المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع البحر المظلم اتمنى القراءه

تميمي0555
18/08/2008, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
سأحكي لكم اليوم عن قصتي مع البحر .....
نحن مجموعه من الشباب قررنا أن نستغل عطلتنا الصيفية بالقيام برحله بحرية فكان المخطط لهذه الرحله محدثكم <تميمي> وتحمست لهذه الرحله كثيرا وظننت اننا سنستمتع نظرا لان هذه المره الاولى التي نقوم بها ....
فذهبت أبحث عن شركات او مكاتب لهذه الرحله فلم أجد :no: فظطررت إلى الذهاب إلى شبه المرسى الموجود عند خفر السواحل وهناك وجدت لكثير من القوارب ولاكن .. لم أجد اصحابها فرجعت وأنا خائب الأمل ظنا مني أنه لايوجد رحلات بحريه علما بأني موجود في مدينه الدمام وهي مشهووووره بسياحتها الجميله وبحرها الجمييل الذي ينقصه الكثير من الاشياء سنتحدث عنها عما قريب
فذهبت ابحث وأبحث حتى شار علي واحد من الشباب للبحث في منتدانا العزيييز فبحثت ووجدت لشخص المطلوب واتفقنا على موعد وعلى سعر غالي نوعا ما ولكني كنت متحمسا جدا فلم أمانع تكلمت مع الشباب واتفقنا .....
وفي اليووم الذي أردنا الذهاب فيه انسحب كثييير من الشباب وصفينا اربعه فكلمنا الرجل وقال لا مانع فذهبنا و|أنا احكي لهم عن جمال البحر وروعه الرحله التي سنقووم بها وأننا سنقضي وقتا رائعا وان القارب يحظى بكل وسائل الامان ومساحته واااسعه ....
فتوكلنا على الله وذهبنا وأقترحت ان نشتري دواء لدوار البحر لكي لا نفقد توازننا في البحر وصلنا الى المكان المنشوود ونزلنا ...... وكنت ازيدهم من الحماس شيئا فشيئا حتى وصل الحماس ذروتة فأغشى بصرنا ......
تفاجئنا:eek: :eek: بقارب صيد صغيير وليس القارب الذي كنت اتحدث عنه فحطينا أيادينا على قلوبنا وتوكلنا على الله ولم نفكر ماذا سيحصل في هذا البحر المظلم نظرا لتحمسنا وركبنا نحن الاربعه ونحن نتحدث عن روعه البحر وجماله
وكان السائق سعوودي الجنسيه ويتمتع بخفه دم غريبه ومزعجه فاظطررنا الى مجاراه والتبسم في وجهه وهو لايعلم ماذا تخفي صدوورنا من الخوف
وقادفينا مده ربع ساعه حتى توقف قليلا بالقرب من قااارب اخر ووقف عنده ونزل من ذاك القارب اربعه رجال يمشي على زندهم التييس وركبوا معنا ونحن كالعصافيير بالنسبه لضخامتهم فزاد الرعب رعبا والخوف خوفا وتحركنا ونحن ننظر لبعضنا البعض بابتسامات لكي لايعرف الاخر ماذا يكن في قلبه فمشينا مده ساعه وانا ادعي المرح وجمال الرحله لاني المخطط الرئيسي لهذه الرحله وانا الذي ساتحمل الكلام والتحلطم كله ...
ووقفا ونحن نسأل عن سترات النجاه ويقووول لنا السائق ماذا تريدوون بها
نحن: لانعرف السباحه .
هو : لا تخف<و ينظر بنظره مرعبه > لن يصير بك شئ
نحن : اذا ماذا تنتظر اعطنا السترات لن تخسر شيئا .
هو : لا تخف لا تخف
نحن : نقول لبعضنا بنظرات متحمله سنلبسها اذا غرقنا انشاء الله..
هو: ينظر بنظره مرعبه مره اخرى ..
ووقفنا والقارب يتحرك يمينا وشمالا بحركه مخيييفه فوضعنا ألف حساب وألف فكره سوداء
وسألنا هل عندك لاسلكلي ونحن ننظر متأمليين الرد الذي سيشرح الصدر فقال ..... لا لا أحمل فقلنا ماذا لو تعطل القارب فينا ماذا سنفعل نظرا لان المنطقه لا يوجد بها ارسال
هل سنضع ايادينا على خدنا وننتظر الفرج
ماذا لو صدمنا بالشعب المرجانيه ماذا لو ... ماذا لو ....
ونحن نفكر واصدقائي ينظرووون لي بنظره حااقده وهم يقووولون اين السلامه والامان ياهذا وانا انظر وكلي استحياء منهم على المصيييبه التي ورطتهم فيها ويهتز القارب يمينا وشمالا واصدقاء الرجل ينظروون الينا بنظره مرعبه ونحن نصد عنهم ووقفنا وحولنا الصيد وبعد اربع دقائق اخرج الصيد من بطووننا ورجعنا كلنا مره واحده على القارب وصرخ علينا السائق بطريقه وقحه وقلنا جاءت الترجيييعه من غير ما ندري ونحن ننظر الى بعضنا وكلنا امل ان نرجع ساالمين نظرا لصغر سننا الشديد ...

