المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي مع باتريوت الانجليزية ...

أبوصتمه
10/08/2008, 07:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أحيي أعضاء هذا المنتدى الشامخ

والحقيقة كنت أحد متابعي هذا المنتدى ولكن ولله الحمد برهنت عشقي لهذا المنتدى بالتسجيل فيه

وحبيت ان تكون أول مشاركة لي عن الباتريوت الانجليزية التي حيرت الكثيرين

في البداية وقبل كل شيء كنت مثل الكثيرين أحترت حتى اخترت

الكثير والكثير نصحوني بـ ديانا او فايروخ ( وهي فعلا شركات عملاقة وذات جودة عالية لا أنكر هذا )

فعلا أرى الكثير من أقاربي وأصدقاء لي لديهم ديانا منذ أعوام ربما أغلبها شارفت على 20 سنة

ما شاء الله تبارك الله ..

ولكن قلت دعني أخرج قليلا عن رغبة الناس وأجرب رغبتي باهضة الثمن ..

ذهبت لأحد المحلات (طبعا أنا بالمنطقة الشرقية ) لأبحث عن صديقتي باتريوت وإذا بي أجدها بسعر زهيد بالإضافة إلى جودة الصناعه الرديئة الملحوظة ( لم أتوقع أن الانجليز يفعلون هذا )

ذهبت في زيارة سريعة لمنطقة الرياض لمقابلة باتريوت في أحد المحلات هنالك .. دخلت إلى المحل فطلبت منه أن يريني الباتريوت .. (ابلغني انها وصلت بالامس وهذه دفعة جديدة ) أخرج لي واحدة منها .. فقلت ما شاء الله
جمال في الخشب ودقة في الصناعة .. وهذا ما توقعت ..

لم اتردد حينها في شراء واحدة .. فاشار البائع بتوفر مقاسين 4.5 و 5.5 (قلت بيني وبين نفسي الناس طايحة على 4.5 خلنا نخرج عن رغبة الناس واجرب 5.5 )

طبعا وزن البندقية الهوائية للمقاسين : 3.8 كيلو غرام
سرعة الطلقة 4.5 : ( 400 م/ث )
سرعة الطلقة 5.5 : ( 330 م/ث )
الضغط 85 .

طبعا توكلت على الله وشريتها بـ 1990 ريال . ( بس بيني وبينكم تستاهل )

جربت الضرب فيها على النيشان ما شاء الله تبارك الله ( شفتم يا اخوان لصقة الشركة اللي تجي على التفاح أكلت التفاحة وبقيت اللصقة قمت وقلت دامت هذي اول ضربة لي بالباتريوت خلنا نخيلها مميزة علقت لصقة التفاحة (1سم×1سم) ومرسوم داخل اللصقة تفاحة ،، كسرت ولقمت البندقية وسميت بالله طبعا على النيشان بدون دربيل .. المهم .. وزنت على التفاحة وضربت .. سمعت صوت طقة بعد الضرب (بعدين اكتشفت ان زر الآمان ينسحب اتوماتيكيا بعد كل رمية ) ورحت اشوف اخبار التفاحة اللي باللصقة ما باقي الا حواف اللصقة البيضاء .. بعدها عرفت إني أخترت البندقية التي تناسبني ..

المهم بعد ذلك خطرت ببالي شراء دربيل .. ذهبت للبحث بمحلات المنطقة الشرقية لم أجد إلا درابيل نطاق الرؤية فيها سيئ .. شلت نفسي ورجعت الرياض .. زرت نفس المحل اللي شريت منه البندقية كفضول لمعرفة ان كان نزل سعر البندقية ( طبعا هذا الكلام بعد يمكن 6 أيام من شراء البندقية ) سألت عن نفس الباتريوت 5.5 قلي والله خلصت .. طيب 4.5 قلي فيه . كم سعره .. قال 1990 ..

المهم رحت لمحل آخر ووجدت الدربيل المناسب وكان سعره 345 بعد الخصم شريته وشريت جراب 150 ريال مناسب لحجم البندقية والدربيل اذا تركب عليها وتوكلت على الله ورجعت الشرقية ..

