المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين القرموشه والمثلوث

فزااع
10/08/2008, 07:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ارحب بجيع اعضاء مكشات عضو عضو

لقيت مشاركه في خيمه البيع والشراء للعضو (abl250)

وهو ماهو الفرق بين القرموشه والمثلوث

لانه طالب المساعده ونبي اللي له معرفه يشارك للفايده لجميع الاعضاء

شاكر للجميع

الزعـبي
10/08/2008, 07:59 PM
ما فيه فرق كلها نفس الشي الفرق المسمى بس ناس يسمونها قرموشه وناس يسمونها مثلوثه...

سلطان 1
10/08/2008, 08:03 PM
ما فيه فرق كلها نفس الشي الفرق المسمى بس ناس يسمونها قرموشه وناس يسمونها مثلوثه...

كلاااااااااام سليييييييييييييييم:good: :good:

فزااع
10/08/2008, 08:10 PM
الزعبي وراعي فاروق

شاكر لكم

ونشوف باقي الاعضاء

انا اعدت اعاده طرح الموضوع لاني لقيت اجابه وا اقتنعت فيها

والجميع هنا يطرح المواضيع للفايده للجميع

محمد الفهيد
10/08/2008, 08:58 PM
كلها وحده ومثل ماقال اخوي الزعبي

تختلف المسميات على حسب الأماكن

صقار البحرين
10/08/2008, 11:04 PM
اخي فزاع حياك الله وشاكر لك سؤالك .....؟
1- المثلوث هو الطير اللي يجي جرمه صغير بس ارضه كبيره ومنسره كبير وحجمه يكون مابين 16 وتحت .

2- القرموشه هي الطير اللي يكون من فصيلة الحرار ويكون جرمها وافي ايضاء ولكن يكون منسره صغير بالمره والارض صغيره ...
وان شاء الله يفيدونك الاخوان

جارح العين
10/08/2008, 11:13 PM
القرموش ولمثلوث كلها ذكر الحر
الفرق المسمى بس

صحراوي uae
10/08/2008, 11:25 PM
انشاء الله ان اصحاب الخبره يفيدونك

شنكارuae
10/08/2008, 11:27 PM
الفرق بين القرموشه والمثلوث اخي فزاع حياك الله وشاكر لك سؤالك .....؟
1- المثلوث هو الطير اللي يجي جرمه صغير بس ارضه كبيره ومنسره كبير وحجمه يكون مابين 16 وتحت .

2- القرموشه هي الطير اللي يكون من فصيلة الحرار ويكون جرمها وافي ايضاء ولكن يكون منسره صغير بالمره والارض صغيره ...

@قرناص@
10/08/2008, 11:31 PM
الا خوان ماقصرو ,,

لاكن اتوقع..

ان المثلوث يقال لـ الشاهين

والقرموشه لـ الحرار,,

شآكرلك,

ابو عايد
11/08/2008, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القرموش ما سمعناه إلإ مع الجير

وليس بينها فرق إلا في الاسم

أبو فهد العيد
11/08/2008, 03:35 AM
انا اللي اعرفه,,,,
ان المثلوث,, يقال للحر اللي دون 16

والقرموشه.. تقال للجير اللي دون 16

ناصر الحمد
11/08/2008, 06:23 AM

بيض الله وجهك

قنيص غبر
11/08/2008, 06:44 AM
السلام عليكم جميعا ..
الشي اللي نكتسبه في هذا المنتدى هو تعلم مفردات في الصقاره من الاخوان من جميع المناطق المجاوره .. وبصراحه انا سمعت اسم المثلوث في هذا المنتدى لاول مره . حيث نحنا في الامارات نسميه القرموشه .. سواء كانت حر ام جير .. حتا شيبانا كانو يسمون الطير اللي مقاسه 16 وتحت قرموشه وتجيك في بعض الاوقات 16 ونص ..
وسميت بالقرموشه في قديم الزمان ضنا بانها هي انثى الحر وليس بالذكر ..
وشكرا

نبع الدموع
11/08/2008, 06:55 AM
السلام عليكم جميعا ..
الشي اللي نكتسبه في هذا المنتدى هو تعلم مفردات في الصقاره من الاخوان من جميع المناطق المجاوره .. وبصراحه انا سمعت اسم المثلوث في هذا المنتدى لاول مره . حيث نحنا في الامارات نسميه القرموشه .. سواء كانت حر ام جير .. حتا شيبانا كانو يسمون الطير اللي مقاسه 16 وتحت قرموشه وتجيك في بعض الاوقات 16 ونص ..
وشكرا
الحين بانت بانها هي نفس الشئ لاني ما سمعت بالقرموشة غير في هالمنتدى و المثلوث تطلق على الطير الغير
وافي سواء شياهين او حرار لاكن اختلاف المسميات بين المناطق في الخليج

مبارك 1
11/08/2008, 07:12 AM
االمثلوث:وهو في الغالب يقال عنه مثلوث الحرار ، وهو صغير الحجم ويرتفع عن الكوبج ويتميز بالسرعة ، ويكثر اللون الأحمر في صقور هذا النوع . لمثلوث:وهو في الغالب يقال عنه مثلوث الحرار ، وهو صغير الحجم ويرتفع عن الكوبج ويتميز بالسرعة ، ويكثر اللون الأحمر في صقور هذا النوع .

