المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي احدى قرى الطايف يتصدون لهجمة قطيع من الذئاب ويقتلون احدها

محب البشر
31/07/2008, 10:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحكم بتعزير ذئب مفترس خمسين يوماً بالطائف

الطائف - خالد الحسيني: عدسة - سيف الخديدي:
حكم أهالي إحدى قرى جنوبي محافظة الطائف على ذئب مفترس بالقتل والتعليق على شجرة لمدة خمسين يوما نظرا لافتراس مجموعة من الذئاب التي تسكن جبال القرية لخمسين رأسا من أغنامها خلال أسبوع.
وتعود تفاصيل هذا الحكم الغريب بأن أحد شبان القرية تمكن من إطلاق النار على تلك الذئاب فجر أحد الأيام ما أدى إلى مقتل ذئب واحد فقط من مجموع الذئاب التي هاجمت إحدى حظائر الماشية وتم تعليقه بشجرة قريبة من مسرح الافتراس ليكون عبرة لبقية الذئاب ومنظراً مهدئا لنفوس المتضررين من الهجمات المباغتة التي تسببت في خسائر فادحة لملاك الماشية القاطنين في تلك القرية.

المصدر (http://www.alriyadh.com/2008/07/31/article364092.html)

تعليقي

من يعوض هؤلاء الاهالي خسائرهم الكبيرة ؟؟

هل تتحرك حماية الحياة الفطرية وانمائها ام تنام كالعادة ؟؟

اول 111
31/07/2008, 10:06 PM
الله يكون بعونهم

shmalat
31/07/2008, 10:11 PM
اي والله الله يكون بعونهم

عاشق تمير
31/07/2008, 10:13 PM
الله يكون بعونهم

ابرق العزاف
31/07/2008, 10:16 PM
وش تسوي حماية الحياه الفطريه تنقل الذئاب الى مكان اخر
تاتي ذئاب اخرى وهكذا دواليك وقتل المؤذي جائز 000 شكرا

northstar46
01/08/2008, 04:32 PM
اخي الحبيب محب البشر ومتابع هجمات الذئاب ارجوا ان لا تصدق كل ما تسمع او تقرأ عن تلك الهجمات الاسطورية للذئاب وصدقني واقسم لك بالله العظيم ان الذئب حيوان مسكين مسكين من واقع التجربة والمعايشة لهذا الحيوان وأؤكد لك ان الذئب يقتات بشكل اساسي على الحيوانات الميته ولا يهاجم الحية الا بسبب الجوع الشديد واصحاب المواشي مهملون ويتركون اغنامهم دون كلاب حراسة وكما يقال المال السايب يعلم السرقة وتذكر ان الذئب موجود منذ ان خلق الله الارض ومن عليها وتعايش الناس مع وجوده دون ان يسعوا للتخلص منه ولكن في الفترة الاخيرة ظهر صحفيون يبحثون عن اي خبر ليضخموه ويضيفوا اليه من البهرجة الشيء الكثير حتى اصبح الامر اشبه بمسترقي السمع وانا من هذا المنتدى الرائع اوجه لك دعوة مفتوحة لرحلة برية في ربوع المنطقة الشمالية لأعرفك على الذئب عن قرب ولترى كم من الظلم وقع عليه وكم من الاساطير نسج حوله وصدقني احسن وصف سمعته للذئب واكثرها قربا من الواقع قول الشاعر الكبير ناصر الفراعنة:
( صيحتينن في قفا الذيب يتليه العجاج ) ولا يحتاج لأكثر من ذلك ليولي هاربا وتقبل دعوتي وتحياتي

بيضا القاع
01/08/2008, 05:41 PM
السلام عليك اخوي هذا مش ذيب لان الذيب العربي ليس من عاده ان يتكون في قطيع مثل الذئاب الاوربيه او الاسيويه انما هذه كلاب الله يعذكم مهمله مستذئبه ومبن من الصوره حتى الذيل لا يتبع للذئب والذئب وليش الرعاه لا يضعون كلب حراسه او راعي او شبك اهمال واللوم على الذئب ونناشد حمايه الفطريه لماذا لا تقضي على الكلاب السايبه وهذا سالفت حصلت في قطر واحد هجموا على حلاله كلاب ونشر اشاعه ذئاب ولما ذبحوا الذئاب طلعت كلاب ضاله الله يعزكم اتمنى التحقق من الخبر لان الناس تبالغ الذيب مهدد بالانقراض وشلون مجموعه ذيابه تهجم مره وحده حتى وان صارت بسبب الجوع

