المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يكون الجو في ( قرية الديسة ) في هذه الفترة من العام ؟؟

hms alqrob
22/07/2008, 05:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تحية طيبة لجميع المكشاتيين ..

قرية الديسة الجبلية الجميلة جنوب تبوك طبعا هي منخفضة عن سطح البحر وغاطسة بين الجبال وديرة حاااااااااارة في الصيف ..

أرغب في زيارتها هذه الأيام وأحب استفسر عن أجواءها هل تستحق الزياره في هذا الوقت .. وهل عيون الماء فيها تجري في هذه الأوقات من الصيف أو تقل نظراً لشدة الحرارة ؟؟

وكيف الجو فيها فجراً ,, لأني أود زيارتها في الصباح الباكر

فزعتكم أفيدونا ياأهل المنطقة أو الخبرة بها ..

مع جزيل الشكر والتقدير

أبـوعبدالله
22/07/2008, 12:34 PM
واللة انا لست من تبوك انا من الحدود الشمالية ولكن حسب خبرتي المتواضعه اتوقع ان اي مكان منخفض عن سطح الارض يكون حار جدا في الصيف اما عن العيون والله مالي خبر بها وارجوا من فارس الشمال يجيب عليك تقبل مروري

الماتدور

hms alqrob
23/07/2008, 06:19 AM
بانتظار ردود النشاما

والله يعطيك العافية اخوي الماتدور

فزعتكم يا اهل الخبرة

عبد العزيز العجاجي
23/07/2008, 06:45 AM
اخي الكريم بالنسبه للجو في هذا الوقت جميل جدا وبارد في الديسه انصحك من واقع خبرة وزياره للمنطقه اكثر من اربع مرات في اوقات مختلفه من السنه ان تذهب الى الديسه صباحا وتتغدا في احد جيلان الجبل الجميله ولكن عند النوم الافضل انك تخرج من المغرب الى المناطق الفسيحه خشيه كثرة الحشرات في الليل لان المكان كثير المياه لايستحب النوم فيه او بالقرب منه اما من ناحيه البراد ففي الليل سوف يكون الجو بارد جدا يعني سوف تصل الحراره منتصف الليل من25 ال28 حتى وان كان المكان منخفض

وانصحك بالنوم قبل الديسه اذا جيتها من طريق ضبا في احد المناطق الرمليه قبل بلدة الديسه 15كم تقريبا بحيث تاتيها من اول النهار الى المغرب فهذا وقتها
هناك طريق قريب من تبوك من عند قريه يقال لها البديعه وهو يبعد عن تبوك 120كم وفيه عقبه ولكن لاادري هل انتهى العمل فيها ام لا ويحتاج الى سياره دفع رباعي

sa13
23/07/2008, 07:25 AM
الجو جميل في الديسه

اذا كنت طالع من تبوك وبعد ما تتعدى نقطة امن الطرق يجيك مفرق على اليسار تتعداه
اذا وصلت المفرق الثاني لليسار بين جبال انزل معاه
-- المثلث كبير ومع طلعه بسيطه اسمه مفرق البديعه اسال اي واحد --
على طول لا يمين ولا يسار - شبكة الجوال وموبايلي ما فيه -
بعد مشوار 120 كم تقريبا توصل قريه اسمها -- البديعه --
بعدها بمشوار يجيك مفرق على اليمين ينزل على الديسه مع طلعه اسمها -- حجاله -- والخط مزفلت وتمام
بس لا بد من سيارة دفع رباعي لان اسفل الوادي غير مزفلت
-- الارض قبل نزلة حجاله كلها حرة بعد حجاله تبدا بالارض الحمرا والجبال المرتفعه جدا --
انتبه الخط فيه خطوره وطلعات ونزلات وخصوصا مع حجاله نزله قويه مع لفات راح تطلع ريحة الفرامل
---------------------------------
اذا كنت جاي من ضبا يجيك مفرق على اليمين قريه اسمها --اشواق --
بعدها بمسافه يجيك مفرق على اليسار للديسه -- واعذرني ما اعرف الخط هذا زين لاني اطلع من تبوك اقرب لي --

