المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجوهرة .. في رأس .. الثعبان

مطلاع
14/08/2008, 12:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي مشرفي واعضاء وزوار منتدى مكشات الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ما اكتسبت انا وغيري من معلومات من خلال مشاركاتكم في هذا المنتدي المبارك اطرح عليكم هذا التساؤل المحير بالنسبة لي.
هل هناك فصيلة من انواع <الثاعبين> يوجد على رأسه جوهرة تضيئ له في الليل؟
هذا من باب العلم في الشي خير من الجهل فيه
في انتظار ردودكم
{اقسُُم جسمي في جسوم كثيرة
واحسو قراح الماء والماء بارد}
اخوكم: مطلاع

نايف الذيب
14/08/2008, 05:10 AM
والله يامطلاع انك حيرتني بعد

انشاء الله يفيدوننا الشباب

Nomad
14/08/2008, 06:29 AM
اخي العزيز
من الناحية العلمية لاتوجد جوهرة في رأس ثعبان .... هناك بعض الاحجار التي تضئ بالليل اضاءة خفيفة
مثل اضاءة مفاتيح المبات في الغرفه بعد ماتطفي نور الغرفه فانك ترى اشعاع نور خفيف بمفاتيح المبات
سبب هذا الاشعاع هو مادة الراديوم Radioactive Elements المشع يخلط مع البلاستيك حق مفاتيح الانوار فيصدر اشعاع بعد ماتطفي النور وتصير الغرفه ظلام ......

اكتب في قوقل كلمة (جوهرة الثعبان) ستجد الكثير من المعلومات ولكن احذر من الشراء منهم لان هنا من يصنع احجار مخلوطة بمادة الراديوم ويبيعها على انها جوهرة الثعبان لان حسب علمي لايوجد شئ حقيقي اسمه جوهرة الثعبان وسلامتك

صحراوي uae
14/08/2008, 01:49 PM
الله يعطيك العافيه

نستفيد من الاخوان ان شاء الله

مطلاع
14/08/2008, 01:55 PM
مشكور اخوي {نايف الذيب}على المرور
ولا يهمك ولا تحتار .وسوف نجد الجواب.
{ياذيب عيد على قلبه وفج نحره
كنه رغا عقب هدراته وشم الحماد}
اخوك:.مطلاع

مطلاع
14/08/2008, 01:59 PM
مشكور اخوي{nomad}على مرورك الجميل وكثر الله من امثالك وفعلا اضفت الشيء الكثير ومعلومه جديده جزاك الله خير.
{صبي الغيم يا سلمى لناس غلابـــــــــه
من عطشهم على الماء يحلبون السراب}.
اخوك:.مطلاع.

مطلاع
14/08/2008, 02:05 PM
الشكر موصول لك يا{الصحرواي}على المرور
{يا رساله عزيزه ودي اقراها
بس ياللأسف خانتني أعصابـــي}
اخوك:.مطلاع

ناصر الحمد
14/08/2008, 03:03 PM
الله أعلم وأذا فيه فسبحان الله

مطلاع
15/08/2008, 08:12 PM
مشكوراخوي[راعي عماش]على المرور
{باالعيدلهم ابواق الاسعاف مزمار
بيديهم الحلوى حجار وصفيحــــة}
اخوك: مطلاع.

أبوعمر السليطي
15/08/2008, 10:45 PM
بارك الله فيك اخي مطلاع...والله ماعندي معلومه اكيدة ..اسمع مثل ما تسمع

مطلاع
15/08/2008, 11:21 PM
مشكور اخوي {سدا السحاب}على المرور

{الخبرمن مصدره
والحديث من سنده}
اخوك:مطلاع

* الــــفــر قــــد *
15/08/2008, 11:39 PM
الماده التي تضئ عند بعض الحشرات و الأسماك أعتقد أنها الفسفور
حيث يوجد في تركيا حشرات رأيتها بنفسي في الليل تضئ مثل غمازات السياره عند وجود التحذير من الأخطار .
وهناك نوع من الأسماك يعيش في أعماق البحار توجد تحت عينيه قشره
شفافه بداخلها مادة الفسفور المركزه وهي تضئ ليلاً .
طبعاً هذه الماده توجد عن محلات بيع الأدوات الرياضية والبحرية
على شكل أنبوب بلاستيكي . يستعمله صيادي السمك ليحدد موقع شباك
الصيد .
وتجده في المسابيح ( المسباح ) وهناك لغز يقال عن المسباح
وهو : أصرار صريته صبحت الصبح ما لقيته . طبعاً هذا المثل يقال
للصغار ( البزارين ) والمقصود أنك تراه مضئ ليلاً وفي النهارلا تراه
مضئ
أما الثعبان ذو الجوهره على راسه يمكن يكون المقصود الماده نفسها
تتركز في قمت الراس تحت العظمه الشفافه والتي تحوي كذلك السم
عند الأفاعي السامه والله أعلم . ولست متأكداً .....

