المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياليت من يقول لنا عن فوائدة واستخداماته

ابوقاسم
14/08/2008, 12:00 AM
نسمع عن استخدامات بول الناقة(الله يعزكم) ولكن ياليت من يعطيناها بالتفصيل
وش يستخدم فيه وهل يفرق من ناقة حامل او ترضع او غير ذلك
اتمنى الرد منكم للي يعرف

أبوعمر السليطي
15/08/2008, 09:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز هذه فوائد بول الابل (العبس)

مكونات بول الإبل وفوائده من واقع الأبحاث
إن تركيبة بول الإبل بصورة عمومية قلوي جداً عكس البول البشري فهو حمضي لاذع واذا قورن بمختلف الحيوانات التي ترعي بالعشب وجد أنها تحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم وكميات قليلة من الصوديوم وعندما تتم مقارنة بول الإبل مع أبوال الأبقار والماعز والبشر نجد أن المغنسيوم في بول الإبل أعلى من البول البشري وإن التركيز للعوامل الأخرى يختلف بصورة كبيرة جداً بين كل الأصناف وكان محتوى البولينا و البروتينات الزلالية عالية جداً إذا ما قورنت بالبشر فإن الحامض البولي أقل وأن هذا هو الذي يلعب دوراً أساسياًفي تحسين توازن الألكترولايت لمرضى الاستسقاء ولعل هذا يوضح التبادل الحاصل في بول الإبل بين السوائل المختلفة الكثافة بعضها عن بعض حتى يحدث التجانس في التركيبة وهذا ربما يوضح أيضاً التأثير المدر للبول لمن يشرب بول الإبل وكذلك الزيادة المتكررة لحركة تفريغ الأمعاء التي تجعلهم أفضل حالاً وأحسن نشاطاً .

منقول للفائدة

ابوقاسم
16/08/2008, 06:55 AM
الله يجزاك خير اخوي بس ما فهمت شي
يعني وش استخداماته وهل يؤخذ كشراب او غسول او اي شي ثاني
مشكور على تجاوبك

ابوقاسم
18/08/2008, 05:16 AM
معقولة ياشباب
مافي معلومات زيادة
84 واحد يدخل ماعندهم اضافة

أبوعمر السليطي
18/08/2008, 11:53 AM
معقولة ياشباب
مافي معلومات زيادة
84 واحد يدخل ماعندهم اضافة

اخي العزيز انا افهمك

يستخدم كشراب يخلط مع قليل من حليب الناقة ويشرب ولا بد ان تكون الناقة التي يؤ خذ منها العبس (بكرة)

ويستخدم في مر ض الاستسقاء اتعرف ماهو الاستسقاء هو تجمع السؤال في البطن بسبب تلف الكبد

كذلك يستخدم كمدر للبول
وكذلك يستخدم لتحسين حالت الامعاء المتقلصة ..حتى تعود الى حالتها الطبيعية (الحركة الدودية)

وفي البادية يستخدم العبس لعدة امراض اخرى لا احب ذكرها لاني غير متأكد من جدوى علاج هذه الامراض بالعبس

هذا مالدي ارجو ان اكون اقد افدتك

ابوقاسم
27/08/2008, 11:46 AM
بارك الله فيك اخي سدا السحاب
افدتنا افادة كبيرة
وتكرار سؤالي ماهو قصور فيك بارك الله فيك ولا في جوابك الله يزيدك من العلم وينفع بك
ولكنه لاخذ جوانب اخرى لاني سمعت من استخداماته للي معه حبوب في فروة راسة وانه يزيل القشرة ويقوي الشعر
فهل هذا صحيح
لاهنت يخوك بس لاتعصب بارك الله فيك