شريت بعد كذا مساكات دربيل انجليزية قيمتها 100 ريال ووزنت الدربيل وشديت المسامير لين تعفط المفك
(هنا الكثير من الاخوة يشتكي من هذه النقطة الا وهي عدم القدرة على المحافظة على وزن الدربيل .. السبب أعزائي هو إستخدام مساكات تقليد أو التي تأتي مع الدربيل بمسمار واحد ( صدقوني حصلت على مساكات مع الدربيل وكان مصيرها برميل القمامة الله يكرمكم )

بعد كذا شريت ثلاثة انواع رصاص .. المسنن (على شكل سهم ) .. المدبب .. المسطح

المسنن .. يخترق الاجسام دون ان يحركها ولا يحدث تشويه (السبب قوة البندقية بالاضافة الى شكل الرصاص ).. مناسب للطيور الصغيرة ( ومجرب انا ذلك .. نزلت الطيرة من الشجرة كما هي بلحمها وشحمها ..لالا مافيها شحم )

المدبب .. يخترق الاجسام وتستطيع القول بانه لا يحرك فيها ساكن بالاضافة الى انه يحدث تشويه بسيط في الجسم الذي تضرب فيه .. مناسب للطيور متوسطة الحجم

المسطح .. يخترق الاجسام بعنف ويشوهها (يفركشها) ..مناسب للطيور الكبيرة والضبان وغيرها ..

عالعموم يمكن طولت عليكم شوي لكن إن شاء الله يكون هنالك إستفادة

كلمة أخيرة في الباتريوت ( ما شاء الله تبارك الله ما يحتاج اقول بعد كذا شيء بس أهم شيء تعتني فيها عشان تتجمل معك )

وإن شاء الله في الرد القادم أبين لكم الفرق بين الأصلي والتقليد من الباتريوت ..

لأن الكثير ظلمها بشراء المقلد منها ..

تحياتي لكم ..

رفيع
10/08/2008, 07:58 PM
بارك الله فيك يا اخوي على هالكلام الطيب ..

البندق ما يحتاج .. معروفه ..

بس ناقص موضوعك صور ..

كل ما قريت سطر قلت هالحين بحط الصور ..

لكن ماش ..

تمنيت لو انك ابدعت بوضع الصور ..

لكن بسامحك هالمرة :)

بس موضوعك الجاي الفرق بين الاصلي والتقليد اذا ما نزلت صور والا ترى منيب راد عليك .. :)

الف شكر لك على السرد الكثر من رائع .

طرح السعودية
10/08/2008, 11:44 PM
اخوي ابو صتمة احترم رأيك في الباتريوت
وسوف أعرض نتائج تجربتي معها لمدة سنتين
وكنت من أوائل من انخدع بشكلها وتصميمها
وصناعتها الإنجليزية وقد اشتريتها من الوكيل
(الرماية) وكانت نتائج التجربة :
1- تقطيم المسامير في الأسبوع الأول
2-عدم الدقة في إصابة الهدف لقوتها الزائدة
للطلقة أربعة ونصف
3-قصر السبطانة الغير موازي لقوة الدفع القوي للبندقية
4- ثقل وزن البندقية وأعتبرها أثقل بندقية هوائية
5- أعطال داخل مجموعة الزناد مع كثر الإستخدام
6- سعرها الباهض اشتريتها 1850
وقد استخدمت أكثر من 15بندقية هوائية من مختلف الأنواع وكانت هي الأسوأ
وأنا أسوق هذا الكلام نصحاً لإخواني حتى لا
يقعوا بمثل ماوقعت به أنا من تجربة فاشلة

محمد الرويس
11/08/2008, 02:43 AM
منكم نستفيد
الله يعطيكم العافيه جميعا على هالمعلومات
<-----<<< ماله بالصتمه كلها بأنواعها

أسير الدمعة
11/08/2008, 03:01 AM
أخوي سرعة الطلقة
5.5 ,,,,, 280 م/ث
وليست بتلك السرعة المذكورة هذا كلام العامل بالمحل
تقبل مروري
يعني ماتجي شي عند الديانا سرعتها 360 م/ث

أبوهيفاء
11/08/2008, 03:02 AM
الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

أسير الدمعة
11/08/2008, 03:06 AM
طبعا وزن البندقية الهوائية للمقاسين : 3.8 كيلو غرام
سرعة الطلقة 4.5 : ( 400 م/ث )
سرعة الطلقة 5.5 : ( 330 م/ث )
الضغط 85 .

أخوي متأكد من هالقياسات لأن العامل عطاني قياسات أقل وأنا من الناس اللي أحتاروا كثير بهالنوع
مشكوووووووووور
وكنت منتظر رد مثل هذا

الحارث همّام
11/08/2008, 08:20 AM
أطعمك الله خيرها وكفاك شرها أخي
لي تجربة معها سأعرضها إن شاء الله إن أذنت لي
ولكن ليس الآن لأنني ضاق وقتي

شكرا لك

أبوصتمه
11/08/2008, 03:28 PM
اخوي ابو صتمة احترم رأيك في الباتريوت
وسوف أعرض نتائج تجربتي معها لمدة سنتين
وكنت من أوائل .................

الحقيقة أشكر كل من شارك بالموضوع

وإن شاء الله أزودكم بصور

حقيقة أخوي طرح السعودية .. فعلا فعلا ظلمتها باستخدامك لها

قلت : 1- تقطيم المسامير في الأسبوع الأول

والسبب عزيزي كما يحذر حتى الموقع الرئيسي للبنادق وكثير من خبراء البانادق وهو نتيجة قوتها يحتاج لها تربيط بعد كل رماية مكثفة ..