northstar46
16/08/2008, 02:08 AM
اخي العزيز
من الناحية العلمية لاتوجد جوهرة في رأس ثعبان .... هناك بعض الاحجار التي تضئ بالليل اضاءة خفيفة
مثل اضاءة مفاتيح المبات في الغرفه بعد ماتطفي نور الغرفه فانك ترى اشعاع نور خفيف بمفاتيح المبات
سبب هذا الاشعاع هو مادة الراديوم Radioactive Elements المشع يخلط مع البلاستيك حق مفاتيح الانوار فيصدر اشعاع بعد ماتطفي النور وتصير الغرفه ظلام ......

اكتب في قوقل كلمة (جوهرة الثعبان) ستجد الكثير من المعلومات ولكن احذر من الشراء منهم لان هنا من يصنع احجار مخلوطة بمادة الراديوم ويبيعها على انها جوهرة الثعبان لان حسب علمي لايوجد شئ حقيقي اسمه جوهرة الثعبان وسلامتك
اخي الكريم الراديوم Ra عنصر مشع وهناك فرق شاسع بين المشع والمضيء من الناحية العلمية والعناصر المشعة Radioactive Elements مثل اليورانيوم والبلوتونيوم وغيرها تصدر اشعاعات نووية وليس ضوء وما يستخدم في الساعات والنفاتيح هومن مركبات الفسفور والله اعلم

alsamed
16/08/2008, 10:23 AM
بالنسبة لموضوعك كنا نسمع ومن كنا صغار عن الثعابين اللي في فمها مثل الجوهرة .. وهذه الثعابين كبيرة الحجم وكانت تعيش لفترة قريبة تقدر تقول الى الخمسينات والستينات في جبال ظفار ويمكن تستخدم الجوهرة او الحجر الفسفوري للصيادة ولأجتذاب الفرائس وهناك قصص حقيقية لثعبان سحب احد الأهالي وهو نايم ويريد الثعبان ان يدخله للحفره لأطعام صغاره ولكن الله سلمه ان الحفره كانت ضيقة واعتراض الجسم لم يمكن الثعبان من سحبه للداخل ففكه الثعبان ليحاول ان يوسع الحفره ولكن صاحبنا هرب ولايزال على قيد الحياه وآثار الثعبان لاتزال على جسمه من شدة الضغط وللعلم هذه القصه اخبرنا بها قريب له كما اكد الكثير صحتها والله أعلم

جارح العين
16/08/2008, 03:46 PM
ماقصرو الاخوااااان الله يجزاهم خير

اول الوسم
16/08/2008, 04:30 PM
السلام عليكم

جزااكم الله خير وماقصرتوووو

مطلاع
16/08/2008, 06:20 PM
مشكور{اول الموسم}على مروركــــــــــــــــــــ:
{العلوم الطيبه ماهي ملك محصور
ملك كل الناس والناس كلاً وجهده}.
اخوك:مطلاع.

أبووليد..
16/08/2008, 08:01 PM
هذي المعلومه صحيحه ..
الجوهره تخرج من عين نوع معين من الأفاعي الكبار لتساعدها على الرؤيه ..

أخوك
أبووليد

مطلاع
16/08/2008, 11:14 PM
شكراً{ابو وليد} على مروركـــــــــ:
{ليس كل ما يلمع ذهبأً..
وليس كل مايبرق جواهر..}

نجم عالي
17/08/2008, 06:34 AM
مشكور اخوي مطلاع على الموضوع الجميل الله يعطيك العافيه اخوك ابو شادن

مطلاع
17/08/2008, 05:35 PM
شكراً اخوي {النجم العالي }على مروركــــــــ:
{تولعت بك والله كتب لي على فرقاك
حسبي على الحظ الردي كانه اشقاني}

