المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزعانف وما ادراك ما الزعانف ؟؟؟!

هوا شرقي
20/08/2008, 06:29 PM
السلام عليكم

كيف حالكم اخواني اصحاب منتدى مكشات

الكل يعرف ان الزعانف لها اهميه في الغوص ولكن السؤال ما الفرق بينها والكل يخبرنا بالنوع المريح والمفضل لديه . انا لا اتحدث عن التي تحتاج الى حذاء (أعزكم الله ) او لا بل الانواع المتواجده بالسوق.

طبعا
من الصعب تحديد أفضلية لنوع من الزعانف .. لأن المعايير مختلفة من شخص لآخر .. لكن من وجهة نظري الشخصية انا . أنه كلمتا زادت صلابة الزعانف كلما كانت أفضل لأنها تعطيك دفعة قوية .. في الغوص عموما أنت لا تحتاج إلى السرعة أو القوة .. لكن قد تحتاجها في الإنقاذ أو في مواجهة التيارات .. وعيب الزعانف الصلبة أنها في بداية إستعمالها تكون متعبة وقد تتسبب في الشد العضلي .. لكن مع الممارسة يصبح التعود عليها أمر مفروغ منه .. الزعانف المشقوقة والمرنة مريحة أثناء السباحة .. لكن دفعها ضعيف مقارنة بالزعانف الطويلة أو الصلبة ..( لكن ما المريح والقوي من بينها وما الفرق بين الزعانف المفتوحه والمغلقه من وجهة نظركم وبكم الاسعار وين تتواجد)
وهذي بعض الصور
http://file5.9q9q.net/img/88859972/retta.jpg (http://file5.9q9q.net/preview/88859972/retta.jpg.html)

http://file5.9q9q.net/img/92463261/P4088430G.jpg (http://file5.9q9q.net/preview/92463261/P4088430G.jpg.html)
نحن في انتظار ردودكم
وهذا ما لدي وارجوا ان نستفيد من خبراتكم

ابوتركي1
21/08/2008, 02:39 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
000الزعانف المشقوقة والمرنة مريحة أثناء السباحة بس اهم شي تكون اصلي وابتعد عن التيارات المائيه القويه 000

هوا شرقي
21/08/2008, 08:04 PM
حياك ابو تركي ومشكور على مرورك

لكن هذي وين احصلها بالمنطقه الشرقيه وتكون لبس مو حذاء (عزك الله)

وبكم سعرها

ابوتركي1
22/08/2008, 01:31 AM
000 هلا والله وغلا اخوي 00 والله ماعندي علم بالمنطقه الشرقيه ولكن ان شاء الله الاخوان مايقصرو يدلوك علي المحلات 00والمثل يقول الرخيص نغيص 00انا معي وحده لها ثلاث سنوات ومرتاح فيها والحمد لله واخذتها من محل في جده 000

wafi6556
22/08/2008, 02:28 AM
هلا ولله بالغواصين
انت مثل ماتفضلت ...فيه زعانف مريحه وازحتها قليله فالبتالي دفعها ضعيف "المفتوحه"

وفيه زعاف متعبه وازاحتها كبيره....مثل الي عندي
ونصيحتي لك خلك بالوسط...يعني خذلك زعانف غير مفتوحه ومرنه بنفس الوقت وهالنوع هذا سعره غالي شوي...بس تعجبك
انا الي عندي شريتها بحدود 140 ريال بس كأنها صبه مسلح كمان مي زعانف ولكن دفعها قوي
وهنا فيه سؤال!!! هل تحتاج الدفع هذا كله ؟
ما اعتقد انك تحتاجه الا في السباقات
وعلى فكره بعد ثاني غوصه بدأت عندي آلام في مفصل الكعب
في المقابل اخوي اشترى وحده بـ350 غير مفتوحه يعني ازاحتها كبيره ...ومرنه بنفس الوقت يعني غير مجهده وغير مؤلمه حتى شكلها شيااااكه وتخلي السمك كلو يطالع فيك ويقلك ياهووووو"انكت انا ووجهي"
انا عارف سويتها حكايه مو وجهة نضر وخلاااااااص
لكن باقي صطرين بس ...الله يعينكم
لمن اخوي شرى الزعانف الزينه وجربتها ...زعلت انا على زعانفي
وجبت الدريل وركبت عليه الريشه الي يفتحون فيها فتحه في سقوف الغرف للأضاءه "سبوت لايت"
وسويت ثلاث فتحات لكل زعنفه وقلت الله يستر
يوم نزلت البحر من فضل الله ما حسيت بأي الىم في المفصل وصارت خفيفه بالدفع وصار السمك يقلي انا ياهوووووووووو

