المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة اخلاء وهمي - للتدريب



كتاب
15/07/2008, 11:55 PM
تقوم المؤسسات المختلفة بقرع جرس الانذار وتجربة حريق وهمي حتى يتدرب من في الشركة على الخروج بهدوء وحسن التصرف أثناء الحادثة وعدم الارتباك ولهذه التجارب الوهمية فضل كبير بعد الله على تقليل نسيبة الخسائر لو وقعت حادثة لا قدر الله .

من هذا أتمنى أن نعمل تجربة وهمية نتدرب فيها ونحرك عقولنا فمن فوائد ذلك أنه لو حدث يوما من الأيام نكون مر علينا الموضوع ورمبا نتصرف بحكمة وأقل ارتباكا .

هذا التدريب يتعلق بتجربة افتراضية هي : تعطلت سيارتك في البر وفيها أشياء كثيرة من ماء وطعام وغيرها ولكنك انتظرت يومين و فكرت ان ربما لن يأتي أحد ليبحث عنك لأنك ما أخبرت أحد بهذه الوجهة اللي رحت فيها .وقد مريت في طريقك على قرية أو هجرة وهي على بعد 30 كيلو متر من موقعك الذي أنت فيه .

عندك حقيبة ظهر للاستعمال في حالة الاخلاء .
وقررت أن تمشي إلى هذه الهجرة . فماذا تاخذ معاك من السيارة ؟؟
وماذا تضع في حقيبة الظهر اللي معاك ؟

بالتسبة للماء عندك ماء كثير في السيارة ولكن تذكر لو شلت معاك 10 لترات فإن وزنها 10 كيلو . ويمكن إذا حملتها على ظهرك مثل حقيبة الظهر فربما يهون الأمر ولكن لو كانت في قارورة بيدك فما بتقدر تمشي بها عشرين متر إلا تعبت . أيضا بالنسبة لجهاز اللاسلكي هو مربوط ببطارية السيارة فلذلك ما تقدر تاخذه معك إلا إذا كنت بتشيل البطارية معاه وهذا مستحيل .

لو سألتني أقول أني باخذ معاي طعام بوزن 2 كيلو وماء 10 لترات ( وزنها 10 كيلو ) وبطانية خفيفة وكشاف صغير وسكين ومنشار صغير مطوي وعلبة اسعافات وبوصلة . وعلى الطريق أبحث عن غصن شجرة يكون طويل ومستقيم شوي فأقطعه وأسويه عصا للمشي وأتوكأ عليها وأدافع بها عن نفسي ولي فيها مآرب أخرى .

ما رأيكم أنتم يا فرسان البر