قلت :2-عدم الدقة في إصابة الهدف لقوتها الزائدة للطلقة 4.5

أنا مجرب 5.5 لكن قابلت واحد في أحد المحلات وفتحنا سواليف وبالمصادفة وصلنا إلى عند البنادق وقال عندي باتريوت 4.5 ويقول أنه تكاد لا تفرق عن الخرازة .. وتصيب الأهداف بكل دقة
لكن هنالك عزيزي عدة اسباب قد تككون من الرصاص .. او اهمال البندقية وعدم تزييتها وتشحيمها كما يلاحظ من كلامك ..

قلت :قصر السبطانة الغير موازي لقوة الدفع القوي للبندقية

صدقني يلا لقيت جراب يلكب عليها ما شاء الله من طولها .. وجميع أجزائها متناسبة مع وزنها وراحة الرماية فيها .

قلت : ثقل وزن البندقية وأعتبرها أثقل بندقية هوائية

الثقل في البندقية يعتبر طبيعي ومناسب لقوتها .. وهنالك شركات اخرى تقريبا نفس قوة البندقية واثقل من هذا الوزن . ( ملاحظة خد البندقية وجسمها من الخشب وهذا يضيف بعض الوزن الذي لا يستهان به .. هنالك بعض البنادق الاسبانية من مواد اخرى غير الخشب مثل الالمنيوم وهذه اخف وتعطيك تقريبا قوة اقل من قوة ويبلي وانا مجربها .)

قلت :5- أعطال داخل مجموعة الزناد مع كثر الإستخدام

نتيجة اهمال التربيط المستمر

قلت : 6- سعرها الباهض اشتريتها 1850

صدقني يمكن تكون هي البندقية الوحيدة التي وفي الوقت الحالي تصنع في نفس البلد انجلترا .. يقولون لك الماني ( كذب ) مواصفات المانية .. صناعه تركية او صينية عشان الايدي العاملة رخيصة وعشان كذا اسعار البنادق الاخرى بجانبها رخيصة (الكثير والكثير من خبراء البنادق اتفقوا على ذلك ).. واما شركة ويبلي الانجليزية تصنع في انجلترا ( خذ من الوكيل ).. ( ويجب الحذر من شراء الصينية او التركية من ويبلي ) باتريوت تابعة لشركة ويبلي .

وأخبار 15 بندقية لا يكون لحقوا باتريوت ؟؟

لازم الواحد يعتني في البندق وينظفه ويزيته عشان الصدأ ما يطلع فيه ،، وبعدين عندك التربيط أهم شيء هي كلها يمكن 4 مسامير بس شد عليهم شوي بعد كل رماية ..

البندق صار له عندي تقريبا 5 شهور وجاه معاه 3 علب رصاص كل علبة 500 طلقة الماني
المهم الحين علبتين والله فاضيه واتحداك انك تقول البندق قد انرمى فيه .. من العناية والاهتمام .. ما شاء الله .

والله عندي نقاط كثيرة ابي انبه الجميع عليها .. بس ما ودي اطول عليكم

تحياتي .

أبوصتمه
11/08/2008, 03:41 PM
أخوي متأكد من هالقياسات لأن العامل عطاني قياسات أقل وأنا من الناس اللي أحتاروا كثير بهالنوع
مشكوووووووووور
وكنت منتظر رد مثل هذا

الله يذكرك الشهادة أخوي

خليتني اروح ابحث لك عن كل التفاصيل وجبت لك الخبر الاكيد من نفس الموقع التابع لشركة ويبلي .

مقاس 4.5 مم (177. انش ) : السرعة 360 م/ث
مقاس 5.5 مم ( 22. انش ) : السرعة 280 م/ث
مقاس 6.5 مم (25. انش ) : السرعة 250 م/ث

طبعا الوزن والطول لثلاثتهم نفس المذكور بالاعلى .الطول 118 سم ( حسب الموقع )

ارجو من المشرفين تعديل هذه المعلومات بالاعلى

أبوصتمه
11/08/2008, 03:49 PM
أشكر باقي الأخوان الذين شاركوا

رفيع : إن شاء الرحمن راح أزين الموضوع بالصور ..

محمد الرويس: .. مرورك كافي حتى لو ما تفهم شيء زينت الموضوع بوجودك .

أبو هيفاء : الله يجزاك خير .

الحارث همام : الله يجزاك خير .. واعتبر الموضوع موضوعك خذ راحتك عزيزي نحن هنا لنستفيد من خبرات بعضنا البعض ولنتلافى الأخطاء .