واقعي
19/08/2008, 11:19 PM
بالنسبة لموضوعك كنا نسمع ومن كنا صغار عن الثعابين اللي في فمها مثل الجوهرة .. وهذه الثعابين كبيرة الحجم وكانت تعيش لفترة قريبة تقدر تقول الى الخمسينات والستينات في جبال ظفار ويمكن تستخدم الجوهرة او الحجر الفسفوري للصيادة ولأجتذاب الفرائس وهناك قصص حقيقية لثعبان سحب احد الأهالي وهو نايم ويريد الثعبان ان يدخله للحفره لأطعام صغاره ولكن الله سلمه ان الحفره كانت ضيقة واعتراض الجسم لم يمكن الثعبان من سحبه للداخل ففكه الثعبان ليحاول ان يوسع الحفره ولكن صاحبنا هرب ولايزال على قيد الحياه وآثار الثعبان لاتزال على جسمه من شدة الضغط وللعلم هذه القصه اخبرنا بها قريب له كما اكد الكثير صحتها والله أعلم

اخوي القصة هذي غير حقيقية وغير منطقية ابدا

اولا لا يوجد في اي دولة من دول الخليج ثعبان يستطيع ان ياكل انسان ولا يوجد ثعابين ضخمة عاصرة ابدا في منطقة الخليج

ثانيا الثعبان لا يسحب فريستة الى جحرة بل يأكلها في مكانها

ثالثا الثعابين لا تطعم صغارها ولا تعتني بها والقليل منها يحضن البيض الى ان يفقس فقط ثم يترك الصغار وهذة النوعية موجودة في الغابات الاستوائية فقط .

والاهم هنا هو سؤال الاخ مطلاع عن جوهرة الثعبان

والجواب هو انة لا يوجد ثعبان يوجد لدية جوهرة أو اي نوع من الاضائة وهذة خرافة قديمة

مطلاع
20/08/2008, 12:06 AM
شكرا اخوي{ واقعي }على مرورك
وما قصرت بس ودي أفهم ماذا تعني بالخرافات ؟؟؟؟؟؟؟
هل تقصد قصة {alsamed}؟؟؟
أم تقصد جوهرة الثعبان؟؟؟؟؟؟
مع إحترامي لوجهة نظرك في كل الحالتين...

{خوينا ما نصلبه بالمصاليـــب
ولا يشتكي منا الجفا والعزاري}.

Nomad
20/08/2008, 05:00 PM
اخي كيف يستطيع ثعبان ان يسحب انسان من غير مايصحى هذا الانسان ؟؟
وحتى يوصله لجحره ؟؟؟
اكيد هالثعبان اعطى الانسان حقنة بنج @

مطلاع
21/08/2008, 01:36 AM
مشكور اخوي{nomad}على مرورك
أوافقك الرأي بإستحالة ما قاله اخونا .........
{بس الوحوش واليعتم البوم ينعاك
والذيب من فرقا الازاويل عاوي}.

واقعي
21/08/2008, 02:15 AM
شكرا اخوي{ واقعي }على مرورك
وما قصرت بس ودي أفهم ماذا تعني بالخرافات ؟؟؟؟؟؟؟
هل تقصد قصة {alsamed}؟؟؟
أم تقصد جوهرة الثعبان؟؟؟؟؟؟
مع إحترامي لوجهة نظرك في كل الحالتين...

{خوينا ما نصلبه بالمصاليـــب
ولا يشتكي منا الجفا والعزاري}.

المقصود بالخرافة هي وجود جوهرة للثعبان فأنا اربي الثعابين وانواع اخرى من الزواحف منذ عدة سنوات والى الان ولم اسمع ابدا عن جوهرة الثعبان
وايضا القصة المذكورة من نسج الخيال

مطلاع
21/08/2008, 04:21 PM
مشكور اخوي{واقعي}على تعقيبك والمرور
وبالنسبه لموضوع القصه انها من نسج الخيال اوافقك الراي.
اما عدم وجود جوهره على رأس الثعبان أشك في ذلك
((وجهة نظري ))مع إحترامي لوجهة نظرك وتقديري لك
{صورهٌ تدمـــــي قلوبٌ ما لاهداها دوا
عندما اغتالوا محمد هللت حتى السماء}

عاشق النباتات
21/08/2008, 08:11 PM
لا توجد جوهر فوق رأس أي نوع من الثعابين

مطلاع
21/08/2008, 09:33 PM
شكرا على مرورك اخوي {محب الثعابين}
مع احترامي لوجهت نظرك مافيه نارمن غير دخان
والاكيف ظهرت لنا اسطورة الجوهره على راس الثعبان
{على الله يامداين خاطري ياعاصمة دنياي
على الله يالحروف التا يهه في نظرة التايه}

