تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة الإرسال والإستقبال بالجهاز Icom 8000

goodluck
29/08/2008, 01:52 PM
السلام عليكم,,

يا جماعة الخير, عندي جهاز ايكوم 8000, لما اثبت على تردد معين, مثلا 145.300 طبعا فيه هواه قاعد أسمعهم, ولكن عند ما ارسل لهم واضغط على الريشه او على الإرسال, التردد يتغير الى تردد آخر, ولما اشيل صبعي من على الإرسال يرد لي التردد على 145.300 ...

ممكن أحد يساعدني بهالموضوع, مع العلم أنهم ما يسمعوني, أكثر من مره حاولت الإتصال بهم على نفس التردد ولكن لا أحد يسمعني...

شلاش
29/08/2008, 11:19 PM
السلام عليكم كل عام وانت بخير

اخوي اذا جيت الى التردد145,300 وكبست على الريشه تتغير الموجه او التردد

طيب الله لايهينك شف في الشاشه في علامة موجب+ او سالب-
اذا كان فيه رد علي وانشاء الله نعلمك الطريقه واذا كان مافيه نبي نفيدك او يفيدونك الشباب

تحياتـــــي شـــــــــــلاش

أرسل يجيبك
31/08/2008, 09:23 AM
وعليكم السلام
مبارك عليك الشهر
الحل بسيط
إذا رحت للموجه وتغير التردد اذا ضغطة على الريشه

أرعص رقم 9 في الريشه

أو

أرعص على كلمة Dub الي جنب الشاشه ألين تروح الكلمه من الشاشه

( أرعص ) يعني أضغط

احمد ناصر
31/08/2008, 09:54 AM
اخونا (ارسل يجيبك قد اعطاك الجواب) , أمسح علامة + او - وستتمكن من اللكلام معهم على نفس التردد الذي تسمعهم عليه.
اما الان فانك تستخدم خاصية الربيتر وترسل على تردد اخر غير الذي تسمعهم عليه وهذا يدل على انهم يستخدمون تردد واحد Simplex للارسال والاستقبال ولا يستخدمون Duplex ترددين للعمل على ربيتر.

goodluck
31/08/2008, 01:35 PM
أخي شلاش,

عن السالب أو الموجب, تظهر لي عند الثبات على تردد, وأعلم أنها على الريبيتر, لكن هل عندما تظهر لي هذه العلامات , اشيلها بزر الغاء هالعلامة؟؟؟
شكرا على ردك الكريم,, أنتظر ردك الوافي

أخي أرسل يجيبك,

كلامك هالحين راح أطبقه, وإن شاء الله يكون هو الحل...ولا يهمك, كلمة ارعص وأدعس اقعص كلها مفهومة ومتداولة وأفهمها وهي طايرة,

شكرا على ردك,,,

الأخ أحمد ناصر

أشكرك على ردك الكريم في هذا المنتدى وفي منتدى هواة الاسلكي,, أحاول الإستزادة من الموضوع, وذلك للإستفادة

Yousif151
01/09/2008, 07:03 PM
اظغط رقم 9
وكلام العم أحمد صحيح

فتى البر
07/09/2008, 06:25 AM
فديتك شيل كلمت الماينس وانتهت اقلبه عادي
وادخل المنيو وروح عند ارقام تقريبا فيها64 وحولها اصفار وصكر الجهاز وبطله وامورك اوكي

رعاد الشمال
31/10/2013, 09:11 AM
اخوي ..ارسل يجيبك....
اليوم استفدت من ردك
بارك الله فيك وفي منتدانا الغالي