وتحياتي

The End
11/08/2008, 06:52 PM
http://www.mrkzy.com/uploads/614ba6ea5b.jpg (http://www.mrkzy.com)

أخي أبو صتمة هذه الصورة ربما تبين جزء يسير عن قوة باتريوت الإنجليزية ,,

بالفعل تمتلك قوة مهولة (خصوصا العيار 5.5) لان طاقتة المؤثرة هي 33 جول وهي أعتى قوة عرفتها البنادق الهوائية ,,

وبالنسبة إلى من يتوهم بقصر سبطانتها فهو على خطأ لان شركة ويبلي هي من الشركات القليلة اللتي تعطي الطراز الواحد سبطانات مختلفة الأطوال, بناءً على العيار المستخدم, (حتى الشركات الألمانية مثل ديانا و فايروخ لاتلتزم بهذا),,

ولاكنها أصبحت تُصَّنع في تركيا منذ عام 2006 م,,

أود أن أوجه إليك سؤال أخي أبو صتمة. كيف هي دقَّة الدربيل؟ هل هي ثابتة أم أن هنالك عدم إستقرار في دقَته؟
بالنسبة للباتريوت, فأنا شخصيا لم أجربها ولكنها لم تَرُق لي,,

دمتم في امان الله

أسير الدمعة
11/08/2008, 10:27 PM
أخوي أبو صتمة :
إنت تقول سرعة عيار 4.5 .. سرعتها 360 م/ث
طيب الماغنوم 350 ديانا ... سرعتها 360 م/ث
يعني متساويين في القوة
وش رأيك ....
أبي رأيكم ياشباب

أسير الدمعة
11/08/2008, 10:34 PM
الثقل في البندقية يعتبر طبيعي ومناسب لقوتها .. وهنالك شركات اخرى تقريبا نفس قوة البندقية واثقل من هذا الوزن . (

أخوي أنا نسخت مقولتك هذه
ماذا تقصد بهذا هل هناك شركات لها نفس قوة الباتريوت
ياليت تقول لي وش هي

أبوصتمه
13/08/2008, 07:46 PM
http://www.mrkzy.com/uploads/614ba6ea5b.jpg (http://www.mrkzy.com)

أخي أبو صتمة هذه الصورة ربما تبين جزء يسير عن قوة باتريوت الإنجليزية ,,

بالفعل تمتلك قوة مهولة (خصوصا العيار 5.5) لان طاقتة المؤثرة هي 33 جول وهي أعتى قوة عرفتها البنادق الهوائية

أود أن أوجه إليك سؤال أخي أبو صتمة. كيف هي دقَّة الدربيل؟ هل هي ثابتة أم أن هنالك عدم إستقرار في دقَته؟

الله على هذه الصوره الرائعة وفعلا هذه مثل البندقية التي امتلكها

بالنسبة لسؤالك عن الدربيل

ويشهد الله عليه إني ما وزنته إلا أول ما ركبته وإلى يومك هذا وماشاء الله دقته مثل ما وزنته

والسبب مساكات الدربيل الانجليزية الأصلية

وأهم شيء بعد لا يسقط عليك السلاح عشان لا تتغير وزنيته .. ولو لا سمح الله تحرك الدربيل ملم واحد راح يخرب عليك الوزن

لذا احفظه في جراب مقوى ( انا عندي جراب شركة GAMO تقول إنك فصلته للبندقية ما شاء الله عليها حكم )

إن شاء الله اكون رديت على تساؤلك ..

تحياتي .

أبوصتمه
13/08/2008, 08:12 PM
الثقل في البندقية يعتبر طبيعي ومناسب لقوتها .. وهنالك شركات اخرى تقريبا نفس قوة البندقية واثقل من هذا الوزن . (

أخوي أنا نسخت مقولتك هذه
ماذا تقصد بهذا هل هناك شركات لها نفس قوة الباتريوت
ياليت تقول لي وش هي

لو تلاحظ عزيزي ان هناك كلمة تقريبا نفس القوة

أما بقوتها تماما لا أعتقد ذلك ..عزيزي أنا مطلع على منتديات الصيد الاجنبيه :

الكل موافق على ان باتريوت لم يصنع بندق في قوتها .. وانها صنعت للمتخصصين والمحترفين

ويجب الاهتمام بها وتربيطها بعد كل رماية مكثفة او بعد كل خمس جلسات رماية عادية .

وأنا اقلك نفس الكلام :

اذا ماراح تعتني فيها لا تشتريها من الآن وريح نفسك

واذا راح تربطها وتعتني فيها ولا تتكاسل وتزيتها وتنتبه للصدأ لا يطلع فيها

والله أقولك الله يبارك لك..

وأنا أعود وأحذر : لا أحد يشتريها وهو ما راح يعتني فيها ..

