المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن احسن علاج لدوار البحر؟؟؟؟؟

قشاع الرمث
28/07/2008, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير جميع

اخوكم قشاع الرمث يبي يطلع باذن الله
رحله صيد بحريه الخميس القادم .

وبعد المرور بتجربه مريره العام الماضي
مع دوار البحر ( سي سك ) الي انقص الكثير من متعة
الرحله . حبيت استشيركم :

وشو العلاج الافضل الي يؤخذ قبل النزول للبحر
وطريقة الاستخدام المثلى ؟؟

والاكل قبل النزول للقارب فيه مشكله
والي يبغا ياكل من الصيد في القارب وشلون وضعة ؟

والشكر لكل من بيشارك

وجزاكم الله خير مقدما ..

دابوي
28/07/2008, 01:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخوي قشاع الرمث حسب خبرتي بالبحر أن الي يجيه دوار البحر يجيه مرة واحدة فقط الا في حالات نادرة جداً يجيهم أكثر من مرة اما بالنسبة للأدوية ما عندي علم عنها وبالتوفيق أنشاء الله

كشته 111
28/07/2008, 01:30 PM
قناع الرمث فيه دواء لدوار البحر اسمه dizinil وقيمته 5 ريال ارجو ان اكون افدتك ,,

a ziz
28/07/2008, 01:34 PM
أولا التحيه
يا مرحبا قشاع والله يحييك
انا الصراحه أروح للبحر كثيير واول طلعه ذبخنا دوار البحر وفرغنا اكثر من مره
فأنصحك انك تاخذ دوى من الصيدليه اسمه(DIZINIL) وعلى قولتهم وحده بوحده
تقبل مروري أخوك a ziz

محب صيد السمك
28/07/2008, 01:46 PM
اخوي الكريم ديزينيل أفضل شي بس إنه يجيب شوي النوم ... وأنصحك تاخذلك حبتين قبل ما تطلعون بنصف ساعة ... وتراها ما يفيد أخذها بعد ما يجيك الدوار ... وبالتوفيق ورحلة موفقة إن شاء الله ....

alhaidary
28/07/2008, 05:19 PM
أخي الحبيب قشاع الرمث
علاج دوار البحر المؤقت هو كما أخبركَ به الإخوان الكرام هو إستعمال حبوب ديزينيل أو درامامين
أمَّا العلاج الدائم بإذن اللهِ تعالى فهو مسألة التعوُّد على البحر بكثرة الخروج فيه
واللهُ تعالى أعلم

صقر الشوق
28/07/2008, 06:32 PM
مشكووررررررررررررررررررررررررر

البضيع
28/07/2008, 09:59 PM
طيب يا جماعة الخير الاستفراغ الله يكرمكم كمان نفس الدواء نستخدمه

تحياتي لكم

هـدد
28/07/2008, 10:21 PM
السلام عليكم
الظاهرياقشاع الرمث انك أشهب مثلي يعني ماتعودت على البحر والظاهر هي مساله نفسيه يعني الزمل له دور والجوع عتقد إنه له دور لأني يوم رحت لأملج ودخلنا البحر اول مرة حسيت بتعرق وشوي دوخة قالي راعي القارب كل سندويشه وتحرك لاتجلس وناظر بعيد وفعلا الحمد لله أشويت قال تدري وش الي جاك قلت لاوالله ماأدري قال هذا دوآر البحر قلت والله توي ادري وشي اعراضه وبعده 10 ايام كل يوم ندخل البحر والحمد لله ماشفت إلاالعافيه
ولاأنصحك بالعلاجات
(بس السندويش بمخباتي:d أنتبه أنساه:d )

مداريج الأشعاب
28/07/2008, 11:23 PM
علاج دوار البحر انك ماتوقف بالبحر

شعور
29/07/2008, 12:26 AM
دوار البحر ما ياتي الا في حالة الموج المتلاطم اللي يلعب بالمركب

روح في يوم حوال البحر هادئ

ناصررر
29/07/2008, 01:10 AM
إذا كان لا يأتي إلا أول مرة فليش الدواء

ابوفهيدان
03/08/2008, 04:06 AM
تبي نصيحه رح بالليل وماراح تجيك الدوخه وبعدها رح بالنهار
تري بالليل ماتجي الدوخه
المشكلة لاصارت الشمس ساطعه والماء يعكس نور الشمس ثم صرت تشوف لون السما عندك بنفسجي تراك ودعت وخل راسك برا الطراد

العبد الفقير
03/08/2008, 04:45 AM
الزنجبيل علاج فعال لدوار البحر وما يصاحبه وفى المنتدى موضوع عن الكيفيه ابحث عنه فى المنتدى البحرى

الوافي السابع
03/08/2008, 09:39 AM
اخي الكريم

عليك بالتالي

1- زانجبيل ..تأخذ قطعه صغيره وامضغها مثل العلك
2- نص ليمونه مع القشر تمزمز عليها
3- حاول اذا جتك الدوخه ناظر بحدود البحر لمدة خمس دقايق وبتركيز وبعدها راح تفك تدريجيا
وصدقني اذا توقف الطراد واشغلت نفسك وتحركت كثير ما راح يجيك شي اما اذا جلست بزاويه وانت ماسك الخيط والطراد يمين يسار بدون ما تسوي شي رحت فيها والله يكون بعونك بس نصيحه خذ الزنجبيل من يوم يوقف الطراد وبأذن الله ما تشوفها الدوخه

اتمنى اني افدتك
دمت بود

alsamed
03/08/2008, 11:00 AM
الليمون او اي شراب حامض ديو مثلا
الحمدلله انا جاني مره وحده وبس

المدى2
06/08/2008, 03:31 AM
اخي في الله
من خلال تجربتي وكثر طلعاتي بالطراد انصحك بنصيحتين:
لاتكثر بالاكل(لا تملى كريشتك) قبل الطلعة ولا تنظر الى الاسفل كثيرا اي لا تنشغل في اسفل الطراد او باصلاح اي شيء تراني كثير طلعات وكثير ماادوخ واطرش بس من يوم ما طبقت اللي سبق الحمدلله ماعمري دخت ولا طرشت وابعد عن البنزين ودخان المكاين وانت بخير.