مكشاتي متواصل
23/08/2008, 12:19 PM
أخوي مطلاع

أنا شفت برنامج في قناة الحيوانات(انيمال بلانيت) عن أساليب الحيوانات وهاراتها اللي أودعها الله فيها لجني قوتها

منها ثعابين تخرج لعاب براق فسفوري لجذب الحشرات وما شاكلها

وأنا مثلك سمعت عن الجوهرة وان الثعبان يحميها..ولو حصل أحد على الجوهرة ووضعها بين فلوسه أو مخزن الحبوب فإنها تتضاعف...وهذ أصبحت خرافة في عصر العلم والنور

تقبل مروري

مطلاع
23/08/2008, 06:59 PM
شكرا اخوي {مكشاتي متواصل}على المرور
{شمس إلى من اشرقت والدجى طاف
غابت نجومك غصب لــــــو هي كثيره }

عاشق تمير
23/08/2008, 09:15 PM
اول مره اسمع هالكلام وان شاء الله يفيدوننا الشباب وتقبل مروري

مطلاع
23/08/2008, 09:26 PM
شكرا على مرورك يا عاشق تمير

ابوساري
24/08/2008, 02:47 PM
هل هناك فصيلة من انواع <الثاعبين> يوجد على رأسه جوهرة تضيئ له في الليل؟

لايوجد ثعبان لديه إضاءة ذاتية

ولكن أعتقد انه حصل نوع من الخلط بين الامور في هذه النقطة , حيث أن بعض انواع الثعابين لديها مايسمى بـ ( الندبة , pit )

وبما أن أغلب الثعابين نظرها ضعيف , فانها تستعيض عن حدة البصر بهذه الندبة
( pit ) وهذي كل مرجع يترجمها بكلمه ( حفره , ندبه , نقره ) ,

بعض الثعابين لها ( ندبة ) واحدة في الوسط أعلى الفم , وبعضها لها اثنتين على الجانبين .

المهم هذي الـ ( ندبة ) تستقبل ـ فقط ولاترسل ـ الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من أجسام الثدييات ,,

وتستطيع بالتالي تحديد موقعها وحجمها .

اتمنى تكون الفكرة وصلت

ابو ضميد
24/08/2008, 08:05 PM
الله يحيي الجميع ولاقصروا بالرد لاكن عندي قصة حصلتي انا ولاكن للاسف لم استوضح منها المعنا
الموظوع انه قبفل عشرين سنه كنا في الجنوب حول فيفا رحلة قنص وكنا نمشي بين الجبال رجليه ومعنا واحد من بني مالك فصاح على واحد من الربع يقوله اهرب (الجوهره) هرب خوينا وحنا بعد خذينا حذرنا من هالي يقول قلنا وش الجوهره يافلان قال الثعبان انتبهنا له الا والله ثعبان عادي بس يوم قريت الموظوع طرا علي لو سالت الرجال عن سبب التسميه
والله يحفظكم واسف على الاطاله

مطلاع
25/08/2008, 12:15 AM
مشكور اخوي{فارس الظلام}على مرورك
بس كان ودي لو وضحت القصه التي تطرقت لها
{السيف ما يزهى سوا كف سياف
والخيل دون حصانها مستخيره}

مطلاع
25/08/2008, 12:17 AM
مشكور اخوي{ابو ساري}على مرورك
{ليله..ليله..ابت عيت تمر}

واقعي
28/08/2008, 11:15 AM
لم يثبت احد الى الان وجود ثعبان الجوهرة
ولكن اذا اردت الوصول للاجابة الصحيحة فأبحث عنها في المواقع الاجنبية عن طريق وضع كلمة Snake diamond في قوقل واذا كان هذا الثعبان موجود فعلا فسوف تجد مواضيع عنة في بعض المواقع المتخصصة في الثعابين والزواحف

ومع احترامي لرأي الجميع لا اعقد انك سوف تجد هذا الثعبان

مطلاع
28/08/2008, 04:20 PM
مشكور اخوي{واقعي}على مرورك
مع إعتقادي بإني سوف أجد من يفيدنا
ـ بأذن الله ـ عن وجود مثل هذه الأنواع من
الثعابين ؟؟
{يابو حاتم برد الليل مع طلعة سهيل
والليالي صارت طوال والمنشا خيال}

عبد العزيز العجاجي
30/08/2008, 02:41 AM
اخي الكريم المطلاع ابشر بالعلم الي يسعدك وهو خبر رسمي سبق ان قريته في جريدة الوطن وان كان لدي تحفظات عليه المهم خذ الخبر وارجو قراءة التعليقات على الخبر لان فيها بعض الفائدة