واتمنى اكون افدتك

أبـوعبدالله
23/07/2008, 09:36 AM
اخي الكريم بالنسبه للجو في هذا الوقت جميل جدا وبارد في الديسه انصحك من واقع خبرة وزياره للمنطقه اكثر من اربع مرات في اوقات مختلفه من السنه ان تذهب الى الديسه صباحا وتتغدا في احد جيلان الجبل الجميله ولكن عند النوم الافضل انك تخرج من المغرب الى المناطق الفسيحه خشيه كثرة الحشرات في الليل لان المكان كثير المياه لايستحب النوم فيه او بالقرب منه اما من ناحيه البراد ففي الليل سوف يكون الجو بارد جدا يعني سوف تصل الحراره منتصف الليل من25 ال28 حتى وان كان المكان منخفض

وانصحك بالنوم قبل الديسه اذا جيتها من طريق ضبا في احد المناطق الرمليه قبل بلدة الديسه 15كم تقريبا بحيث تاتيها من اول النهار الى المغرب فهذا وقتها
هناك طريق قريب من تبوك من عند قريه يقال لها البديعه وهو يبعد عن تبوك 120كم وفيه عقبه ولكن لاادري هل انتهى العمل فيها ام لا ويحتاج الى سياره دفع رباعي
اخوي المرشد الديسة منخفضة عن سطح البحر يعني هل حرارتها معتدلة واذا كانت اجابتك بنعم ارجوك تعطيني كم حرارتها تصل في هذا الوقت من السنة ولدى المعلومات لدي تقول ان اي مكان منخفض عن سطح البحر ترتفع حرارتة واذا كنت مخطئ بان اي مكان منخفض عن سطح البحر يكون حار جدا ارجوكم افيدوني

عبد العزيز العجاجي
23/07/2008, 12:05 PM
اخي الكريم الماتدور سوف افيد ك ان شاء الله بما سئلت عنه
1- اولا الديسه ليست منخفظه عن سطح البحر فهي على ارتفاع 570م نفس البلده عن سطح البحر اى انها تعلو اكثر من نصف كيلو عن سطح البحر اذن فهي ارفع من بلدتك العويقيله بحوالي 100م بل وارفع من عرعر بحولي 40 م اعلى وادي الديسه 850 متر لاحظ انحدار الوادي ومسافته حوالي 22كم

2- اعتقد انك تقصد بلانخفاظ انهاا وسط وادي سحيق ترتفع جيلانه مابين 200 و300 على الاجناب
وهذا لايعني ان حررتها منخفظه

3- كل ماانخفظت عن سطح البحر زادت الحرارة صحيح ولكن حسب المكان يعني لو البحر الميت في جنوب السعوديه حول جيزان لوجدت الحراره اعلى من مكان تواجده الحالي يعني الفارق بالحراره الرئيسي هو القرب والبعد عن خط الاستواء

4- اعتقد ان حرارة الديسه الان نفس الوادي او البلد لاتتجاور الاربعين وقت الظهر الى العصر وتنخفض الى مادون الثلاثين ليلا
اخي المتادور ترى علقنا على موضوع العويقيله ولارديت

hms alqrob
23/07/2008, 12:06 PM
أشكر الإخوة الكرام على تفاعلهم وإرشاداتهم
الأخ المرشد ، as13‎ ‎‏ ‏، الماتدور

سوف اذهب لها فجرا إن شاء الله بعد المبيت في الطريق

وأوافيكم بتقريركامل عن الرحلة إن شاء الله

العرمه
23/07/2008, 12:22 PM
الديسه حلوه جيتها العام نفس الوقت هذا

خياليه وفيها استراحات للايجار

وذبايح

وفيها يا طويل العمر المنقا

وفيها نبع من الجبل على اليمين وانت مسند الوادي

لكن جوها يوم اروح لها حر شديد ربما يكون سكون الهواء له دور لانه ما فيه ولانسمة هواء
امرحت فيها ذاك الليل ومشيت الصبح لقيال الرائعة

أبـوعبدالله
23/07/2008, 01:35 PM
الديسه حلوه جيتها العام نفس الوقت هذا

خياليه وفيها استراحات للايجار

وذبايح

وفيها يا طويل العمر المنقا

وفيها نبع من الجبل على اليمين وانت مسند الوادي

لكن جوها يوم اروح لها حر شديد ربما يكون سكون الهواء له دور لانه ما فيه ولانسمة هواء
امرحت فيها ذاك الليل ومشيت الصبح لقيال الرائعة

مشكور ياالمرشد والله كنت اظن انها منخفضة وذلك حسب كلام همس الغروب واذا كنت معلق على موضوع العويقيلة والله اني نسيت ان لي موضوع باسم العويقيلة لو ماذكرتني به الحين لاني شفت مواضيع الاخوان الحلوة ونسيت مواضيعي مشكور والف شكر