وأخلي مسؤوليتي من أي إستخدام خاطئ لها .

تحياتي للجميع

الحارث همّام
13/08/2008, 10:23 PM
شكرا لك ..

في يوم 6/4/1421هـ ، ذهبت إلى الرماية بشارع التخصصي ـ الرياض ، حيصث إنه من عادتي قبل مواسم الهجرة بوقت كاف أن أزور الرماية للاطلاع على الجديد من المعدات فحسب ، وليس لي أدنى رغبة في شراء أية بندقية فأنواع السواكتين عندنا وأغلبها قديمة من نوع غير السستة وامش ........ ماشاء الله ،

المهم أنني حينما أشتريت بعض الأغراض ... سألني المحاسب الكريم : هل اطلعت على البندق الجديدة ؟
ـ قلت : أية بندق تقصد؟
ـ قال : الباتريوت ..

ثم عرضها علي وجربتها بنفسي فذهلت وتعجبت ........... فأخذت أقدر وأحسب وأذهب وأجيئ ، حتى عزمت على شرائها بكل فخر ، والحمد لله رجعت بها إلى البيت وواجهت بعض اللوم من الأهل والأقارب ، وكنت أنافح باعتزاز ........ والحمد لله بعد سمعتها الطيبة معي اقتناها بعض أبناءالعم .

كيف كانت في الميدان :
ـ كان الاستهداف الحقيقي هو لطائر الصفار ، ففي مزارع الأعمام لاحرج إن اصطدت بالشوزن أو الخرازة ، لكن في مزارع الآخرين أجدني متحرجا وغني أن أقول لك أخي ماهي المشاكل الحاصلة من هذا ، فكانت الباتريوت كأنما أتت لتسد هذا الفراغ ، ففي أول موسم للصفار ـ وهو بعد شرائها بأشهر قليلة ـ كنت مسرورا جدا حيث إنني استطعت أن أصيد كمية كبيرة من الصثفار بدون مشاكل وبلا صوت وبلا قلق ، فذهبت للرماية واشتريت دربيلا ، وكانت لاتخطئ صثارة أبدا إلا إن كان في الجو هواء قوي .

ـ بعد بداية هجرة الصفار بأيام أتت نزلة ـ هسيضة طيبة وأذكر أنني استهلكت دستتين من الرصاص في أقل من ساعتين ...... فأدى هذا إلى كسر صامولة فسي جانب الساكتون ، ولم أنتبه لهذا إلا بعد أن ركد النزل ، حيث لاحظت أنها لم تعد تصيب شئيا ! ، فاضطررت لخلع الدربيل ثم وزنها مرة أخرى بدون دربيل والمشكلة هي هي . .. بعد أن رأيت مكان الماسورة أصبت بحزن حقيقة .

ـ طبعا محل الرماية وضعوا صامولة ، لكن لازالت المشكلة إلى الآن حيث إنه في الرمي المتواصل تختل الوزنة ، فكنت الآن أراعيها ولاأرمي بها رمية واحدة إلا في موسم الصفارى ، وأغير جلبتها قبل الموسم ، والحمد لله بالبركة .

ـ الآن لم تعد هي كما كانت في أول شرائها من حيث الدقة ، وذلك كما أسلفت راجع إلى الصامولة التي انكسرت ، لكنها تصيب بنسبة أقدرها بـ 80% ، وهذا جعلني أصطحب الساكتون الـ 85 التي لو رأيتها لقلت إنك وارثها من جد جدك ! ، وماشاء الله غير الشريط واجلد :D .

ـ تتميز البتاروت بأنها راكدة على الكتف جدا ، ومن أركد ماجربت بل إن بعض الإخوة وهم محترفون ماشاء الله يقولون إن ممسكها ووضعها على الكتف لم نره في أي بندق أخرى ، مع ثقلها المتعب .

ـ النيشان هذا حكاية لوحده ، أحس بثقة كبيرة وأنا أسايسه على جسم الصفارى ، وفيه فرق كبير عن نياشين الـ 85 والشلة ......( بل المقارنة فيها ظلم لها )........ !

ـ المسافات أذكر أنني كنت لاأهتم لبعد الصفارى مهما كان مادامت في منطقة الرمي .

نصائح :

ـ من التجربة تبين أنها كالسيارة الحساسة ، تخرب إذا كثر مستخدموها !! فاستخدمها لنفسك ولاتجامل !!.

ـ الله الله بالصيانة عند الرماية ، والتزييت وتغيير الجلبة باستمرار والمفاك اجعلها معك ، لما انكسرت الصامولة أصبت بوسواس فالمفاك لاتفارق الجراب وكل فترة أربط .........!