مواطن يمتلك حجراً يسحب السم من جسم الإنسان http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2723/1403.mis.p26.n252.jpg

عبدالله معيبد الحربي يحمل في يده الحجر
بريدة: علي اليامي

يقتني شاب سعودي من منطقة القصيم حجر الداب ، وهو حجر قادر ـ كما يقول صاحبه ـ على إنقاذ حياة إنسان من الموت، حال تعرضه للسعة عقرب سام أو لدغة ثعبان من فصيلة الكوبرا أو الرنان.
صاحب هذا الحجر المواطن عبدالله معيبد الحربي الذي يمتلكه وراثة عن أجداده ذكر لـ "الوطن" أن حجر الداب عبارة عن قطعة من الحجر الأملس، ويشبه إلى حد كبير الأحجار الكريمة، وقد ورثها عن والده الذي ورثها عن جده.
وأكد أن هذا الحجر يستخرج من رأس ثعبان سام وشرس ونادر، وهو الذي يجعله يتحمل كمية السم التي يختزنها في جسمه، مؤكدا أنه تم عرض هذا الحجر على تجار بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، وقالوا إنه يميل إلى الأحجار الكريمة ، وأكدوا أيضا أن حجر الداب من الأحجار التي يمكنها امتصاص السم من جسم الإنسان عندما يلسع من عقرب أو يلدغ من ثعبان.
وقال الحربي إن هذا الحجر الدائري الأملس في جبهته ثقب، وهو الذي يجتمع فيه السم عند وضعه على مكان اللدغة، وإنه اختبر بنفسه هذا الحجر عندما جلب عقارب سامة من الصحراء بالتعاون مع أصدقائه، وجعل العقرب تلسعه، ليقوم بوضع حجر الداب على مكان اللسعة، فبدأ السم يسيل إلى أن انتهى، ثم خرجت قطرات الدم، وهذا دليل على أن الجسم تخلص من كمية السموم التي وضعت فيه.
وأضاف " هذا الحجر ومن خلال السنوات الطويلة التي مرت، لا يتأثر بالعوامل الجوية، والدليل على ذلك أن عائلتي توارثت هذا الحجر منذ 150 عاما".
وأضاف أن جده كان عائدا من رحلة من المنطقة الجنوبية وتحديدا في منطقة عسير عن طريق الجمال قبل نحو 50 عاما، وكان من عادة القبائل التي كانوا يمرون عليها أن يكرموا القوافل، حيث كانت تقدم لهم المواد التي تعينهم على تكملة مسيرتهم، وعندما وصل جده إلى إحدى القبائل التي تعيش في الصحراء، شعر بأن حالة من الحزن تسيطر على أهل القبيلة، وعند سؤالهم أكد أحدهم أن عقربا لسعته، وعندها دخل جده إلى الملدوغ ورآه في حالة صعبة، فأخرج الحجر الذي امتلكه ووضعه في مكان الإصابة، فبدأ الرجل يسترد عافيته.
وأشار الحربي إلى أن القبيلة حاولت بعدها شراء هذا الحجر، ولكن جده رفض بشدة، وأوصى بعد وفاته باقتنائه وعدم بيعه لأهميته، مضيفا أنه رفض بيعه قبل ستة أشهر لأحد رجال الأعمال بمبلغ مليون ريال.
وقال إنه يعتز باقتناء هذا الحجر، وحلمه أن يعرضه في المهرجانات بمناطق المملكة، معبرا عن خوفه من أن يفقده.
وعن طريقة استخراج حجر الداب قال الحربي إن عملية استخراج الحجر من الثعبان تكون عندما يقوم الثعبان بلفظه بالمساء ليعطي نورا تجتمع عليه الحشرات وغيرها، ليقوم بعدها الثعبان بالتهامها، ومن ثم ابتلاعه من جديد ،
وأوضح أنه يستخدم شاشا مخزونا بإناء صغير على شكل صندوق مساحته صغيرة ، حيث يوضع بداخل الشاش أو الجلد قليل من السم ، ويوضع عليه حجر الداب ليحتفظ بجودته وفاعليته الدائمة.
وقال الفني بمركز السموم بمنطقة القصيم خالد الخطاف إن للدغات العقارب والثعابين أجساما مضادة تعمل على وقاية الجسم من السم، وهذا الحجر مستخدم قديما كنوع من الأجسام المضادة للسم، ويعتبر من العلاجات القديمة التي تعمل على مكافحة اللدغات السامة والتخلص منها، مشيرا إلى صعوبة الحصول على هذه الأحجار، حيث إنها كما يقولون تستخرج من الثعبان نفسه.
وأشار المدرس لمادة السموم بكلية الزراعة في جامعة القصيم الدكتور إبراهيم العلي إلى أن السموم التي تنتج عن اللدغات يمكن استخراجها بوسائل شعبية، ولكنها غير مضمونة.