أبوعمر السليطي
27/08/2008, 11:56 AM
بارك الله فيك اخي سدا السحاب
افدتنا افادة كبيرة
وتكرار سؤالي ماهو قصور فيك بارك الله فيك ولا في جوابك الله يزيدك من العلم وينفع بك
ولكنه لاخذ جوانب اخرى لاني سمعت من استخداماته للي معه حبوب في فروة راسة وانه يزيل القشرة ويقوي الشعر
فهل هذا صحيح
لاهنت يخوك بس لاتعصب بارك الله فيك

ارجو المعذرة يابو القاسم ..واحب ان اقولك انا لست معصب ولكن احبيت ان اوضح لك اكثر

اما بالنسبة لاستخدامه للقشرة وحبوب فروة الرأس يقال انه ينفع وانا غير متأكد من مصدر علمي

صقرحايل
31/08/2008, 12:56 PM
اقولل توكل على الله وستخدمه هو علاج لفروة الراس والحبوب الموجوده
وتساقط اشعر
ومثل ما قال اخوى سدا السحاب هوعلاج الكبد واسقم واسقم هو المرض الموميت
لاكن يجب استخدام الابل الى ترعاء با البر وتسرح ابتعد عن الى با الشبوك والمزارع

النجم السراي
31/08/2008, 05:08 PM
الله يجزاه خير اخي سدا السحاب ماقصر

جمعان 22
01/09/2008, 05:06 AM
إن تركيبة بول الإبل بصورة عمومية قلوي جداً عكس البول البشري فهو حمضي لاذع

جزاكم الله خير

بالنسبة للبول البشري يحتوي الامونيا (مادة قلوية ) ومع ذلك النتيجة انه حمضي عجيب :) .......هل هناك معلومة عن احتواء بول الابل للامونيا ؟

مطلاع
02/09/2008, 01:04 AM
يعطيك العافيه على الإستفسار ـ إن شاء الله ـ
يفيدوننا الاخوان من خلال إجاباتهم
{أذا ما الجرح رُما على فسادٍ
تبيـــــــــن فيه إهمال الطبيب}

عاشق الصفير
05/09/2008, 01:03 PM
مشكووور

-----

ابوقاسم
30/09/2008, 07:11 AM
بارك الله فيكم جميع
واحنا مالنا الا ابل الشبوك يخوك اما اللي تسرح بالبر ما ندري عنها شي ولا هي حولنا
وهل من عنده كلمة اخيرة يحب يضيفها هنا يكتبها

ناصر التميمي
05/10/2008, 09:51 AM
نعم قد ثبت عن النبي اللهم صلي وسلم عليه انه ذكر ان ابوال الابل وحليبها علاج لبعض الامراض المستعصيه
كتليف الكبد وامراض الكلى وامراض التهابات المعده
وانا اعرف شخص ثقه شفاه الله من امراض حصوات الكلى بسبب كثرة شرب ابوال الابل
وقد ثبت بالطب الحديث بعد الدراسات ان هناك علاقه بين ابوال الابل والشفاء من امراض تليف الكبد وبعض انواع السرطانات
والرسول اللهم صلي وسلم عليه اخبرنا ان بول الابل دواء قبل هذه الدراسات
ولاكن كيفية استخدامه ترجع لاهل الاختصاص والتجربه وانشالله يفيدوننا
اعتذر عن الاطاله وشكرا ياكاتب الموضوع
موضوعك مفيد جدا
بارك الله فيك

صقرحايل
05/10/2008, 03:25 PM
اهم شى وانا اخوك كما ذكرنا الابل الى ترعاء با البر وتاكل العشب وتسرح يعنى تمشى لمسافات طويله هذى انشاء الله تحصل منها الفائده ونت قلت علاج وراعى الحاجه لازم يدور على اشى الى يفيده حتى لو تقطع مسافات او تسافر الى مدن تحصل فيها هذا اشى اما الى با شبوك وتا كل شعير واعلاف هذى ونا اخوك والله هى المرض ولا تحصل منها اى فائده بل يمكن تزيد المرض مرض لنه تاكل مواد كيماويه ولك منى الف شكر