سؤال :
أفكر بتغيير الماصورة إلى الكبيرة ، فهل تؤيدني ؟

وشكرا
ومعذرة على الإطالة

أبوصتمه
13/08/2008, 10:46 PM
أشكر لك الحارث همام

نقلك لنا تجربتك

والحمد لله حذرت انا من ترك التربيط وجاءت تجربتك برهان لهذا

إذا من يود شراء باتريوت أعتقد أنه أصبح لديه فكرة واضحة ..

ونحن نتقبل الحقيقة أي اسئلة لم نجب عليها وفي حدود معرفتنا

بالنسبة أخوي الحارث سألت عن تغيير الماصورة إلى كبيرة ؟؟ هل تقصد أطول ؟؟ وضح أكثر لأني الحقيقة ما فهمت عليك ..

تحياتي للجميع وأنتظروا الصور المميزة .

أبوصتمه
13/08/2008, 11:50 PM
مثل ما وعدتكم صور إن شاء الله تحوز على رضاكم

طبعا هذه البداية وهي صورة من داخل السبطانة :

1 - داخل السبطانه :

http://dl14.zshare.net/download/34c7f2e1509f84bce0799ba876c4159e/1218659816/16996651/4.jpg

وهذه صورة اخرى

2 - البندقية من الخارج :

http://notus.zshare.net/download/a35d0bdb63e54e31aa9d6d0d9bfa3c8f/1218660145/16996854/14.jpg

وهذه اخرى

3 - صورة الخد في البندقية :

http://nike.zshare.net/download/6c98945f134469ad932f7f0126ec1617/1218660304/16996952/15.jpg

وهذه اخرى :

4 -البندقية وهي مستغرقة في النوم :

http://nike.zshare.net/download/9267ba9a61632c5e78dc77b3f9d741d2/1218660409/16997024/20.jpg

أتمنى أنها حازت على رضاكم

تحياتي للجميع

sal7
14/08/2008, 12:17 AM
أخي موضوع مميز لكن ما ينقصنا هو الصور

تجربتي لها كانت فاشله مع احترامي لتجاربكم ي بوارديه لكن تضل هي تجربتي أنا
قد يكون السبب عندي اني تعودت على الديانا و الفيروخ و خصوص الفيروخ لانها عزيزه على قلبي
الباتريوت كانت معي فاشله مع اني من اللذين يحافظون على البنادق
فقط اريد أن أريكم أن هذه البندقيه فاشله أرجو ممن في الرياض زيارة فرع الرمايه في التخصصي
اللي بجانب الرميح و ان ينظر إليها في الستاند المعروضه عندهم وهي ما طلعت إلى الان من عندهم
فقط للعرض ما جاها كده مجموعة الزناد و القفل خربانه
هذا وهي جديده فما بالك و عند الكرف كيف بيصير لها

أخوي حتى أن الوكيل نفسه معترف أنها فاشله مقارنه بالقامو 1250 حتى معلومات عن البندقيه ناقصه
فماً المعروف أن القامو 1250 هي أسرع بندقيه الان 380 م\ث اما الباتريوت 360\ث
لكن عند الوكيل تدرون وش يقول سرعتها 404 م\ث لكن سرعتها محدده على 360م\ث
(و الله حسبتها بي ام محدد سرعتها إلكترونياً 250كلم) لو كان كلامه صحيح لكانت هي الاسرع في العالم و افتخرالمصنع بهذا

أخوي انا مشكلتي معها ما كانت في البندقيه نفسها بالعكس أنا اعتبر تصميمها كان روعه مقارنه بالبنادق الاخرى
لكن فيها أعطال كثيره خصوص الزناد و القفل و الاجزاء الداخليه فيها
أما تماسك البندقيه عجيب جداً قد لا تشاهده في بندقيه أخرى حتى تصميم القفل فيها مريح لرامي
بعكس الفايروخ و الديانا و القامو و أيضاً تمتاز بوجود تشكيله من المقاسات لها 6.5 و 5.5 و 4.5

لكن أخي طول السبطانه فيها جداً قصير أخي و هذا ملحوظ فيها قد تكون طويله الان هو بسبب القطعه البلاستيكيه في الامام لكن طولها الحقيقي
يعتبر أقصر من القامو و الديانا لكنها قد تكون طول الفايروخ أو أن الفايروخ أطول شوي
لكن قد يكون هنالك سبب لذالك و هو أن كسر البندقيه لتذخير صعب و قوي فلذالك تم قصر السبطانه كي لا تتأثر بالتحرك
و أرجو أن يكون النقاش أخي للجميع فالمصلحه اخي و كما أوضحت أنت في البدايه أنها عامه و أنك تريد المنفعه للجميع
فتبادل الخبرات شيء جيد و مميز في هذا الصرح

موفق

:)

أسير الدمعة
14/08/2008, 04:08 AM
يعني جامو 1250 أقوى البنادق الهوائية
ولا ماغنوم 350