وأضاف أنه ربما يكون حجر الداب من المواد التي تحارب السموم والمستخدمة في الطبي الشعبي قديما، وطالب بإجراء بحوث على هذا الحجر الذي يستخدمه البعض في إزالة السموم، لتتم معرفة حقيقة فائدته من عدمها، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يكون حجر الداب يعمل بنفس المفعول لسنوات كثيرة. http://www.alwatan.com.sa/news/images/print.gif (http://javascript<b></b>:open_win())

التعليقات وهي من قراء الجريدة

39 : عدد التعليقات

التعليقات
جميل جدا أنا انصح هذا ((المواطن)) بأن يذهب الى احد سفارات الدول ((المتقدمة)) وذلك لدعم اختراعة (اتمنى نشر التعليق رغم ان قلبي يقول انكم لن تنشروة ) أبو حيدرة البنشري الأهوازي ((المكنى بـــ ابن ابية )) لو عرض الحجر على لطلبت سم واطلب من صاحب الحجر ان يضع السم فى جسمه ثم يسحبه بحجره , بعدها اصدق ...!!!! المرزوق سبحان الله امره غريب: بس الي لفت ا نتباهي لون الحجر ابيض شكله يتجدد في كل مرة يستخدم فيهاوفي نفس الوقت هل يقوم الحجر بفتحه في الجسم حتي تتم عملية سحب السم او انه زي مايقولون ولعته منه وفيه ونفسي ا صدق بس انهاقوية aziz اجل يستخرج من رأس ثعبان سام وشرس ونادر .. فلم هندي انا ابصم بالعشر انه حجر كيرم ابو النور سمعت ان هذا الحجر يستخدمه الثعبان العجوز ليلاً ليضيء له الدرب فهو يلفظه امامه ثم يبتلعه فلاح الجهني في منطقة الجنوب عموما يعرف هذا الحجر يإسم الجوهرة واللتي لايمكن الحصول عليها إلا إذا أخرجها الثعبان من جسمه ليصطاد عليها غذاءه ليلا ..وهي نادرة الوجود إلى أبعد الحدود ..ويقال والله أعلم أنها تزيد بركة أي شيء تخزن معه بشكل يلفت النظر..وكانت تروى حولها روايات غريبة . أبو هشام أمـا رحلته فلم هندي أرحموا عقولنا عبدالعزيز على مين تلعبهاا .. صريح هذه هي( الجوهره) اذاً التي ذكرها لنا أجدانا في القصص التي كنا تعتقد انها قصص من نسج الخيال 00 ولكن هذه القصه تؤكد لي بأن ما ذكروه الاجداد من أن البعض الثعابين الضخمة والخطيره تملك جوهره وتمشي بها في الليل وهي على رأسها وتضعها عندما تشرب الماء 0 وأن أحداً أخذها يقوم الثعبان بمطاردتة واذا لم يستطيع أن يستردها يموت الثعبان على الفور شكراً للأخ علي اليامي على هذا الموضوع عبدالله عمر باراس العولقي للاسف التصوير المرافق للخبر غير محترف ركز على الرجل ولم يركز على الحجر بالرغم ان الخبر كله عن الحجر SAEED مـــــــــــــــــــا شاء الله ((ويخلق مالا تعلمون )) انا هاوي جمع أحجار كريمة الله يرزقنا حجر يساوي مليون ريال والله يبارك لصاحب الحجر وانصحه بأن لا يبيع الحجر لأنه من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا عابر الفيافي تعال واجيب لك كوبرا سوداء وادعها تلسعك وتفرغ سمها واسحبه بالحجره السحريه بتاعتك واعطيك مليون لو فعلت فهد هذا الحجر معروف وبالذات في نيبال كما انه يباع بحدود خمس مائه ريال هناك اما سالفة المليون فكثر منها بعدين ياخي ترى الناس في هالديره تفهم وتعرف فلا تقعد تستغفلنا وتسوي ان مايملك هالحجر الا انت انا عندي زيه واعرف عشره يمكن عندهم زي هالحجر بدر هذه احدى الخرافات ، ومحاولة لتسويق هذا الحجر . الثعابين متوفرة في محلات بيع الحيوانات . وكان حريا بالمحرر جلب ثعبان ليلدغ صاحب الحجر ومشاهدة مايفعله هذا الحجر وهنا يكون البرهان عمليا فنصدقه . أما كلام بدون مشاهدة ودليل قاطع فلا يعدو كونه خرافة ومحاولة لاستغفال الناس وبيعهم الأوهام . عزيز تصدق اخوي على اليامي انت كذا شهدت لي بالصدق لاني قلت لاصدقائي ان جدتي عندها حجر يمتص السم وبعضهم ضحك على يتوقع اني اكذب وجاء عبدالله معيبد ليثبت لهم ان ما عنده هو عندي . مشكور على اليامي بندر اكيد خسان في الاسهم دور عيرها سعد وانا بعد عندي حجريحول الملح الى سكر ههههههه اخذه جدي من جزر واق الواق,عرض علي احد رجال الأعمال شراءه بمليون ريال لكني رفضت(ابي اكثر ههه) الله يهدي الجميع ابو محمد شئ عجيب ياليت يسلط عليه الضوء