وآسف جداً على الإطاله

هوا شرقي
22/08/2008, 02:37 AM
000 هلا والله وغلا اخوي 00 والله ماعندي علم بالمنطقه الشرقيه ولكن ان شاء الله الاخوان مايقصرو يدلوك علي المحلات 00والمثل يقول الرخيص نغيص 00انا معي وحده لها ثلاث سنوات ومرتاح فيها والحمد لله واخذتها من محل في جده 000

حياك يا ابو تركي وصدقت الرخيص ما يدوم

هوا شرقي
22/08/2008, 02:41 AM
هلا ولله بالغواصين

ونصيحتي لك خلك بالوسط...يعني خذلك زعانف غير مفتوحه ومرنه بنفس الوقت وهالنوع هذا سعره غالي شوي...بس تعجبك
انا الي عندي شريتها بحدود 140 ريال بس كأنها صبه مسلح كمان مي زعانف ولكن دفعها قوي
في المقابل اخوي اشترى وحده بـ350 غير مفتوحه يعني ازاحتها كبيره ...ومرنه بنفس الوقت يعني غير مجهده وغير مؤلمه حتى شكلها شيااااكه وتخلي السمك كلو يطالع فيك ويقلك ياهووووو"انكت انا ووجهي"
وجبت الدريل وركبت عليه الريشه الي يفتحون فيها فتحه في سقوف الغرف للأضاءه "سبوت لايت"
يوم نزلت البحر من فضل الله ما حسيت بأي الىم في المفصل وصارت خفيفه بالدفع وصار السمك يقلي انا ياهوووووووووو

وآسف جداً على الإطاله

حياك يا wafi6556 والظاهر ان زعانفي مهي بعيده عن زعانفك وبيجيها الدور :director:

مشكور على القصه الطريفه ومشكور على مرورك تقبل تحياتي

m3zoog
22/08/2008, 10:03 AM
والله انا معايا زعانف مرنه ماهي صبه

لكن ماهي مفتوحه

ونفس الشي متعبتني في مفصل الكعب

شوفها بالصوره تحت

لكن بستخدمها لأنه دفعها احسن وتفيدك بالتيارات اكتر من المفتوحه

وان كنت ناوي ارفعها قب واشتري مفتوحه خلاص

اهم شي راحتي :D

هوا شرقي
22/08/2008, 12:48 PM
والله انا معايا زعانف مرنه ماهي صبه

لكن ماهي مفتوحه

ونفس الشي متعبتني في مفصل الكعب

شوفها بالصوره تحت

لكن بستخدمها لأنه دفعها احسن وتفيدك بالتيارات اكتر من المفتوحه

وان كنت ناوي ارفعها قب واشتري مفتوحه خلاص

اهم شي راحتي :D

هلابك اخوي m3zoog

بس انا ودي اعرف الفرق بين الصبه والمرنه بنسبه لدفع والله لا يهينك على مرورك

الغواص اليلي
22/08/2008, 02:28 PM
موضوع الزعانف مهم جداً جدّاً أرجو من يعرف زعانف قوية الدفع أن يذكر إسمها ونوعها ولو زوّدنا بصورة لها الله يجزاه خير حتى ولوكانت غالية ،

