المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحد يخليني يأهل الخبره

عذب الكويت
04/08/2008, 11:44 PM
السلام عليكم وكيف حالكم انا بخاطري ان يكون عندي سلق وانا مالي غنى عن خبرتكم وحبيت اطرح بعض الاسؤل لاحتفظ بالاجوبه لتكون عندي شوي من خبرتك)من الافضل الذكر او الانثى ..وماهي افضل سلاله او السلاله المتوفره للاخذ منها ...وماهي اسباب سرقة السلق حسب ماقرأة.. وكبدايه افضل عمر اخذ للبدايه الصحيحه..ولحد يخلينا من المعلومات الاضافيه ومشكوورين

قناص حقل
05/08/2008, 02:29 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هلا وغلا اخوي عذب الكويت

ياخوي كل واحد وش يحب عندك مثلا
الذكر يتحمل المشقه والتعب
والانثى اسرع من الذكر وكل واحد واختياره

وبالنسبه لأفضل سلاله والله ماعندي خبرة كافيه فيها انشالله يفيدوك الشباب

بالنسبه للسرقه السلق ما ينباع وتلقى الشباب الله يهديهم يفكر بالسرقه وفي بعض الاحيان ماتوصل للسرقه يطلع السلق برا البيت ويجي واحد يشوفه ويشيله وانت تفتكر انه انسرق

وبالنسبه للعمر
احسن شي تاخذ فيه السلق يكون عمره ثلاث شهور في ناس ياخذون وعمرة ماتعدى شهرين
بس نصيحه لا تاخذه وهو عمرة شهرين لانه في فترة الثلاث شهور يكون تعلم السلوكيات من امه
وتبدى تدريبه على راحتك
والشباب انشالله مايقصرون معك

جن جون
05/08/2008, 03:28 AM
السلام عليكم اخوي عذب الكويت انا راح اقول لك ما اشوفه انا يعني رايي الشخصي بنسبه في الافضل ذكر او انثى { ذيخ او ذاريه} بعضهم يقول الذيخ وبعضم يقول الذاريه ليش كذا وليش كذا انا بقول لك اول شي الذيخ يتحمل اكثر من الذاريه بس الذاريه اسرع من الذيخ ذا الفرق رقم واحد رقم اثنين اللي ما يبون الذيخ يقول لك لانه عنيد واللي ما يبون الذاريه يقولون ماتتحمل نفس لذيخ يان الذيخ يجيك جسمه جبر وعضامه قويه اقوى من الذاريه هذا بنسبه للفرق بين الذيخ والذاريه
افضل سلاله العربيات الاصايل بس نادر تحصل لان كل من عنده مايطلع منها يعني نسلها عنده وعند اللي يعزون عليه بس في سلالات ثانيه ممتازه اسباب السرقه واجد بس بحاول اختصرها لك
1- يمكن اللي يسرق السلق يكون في وقت مقناص ولا عنده كلاب يروح ويسرق ويقنص وبعد كذا يرميها في اقرب محطه لان ماعنده مكان يحطها فيه او خاف حد يصيده
2-يمكن يكون ذيخ او الذاريه المسروق طيب في فعله علشان كذا يسرق
3-يمكن يسرق الحرامي الكلاب علشان يشبي منها وبعد كذا يرجعها يعني يسرق اللي يعجبه وياخذ من الجراوه ويرجع اللي سرقه سوا كان ذيخ او ذاريه
4-يمكن يكون حاقد على راعي الكلب{السلق} ويروح ويسرقه
هذا بنسبه لسرقه
اما بنسبه للعمر احسن شي تاخذ فيه جرو اول ما يبداء الاكل يعني تقريباً على عمر 3 الى 4 شهور ويبداء التدريب من 6 شهور الى ما تكتفي انت من تعليمه
اتمنى اني افدتك بما اعرف ولك تحياتي جن جون

عذب الكويت
05/08/2008, 03:06 PM
تم الدخول على الموضوع اكثر من اسبعين واحد ولاكن الاخوان قناص حقل وجن جون ماقصروا وكلام مفيد والله يجزاكم الف خير

ابرق آلريش
05/08/2008, 03:15 PM
اخوي وش تبينا نسوي فيه ناس تبي سلق مثلك بعد المعذره

شهاب حايل
05/08/2008, 04:45 PM
يفيدونك الاعضاء

راعي صيحه099
06/08/2008, 03:14 AM
لاتعليق-------

ط ع و
06/08/2008, 09:36 AM
الذكر اقوه سرعه من الانثى بس الذكر يتعب بسرعه ونفسه قصير
الانثى اقل سرعه من الذكر بس انه مرنه ونفسها طويل
وتقطع مسافات طويله والسرعه لاتتغير
الذكر اقوى هيبه من الانثى واشرس والشكل اكبر واضخم من الانثى
الانثى غالبآ ماتكون اقصر من الذكر
(((الذكر هو الافضل)))

طلو
06/08/2008, 11:56 AM
السلام عليكم اخوي عذب الكويت انا راح اقول لك ما اشوفه انا يعني رايي الشخصي بنسبه في الافضل ذكر او انثى { ذيخ او ذاريه} بعضهم يقول الذيخ وبعضم يقول الذاريه ليش كذا وليش كذا انا بقول لك اول شي الذيخ يتحمل اكثر من الذاريه بس الذاريه اسرع من الذيخ ذا الفرق رقم واحد رقم اثنين اللي ما يبون الذيخ يقول لك لانه عنيد واللي ما يبون الذاريه يقولون ماتتحمل نفس لذيخ يان الذيخ يجيك جسمه جبر وعضامه قويه اقوى من الذاريه هذا بنسبه للفرق بين الذيخ والذاريه
افضل سلاله العربيات الاصايل بس نادر تحصل لان كل من عنده مايطلع منها يعني نسلها عنده وعند اللي يعزون عليه بس في سلالات ثانيه ممتازه اسباب السرقه واجد بس بحاول اختصرها لك
1- يمكن اللي يسرق السلق يكون في وقت مقناص ولا عنده كلاب يروح ويسرق ويقنص وبعد كذا يرميها في اقرب محطه لان ماعنده مكان يحطها فيه او خاف حد يصيده
2-يمكن يكون ذيخ او الذاريه المسروق طيب في فعله علشان كذا يسرق
3-يمكن يسرق الحرامي الكلاب علشان يشبي منها وبعد كذا يرجعها يعني يسرق اللي يعجبه وياخذ من الجراوه ويرجع اللي سرقه سوا كان ذيخ او ذاريه
4-يمكن يكون حاقد على راعي الكلب{السلق} ويروح ويسرقه
هذا بنسبه لسرقه
اما بنسبه للعمر احسن شي تاخذ فيه جرو اول ما يبداء الاكل يعني تقريباً على عمر 3 الى 4 شهور ويبداء التدريب من 6 شهور الى ما تكتفي انت من تعليمه
اتمنى اني افدتك بما اعرف ولك تحياتي جن جون

لا ازود على كلام اخوي الا السلالت الطيبه موجوده في كل مكان ولا اقدر احدد لك اي سلاله دون الاخرى
وقليل من يفرط بسلاله سلقانه الا بجرو صغير

راعي فرعون
07/08/2008, 01:24 AM
يعطيك العافيه

شنكارuae
07/08/2008, 09:59 PM
كل السلقان طيبه ومانقدر نحكم بينهن