وتعمل عليه البحوث في الجامعات الخيالي ليش ما تسون بحوث وتعطونا النتائج هذا أبتكار ناجح فيصل تبون ترجعونا لعصر الخرافات قال حجر يمتص السم يا أخوان تراكم تتكلمون مع ناس عندهم عقول واذا كان الرجال بيسوق لهذا الحجر هو واللي نشر الخبر فليكن بعيدا عن عقولنا طبعا حرية الراي اضن انها مكفولة والا انا غلطان نشوف محمد الشطي للاخوة ممن يكذب الخبر اقسم بالله انه كان عندوالدي رحمه الله مثله ولكن فقد منا عندما احترق منزلنا،،،،،،،،، لكم التحية ابو احمد الحجر اللي يمتلكه المواطن اسمه الحقيقي جوهرة الثعبان ومن يمتلكه يمتلك خير كثير ووهو فعلا من ميزتة انه يمتص السم وهذة الجوهرة تضي في الليل للثعبان ليجذب فرائسة وهو نادر الوجود بين الثعبين ونصيحتي لا تبيعة ولو اعطوك ملاييين لانه لا يقدر بثمن وهذا من عجايب الله بمخلوقاتة... ماجـد العـ،،،ـيري والله انك متأثر بافلام الكرتون.............بس روقونا عبدالمحسن بحسب خبرتي فان هذا الحجر موجود وفعلا بيسحب السم من المصاب ......وسبحان الله العليم الشمري بصراحه مدري اضحك او ابكي لكن ممكن ان هذا الكلام صدق بس اما مليون ريال فما ضني انه يساوي المليون بس بعض تجار يمكن يسويها من بعد منديل ونضارة ام كلثوم خاصة المنديل بمليون ريال مافي شئ غريب المالكي هذا الحجر معروف في نجد وشمال الجزيرة منذ قديم الأزل . وأنا شخصياً أعرف رجل عنده هذا الحجر في منطقة خيبر. ولكنه لم يكن باللون الأبيض. يقول كبار السن انهم شاهدوا مفعول هذا الحجر في سحب السم . أكيد فيه شي علمي في هذا الحجر .... وللي طاروا بالعجة انصحهم يقرأون عن الخاصية الاسموزية وانتقال السوائل عند وجود اختلاف في تركيز الحموضة والقلوية وغيرها ويتركون التعليق اللي ينم عن ضعف الارادة و الهزل الذي أثر سلباً على عقولهم عبدالعزيز العنزي فعلا هذا الحجر يطلق عليه تاج الثعبان وهذا الثعبان موجود في غابات كلكوتا في الهند حسب روايه احد سكان المدينه لي وما زالت موجوده حتى الوقت الحاضر ابو ريماس خلاك من سالفة حجر الداب,أذر من حوالي خمس سنوات كان في مقال عن حجر مُضيء أتى به صاحبوه من الهند.وقد عُرضات جريدة الوطن صورة له,لماذا لا يحللون أجزاء من الحجر,ويبحثو في أمره؟ عبدالله يجب أن يعرض لمختبر علمي ليثبت هذا..و على (الدكتور) بالزراعة بالقصيم -لا أهانه الله- أن يقوم هو بالبحث و إجراء الاختبار بدلاً من أن يطلب ذلك!!....... و أخشى ما أخشاه حقيقة هو أن يكون مثل هذا الحجر مدخل شيطاني للبدع و الخرافات و انظروا إن شئتم رد أبو هشام أعلاه!!! صالح بعض الردود هنا تدل على رجعيّـة وتخلف بعض القراء. إحتراما للصحيفه وإحتراما للرجل لماذا يتم التكذيب وإلقاء النكات؟ ينقالكم دمكم خفيف مثلاً. أقل القليل ابحثوا بمصداقية الحجر قبل التسرع بالحكـم. لازم تعلن عنه أمريكا والا بريطانيا عشان تصدقون؟ لعن الله الحسد والجهل. محمد الحمدالله أخيرا لنا ظهر مخترع....................... من زمان ماسمعنا عن أحد إنه أخترع أو اكتشف شيء مهم أبو حسن معليك منهم انا مصدقك ابو علي أقول بس لو أنعرض عليه مليون وواحد ريال....... كان باع ابو حنين هذا الحجر يتميز بخاصية تمكنة ان يكون وسيطا لخاصية التناضح العكسي وهي ظاهرة فيزيائية معروفة بمصطلح Revee Osmosis ولله في خلقه شئون حرفش حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له أرحمو عقولنا أبو عبدالعزيز متأثر بافلام الكرتون جريش مومعقول مجدي خواجي انا اعزز قصة الرجال صاحب الحجر .يتواجد جبل يسمي جبل حمومة في منطقة احد رفيدة يوجد فية الثعبان الحامل لهذا الحجر على حسب كلام اصحاب المنطقة وشهود عيان حيث شوهد هذا الثعبان في عديد من الأوقات وهو متواجد قرب وادي قريب من الجبل يسمى وادي بيشة وعلى حسب وصفهم له انه كبير مايقرب (4متر) لونه اسود .والله اعلم وهو على كل شئ قدير ابو محمد /من بريطانيا يامكذبين الخبر ــــــــــ وهل على الله عسير وما اوتيتو من العلم الاقليلا صدق الله العظيم خلف العنزي

