المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا من عنده العلم !!!

المزروعي
19/07/2008, 09:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........

عندي سؤال عن الطيور طرح السعوديه كيف يتم بيعها !! هل يقام مزاد لكل طير يعني هل هناك من يقوم بنشر الخبر حق التجار لكي يتجعون . أو الطير يباع من غير مزاد !!

hawwamT
19/07/2008, 09:26 PM
الطير الزين يباع في المهاد في الغالب يعني ماتلحق تشوفه حتى...
تحياتي لك

عبرود الشمال
19/07/2008, 09:33 PM
هلا يابو محمد
يشرفني اكول اول واحد يرد على استفسارك
بالنسبة لطيور الي تطرح بالساحل يتم بيعها بالساحل وذالك عن طريق طاروحة يتم تبليغ جميع اهل العزب الي موجودة بأن هنالك طير تم طرحة في العزبة الفلانية وسوف يتم الحراج علية بعد صلاة العشاء مباشرة
وهنالك اشخاص يقومون بالذهاب الي الرياض ويتم بيعة عن طريق احدا الاستراحات المشهورة في مدينة الرياض
وحراج الطيور الي بالديرة يكون فيها حراج ولاكن اكثر الطيور تباع في محل شبكها لكثرة الشرايين
وامل من الله ان اكون قد وفقت في الرد على اسفسارك
ودمتم......

العيسمود
19/07/2008, 09:35 PM
تحياتي لك

مثل ماقال اخوي واغلب الطواريح يعلنون عن طيورهم حين طرحها ويحددون موعد ويقام عليها المزاد
،،،،

AL MSAFER
19/07/2008, 10:00 PM
وعليكم السلام ورحمتة الله وبركاتة
نعم يوجد مزاد وفي العادة الي يشتري الطيور المطورحة هم اشريطية المزاد (تجار الطيور )

العمراني
19/07/2008, 10:19 PM
ياخووي يا المزرووعي الطير الزين شبااكه يشوف اذا جاب القيمه المنااسبه بااعه بمكانه واذا شاافه مزيوون يدخله على احد هل الامراء ويا زين ويا شين والله اعلم هاذا الي اعرفه ومزااده يا بينبع يا بل الرياض

أبوتركي
19/07/2008, 10:38 PM
هلا يابو محمد

يشرفني اكول اول واحد يرد على استفسارك
بالنسبة لطيور الي تطرح بالساحل يتم بيعها بالساحل وذالك عن طريق طاروحة يتم تبليغ جميع اهل العزب الي موجودة بأن هنالك طير تم طرحة في العزبة الفلانية وسوف يتم الحراج علية بعد صلاة العشاء مباشرة
وهنالك اشخاص يقومون بالذهاب الي الرياض ويتم بيعة عن طريق احدا الاستراحات المشهورة في مدينة الرياض
وحراج الطيور الي بالديرة يكون فيها حراج ولاكن اكثر الطيور تباع في محل شبكها لكثرة الشرايين
وامل من الله ان اكون قد وفقت في الرد على اسفسارك

ودمتم......

مثل ماقال اخووووي ,,,,واحب اضيف ,,, أن الخبر ينتشر عن طريق الجوال والرسايل ,,, واذا كان الطير يسوى يخلون المزاد بعد العشاء عشان يمدي اللي من بعيد يجي ,,, واذا كان الطير ماهو باللي ,,, يسوون الحراج بعد المغرب مباشرة... هذا الغالب في الساحل ,,, وبعض الطواريح يوديه الرياض ويسوون عليه حراج بالاستراحات زي استراحه زياد وغيره ,,,

طرح السعودية
19/07/2008, 10:51 PM
هلا بك يالمزروعي
بالنسبة للطيور اللي تطرح في السعودية فيه منها شىء ينباع
في مكان طرحه فمثلا الساحل ا
إذا طرح طير ينتشر الخبر عند كل اللي موجودين في الساحل
من طواريح وشريطية وأخويا الشيوخ فيباع الطير بالمزاد وبعض الطيور ماتدري عنه إلا بعد بيعه واللي يشتريه إما يروح يدخله على الشيوخ أو يبيعه بالرياض بعرضه في الإستراحات المشهورة مثل استراحة زياد وغيرها من الاستراحات غالباً وكذالك الحال للطيور اللي تطرح في حفر الباطن وما جاورها

ابرق العزاف
20/07/2008, 12:31 AM
كثير من الطيور تباع بمكان الطرح
حامي حامي مافيش تا خير00000

AL MSAFER
20/07/2008, 12:52 AM
هلا بك يالمزروعي
بالنسبة للطيور اللي تطرح في السعودية فيه منها شىء ينباع
في مكان طرحه فمثلا الساحل ا
إذا طرح طير ينتشر الخبر عند كل اللي موجودين في الساحل
من طواريح وشريطية وأخويا الشيوخ فيباع الطير بالمزاد وبعض الطيور ماتدري عنه إلا بعد بيعه واللي يشتريه إما يروح يدخله على الشيوخ أو يبيعه بالرياض بعرضه في الإستراحات المشهورة مثل استراحة زياد وغيرها من الاستراحات غالباً وكذالك الحال للطيور اللي تطرح في حفر الباطن وما جاورها

