المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((( مجرد اقتراح بانتظار رأيكم ... نشرة جوية يومية يقدمها خبراء مكشات )))

مدار الجدي
28/07/2008, 02:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني مشرفي وأعضاء وزوار مكشات الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضع بين أيديكم هذا الاقتراح الذي فكرت به منذ مدة ليست قصيرة وأعتقد أن الوقت قد حان لطرحه هنا ومعرفة آرائكم الشخصية تجاهه خصوصا مع بداية العد التنازلي لنهاية فصل الصيف واقتراب موسم الأمطار لهذا العام والذي نسأل الله عز وجل أن يكون موسم خير وبركة على الجميع

اقتراحي باختصار شديد هو وضع نشرة جوية يومية يقدمها خبراء مشكات .. طبعا بعد اختيارهم أحبائي من قبلكم أنتم وبعد موافقة اخواني المشرفين

وهذه النشرة الجوية ستكون حسب التالي

1- إما أن تكون نشرة جوية " كتابية " بحيث يقوم أحد المشرفين بتثبيت الموضوع وفتحه فقط للأعضاء الذين وقع عليهم الاختيار لتقديم هذه النشرة وإغلاقه بعد ذلك

2- والاقتراح الثاني أن تكون نشرة جوية صوتية طبعا بعد تثبيت الموضوع وفتحه فقط للاعضاء المشاركين

مع ملاحظة أنه إذا تعذر تقديم النشرة بشكل يومي لانشغال الأعضاء أو ما شابه ذلك يمكن أن تكون النشرة لمدة اسبوع أو 3 أيام خصوصا مع استقرار الأجواء ...

أحبائي هذا الموضوع لكم أنتم .. ويهم منتدى مكشات بالدرجة الأولى لذلك أتمنى مشاهدة آرائكم الشخصية بخصوص هذا الاقتراح البسيط والتي ستلقى بلا شك الاحترام والتقدير

مكتشف الأمطار
28/07/2008, 02:30 PM
فكره رائعه لكن اعتقد انها تشتت الأخبار والتوقعات
والرأي للمشرفين
وايضا يوجد نشره موسميه مثبته

مدار الجدي
28/07/2008, 02:34 PM
فكره رائعه لكن اعتقد انها تشتت الأخبار والتوقعات

والرأي للمشرفين

حياك الله أخي مكتشف الأمطار .. وبارك الله فيك على الرد السريع
موضوع النشرة الجوية لن يتعارض مع موضوع الاخبار والتوقعات بإذن الله
وذلك لأنه سيكون موضوع مغلق ولن يكون هناك مجال للردود أو المشاركة فقط سيكون مفتوح للأعضاء الذي وقع عليهم الاختيار لتقديم هذه النشرة

عاشق الغيمة
28/07/2008, 02:36 PM
فكره جميله ورائعه جدا

وانا مشرف طقس بموقع اخر وحاط نشره جويه احدثها كل خمسه ايام

مدعمه بصور الاقما الصناعيه والضغط والرطوبه والرياح

ويتابعها الجميع وفكره مرررررررررره رائعه اتمن ان تتطبقوها

فأسئل مجرب

تحياااااتى

برق الابرق
28/07/2008, 02:37 PM
الله يعطيك العافية أخوي مدار الجدي ، أقتراح جيد أعتقد راح يجد قبول لدى الاخوة الاعضاء في المنتدى ، بس السؤال هو هل وقت المشرفين يسمح بتقديم نشرة مفصلة يومية ؟ أتمنى ذالك .

مكتشف الأمطار
28/07/2008, 02:39 PM
حياك الله أخي مكتشف الأمطار .. وبارك الله فيك على الرد السريع

موضوع النشرة الجوية لن يتعارض مع موضوع الاخبار والتوقعات بإذن الله

وذلك لأنه سيكون موضوع مغلق ولن يكون هناك مجال للردود أو المشاركة فقط سيكون مفتوح للأعضاء الذي وقع عليهم الاختيار لتقديم هذه النشرة

ما دام مغلق فكره جدا رائعه
ونتمنى تنفيذها في القريب العاجل

رعود الفجر
28/07/2008, 02:46 PM
بيض الله وجهكـ .. والله انكـ تجيب العلم .

اقتراح اكثر من رائع ..
واتمنى تطبيقه قبل منتصف اغسطس ..
وبالنسبه للنشرهـ ..
تكون يوميه في حالات متتابعه ومرتين الى 3 مرات في الاسبوع في الاستقرار النسبي ..