m3zoog
22/08/2008, 02:56 PM
هلابك اخوي m3zoog

بس انا ودي اعرف الفرق بين الصبه والمرنه بنسبه لدفع والله لا يهينك على مرورك

اممممممممممم

كل ماكانت الزعنفه صلبه كانت احسن بالدفع ومتعبه اكتر في عمليه الزعنفه

خصوصن بالتيارات

وعاد الله يعين مفصل قدمك في حالة كانت زعنفتك صلبه

يعني نصيحة مجرب خدلك وحده مفتوحه من النص وانتبه من التيارات :D

واذا اخدت وحده صلبه

برضو انتبه من التيارات :D

هوا شرقي
22/08/2008, 08:23 PM
اممممممممممم

كل ماكانت الزعنفه صلبه كانت احسن بالدفع ومتعبه اكتر في عمليه الزعنفه

خصوصن بالتيارات

وعاد الله يعين مفصل قدمك في حالة كانت زعنفتك صلبه

يعني نصيحة مجرب خدلك وحده مفتوحه من النص وانتبه من التيارات :D

واذا اخدت وحده صلبه

برضو انتبه من التيارات :D

اخوي m3zoog الله يهديك هذا نفس الكلام :D

انا الي ودي اعرفه الفرق بين الصبه والمرنه غير المفتوحه بنسبه لدفع هل هي متساويه :confused:

The Diver
22/08/2008, 08:29 PM
هلا ولله بالغواصين

وآسف جداً على الإطاله

ما شاء الله لفتت نظري الأسعار عندكم..

في البحرين اذا حصلنا رخيصة بـ 500 ريال.,, ماعتقد في أرخص..

هوا شرقي
22/08/2008, 09:29 PM
ما شاء الله لفتت نظري الأسعار عندكم..

في البحرين اذا حصلنا رخيصة بـ 500 ريال.,, ماعتقد في أرخص..

هلابك اخوي The Diver

والله انا سامع انا البحرين ارخص من الدمام لكن شكل الخريف يمدحونه :D

m3zoog
23/08/2008, 12:12 AM
اخوي m3zoog الله يهديك هذا نفس الكلام :D

انا الي ودي اعرفه الفرق بين الصبه والمرنه غير المفتوحه بنسبه لدفع هل هي متساويه :confused:

لا مو نفس الكلام :D

بس انتا يبغالك تقرا اللي مخبيلك هوا بين السطور :p :D

ياسيدي انا واعوذ بالله من كلمة انا ومن خلال تجربتي البسيطه في الغوص اقلك انو الصلبه دفعها احسن لكنها متعبه وتتطلب منك مجهود في عملية الزعنفه

وعند بعض الأشخاص اللي زي حالاتي تسبب الم في مفصل القدم بسبب مجهودك الكبير واضطرارك للدفع بقوه اكبر وقت الزعنفه

وطبعن الصلبه مفيده اكتر في التيارات

اما المفتوحه من النص اريح لك في الزعنفه وابطأ نوعا ما ( على قولة الشباب لكن مالاحظت البطئ انا)