واوافق الرئي اخي
northstar46
لان هذا من الصواب

ذيب الفيافي
01/08/2008, 06:26 PM
اشكر اخوي محب البشر على هذا الموضوع

اريد ان ادلو بدلوي :-

الذئب ياخوان حيوان مؤذي وعندما يهحم يقتل افضل الاغنام الموجودة بل انه احيانا يقتل مجموعة كبيرة ولايأكل الا احشاءها ... ولايأكل الحيوان الميت الا عند الضرورة .. وقيل انه لايأكل الحيوان الميت نهائيا ومهما بلغ من الجوع ...

عموما نحن امة مسلمة نأخذ معاملاتنا من ضوء القرأن والسنة وآمل من الاخوان البحث عن الحكم الشرعي لقتل الذئاب ... وإليكم هذا الطرح والحكم اتركه لكم :-

عَنْ عَائِشَةَ -رضي الله عنها- عَنِ النَّبِيِّ -صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أَنَّهُ قَالَ:
"خَمْسٌ فَوَاسِقُ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ: الْحَيَّةُ، وَالْغُرَابُ الأَبْقَعُ، وَالْفَارَةُ، وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ، وَالْحُدَيَّا

فقال الشافعي: المعنى في جواز قتلهن كونهن مما لا يؤكل وكل ما لا يؤكل ولا هو متولد من مأكول وغيره، فقتله جائز للمحرم ولا فدية عليه.
وقال مالك: المعنى فيهن كونهن مؤذيات فكل مؤذ يجوز للمحرم قتله وما لا فلا، اختلف العلماء في المراد بالكلب العقور فقيل: هو الكلب المعروف.
وقيل: كل ما يفترس، لأن كل مفترس من السباع يسمى كلباً عقوراً في اللغة.

وقال جمهور العلماء: ليس المراد بالكلب العقور تخصيص هذا الكلب المعروف بل المراد: هو كل عاد مفترس غالباً كالسبع والنمر والذئب والفهد ونحوها، وهذا قول زيد بن أسلم وسفيان الثوري وابن عيينة والشافعي وأحمد وغيرهم، وحكاه القاضي عياض عنهم وعن جمهور العلماء.
ومعنى (الْعَقُورُ) والعاقر: الجارح.

alsamed
01/08/2008, 11:09 PM
الله يكون بعونهم ...
حد الذئب طلقة بالرأس

ابو صقر992
02/08/2008, 12:18 PM
الله يكون بعونهم ...
حد الذئب طلقة بالرأس
:good: :good: عـــــــــزالله انك جبتها0

الضاري
02/08/2008, 12:35 PM
اخي الحبيب محب البشر ومتابع هجمات الذئاب ارجوا ان لا تصدق كل ما تسمع او تقرأ عن تلك الهجمات الاسطورية للذئاب وصدقني واقسم لك بالله العظيم ان الذئب حيوان مسكين مسكين من واقع التجربة والمعايشة لهذا الحيوان وأؤكد لك ان الذئب يقتات بشكل اساسي على الحيوانات الميته ولا يهاجم الحية الا بسبب الجوع الشديد واصحاب المواشي مهملون ويتركون اغنامهم دون كلاب حراسة وكما يقال المال السايب يعلم السرقة وتذكر ان الذئب موجود منذ ان خلق الله الارض ومن عليها وتعايش الناس مع وجوده دون ان يسعوا للتخلص منه ولكن في الفترة الاخيرة ظهر صحفيون يبحثون عن اي خبر ليضخموه ويضيفوا اليه من البهرجة الشيء الكثير حتى اصبح الامر اشبه بمسترقي السمع وانا من هذا المنتدى الرائع اوجه لك دعوة مفتوحة لرحلة برية في ربوع المنطقة الشمالية لأعرفك على الذئب عن قرب ولترى كم من الظلم وقع عليه وكم من الاساطير نسج حوله وصدقني احسن وصف سمعته للذئب واكثرها قربا من الواقع قول الشاعر الكبير ناصر الفراعنة:
( صيحتينن في قفا الذيب يتليه العجاج ) ولا يحتاج لأكثر من ذلك ليولي هاربا وتقبل دعوتي وتحياتي

