المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تروق هواية الصيد البحري...

laghrzaoui
30/08/2008, 03:13 AM
تروق هواية الصيد البحري وتحلو في شهر رمضان بحيث يمضي الواحد يومه منشغلا بصيد الأسماك وما يليها من مغامرات ,وهو بعيد عن اللغو والرفث الذي يكثر بين الناس ,غير أن الذي يعيب ممارسة هذه الهواية بهذا الشهر العظيم هو الإنشغال عن الصلاة في وقتها المحدد ...فهل هذا يحدت للبعض منكم ؟ وأيضا كثيرا ما أكون في الطريق السيار عائد من البحر والمغرب يؤذن ,فلا أعمل بسنة تعجيل الفطور فماذا ترون ...يا شباب

اويامال
30/08/2008, 04:23 AM
خذ معاك شي بسيط تفطر عليه اذا وجب وقت الافطار

وانت في الطريق ( بعض التمر وماء ولبن ) اشياء على الماشي

وفي شباب اعرفهم يستمتعون بطلعات البحر وقت الصيام

ومن ناحية الصلاة باين من سؤالك انك حريص عليها ( والله يثبتك )

jeddahauto
30/08/2008, 04:43 AM
يا غالي انا مني شايف ان في شي في شهر رمضان الكريم في هوايه الصيد يخلي الواحد يتاخر عن الصلاه الا اذا كان في قارب و صغير وما يسمح لحد انه يصلي فيه و مثل ما عقب الاخ اويامال ما شاء الله يبين اهتمامك بالصلاه ربنا يرزقك الخير و الفطور لو وجب فعالماشي تمر ولبن و ماء
و عن نفسي انا ما حب الصيد وخصوصا في شهر رمضان مع موجه الحر في عز الظهر والعصر

صاحب الجردي
30/08/2008, 04:52 AM
والله بالنسبه للصلوات العادية إنشالله فوقتها زي الايام العادية.....

وأنا في رمضان كنت أطلع من العصر او قبل العصر بشويه....وأخذ معاي اللبن والقهوة والتمرة والقشطة! واذا قدرت الحق الشي الجاهز من البيت واذا مافي عيش وجبنه :) ......و قبل المغرب بشويه اطرح البوت فمكان مافيه موج.......وخيطي في المويه ونفك الريق والجلب شغال!

لا كن المشكله انه التراويح ممكن تروح علينا..... او احيانا نطلع بعد التراويح ونخليها صباحي....

والسمك فرمضان ياكل احسن :) بس شهر العبادة المفروض للعباده مو بحر!

وكل عام والجميع بخير....

laghrzaoui
30/08/2008, 12:23 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[شكرا لإخوة :أويامال جيدداهووتو صاحب الجرادي لمعلوماتكم المفيدة ,وإفاداتكم الكبيرة ,صحيح أنه يمكن إصطحاب شيء من الطعام ,ولكن المشكل مع الأسرة فكما تعلمون للشهر العظيم حرمته وطقوسه ,والعوائل تحب أن يجتمع كل أفراد الأسرة حول مائدة الفطور,لست أدري إن كان نفس الأمر بدول الخليج وبالمملكة تحديدا...
تحياتي الأخوية للجميع]]></message>
]]>

wafi6556
30/08/2008, 02:23 PM
السلام عليكم ورحة الله

انا من هواة البحر والصيد ولكن..........شهر رمضان فرصه لزيادة العباده والسنن وتفطير الصائمين واعمال الخير بشكل عام.....فلا نضيع كثير من الخير والأجر في هذا الشهر الفضيل

لمن كان هذا الصيد هو مدخل رزق فالله يعوضه خير ويحاول قدر المستطاع التقليل من ساعات البحر

اما الي زي حكايتي هوايه ومتعه اقول ........خلي البحر يوحشنا شهر

laghrzaoui
31/08/2008, 12:55 AM
السلام عليكم ورحة الله

انا من هواة البحر والصيد ولكن..........شهر رمضان فرصه لزيادة العباده والسنن وتفطير الصائمين واعمال الخير بشكل عام.....فلا نضيع كثير من الخير والأجر في هذا الشهر الفضيل

لمن كان هذا الصيد هو مدخل رزق فالله يعوضه خير ويحاول قدر المستطاع التقليل من ساعات البحر

اما الي زي حكايتي هوايه ومتعه اقول ........خلي البحر يوحشنا شهر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا أخي للمرور العطر ,نعم كما أشرت وأشار بعض الإخوة كذلك يستحسن أن يترك البحر في هذا الشهر ,ولكن كما تعلم وكما نسميها نحن بلهجتنا المحلية (البلية) لا تدعنا فأحيانا لا يرتاح البال ويهناء إلا إذا ألقيت بالصنارة في البحر وجلست على الصخر تنتظر...
دمت بأمان الله ياغالي