ابوتركي1
06/08/2008, 03:48 AM
000 الاخوان ماقصرو معك واستخدم الحبوب تخذه من اي صيدليه قله حقت دوار بحر والزمن فيما بعد كفيل بالدوار واذا اصابك الدوار وانت في البحر انزل وخذلك شويه سباحه واطلع يروح الدوار بسرعه 00العمليه تري نفسيه اذا كنت خايف من الدوار وشلت همه سوف يجيك ولكن اصرف نظر عنه وانظر دائم الي الافق دون التركيز الي حركة اللنش وحركة البحر وكل عادي ولاتشعر بالخوف وتحرم نفسك واذا تمكن منك انزل البحر وسبق ان الموضوع انطرح في صفحات سابقه وكانت فيها ردود جيده ممكن تفيدك واتمنا لك رحله خاليه من الدوار وبالتوفيق000

al-sely
06/12/2013, 01:22 PM
الله يعينك اخوي والله مو لحالك انا قد طلعت 20 مره ومافي فايده

احبك يا بحر
06/12/2013, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله

المسئله نفسيه
انا اخس منك دايما اخرب طلعات الشباب
وانا رايح البحر بالسياره يصيبني مغص لازم امر الحمام الله يكرمكم

يا زين الارض واليابسه

Kabten
06/12/2013, 04:51 PM
اخوي ابعد عن اكل اي شي فيه زفر قبل الرحله ..... يعني لو جيعان عليك بالنواشف
ثاني شي ابعد عن الدخان حق المكاين ..... ثالث شي ريحه اللعف لو كان قديم يسبب دوار

ملاحظة / انا ما افضل حبوب دوار البحر لانها تعمل خمول في الجسم وتجبلك النعاس وبكذا رحلتك راح تخرب تجنب الاشياء الي قلتلك عليها واذا دخت اعرف ان عندك مشكله في الاذن الوسطى

اmasn4994
06/12/2013, 05:27 PM
اشرب من موية البحر وان شاء الله تطيب

accentkool
12/12/2013, 12:41 AM
ديزنيل افضل شي

معذب الحيتان
02/01/2014, 05:59 AM
الدوار مايجيك غير مره وحده فقط بأول طلعه لك بلحبر بعد كذا لو سنه ما تطلع بحر وتطلع بعده مايجيك بأذن لله وحاول تتحرك كثير بلبووت اذا اصابك الدوار والله العالم

walx_haider
02/01/2014, 10:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شوف انا هاقولك خلاصة علاج الدوار اللي انا مجربها بعد ان كان يجيني الدوار دايما والان صار لي 20 طلعة مختلفة الأجواء ما جاني الدوار ولا مرة بحمد وفضل من الله

أولا يجب متابعة الأجواء ولا تطلع في يوم سرعة رياحه أكثر من 15 كم/ساعة وانا استخدم هذا الموقع الرائع http://www.windfinder.com/forecast/jeddah
ثانيا في يوم الرحلة يجب أن تكون قد حصلت على القسط الكافي من النوم ومصحصح
ثالثا أخر وجبة قبل صعود البوت قبلها بخمس ساعات على الأقل
رابعا قبل الصعود بساعتين تاخدلك حبتين برشام ديزينيل وبعدها كل اربع الى خمس ساعات تاخد حبة مع شربة ماء صغيرة
خامسا لا تشرب ماء كثيرا بالبوت ولا تملأ معدتك أبدا بعد الصعود للبوت
سادسا خد معك فصفص أبيض مالح ومن حين لآخر تاكل منه وتمتص الملح من القشر والهدف رفع ضغط الدم لأن انخفاض الضغط هو بداية الدوار
سابعا عند سير البوت لا تنظر لأسفل أو للخلف بل حاول النظر لنقطة بعيدة في الأفق ثابتة
ثامنا لا تجلس في مقدمة البوت مطلقا وحاول بقدر الإمكان جلستك تكون في آخر البوت وهو اقل الأماكن اهتزازا وحاول أن لا تستنشق روائح نفاذة كرائحة اللعف مثلا أو رائحة البنزين من المكينة أو العادم
تاسعا خد معاك براد شاي لأن كوب صغير من الشاي يساعدك على الانتباه والتركيز ويقاوم الدوار والشعور بالنعاس
عاشرا لو عملت كل ده وشعرت بغثيان ودوار نصيحة مني لا تبحث عن حل آخر فأنت من النوعية الغير قابلة لعلاج الدوار نتيجه حالة نفسية وعلاجك الوحيد هو الإستمرار في الطلعات بمعدل مرتين اسبوعيا حتى يتعود جسمك عليه

أرجو أن أكون أفدتك بتجربتي الشخصية المتواضعة