:good:
أقف أحتراماً لك ولوجهة نظرك الصائبه
فلك جزيل الشكر والتقدير أخي northstar

مكتشف الأمطار
02/08/2008, 12:43 PM

هذا الخبر صحيح 100%
والذيب ما هو مسكين مثل ما تقول
وقبل فتره قريبه في ميسان بالحارث
في الساعه التاسعه صباحا تعرضت مجموعه من الأغنام لهجوم عنيف من قبل مجموعه من الذئاب وخسر صاحبها 10 من الأغنام وأصيب العامل برضوض خفيفه ولولا الله ثم تدخل أهل القريه لحدث ما لم يكن بالحسبان

وهذي وجهة نظري ولا تزعل مع الشكر لصاحب الموضوع

محب البشر
02/08/2008, 01:28 PM
كتبت رد طويل ولكنه ضاع عند اظافه الموضوع

عموما اشكر جميع المتداخلين

واقع التجربة والمعايشة لهذا الحيوان وأؤكد لك ان الذئب يقتات بشكل اساسي على الحيوانات الميته ولا يهاجم الحية

اتمنى منك اخي الكريم ان تزودنا بدليل علمي من مرجع علمي معتبر فليس من المعقول ان تصف اخبارنا المتواتره بالاساطير وتطلب منا تصديقك في تجربتك ؟؟!!

اعتذر من جميع الاخوان الذي قد يضايقهم مثل هذه المواضيع ولكن يجب ان نترك الانانية فليس من المعقول اذا كنت امتلك المال والوظيفة ان اسحق وادعس على الضعوف ممن يعشون على تربية الحيوانات والمواشي ..

northstar46
03/08/2008, 03:48 AM
كتبت رد طويل ولكنه ضاع عند اظافه الموضوع

عموما اشكر جميع المتداخلين

اتمنى منك اخي الكريم ان تزودنا بدليل علمي من مرجع علمي معتبر فليس من المعقول ان تصف اخبارنا المتواتره بالاساطير وتطلب منا تصديقك في تجربتك ؟؟!!

اعتذر من جميع الاخوان الذي قد يضايقهم مثل هذه المواضيع ولكن يجب ان نترك الانانية فليس من المعقول اذا كنت امتلك المال والوظيفة ان اسحق وادعس على الضعوف ممن يعشون على تربية الحيوانات والمواشي ..

يا اخي الحبيب انا راعي غنم ومنطقتنا بها ذئاب ولكن نربي كلاب للحراسة ولا يقترب الذئب منها الا نادرا واجدد دعوتي لك لترى كل شيء على الطبيعة وتعرف الحقيقة بنفسك وسأريك مدى خوف الذئب وان وفقنا الله سأجعلك تخرجه من جحره بيدك ودون سلاح لترى كم هو مسكين وضعيف لدرجة انك تستطيع سحبه من اذنه ومن داخل وكره وهو مستسلم لك ومذعن

ذيب الفيافي
03/08/2008, 04:52 AM
يا اخي الحبيب انا راعي غنم ومنطقتنا بها ذئاب ولكن نربي كلاب للحراسة ولا يقترب الذئب منها الا نادرا واجدد دعوتي لك لترى كل شيء على الطبيعة وتعرف الحقيقة بنفسك وسأريك مدى خوف الذئب وان وفقنا الله سأجعلك تخرجه من جحره بيدك ودون سلاح لترى كم هو مسكين وضعيف لدرجة انك تستطيع سحبه من اذنه ومن داخل وكره وهو مستسلم لك ومذعن

اخوي اخاف انك تقصد الحصني ... الثعلب ..

بعد اذن محب البشر انا اوجه لك دعوة لتشاهد مافعله الذئب بالشايب في موضوعي ( ذئب يهاجم احد كبار السن شمال المملكة )

الذئب تجره من وكره ؟؟؟؟؟؟ وهو مستسلم .. هذا قطو .. حتى القطو يمكن يهاجمك اذا لمسته ..فما بالك بالذيب ...

والله يااخوي اسمح لي.. انت تهين الذيابه :confused: ......................... خلاص ابغير اسمي من ذيب الفيافي الى سبع البرمبه :D

northstar46
03/08/2008, 03:23 PM
اخوي اخاف انك تقصد الحصني ... الثعلب ..

بعد اذن محب البشر انا اوجه لك دعوة لتشاهد مافعله الذئب بالشايب في موضوعي ( ذئب يهاجم احد كبار السن شمال المملكة )

الذئب تجره من وكره ؟؟؟؟؟؟ وهو مستسلم .. هذا قطو .. حتى القطو يمكن يهاجمك اذا لمسته ..فما بالك بالذيب ...

والله يااخوي اسمح لي.. انت تهين الذيابه :confused: ......................... خلاص ابغير اسمي من ذيب الفيافي الى سبع البرمبه :D

هلا بالذيب ( سبع البرمبه )
اخي الكريم الامر مجرب مع الذيب ومع الضبع ايضا وبمجرد ان تمسكه بقوه من رقبته ستجده اقل مقاومة من البس ولكن يجب ان تكون حذر جدا وسريع جدا

northstar46
03/08/2008, 03:25 PM
:good:

أقف أحتراماً لك ولوجهة نظرك الصائبه
فلك جزيل الشكر والتقدير أخي northstar

الف شكر مشرفنا العزيز وكم اتمنى لو تصبح مشرفا في الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية

ذيب الفيافي
03/08/2008, 04:33 PM
هلا بالذيب ( سبع البرمبه )
اخي الكريم الامر مجرب مع الذيب ومع الضبع ايضا وبمجرد ان تمسكه بقوه من رقبته ستجده اقل مقاومة من البس ولكن يجب ان تكون حذر جدا وسريع جدا

طيب اخوي ان شاء الله انك صادق .. لكن نبي تجربة موثقه ... وبما ان منطقتكم مليئة بالذيابه ابي منك تضع لنا توثيق مصور بطريقة سحبه من جحره مع اذنه او مع رقبته لعلنا نستفيد منك ونغير نظرتنا لذيابه

أبونادر
03/08/2008, 11:38 PM

صدقت أخي وهنا فديو لشراري بالشمال يدخل لجحر ذئب بدون سلاح ويمسكه بيده وكما قلت بل سحبه من اذنه

اضغط هنا لتحميل ملف ذئب.3gp
(3.95 ميقابايت) (http://www.joreyat.org/file/n18gby49c8y5/)

northstar46
04/08/2008, 02:31 AM
صدقت أخي وهنا فديو لشراري بالشمال يدخل لجحر ذئب بدون سلاح ويمسكه بيده وكما قلت بل سحبه من اذنه

اضغط هنا لتحميل ملف ذئب.3gp (http://www.joreyat.org/file/n18gby49c8y5/)

(3.95 ميقابايت)
(http://www.joreyat.org/file/n18gby49c8y5/)
الف شك اخي ابو نادر واتمنى من اخي ذيب الفيافي ان يشاهده وينتظر ما طلب مني ان شاء الله قريبا:D

أبو أمين
04/08/2008, 03:25 AM
الله يستر من تواليها

الفكتر
04/08/2008, 03:41 AM
السلام عليكم ..
حماية الحياة الفطرية والله ما جابت خبر ها الذياب ولا درت عنهم
لكن دواهم عند اهل المواشي
وتحياتي لك اخوي

ذيب الفيافي
04/08/2008, 09:28 PM

اضغط هنا لتحميل ملف ذئب.3gp (http://www.joreyat.org/file/n18gby49c8y5/)

(3.95 ميقابايت)
(http://www.joreyat.org/file/n18gby49c8y5/)

شكرا لك ابو نادر .. لكن امل منك رفع الملف على موقع اخر لاني لم استطع تحميل الملف ..

ذيب الفيافي
04/08/2008, 09:31 PM
الف شك اخي ابو نادر واتمنى من اخي ذيب الفيافي ان يشاهده وينتظر ما طلب مني ان شاء الله قريبا:D

هلا بنجم الشمال .. ابنتظر تقريرك بفارق الصبر ... بس انتبه لا تمسك لي حصني او الي اكبر من الحصني المسمى ذيب وهو ابن اوى اكل الجيف ...;)