فجلسنا ساعه ونحن نستغفر ونتلو ماوسعنا من الايات القرانيه املا ان نرجع سالمييين فقرننا الرجووع لاننا لن نتحمل اكثر من هذا واننا اذا حصل فينا شئ هنا مووتتنا ومووتته الكلب واحد لن يعرف احد عنا وسنصير في خبر كان ....
فشغلنا القااااارب وللللللللللللللكن المصيييييييبه الكبرى ان القاااارب لا يشتغل .....
فأصابتنا أم الركب وجلسنا خاائفين ووااملين ان يهديه الله ويشتغل والسائق لا يهمهه الامر ولا حتى تأثر ......
وجلسنا مده ربع سااااعه وهو لا يشتغل ونحن متجمدين خوفا ولا ندري ماذا سيواجهنا هل موت اوغرق او خطف او ان نتووه ماذا بس ...
وبعد عده محاولات اشتغل القاررب ونحن فرحتنا كالذي اعطي فرصه اخرى في الحياه الحمدالله ورجعنا ونحن نجر اذيال الخساره التي دفعناها وعلى هذه التجربه القاسيه التيي مررنا بها الحمدالله
ولكن ايستفدنا من هذه الرحله اشياء اسمحووولي على الاطاله ...

استفدت من هذه الرحله :
1.عدم الاستعجال ابدااااا .
2. التفكير في كل الاحتمالات التي ممكن ان تحدث .
3.ان الصيد في وسط البحر يختلف تماما عن الصيد في السييف فلقد صدنا صيدا وافرااا ...
4.الهدايه من رب العالمين فلقد اعطييت فرصه ثانيه في الحياه .
5. ان اهتمام خفر السواحل بنا هو صفر بالميه لم يهتموا أبدا حتى لو غرقنا سنذكر بالجريده في الصفحه الاخيره بمربع صغيير جدا لا يكاد يقرأ وسنُنُسى.....

اتاسف على الاطاله عليكم واتمنى منكم الاستفاااده من تجربتي والحذر الحذر من هذه الرحلات البحريه الخطيييره ...

هدير الموج
18/08/2008, 11:28 AM
حتى توقف قليلا بالقرب من قااارب اخر ووقف عنده ونزل من ذاك القارب اربعه رجال يمشي على زندهم التييس وركبوا معنا ونحن كالعصافيير بالنسبه لضخامتهم فزاد الرعب رعبا والخوف خوفا )

أكثر ما ضحكني هذا التشبيه خلاني اموت ضحك

معليش هذي اول مره ثاني مرة لما تتفق مع صاحب البوت اطلب منه يوريك البوت
والصحبة الطيبة اهم من الرحلة يعني لا تاخذ معاك الا اصحابك المقربين

عموما البحر يبين لك مزاجات الناس فكثيرين مرحين برا البحر واذا ركبوا البوت تغير طبعهم البحر يبين الطبع والاخلاق الحقيقيه للواحد

ماراح اقولك وين صورت السمك اللي صدته لانك كنت في حاله مايعلم بها الله

دمت في حفظ الله ورعايته

زياد الحامدي
18/08/2008, 11:36 AM
حمدالله على سلامتك اخوي تميمي
مفروض تكون على علم قبل حجز البوت على مساحه البوت اذا ما عجبك البوت مفروض ما تطلع ومحد جابرك ومره تانيه حمدالله على السلامه

تميمي0555
18/08/2008, 12:36 PM
شاااكر لكم , وأعذروووني على الأطاله

تميمي0555
18/08/2008, 12:38 PM
حتى توقف قليلا بالقرب من قااارب اخر ووقف عنده ونزل من ذاك القارب اربعه رجال يمشي على زندهم التييس وركبوا معنا ونحن كالعصافيير بالنسبه لضخامتهم فزاد الرعب رعبا والخوف خوفا )

أكثر ما ضحكني هذا التشبيه خلاني اموت ضحك

معليش هذي اول مره ثاني مرة لما تتفق مع صاحب البوت اطلب منه يوريك البوت
والصحبة الطيبة اهم من الرحلة يعني لا تاخذ معاك الا اصحابك المقربين

عموما البحر يبين لك مزاجات الناس فكثيرين مرحين برا البحر واذا ركبوا البوت تغير طبعهم البحر يبين الطبع والاخلاق الحقيقيه للواحد

ماراح اقولك وين صورت السمك اللي صدته لانك كنت في حاله مايعلم بها الله

دمت في حفظ الله ورعايته
حياك الله أخي شرح الله صدرك بالعافية الحمدالله على السلامه اهم شئ الشباب اللي معي كانوا صابرين وماسكين انفسهم وهم شباب يتمتعون بالاخلاق الحميده والطبع الجيد مغامره جيده نحكيها لأولادنا ....:D :D :D