باركـ الله فيكـ ابوعايض

نقا خريم
28/07/2008, 02:51 PM
بارك الله فيك أخي مدار الجدي
إقتراح رائع منك حفظك الله ولا شك سيكون مرتبط بحالة الجو وعدم استقراره خلال الموسم القادم
نحتاج للعديد من الاقتراحات والمشاركات حتى نخرج بنتيجة ايجابيه ومرضيه للجميع بإذن الله
وبإذن الله سترون مايسرّكم خصوصا بعد إطلاق خدمة جوال مكشات
وتستاهلون كل ماهو افضل يالمكشاتيين
تحياتي لكم جميعا

مدار الجدي
28/07/2008, 03:07 PM
فكره جميله ورائعه جدا

وانا مشرف طقس بموقع اخر وحاط نشره جويه احدثها كل خمسه ايام

مدعمه بصور الاقما الصناعيه والضغط والرطوبه والرياح

ويتابعها الجميع وفكره مرررررررررره رائعه اتمن ان تتطبقوها

فأسئل مجرب

تحياااااتى

بارك الله فيك أخي سحاب ينبع

مشاركة جميلة منك يالغالي أعطتنا تفاؤل كبير بنجاح هذه الفكرة بإذن الله

الله يعطيك العافية أخوي مدار الجدي ، أقتراح جيد أعتقد راح يجد قبول لدى الاخوة الاعضاء في المنتدى ، بس السؤال هو هل وقت المشرفين يسمح بتقديم نشرة مفصلة يومية ؟ أتمنى ذالك .

الله يعافيك أخي برق الأبرق

وبإذن الله لن يكون هناك عائق لتقديم هذه النشرة

وكما ذكرنا ليس شرطا أن تكون النشرة يومية قد تكون اسبوعية أو لمدة 3 أيام خصوصا مع استقرار الاجواء

ما دام مغلق فكره جدا رائعه

ونتمنى تنفيذها في القريب العاجل

بارك الله فيك أخي مكتشف الأمطار على تفاعلك

بيض الله وجهكـ .. والله انكـ تجيب العلم .

اقتراح اكثر من رائع ..
واتمنى تطبيقه قبل منتصف اغسطس ..
وبالنسبه للنشرهـ ..
تكون يوميه في حالات متتابعه ومرتين الى 3 مرات في الاسبوع في الاستقرار النسبي ..

باركـ الله فيكـ ابوعايض

ووجهك أبيض أخي ابو سعد

وما شاء الله أشوفك متحمس وبقوة للفكرة وتطالب بتنفيذها في اغسطس :D

فعلا فكرة جيدة خصوصا ان اغسطس قد يحفل بأجواء مميزة هذا العام بإذن الله

بارك الله فيك يالغالي ومشكور على مرورك

إقتراح رائع منك حفظك الله ولا شك سيكون مرتبط بحالة الجو وعدم استقراره خلال الموسم القادم
نحتاج للعديد من الاقتراحات والمشاركات حتى نخرج بنتيجة ايجابيه ومرضيه للجميع بإذن الله
وبإذن الله سترون مايسرّكم خصوصا بعد إطلاق خدمة جوال مكشات
وتستاهلون كل ماهو افضل يالمكشاتيين

تحياتي لكم جميعا

حياك الله مشرفنا الغالي ابو محمد

وأرى أن هذا الاقتراح وجد قبول جيد من الجميع ولله الحمد

وبخصوص جوال مكشات فهذا الخبر أسعدني كثيرا ويعني نقلة جيدة ومزيد من التطور لهذا المنتدى

بارك الله فيك يالغالي ولا زلنا في انتظار المزيد من الآراء

وادي الرمة
28/07/2008, 03:29 PM
الأخ العزيز مدار الجدي

اقتراح رائع خصوصاً كونه مغلق

ومع هذا نحن تعودنا من مكشات كل ماهو مميز من أفكار وتغطيات أولاً بأول

وبالتوفيق للجميع

الخادم
28/07/2008, 03:36 PM
اخوي
ماقصرت فكرة ممتازة و ياليت
ليس بصعبة و لكن تحتاج لادارئ متفرغ

أبـوعبدالله
28/07/2008, 04:53 PM
انا اقول اقتراح في مكانة انا زعلان عليك ليش ماجبته من اول لكن جزاك الله خير اشوى انك طرحتة قبل لا يبداء موسم الامطار بس عندي ملاحظة واتمنى انها ماتخرب فرحتكم بفكرة اخونا مدار الجدي ملاحظتي هي ودي ان يكون هناك نشرتين الاولى تختص بمنطقتنا والثانية تختص بالعالم وانا سبق وان اعطيت نشرة يومية للعالم لكن اللي يقول ليش ماكملت السبب هو نقلها الى التوقعات اليومية ومثل ما انتم عارفين هناك صفحات متعددة تتجاوز اربعين صفحة في التوقعات اليومية ولايوجد تحديث بها بشكل يومي تتراكم الصفحات على بعضها واغلب الردود تكون لها قرابة عشرة ايام وهذا سبب لي بعض الاحباط ليش لانه اجلس اعطي توقعات وانا اكتب لي ساعتين وبعدين اعرضة بالمنتدى والادارة تقوم تنقلة الى التوقعات اليومية ويكون هناك صعوبة بتصفحها بسبب تراكمها اتمنى اني ماسببت ضيق لكم لكن هذا رأيي وكل واحد عنده راي ومكشات تبون تعرفون قدرها شوفوا توقيعي وتعرفون من هي مكشات واخر كلامي موضوع اخونا مدرا الجدي يستحق الشكر والتثبيت وشكرا000000000