والمهم انها ماتسببلك الم في مفصل القدم وتحتاج مجهود اقل من الصلبه

وطبعن غير فعاله مع التيارات زي الصلبه

والأهم من كدا انه المفتوحه ماتنفع للسنوركل :D

يعني غوص بس

اما النوع الأخير من الزعانف اللي هيا لا صلبه ولا مفتوحه

فهيا زي اللي لابسها انا بالصوره

دي ياطويل العمر ماهي مفتوحه ولاهي صلبه لكنها مرنه اكتر من الصلبه

والمفروض يكون بذلك فيها للمجهود والألم في المفصل اقل من الصلبه

لكن برضو اانا مسببتلي الم

فبفكر احول عالمفتوحه وامري لله

هوا شرقي
23/08/2008, 12:42 AM
أخوي m3zoog

الله يسعدك كفيت ووفيت الله لا يهينك

وبعدين تر انا مني خبير في فك الالغاز :D

وعلى العموم على قولتك مالنا الى المفتوحه والله يعوض على الي راحت :(

في حفظ الله

ابوتركي1
23/08/2008, 01:53 AM
كل عام وانتم بخير
ياخوان ابي اشرح لكم بعض الامور الذي رايتها حولي انا اغوص واسنكر وصادفت تيارات ولكن ليس بقوه التيارات التي تسحب شعب ولا لنش ولكن تيارات متعبه بعض الشي حتي اتجاوزها لان اكثر غوصنا اوسنكرا بجوار الشعب فالتيارات تكون ضعيفه بالنسبه للذي ينزل من لنش وتحت عمق لا يقل عن 15 متر وليس بجواره شعب فتكون التيارات قويه عن التيارات التي بجوار الشعب000المهم اذا كنت مجهد وسهران وطولت في السنكره يجيني الم في مفصل القدم ونفس الشي يحصل للاخوان المرافقين مع انهم يلبسون الزعانف المقفله ولاحظت ان السرعه واحده والجهد واحد والام واحد مثل مايحصل معي يحصل معهم حتي في التيارات المائيه لان الزعنفه التي معي ممكن اضرب بها ضربتين دون تعب ومرتاح وتعطي دفع الي الامام اما المقفله ضربه واحده بطيئه ومالمه وتعطي نفسه المسافه التي اعطتني الزعنفه المفتوحه وصدقوني التيارات المائيه القويه لو صادفت اي شخص سوف تتمكن منه سوي بالزعنفه المفتوحه او المغلقه فا الاداء واحد والجهد واحد والسرعه واحده بس يختلف نوع التيار ويختلف كثر حركة الرجلين بين الزعنفه المفتوحه والمغلقه وهذا مالاحظة بالنسبه لي 00فان اخطات سامحونا وصححوا ما اخطات واتمنا من الله للجميع التوفيق وغوص وسنكره مريحه00

هوا شرقي
23/08/2008, 07:40 PM
كل عام وانتم بخير
ياخوان ابي اشرح لكم بعض الامور الذي رايتها حولي انا اغوص واسنكر وصادفت تيارات ولكن ليس بقوه التيارات التي تسحب شعب ولا لنش ولكن تيارات متعبه بعض الشي حتي اتجاوزها لان اكثر غوصنا اوسنكرا بجوار الشعب فالتيارات تكون ضعيفه بالنسبه للذي ينزل من لنش وتحت عمق لا يقل عن 15 متر وليس بجواره شعب فتكون التيارات قويه عن التيارات التي بجوار الشعب000المهم اذا كنت مجهد وسهران وطولت في السنكره يجيني الم في مفصل القدم ونفس الشي يحصل للاخوان المرافقين مع انهم يلبسون الزعانف المقفله ولاحظت ان السرعه واحده والجهد واحد والام واحد مثل مايحصل معي يحصل معهم حتي في التيارات المائيه لان الزعنفه التي معي ممكن اضرب بها ضربتين دون تعب ومرتاح وتعطي دفع الي الامام اما المقفله ضربه واحده بطيئه ومالمه وتعطي نفسه المسافه التي اعطتني الزعنفه المفتوحه وصدقوني التيارات المائيه القويه لو صادفت اي شخص سوف تتمكن منه سوي بالزعنفه المفتوحه او المغلقه فا الاداء واحد والجهد واحد والسرعه واحده بس يختلف نوع التيار ويختلف كثر حركة الرجلين بين الزعنفه المفتوحه والمغلقه وهذا مالاحظة بالنسبه لي 00فان اخطات سامحونا وصححوا ما اخطات واتمنا من الله للجميع التوفيق وغوص وسنكره مريحه00

حياك يا اخوي ابوتركي1 والله انك صادق هالتيارات ما حسبنا حسابها

الله يعطيك العافيه على هالمعلومات

منصور الفايز
23/08/2008, 10:00 PM
مشكورين ويعطيكم العافيه ....