أبوصتمه
14/08/2008, 01:43 PM
ياهلا اخوي صالح

أشكرك الحقيقة نقلك لنا تجربتك

والاختلاف لا يفسد للود قضية

بالعكس انا بعض الاحيان استفيد من أخطاء الآخرين لاتلافاها

والصور أضفت مؤخرا مجموعة صورة للبندقية

أشكرك مرة أخرى على مشاركتك

تحياتي

أبوصتمه
14/08/2008, 02:02 PM
يعني جامو 1250 أقوى البنادق الهوائية
ولا ماغنوم 350

ليكون في علمك ويشهد الله عليه اني ما اكلمك الا وانا صادق

أحد الأصدقاء شرى GAMO 1250 طبعا البندقية خفيفة وجسمها مصنوع من مادة تشبه البلاستيك (واعتقد انها من الكربون ) والاجزاء الصلبة من الالمنيوم

طبعا البندقية جربت الرماية فيها كسرها سهل جدا ً (مقاس 5.5 ) لكن فعلا قوة مافيه

جربنا انا وياه الرماية على مسافات (تحدي مين الاقوى ) وتحديدا على برميل بوية تقدر تقول على بعد 20 متر

النتيجة :

(GAMO1250 وصول الهدف بدقة دون القدرة على احداث فتحة في البرميل ماشاء الله )
(Patriot وصول الهدف بدقة واحداث فتحة استطيع ادخال قلم منها ماشاء الله )
وصدقوني صاحبها كرهها بعد ما جرب Patriot .

السرعة ليست مقياس ... هذا ما أود أن أثبته .

أنا هنا لا أسوق عن الباتريوت ولكن أذكر لكم بعض ما تتميز به
لا أحد يشتريها بكرة ويجي يلومني .. هذه البندقية صنعت للمتخصصين والمحترفين .

أعزائي أشتروا ما انتم مقتنعين فيه .. فالقناعه كنز لايفنى

تحياتي للجميع

الحارث همّام
15/08/2008, 10:38 PM
شكرا لك
أنا كنت أقصد أن التي معي 4.5 فلو غيرت الماسورة ومايتبع معها إلـى 5.5 سألتهم وقالوا بـ 400 ريال !
فأعطنا رأيك من حيث السلبيات في ذلك ؟

طرح السعودية
16/08/2008, 12:46 AM
أخي موضوع مميز لكن ما ينقصنا هو الصور

تجربتي لها كانت فاشله مع احترامي لتجاربكم ي بوارديه لكن تضل هي تجربتي أنا
قد يكون السبب عندي اني تعودت على الديانا و الفيروخ و خصوص الفيروخ لانها عزيزه على قلبي
الباتريوت كانت معي فاشله مع اني من اللذين يحافظون على البنادق
فقط اريد أن أريكم أن هذه البندقيه فاشله أرجو ممن في الرياض زيارة فرع الرمايه في التخصصي
اللي بجانب الرميح و ان ينظر إليها في الستاند المعروضه عندهم وهي ما طلعت إلى الان من عندهم
فقط للعرض ما جاها كده مجموعة الزناد و القفل خربانه
هذا وهي جديده فما بالك و عند الكرف كيف بيصير لها

أخوي حتى أن الوكيل نفسه معترف أنها فاشله مقارنه بالقامو 1250 حتى معلومات عن البندقيه ناقصه
فماً المعروف أن القامو 1250 هي أسرع بندقيه الان 380 م\ث اما الباتريوت 360\ث
لكن عند الوكيل تدرون وش يقول سرعتها 404 م\ث لكن سرعتها محدده على 360م\ث
(و الله حسبتها بي ام محدد سرعتها إلكترونياً 250كلم) لو كان كلامه صحيح لكانت هي الاسرع في العالم و افتخرالمصنع بهذا

أخوي انا مشكلتي معها ما كانت في البندقيه نفسها بالعكس أنا اعتبر تصميمها كان روعه مقارنه بالبنادق الاخرى
لكن فيها أعطال كثيره خصوص الزناد و القفل و الاجزاء الداخليه فيها
أما تماسك البندقيه عجيب جداً قد لا تشاهده في بندقيه أخرى حتى تصميم القفل فيها مريح لرامي
بعكس الفايروخ و الديانا و القامو و أيضاً تمتاز بوجود تشكيله من المقاسات لها 6.5 و 5.5 و 4.5

لكن أخي طول السبطانه فيها جداً قصير أخي و هذا ملحوظ فيها قد تكون طويله الان هو بسبب القطعه البلاستيكيه في الامام لكن طولها الحقيقي
يعتبر أقصر من القامو و الديانا لكنها قد تكون طول الفايروخ أو أن الفايروخ أطول شوي
لكن قد يكون هنالك سبب لذالك و هو أن كسر البندقيه لتذخير صعب و قوي فلذالك تم قصر السبطانه كي لا تتأثر بالتحرك
و أرجو أن يكون النقاش أخي للجميع فالمصلحه اخي و كما أوضحت أنت في البدايه أنها عامه و أنك تريد المنفعه للجميع
فتبادل الخبرات شيء جيد و مميز في هذا الصرح