اخوكم الماتدور

متابع الأخبار
28/07/2008, 06:11 PM
وهذا ما نحتاجه ويحتاج اليه الكثير من مرتادي هذا المنتدى الرائع

وادي غران
28/07/2008, 07:08 PM
بارك الله بك أخي أبا عائض

الفكرة جيدة وسوف تسحب البساط تماما من مصلحة الأرصاد وتقاريرها البايتة, لكن تطبيقها يحتاج إلى جهد كبير لأن أعضاء مكشات ليسوا فقط من المملكة, ولهذا فنحن نحتاج إلى نشرة جوية موسعة تشمل جميع الدول العربية .. وبانتظار آراء بقية الأعضاء.

الجو هتان
29/07/2008, 01:12 AM
اقتراح اكثر من رائع ..

برق جده
29/07/2008, 03:14 AM
أقتراح جميل خاصه أنها بتكون مغلقه _إتمنى أن تكون شرح بالمناطق مثلا المنطقه الوسطى وتوقعاتها والمنطقه الشماليه وهكذا أرجوا سرعه تنفيده الأقتراح . الارصاد بتغلق موقعها هههههه بسبب مدار الجدي

أبـوعبدالله
29/07/2008, 09:26 AM
الارصاد السعودية والله ماعندك احد الارصاد في تاريخ 1 / 1 / 1429 يوم تساقط الثلوج في كلا من طريف عرعر العويقيلة حزم الجلاميد هجرة الدويد والسلمانية وابو رواث والكاسب انزلت هذا البيان 00000000000000000000000000000000000000000000000000 000000000

يصحبها أمطار مع هبوط مؤشر الحرارة إلى (الصفر)
الأرصاد تحذر من "موجة برد" جديدة تجتاح الرياض والشرقية والشمالية.. السبت

جدة - حسين القحطاني:
أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن (موجة برد) جديدة ستجتاح مناطق المملكة السبت المقبل تعود بدرجات الحرارة الى الصفر في الرياض والمنطقة الشرقية والشمالية عقب التحسن الملموس الذي بدأ على حالة الطقس خلال اليومين الماضيين.
وبينت ادارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة في تقرير لها أمس ان هناك فرصة بمشيئة الله لهطول أمطار قد تصحب بزوابع رعدية مع نشاط في الرياح السطحية اليوم وغداً وكذلك بداية الأسبوع القادم بدءا من مناطق شمال غرب المملكة، ومن ثم مناطق وسط وشرق المملكة حيث يبدأ محور المنخفض الحراري بالتفاعل التدريجي مع محور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وتتحول معظم الرياح الى جنوبية غربية نشطة يصحب ذلك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من يوم أمس الأربعاء الى يوم غد الجمعة وتراوح الارتفاع من 3- 8درجات مئوية وعاودت ادارة التحاليل تحذيرها بأن "موجة برد" قادمة تتأثر بها أجواء المملكة تعيد درجات الحرارة الى التدني بدءاً من السبت المقبل.

ونفت الرئاسة ما تناقلته وسائل الإعلام عن كون موجة البرد (الأولى) بهذه البرودة في تأثيرها على المملكة موضحة على لسان المتحدث الرسمي لها أن كثيرا من مناطق المملكة سجلت درجات أقل بكثير مما هي عليه الآن كالرياض والمناطق الشمالية وحائل التي سجلت (9) تحت الصفر قبل عدة أعوام فيما سجلت الرياض (4) درجات تحت الصفر قبل عشر سنوات.

حفاظا لحقوق الملكية هذا الخبر من صحيفة الرياض وهذا رابط الصحيفة

www.alriyadh.com

ملاحظة الللي باللون الاحمر هو يوم تساقط الثلوج والارصاد تقول الحرارة الصغرى 8 درجات الله يا الدنيا 8 درجات والارض بيضاء من الثلج وين المصداقية حتى بالحرارة يتسترون فيها ليش هل هم السبب كلنا نعرف وحتى الصغار ان ملهم دخل با الانخفاض ندري انه رب العالمين ولاهي غريبة هالبرد بالشمال كل سنه برد 000000

صوت الحق
29/07/2008, 10:05 AM
حياك الله أخي العزيز ابو عايض

الفكرة رائعة وجميلة وهي فقط تحتاج دراسة ووضع ضوابط قبل البدء بتنفيذها

نعدك بطرحها على المشرفين والإداريين وتدارس الموضوع مع جمع الأفكار من الاخوة في هذا الموضوع

كل الشكر والتقدير على هذا التفاعل والتجديد

أسال الله لك دوام التوفيق

أبوعمر السليطي
29/07/2008, 12:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي مدار الجدي
الله يعطيك العافية فكرة رائعة
ونتمنى ان تطبق قريبا ان شاء الله
وانت خبير بهذه الامور
وفقك الله

الذعذاع الحربي
29/07/2008, 12:09 PM