القرموشة:لها ألوان كثيرة منها الأحمر وما فوقه الأدهم والأخضر ويتميز هذا النوع من الصقور بطول منقاره وصغر رأسه وأصابعه دقيقة متفرقة ، وهذا النوع غير مرغوب به بسبب شكلها الغير متكامل ، مع أنها تصيد ما يصيده غيرها من الصقور

قنيص غبر
11/08/2008, 08:05 AM
اخوي مبارك1 القرموشه لا تتميز بطول المنقار او مايسمى الفطيه بالبالعكس تتميز بقصرها .. ومن قال ان القرموشه غير مرغوب فيها .. تتميز القرموشه بالسبق .. ولكن كثرة وتوفر الطيور هالوقت ولله الحمد خلة الاخوان والصقاقير يرغبون في الطير الوافي لان القرموشه تتميز بصغر الحجم ..

بوخالد الكعبي
11/08/2008, 10:12 AM
القرموشه تسمى في دولة الامارات و قطر بهذا الاسم وفي بعض القبائل في قطر تطلق عليها المثلوث

المثلوث يسمى في السعوديه والكويت

بن عويان
11/08/2008, 02:04 PM
السلام عليكم جميعا ..
وشكرا

القرموشه ذكر مب انثى

خلوي
11/08/2008, 02:32 PM
اخي فزاع حياك الله وشاكر لك سؤالك .....؟

أخوي شنكار مساء الورد, ما تحس في جوابك للاستفسار انه مطابق لرد أخوي قناص البحرين مع أضافه بسيطه في المقدمه, كنت أتمنى أتمنى في ردك أنك تعطيني جواب مشابه بصيغة مختلفه, أو تكتب تقتبس رد صقار البحرين وتكتب تحته نفس الجواب. وتقبل فائق أحترامي وتقديري

فزااع
11/08/2008, 09:05 PM
اشكركم اخواني جميعا...

واخوي خلوي ترا مافرقت الاجابه نفسها..

والاراء للفايدة...

عقل وكري
11/08/2008, 09:40 PM
انشاءالله افادوك الاخوان
اجابتي هيه الي انااعرفهامافيهافرق الافي الاسم

فزااع
12/08/2008, 12:08 AM
عقل وكري لاهنت انا طرحت الموضوع لان احد الاعضاء طلب معرفه شي وافاده احد الاخوان بمعلومه خاطئه فطرحت الموضوع عشان يبن الشي هذا واتمنى ان طلب احد الاعضاء معرفه شي ان اللي مايعرف شي عن الموضوع لايبدي برايه او يعطي معلومه خاطئه...

لان اللي عضو اللي طلب معرفه شي بيتوهق وامكن المعلومه ترسخ عنده ويبني شي خاطي وعدين يتفاجئ

اتمني ان يكون الشي هذا اللي دارج في منتدانا المفضل...

وشاكر للجميع..

قنيص غبر
12/08/2008, 06:36 AM
بن عويان اعرف انها ذكر ومتا قلت انها ذكر او انثى ؟ دقق في الكلام اللي قلته وبتعرف اني قلت الشيبان اول يضنون انها انثى . يعني مب انا اللي اقوله :)

قشاع الرمث
12/08/2008, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مافيه فرق فرق باللهجات فقط .

الطبشي
12/08/2008, 11:13 AM
اتوقع اختلاف الاسامي ... والنوع واحد ...........................

ابرق العزاف
12/08/2008, 11:48 AM
بعد اذن صاحب الموضوع

المحقوره / القرموشه / التبع

ماهو الفرق بينهما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mkmk_b
21/08/2008, 12:56 AM
العجيب لما يضع احد الأخوه استفسار وتسمع فتاوي من الغرب والشرق والشمال والجنوب, ولايهونون الشباب كثير منا تلقا جوابه اجتهادي وكأن طارح الموضوع طلب نقاش عن هذا الأمر أحبتي الأخ سئل سؤال يريد له اجابه وبحكم تمركز اهل الخبره الصقاقير القدامى بهذا المنتدى الناجح يتم الجواب من قبلهم اهل الخبرة وليس اجتهادات بفتاوى مميتة حتى انك تسمع من بعض الأخوة اجابة من نسج الخيال!!! :no2:
أحبتي لم أود أن أجرح أحد ولاكن لابد أن نعرف أنه لم يلد أحد على وجه الأرض صقاراً بل بالتعلم فلابد من إعطاء الإجابة الكافية والوافية.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه ) رواه البخاري و مسلم

الله يكون بالعون. :j

صقار محترف
20/09/2010, 07:56 PM
المثلوث هو ذكر الحر والشهانه
ولكن القرموشه ربما تكون ذكر الجير لكنها بالتاكيد تكون تفريخ وليست وحش

صقارينبع
20/09/2010, 10:08 PM
اختلاف في الاسماء فقط

فزاعـ
20/09/2010, 10:09 PM
أفادوك الاخوان يالسمي { يا سميي }

عابر الموج
21/09/2010, 12:15 AM
حسب معرفتي والمسميات تختلف من مكان لاخر القرموشه هي نتاج تزاوج صقر من غير فصيلته وماينتج عن ذلك يقال قراميش مثل وكري مع شيهانه وهكذا اما بشان المثلوث فهو ذكر الحرار والله اعلم

راعي غضبان
21/09/2010, 11:18 AM
مرحبا اخوي ماقصروا الشباب بس انا في السعوديه نقوله المثلوث والقرموش ماعرفناه لين جتنا مزارع التفريخ عرفنا ان القرموشه هي في حجم المثلوث وكلها نفس الشي واحجامها حول بعض والف شكر لك اخوي على طرح الموضوع وتقبل تحياتي

mr-r
21/09/2010, 11:40 AM
ياخونا القرومشه انعرفها من مبطي ياطول العمر القرومشه تجي اوف من المثلوث وهن حروت بعض وتجي قاعتها كبيره ومنسرها كبير والمثلوث تجي قاعت صغيره ومنسره صغير وهاذي معلومه مواكده من الشايب الله ياحفضه