حمدالله على سلامتك اخوي تميمي
مفروض تكون على علم قبل حجز البوت على مساحه البوت اذا ما عجبك البوت مفروض ما تطلع ومحد جابرك ومره تانيه حمدالله على السلامه
حياك الله اخي شاكر لمروورك ونصائحك الجميلة ولاكن اخذتنا الحماسه والتشووويق

ابو زكي
18/08/2008, 01:23 PM
الله يعينك عبى هالرحله عز الله انها رحله رعب وشقا
الحمد لله على سلامتكم
مع انه بالعكس كثير من اصحاب القوارب وحقين الرحلات البحريه يتسمون بالاخلاق الحميده
اقلها يعرف شغله ويحترم اتفاقه اما رحلتك ذي حاجه غريبه قارب صغير ويوقف ويركب معه ناس ثا نيه
ههههههه اتوقع طحتو بواحد راعي تهريب مو رحلات صيد
يعني تروح لا اماكن القوارب وتشوف القارب اللي يعجبك وسأل عن صاحبه او رقم جواله ودق عليه ونسق معاه وهذا اللي تلاقيه اكثر شي يحطون ارقام جولا تهم يعني احسك استعجلت برحلتك هذي
وخاطرت فيها بتهور
ونصيحه اذا جيت بتطلع رحله بحريه لا تركب بقارب اقل من محركين
وتقبل مروري

alhaidary
18/08/2008, 02:24 PM
الذي أعرفه أنَّه يجب أن تسجِّلوا عند الخفر
وتُترك بطاقاتكم الشخصيَّة عندهم وتُحددوا الوُجهة وزمن العودة
ثمَّ إذا لم يتمَّ من ذلك شيئاً
فقد إرتكبتم خطأً كبيراً وبالذات إذا كنتم حديثي الأعمار جداً كما ذكرتَ
فالحمد لله على السلامة

ابو محمد رائد
18/08/2008, 06:55 PM
وعليكم السلام
الحمد لله على سلامتكم
والله يا اخي اقرا وكانني اشاهد فلم رعب

galal
18/08/2008, 08:31 PM
اول شي الحمد لله على السلامه واهل تميم اصحاب وزملاء لنا اخوي تميمي

على اي اساس يركب اربعه من زملاه معكم اذا كان القصد توصيل بس على الطريق وخلاص ما فيه مشكلة لاكن يكونو معكم طول الرحله بدري عليه لاكن الدنيا مدرسه ويااما ويامااا وبالنسبه للقارب فما فيه اي خطورة منه اذكر اني سئلت خبير في هالامر وقال لو تعطل الموج يرميك على الشاطي بعد فتره والرايح والجاي من القوارب دلفين مار يدفكم على طريقه :D على العموم كما قلت ياعزيزي مغامره تحكيها لاولادك بعدين :D :D :D

شنوان
19/08/2008, 03:48 AM
لااله الى الله الحمد الله على سلامتكم
قصه مؤثره فعلا

ابوتركي1
19/08/2008, 10:49 AM
000 حمدلله علي السلامه 00 لاتركب مع شخص لم يركب معه احد من قبل ويذكره بخير 0والكتاب يبان من عنوانه 00كما ذكرت عن اللنش 00 والبحر مافيه كبير 00 ان شاءلله يعوضك الله باحسن وخير في المره القادمه 000

الكونتر
20/08/2008, 09:45 AM
تعرضت لمشكله تشبه مشكلتك لاكن سلمت وقلت الحمد لله مليون مره وانت بعد قول الحمد لله ...
والله شديتني للموضوع مشكووووووووووووور:)

العيسمود
20/08/2008, 10:55 AM
الحمد لله على السلامه

ابو شموع
20/08/2008, 11:36 AM
أولاً الحمد لله على السلامه
أخواني فالله
نظراً لكثرت القصص في البحر المظلم مما أدى الى حومت تسبدي أي الكبد لدرجة أني أقولهم حللوني أي سامحوني مما بدر مني طيلة حياتي عاد هم الله يجزاهم خير يقولون والله يابو شموع تبي تصير سالفه على كل اللسان ولاكن الله يحللك ويبيحك
انا من سكان الرياض ورحلتي يوم الجمعه الساعه 7 صباحاً والعوده 7 مساءً الموفق 20/8/1429هـ
رحلتي رحلة غوص بالجبيل الصناعيه في عمق البحر
عددنا أربعه من ضمن قائد الطراد مدري العباره مدري السفينه مالكم بالطويله
تم الأتفاق معه عبر هاتف النقال وطلب منا
رقم بطاقة الأحوال . . . . ورقم بطاقة الغوص . . . . . والعده الناقصه مثل ال بي سي دي . . الخ
حتى يوفره لنا
الشاهد وشو هالأشياء اللي أدقق عليها علشان الرحله تكون على كيف كيوفك
والله يجزاكم الجنه . . . .

NISSAN 94
20/08/2008, 12:02 PM
حمدالله على سلاااااااااااااااااااامتكم

وانتبهو مرة ثانيه