المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل ولالك الا الأجر سؤال بسيط عن فايروخ 80 و 85 لاتخلوني تكفون

دامح الزلات
28/08/2008, 02:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العلم سلامتك انا ابغاء اسئلكم جعلكم تسلمون عن فرق فايرخ 80 وعن 85 ومن الأحسن والأزين والأقوى

ولقيت الاسئله الي ابغاء اسئلها جاهزه كاتبها واحد من الأخوان يسئل عن 80 وعن 90 من الافضل

وهاذي الأسءله ولاعليكم امر

اولا : ايهما اكثر تحمل من ناحية الكرف
ثانيا : اقرا دائما بالمنتدى عن بعض الاسلحة تتفكك بعد كم رمية هل هذا ينطبق على احد هذين السلاحين
ثالثا : بالنسبة للوزن هل يتغير وزن هذين السلاحين خصوصا ان مسافتهم بعيدة والسستة تنكسر
رابعآ : بشكل عام ماذا تفضلون ، ولو انت من سيشتري ماذا سوف تختار <<<<< اهم سؤال
خامسآ: من خلال اطلاعي على هذا المنتدى الرائع يقولون اذا شريت سلاح قوي لازم تختار مقاس الصتمة اكبر لانه يلعب بها الهوا وش رايكم ماذا اختار

وسلامتك والله يجزاكم خير الجزاء

عجمي
28/08/2008, 02:42 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
والله ماني راعي بندق هوائية لكن من ناحية الأفضل اظنة ال 85 لخفة الوزن
اما من ناحية التحمل والأختلاف فكلاهما نفس الشيء ويتحملان
من ناحية الصتمة اذا تستخدمة للدخل وسواة اظن الصتم الصغير افضل والقميري والصفار صتم كبير
وان شالله يفيدونك الأعضاء

تاميلون
28/08/2008, 02:43 AM
حياك الله يالغالي ان شاء الله اقدر اساعدك
بنسبه لأستفسارك عن 80 و85
80 بندق ما عليها كلام ابد بس عيبها الوحيد انها ثقيله
و 85 بندق بعد ما عليها كلام ابد وميزتها خفيفه اثناء الحمل
ومن ناحية القوه بين 80 و 85 نفس الشي ما فيه فرق
ولاكن 85 على حسب أستعمالك
اذا كنت تستعملها بشكل مكثف ولا تحافظ عليها تحتاج لتغير السبرنج والجلبه
اما الثمانين بندق كرف .
ومن ناحية رغبتي انا بصراحه
جربت 80 لفتره طويله بس مليت منها بسبب ثقلها يعني بندق تنفع الصيد في السياره
اما 85 بندق تنفع الصيد في السياره وبرا السياره
وما زالت معاي 85 وراح ادخل السنه العاشره ولم أعمل لها صيانه حتى الان
ولو فكرت في يوم من الايام اني اشتري بندق ثانيه
راح اشتري 85
اتمنى اني افتك

تاميلون
28/08/2008, 02:48 AM
المعذره
ومن نايحة الصتم
أنا استخدم الصتم الصغير من فتره طويله
ينفع لدخل والقميري والصفاري
ومن وجهة نظري أفضل الابتعاد عن الصتم الكبير
وأخيرا القرار لك

A506
28/08/2008, 02:49 AM
عليك اخوي بي فايروخ 85 وبنسبة للرصاص خذ 4,5 ملي

دامح الزلات
28/08/2008, 03:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
والله ماني راعي بندق هوائية لكن من ناحية الأفضل اظنة ال 85 لخفة الوزن
اما من ناحية التحمل والأختلاف فكلاهما نفس الشيء ويتحملان
من ناحية الصتمة اذا تستخدمة للدخل وسواة اظن الصتم الصغير افضل والقميري والصفار صتم كبير
وان شالله يفيدونك الأعضاء

مشكككووووووور وماقصرت ومشاركتك تكفي ياوجه المحلف

حياك الله يالغالي ان شاء الله اقدر اساعدك

بنسبه لأستفسارك عن 80 و85
80 بندق ما عليها كلام ابد بس عيبها الوحيد انها ثقيله
و 85 بندق بعد ما عليها كلام ابد وميزتها خفيفه اثناء الحمل
ومن ناحية القوه بين 80 و 85 نفس الشي ما فيه فرق
ولاكن 85 على حسب أستعمالك
اذا كنت تستعملها بشكل مكثف ولا تحافظ عليها تحتاج لتغير السبرنج والجلبه
اما الثمانين بندق كرف .
ومن ناحية رغبتي انا بصراحه
جربت 80 لفتره طويله بس مليت منها بسبب ثقلها يعني بندق تنفع الصيد في السياره
اما 85 بندق تنفع الصيد في السياره وبرا السياره
وما زالت معاي 85 وراح ادخل السنه العاشره ولم أعمل لها صيانه حتى الان
ولو فكرت في يوم من الايام اني اشتري بندق ثانيه
راح اشتري 85

اتمنى اني افتك

اي والله افتني وزود الله يجعلها في موازين حسناتك ويجزاك خير ويرحم والديك ويخليلك غاليك ولاقصرت يالغالي

المعذره
ومن نايحة الصتم
أنا استخدم الصتم الصغير من فتره طويله
ينفع لدخل والقميري والصفاري
ومن وجهة نظري أفضل الابتعاد عن الصتم الكبير
وأخيرا القرار لك