هوا شرقي
24/08/2008, 01:30 AM
مشكورين ويعطيكم العافيه ....

حياك الله يا توم توم

ومشكور على مرورك

محب صيد السمك
24/08/2008, 11:50 PM
كل عام وانتم بخير

أخوي أبو تركي أنا أخالفك الرأي ... بخصوص الزعانف المغلقة والطويلة تدفع أكثر مما تدفعة الزعانف المفتوحة وأنا جربت كلا النوعين والفرق كبير بينهما ولكن الزعانف المفتوحة مريحة جدا ولا تسبب الألم في مفصل القدم ...

galal
25/08/2008, 12:15 AM
والله ما اتوقع فيه تيارات .. بالقوه الي تكلمو عنها الشباب .. ولا هي الا ذيك الدرجه الي تخلي الغواص ... لا يسطيع السيطره على نفسه .. لان التيارات اسفل اخف من الاعلى ... اما بالنسبه لاصحاب السنوركل .. فبرضه لا وجود للتيارات بالقوه التي لا يستطيع من خلاله غواص السنوركل الخروج منها ... وجميع الحالات التي سمعنا عنها من وفيات بسبب التيارات كانت لاشخاص غير متخصصين ولم يكونو يستعملون الزعانف .. وهذي وجهة نظر قابله للنقد .. اما بخصوص الزعانف .. المغلقة اقوى في الدفع ما فيها كلام ... وبالنسبه للالم ما اظن انها بتلك الاشكاليه ... يعني مع الوقت تتعود .. وحمد ربك تمرين لعضلات الرجل .. مجانا

ابوتركي1
27/08/2008, 03:20 AM
كلامك صح اخوي محب الصيد بالنسبه لي انا ارتاح للزعنفه المفتوحه ممكن العمليه نفسيه معي والله اعلم ولكن اسبق زملائي في السنكراء هل ممكن السبب يكون انهم يجهدوا بسرعه او عدم لياقه علمآ اني انا بنيتي نحيفه وليس لدي لياقه افضل منهم 00000

وهذا ماكتبت فوق
ممكن اضرب بها (ضربتين) دون تعب ومرتاح وتعطي دفع الي الامام اما المقفله ضربه واحده بطيئه ومالمه وتعطي نفسه المسافه التي اعطتني الزعنفه المفتوحه

اخوي جلال صدفت تيارات وانا نازل من كساره غوص او سنكره وذقت المر والجهد 000ومره من المرات كنا نغوص في مقنا امام البايكات صدفنا تيار في نهايه الغوصه تقريبآ وكنا اربعه اشخاص المهم عند العوده رجعنا الي نفس المكان الذي نزلنا منه وكملنا حوالي 50 متر فا حسيت بالتيار قوي تسبح في مكانك غير امسك بالشعب في بعض الاحيان اشرت للاخوان بالرجوع قالو يبغو يكملوا الغوصه بمسافه بسيطه رجع مع شخص وطلعنا من التيارومن نفس مكان النزول وهم دخلوا التيار ولما اردو الرجوع لم يستطيعوا فاخرجوا من مكان بعيد يحملون العده ويمشون علي الشاطي لم وصلوا كان التعب غالب عليهم المهم الاثنين متمرسي وغواصين ما شاءالله عليهم وكان واحد معه زعنفه مفتوحه والاخر مغلقه وجرفهم التيار المهم في العده الذي ترتاح فيها واذا جاك التيار القوي في مكان محرج بينك وبين اللنش او المخرج او الرجوع لن تستطيع تقومه سوف يجهدك وتستسلم ولكن السؤال كيف تتجنب التيار وعدم الغوص فيه 00واعتبر كلمي من واحد غير خبير عسى ان يفيدني احد ويعلمني اكثر عن الزعانف والتيارات وايهم افضل لتعم الفائده للجميع000
وتقديري واحترامي للجميع

سحاب1111
09/08/2010, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافيه

والشهر عليكم مبارك