الخبر على هذا الرابط وكان الخبر بتاريخ 6 ربيع الاول 1429هـ
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2723&id=46074

وارجو ان اكون قد افدتكم بشيء عن الموضوع

مطلاع
31/08/2008, 10:18 PM
مشكور اخوي{المُرشد}
على مرورك والمعلومات التي
زفيت لنا بشائرها جميله جداً
وفيها شواهدها .
* * * *
ولكن هناك شيء حول تعليقات
بعض القراء لا املك الرد عليها
إلا بالسكوت وأن تحدثت فلن استطيع
اقول أكثر من{ كلمه} وأن زدت ربما
يكثر السواد .
{نبي نبعد عن زحام المدينه والبشر
جهز العزبه وخل الوزاره للوزير}

زيزو2010
21/10/2009, 06:35 PM
هذا هو جوهرة الثعبان افيدوني تكفون

زيزو2010
21/10/2009, 06:36 PM
http://www.soqnet.net/vb/attachment.php?attachmentid=567&d=1254999268

زيزو2010
21/10/2009, 06:37 PM
http://www.soqnet.net/vb/attachment.php?attachmentid=568&d=1254999306

زيزو2010
21/10/2009, 06:37 PM
http://www.soqnet.net/vb/attachment.php?attachmentid=569&d=1254999342

عاشق السناف
21/10/2009, 06:42 PM
سبحان الله

وحده قادر على كل شئ

مسفر الاكلبي
21/10/2009, 07:00 PM
انا اعتقد انها خرافه ولا تدخل العقل

باوزير
21/10/2009, 07:33 PM
الحين كيف ثعبان سام و ياكل الحشرات

asas123asas
30/04/2011, 12:21 AM
السلام عليكم
لا حبيبي في احجار طبيعية يطلع من النور وانا من الناس الى اشتريت جوهرة الثعبان وقمت بفحصها في مختبر حكومي واستخرجتة شهادة دولية انها حجر طبيعي لا يوجد به او مواد مشعة
واتمنا قبل لا تكتب شي تعمل كشف علية وتتاكد وتتكلم كلام رسمي ومقنع ومكتوب من جهة رسمية

وشكرا لك

asas123asas
30/04/2011, 12:24 AM
السلام عليكم
مع احترامي لك كلامك غير صحيح في شي اسمه جوهرة الثعبان ويخرج منه وموجودة عندي وحجر طبيعي لا توجد به مواد مخلوطة او مشعة وقد اخذت الحجر الى مركز حكومي مختبر وكشفتة علية وطلع حجر طبيعي 100%
وشكرا لك

اخي العزيز