موفق

:)

نفس الأعطال التي وقعت معك وقعت معي ولا يرجع ذالك إلى عدم العناية أو الصيانة بل لعيوب فنية جوهرية في الصناعة
وطول السبطانة لا يقاس بقياس طول البندقية عموما ياابوصتمة فالباتريوت طولها في السرندل اللي فيه السستة
والجلبة أما السبطانة فهي قصيرة فمثلاً ال85 أقل قوة منها ولاكنها أطول سبطانة وكذالك ال80 وعندي بنادق فايروخ مضى عليها أكثر من 12سنة مع الإستخدام المستمر ولم تتغير
وهذا الحكم لم أصدره من خلال تجربتي فقط بل من تجارب
أناس أعرفهم فلا تحكم عليه من خلال علبتين أوثلاث علب
صتم ونصيحة لله اللي يبي بندق عليه بالفايروخ

أبوصتمه
16/08/2008, 08:31 AM
شكرا لك
أنا كنت أقصد أن التي معي 4.5 فلو غيرت الماسورة ومايتبع معها إلـى 5.5 سألتهم وقالوا بـ 400 ريال !
فأعطنا رأيك من حيث السلبيات في ذلك ؟

هلا فيك أخوي

أعتقد أنه لا يوجد هنالك سلبيات ..

ولكن السؤال يكمن هنا في حاجتك لمقاس 5.5 ؟؟

هل تود فقط التغيير وبدون أسباب أم هنالك أسباب ترغبك في تغيير الماسورة

يكون في علمك أن السرعة ستقل عن الأول والسبب يعود إلى تغيير مقاس الطلقة وثقلها عن 4.5

لو نفترض أنك ذهبت لمنطقة من مناطق المملكة ( والأغلبية من المحلات لا تملك عيار 5.5 فكن مستعدا لهذا الموقف ) اما 4.5 متوفر حتى في البقالات .. من واقع تجربة

تحياتي لك

أبوصتمه
16/08/2008, 08:51 AM
نفس الأعطال التي وقعت معك وقعت معي ولا يرجع ذالك إلى عدم العناية أو الصيانة بل لعيوب فنية جوهرية في الصناعة
وطول السبطانة لا يقاس بقياس طول البندقية عموما ياابوصتمة فالباتريوت طولها في السرندل اللي فيه السستة
والجلبة أما السبطانة فهي قصيرة فمثلاً ال85 أقل قوة منها ولاكنها أطول سبطانة وكذالك ال80 وعندي بنادق فايروخ مضى عليها أكثر من 12سنة مع الإستخدام المستمر ولم تتغير
وهذا الحكم لم أصدره من خلال تجربتي فقط بل من تجارب
أناس أعرفهم فلا تحكم عليه من خلال علبتين أوثلاث علب
صتم ونصيحة لله اللي يبي بندق عليه بالفايروخ

أعود أذكر : الاختلاف لايفسد للود قضية

عزيزي لم تكن موفق في تجربتها للأسباب التي ذكرتها أنت .. وهذه وجهة نظرك ..

هنالك تجارب ناجحة مع هذه البندقية ..وأنا لست الوحيد( وتستطيع الحكم على البندقية من أول تجربة لك ..إذا كانت لديك الخبرة الكافية .. ) .. أقابل العديد من الأشخاص الذين يمتلكون عيار 4.5 ويبدون لي رضاهم عن البندقية ..

حقيقة أحترم وجهة نظرك ..ولكن اللي ما يعرف الصقر يشويه ..

أتمنى للجميع كل خير وأنا سعيد الحقيقة بإقتناء مثل هذه البندقية

وأتحدى أي بندقية أخرى هوائية تأتي بقوتها وثباتها .. ومثل ما يقولون (( للقوة هيبتها ))

وأنصح الجميع باقتناء ما تقتنعون فيه لا تتأثروا برأيي وبرأي غيري لأن القرد في عين أمه غزال ..

تحياتي للجميع مع تمنياتي لكم ببنادق سعيدة

اح ب2267
16/08/2008, 02:02 PM

أبوصتمه
17/08/2008, 02:37 PM

الله يجزاك خير

أبوعبدلله99
14/07/2009, 07:33 AM
السلام عليكم انا ادري ان الموضوع صارله سنه بس يوم شفتح تحمست

الحين كل واحد ورايه واحد يعجبه الفايروخ والثاني ديانالاتحسبوالناس زي بعض