ابشر يالغالي وأنا والله ما أستعمل الا الصغير وجعلك سالم ولاقصرت

عليك اخوي بي فايروخ 85 وبنسبة للرصاص خذ 4,5 ملي

ياهلا والله اخوي الغالي مشششششششككككككور ولاقصرت

omar salman
02/10/2008, 04:44 AM
مشاركة لي في إحدى المناسبات حبيت أعرضها للفائدة فقط مع انها متأخرة وإلا كل منا يحترم وجهة نظر الآخر :

كل عام وأنتم بخير بالنسبة للساكتون فايروخ 80 لا يعلى عليها إطلاقاً اشتريت أنا وأخي واحد الشباب في يوم الأحد القريب 28/9/1429هـ ثلاث منها بأسعارمتفاوته طبعاً الكلام هذا بعد تجربة وصولات وجولات في مواقع النت التي تذكر وتستعرضأنواع وموديلات وسلبيات وإيجابيات البنادق الهوائية الحاصل أنا اشتريتها بـــ 1500ريال من الرميح في شارع التخصصي معها ألف طلقة وجراب لحفظها وسكين صينية لا بأس بهاوحامل لا يركب على أي بندقية هوائية ( شكلهم ورطانين بكمية حوامل ويبون يصرفونهن بطريقة ذكية - أو العكس لا أدري - أما أخي فقد اشتراها بــــ 1550 ريال بعد خصم 50ريال من قيمتها الأصلية من محل صاب في الديرة ومعاها أعتقد جراب وألف طلقة مع ضمان سنتين كداعم لعملية البيع ومشجع ومرغب في عملية الشراء وإلا فأن بعضهم استخدم البندقية قرابة 14 سنة استخدام مكثف يعني يقال ( كارفها ) وما شاف منها إلا العافية - وأما الي كان معي عند الرميح فاشترى نوع منها يجي معه كاتم صوت بــ 1600 ريال ( وبصراحة اعتبره مقلل صوت وليس كاتم صوت - لست بحاجته - إضافة إلى شكله البشع ووجوده فوق رأس بندقية هوائية !! مع كبر حجم غير مقبول نهائياً ) وأضاف لها دربيل ( منظار ) من نفس المحل المهم طلعت عليه بـــ 1835 طبعاً معها نفس الهدايا الي مع بندقي أما الآن فسأجيبك على سؤالك عن الــ 80 الفايروخ فهي بحق أفضل أنواع البنادق الهوائية بلا منازع ويكفيها لقب ملكة الساكتون أوشيخة البنادق لعدة أمور لم تجتمع في غيرها من البنادق - منها القوة التي لا يختلف عليهااثنان , كذلك ثباتها أثناء الرمي ما يؤدي إلى استقرار ميزانيتها وعدم الحاجة لتعديلها بين فترة وأخرى كأغلب أنواع البنادق الهوائية الأخرى وذلك أقوى سبب يؤدي إلى دقتها في إصابة الهدف , وكل ذلك يعود بعد فضل الله ثم بفضل وزنها الذي يزيد على وزن شقيقتها الفايروخ 85 خمسمئة جرام فقط والعجيب بعضهم يعتقد بأن هذه الزيادة من سلبيات البندقية !! ومن سلبيات اهتزاز البنادق بشكل عام غير اختلال الميزانية أو الوزنية تفكك مسامير البندقية والحاجة لشدها بين فترة وأخرى والتأثير السلبي على جودة أداءالأجزاء الداخلية وكذلك عدم العناية بسلامة الجسم الخارجي للبندقية , وكذلك أمرلابد من ذكره وهو أن الــ 80 تعتبر من قائمة البنادق العمليّة بخلاف بعض الموديلاتالأخرى مثل 52 و 54 و 77 ومن إيجابياتها أيضاً طول عمرها الإفتراضي وتمتعها بوجود سستة قوية جداً تميزها عن غيرها وأخيراً سهولة صيانتها أو استبدال شي من أجزائها الداخلية إن احتاجت لذلك لدى أي محل مع اني لا أفضل الذهاب لغير المحلات التي تقومببيعها وتوزيعها ولكم تحياتي .

محمد المساعد
09/04/2010, 11:47 PM
طيب السبرنق بالفايرخ 80 خرب عندي ولاى الان مالقيت احد يفكه لى وصبطانه حقها مصبوبه قطعه وحده الى عنده حل يقولى او يعتبر هذا بحد ذاته عيب يلغي لقب ملكة السكاتين
وينبدل بنكبة السكاتين

بريداوي اصليm
10/04/2010, 12:31 AM
هلا أخوي راح أجاوب ع أسألتك
من وجهة نظري

اولا : ايهما اكثر تحمل من ناحية الكرف
أكيد أخوي 80
ثانيا : اقرا دائما بالمنتدى عن بعض الاسلحة تتفكك بعد كم رمية هل هذا ينطبق على احد هذين السلاحين
مقدر أحكم لاكن الأكثر تحمل من ناحية الخرابات 80
ثالثا : بالنسبة للوزن هل يتغير وزن هذين السلاحين خصوصا ان مسافتهم بعيدة والسستة تنكسر
معروف أخوي الفايروخ بجميع مقاساته مزانيته ثابته علشان كذا صبور
رابعآ : بشكل عام ماذا تفضلون ، ولو انت من سيشتري ماذا سوف تختار <<<<< اهم سؤال
أكيد 80
خامسآ: من خلال اطلاعي على هذا المنتدى الرائع يقولون اذا شريت سلاح قوي لازم تختار مقاس الصتمة اكبر لانه يلعب بها الهوا وش رايكم ماذا اختار
صتم كبير

أخوك/بريداوي