كلام صحيح العام في واحد طارح لة طير 17/17 وبيع في مزاد =25 الف الشاري اشريطي ويقولون انه مدخله على امير وشراه 130 الف
هذا الي سمعناه والعهده على الراوي

لعّاب المنايا
20/07/2008, 02:03 AM
كلن بمحله سريع سريع ولابد من وجود علاقات مع الطواريح على الساحل الغربي والشرقي والحماد,,
من وقت مايطرحونه عاى طول اتصال عليك ويرسلون لك الصور بالجوال إذا الطير والله يناسبك ارسل مندوبك يدخل المزاد أو انت كانك قريب من عندهم على نظرك تشوف الطير وبالسومه اللي يستحقها وتشله ,,
واحيانا الشريطيه متواجدين هناك من يسمعون فيه على طول يحضرون المزاد ويآخذونه وعلى الرياض عاد شف وين يروح بعدها لشيخ لتاجر هو ونصيبه ,,

قرناس ارامكو
20/07/2008, 02:33 AM
تحياتي لك

مثل ماقال اخوي ، واحب اضيف شي مهم .
أذا لقيت الطير الي في الخاطر ، أشلون أتطلعة من السعودية تصاريح وقلة حيى (جب شهادة منشئ للطير ) هذي توهم طايحين عليها ، تسير هالشغلة أكثر من بيع السوق .
أقول خلك على الفارسيات أحسن :good:

الطبشي
20/07/2008, 02:42 AM
نعم كلام سليم كل طير ينطرح في منطقه يباع فيها والله يريد الي فيه خير....وانشاءالله اذا انطرح شيئ في المنطقه الشرقيه نوفي العلم للاخوان في المنتدا .............

سبع الصحراء
20/07/2008, 08:37 AM
الاخوان فادوك اخوي المزروعي عن طريقة البيع لطرح السعودية

واي خدمة تبيها من الساحل بلغني انا راح اكون متواجد هناك مع بداية أكتوبر

بسير على اخوياي هناك .. وكلهم طواريح بالساحل

واحتمال اطلع هناك قبل العيد بخمس ايام وبكون متواجد إلا بعد العيد إنشاء الله

المزروعي
20/07/2008, 11:13 AM
بيض الله وجوهكم على الردود الطيبه كفيتو ووفيتو .

تالي الاولين*
20/07/2008, 11:44 PM
حياك الله اخوي المزروعي
بصراحة اخبرك وش حاصل
أذا كان الطير يملى العين يعني المواصفات اللي انت خابر
ينشر صور له بين الناس المهتمين والغرض إن كان الشيوخ لهم شف فيه على اساس موضوع الاسعار
وتحديد المزاد ليوم يتفق عليه لحظور مندوبين عنهم
اما إذا كان طير عادي فيباع بصوره سريعه علما ان زبونه جاهز في الموقع او بالاتصال
وفيه شي وانا خوك في موضوع طرح المملكة
وهذي حقيقه وانا خوك ثابته وممكن الاخوان لهم راي
طرح المملكة ارغب من غيرها للي يبحث عن الصمله لاكن متعب في الصقاره لان راسه يابس
وانا استغربت هالشي لكن فعلا صارت المعلومه حقيقيه
وش راي الاخوان ,,,,
وتقبل مروري

لعّاب المنايا
21/07/2008, 01:21 AM
حياك الله اخوي المزروعي
بصراحة اخبرك وش حاصل
أذا كان الطير يملى العين يعني المواصفات اللي انت خابر
ينشر صور له بين الناس المهتمين والغرض إن كان الشيوخ لهم شف فيه على اساس موضوع الاسعار
وتحديد المزاد ليوم يتفق عليه لحظور مندوبين عنهم
اما إذا كان طير عادي فيباع بصوره سريعه علما ان زبونه جاهز في الموقع او بالاتصال
وفيه شي وانا خوك في موضوع طرح المملكة
وهذي حقيقه وانا خوك ثابته وممكن الاخوان لهم راي
طرح المملكة ارغب من غيرها للي يبحث عن الصمله لاكن متعب في الصقاره لان راسه يابس
وانا استغربت هالشي لكن فعلا صارت المعلومه حقيقيه
وش راي الاخوان ,,,,
وتقبل مروري

تقولها صادق تالي الأولين
الحين عندي مشهور طرح الحفنه يطلع سابع والله ياراسه يابس من يوم يطرح بكر وحش وخاصه لاطلع من الربطه الله لايوريك ما يطيح راسه إلا عقب اسبوعين ثلاثه ,,
ويازين طرح ربعنا :good: