المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة حصلت عام 2000 أو 2001 من يتذكرها مضبوط..!؟؟

مصوّب الدّخل
03/08/2008, 02:26 PM
.
.
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في يوم من الأيام كنت في نفود الدهناء قريب من طلحة الأمغر وكنت مترفع على نقا وكانت الساعة في حدود الثامنة صباحا ..

المهم في الموضوع كنت مشغل جهاز الكينوود والإريل نوعه سويدي تقريبا 6 دي بي وبهاك الوقت راسلت ناس في الحفر وناس في المجمعة وناس في عنيزة وناس في الجبيل والكل منهم يراسل ناس بعيده عنه ..!!!

والسبب كان رطوبة رطوبة في الجو عظيمة ..هل أحد يتذكر هالحادثة..؟

مصوّب الدّخل
03/08/2008, 06:48 PM
.
.
أحد الربع عقب هالعصر قال لي إنها صايرة عام 1419 وذكرني ببعض الأحداث..

فما سر هالرطوبة الشاملة ..!!

ن ك م
03/08/2008, 07:28 PM
سبحان الله

والله ماعندي خبر

ابوغلاب
03/08/2008, 07:37 PM
سبحان الله العظيم الجو كل ماله ويتغير

عبد العزيز العجاجي
03/08/2008, 08:18 PM
مشكور اخيى الكريم الحدث هذا اعتقد انه عام 19 وقد راسلنا ونحن في الدوادمي الرس والقويعيه والخرج وقال احد الاخوهـ انه راسل الاحساء وكان معه جهاز متطور وامبي فير اما الرياض والخرج فمن اناتل عاديه وكانت رائحه البحر والرطوبه تحس فيها ولمده يوم واحد وليلته تقريبا

مرفــأ
03/08/2008, 09:33 PM
تحصل مثل هذه الظاهرة احيانا في الرياض على موجات الأف أم وهي نادرة الحدوث قد تتكرر 4-5 أيام في السنة وغالباً ماتكون في اواخر الصيف وفي الوسم عند وصول مستويات الرطوبة الى التشبع الكامل وتكون الرياح في الأثناء هذه شرقية.

فنسمع في الأف أم اذاعات الامارات وقطر والكويت وهي لا تصل في الرياض ابداً الا في مثل هذه الأجواء المشبعة تماماً بالرطوبة وتكون الرياح شرقية في الغالب

ومن المعروف ان الرطوبة العالية تساعد موجات الرادو على العبور لمسافات أطول خاصة فيما يخص الموجات العالية

مصوّب الدّخل
03/08/2008, 09:36 PM
ن ك م ..
حياك الله

البتار ..
حياك الله

المرشد:
فعلا صادق كان جووو شعاره ( لا ربو معنا ولا حساسية )..!!
أنا في الدهنا ومراسل الجبيل تصور 400 كيلو بالقارمن..!!
أشكرك على تفاعلك ..

مصوّب الدّخل
03/08/2008, 09:37 PM
مرفأ ..

أشكرك من الأعماق على الإضافة الحلوة ..

عبدالله العلاج
03/08/2008, 10:53 PM
عافاك الله على هذا الطرح شكرا لك
عافاك الله يالغالي

مصوّب الدّخل
04/08/2008, 01:02 AM
عبدالله ..

الله يعافي قلبك ..

قرم البر
04/08/2008, 08:27 AM
الصراحه ما عندي فكره عن هالموظوع

أحمد1400
04/08/2008, 08:49 AM
نعم أنا أذكر ذلك جيداً وأعتقد إنه في عام 1419 وأذكر إن الربع ذيك الأيام كذبونا :-(

صلهامه
04/08/2008, 01:01 PM
يصير ..

تذكرون الناس فى جده وقت الرطوبه بس فى الصيف كانوا يتفرجون على قنوات مصر التلفزيونيه قبل ما تطلع الدشوش !!

هذى مثل هالظاهرة ..

ولى عودة للشرح بطريقة علمية بس الله يرزقنى الوقت ليش أحيانا موجات الردايو اللى تعمل على مدى رؤية منظور يعنى الأريل المرسل لازم يكون فى مدى منظور للإريل المستقبل مثل الآيكوم ( يعنى ما يكون فيه حواجز طبيعية - جبال أودية أو صناعية - أنفاق )
بالإنقليزى ( LINE OF SIGHT )

الظاهرة هذى تسمى عند علماء الفيزياء والاتصالات ( DUCT )
الدكت
ولى عودة ان شاءالله لشرحة

مرفــأ
04/08/2008, 07:45 PM
يصير ..

تذكرون الناس فى جده وقت الرطوبه بس فى الصيف كانوا يتفرجون على قنوات مصر التلفزيونيه قبل ما تطلع الدشوش !!

هذى مثل هالظاهرة ..

ولى عودة للشرح بطريقة علمية بس الله يرزقنى الوقت ليش أحيانا موجات الردايو اللى تعمل على مدى رؤية منظور يعنى الأريل المرسل لازم يكون فى مدى منظور للإريل المستقبل مثل الآيكوم ( يعنى ما يكون فيه حواجز طبيعية - جبال أودية أو صناعية - أنفاق )
بالإنقليزى ( LINE OF SIGHT )

الظاهرة هذى تسمى عند علماء الفيزياء والاتصالات ( DUCT )
الدكت

ولى عودة ان شاءالله لشرحة

بالفعل وأعتقد أن طريقة التقاط التلفزيون بالاريل وموجات الاف أم والكينورد لها نفس الخصائص

وبإنتظارك لتفسرها لنا والموضوع جداً شيق

kaznofa
04/08/2008, 07:48 PM
شئ عجيييييييييييب

أبـوعبدالله
04/08/2008, 07:59 PM
ولا ننسى عام 2004 حيث كنا انا وعمي عند الغنم بالبر وتصدق راسلنا واحد مطوع حاط قران من رفحا ونحن بمنطقة المزوى غرب العويقيلة 60 كم التي تتعرض الان لانتهاكات من شركة ارامكوا بقصد انهم اكتشفوا بها البترول وهي الان لو شفتها قبل سنه وشفتها اليوم تقول قنبلة ذرية وصاروخ نووي ضربها الحفريات وبلاوي وشبك محاصرها والسبب البترول فيها مانقول الا الله لايجزاهم خير يالله العافية بس والا الحفريات مافيهم فايدة الا الدمار لا وفي عام 2003 على بعد 15 كم متر من العويقيلة حضرت شركة تنقيب عن البترول واستوطنوا قي منطقة غرب منا على بعد 15 كم لمدة شهر كامل وش سببوا هناك اي تل صغير وضعوا فيه ديناميت وفجروة بهدف البحث عن النفط يعني عدم مباله واحترام لا اهالي العويقيلة واسف اذا طولت عليكم

القرناس المهاجر
04/08/2008, 08:13 PM
اتذكر العام الماضي وكنا بالمقناص في آخر شهر شوال :rolleyes: وكنا بالمجيرمه وراسلت واحد من خوياني فدخل علي واحد يعرفني يقنص في وادي بيض :confused: والله ياإخوان استقبله بوضوح والأبراج تروح وتجي والمسافة تقريبا 350 كيلومتر شوي دخل معنا واحد من قرية قريبة من الخوبة بجازان والمسافة أكثر من600 كيلومتر والله ماصدقت :no2: استقبلته بيزي واضح لدقائق ثم اختفى .. ومره راسلت السودة بأبها 470 كيلو.. بعدها ماسمعت احد .. لكن هالأيام إللي على بعد 50 كيلوا مانسمعه بوضوح :D :j

مصوّب الدّخل
05/08/2008, 01:04 AM
كازانوفا ..

الماتدور ..

القرناس المهاجر ..

أشكر من الأعماق مداخلاتكم ..

جبل راف
05/08/2008, 04:04 AM
بالجوف نراسل مقانيص داخل الاردن وفيه ناس من القريات ورفحا حائل بقعاء تيماء تبوك طريف
ونسمع شفرات حكومية بعيدة وتكثر المداخلات عليك ان كان ارسالك قوي

الظروف هذي تحصل بكل وقت خصوصا وقت الفجر وايام ماتسمع فيها احد وكل هذا يرجع للرطوبة المتوفرة بالجو

مصوّب الدّخل
05/08/2008, 03:24 PM
ياسلام عليك يانشو الشمال ..

يعطيك العافية ..