المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيع الطيور والحيوانات البريه

محمد الفهيد
03/09/2008, 10:02 AM
السلام عليكم كثر في الايام الاخيره عاده جرت بين اهل الصيد الا وهي بيع الطيور والحيوانات البريه مثل الحباري والكروان والارنب وحمام البر والترغه وغيره من الكائنات الي اهي سبب لحبنا للصيد والمقناص واستمرار لهوايتنا والبيع يتم بمجاميع كبيره وانا شاهد عليه ووصلتنا حتي بالكويت من مختلف انحاء الجزيره العربيه وتعداها الي الدول المجاوره كايران واليمن وسوريا والاردن حتي امتهن اهل هذه البلاد البعيده مهنه الصيد للبيع وليس الهوايه والمتعه ومن المعروف ان البيع اذا دخل علي شئ لن ينتهي الا باحد سببين الاول انغراض السلعه وعدم تواجدها او توقف المشتري عن الشراء وعدم وجود زباين والامر الاول مخيف حتي التفكير فيه والثاني بايدينا احنا اهل الصيد ومحبين الهوايه
اخواني
شفت بعيني الارانب مجلوبه ونصف العدد مات بالطريق والربع مات بالاسر والربع الباقي تم بيعه لاناس لا هم لهم سوي التسليه بها وتعذيبها فقط والكراوين نفس المشهد الحزين
اخواني
ياليت يكون عندنا وعي واخلاق دينيه وحرص علي بيئتنا والمحافظه علي هوايتنا من البيع والاستهتار من ناس لاهم لهم سوي حفنه من الريالات
اخواني
من يريد تعليم طيره البدائل كثيره وايضا العزل موجود والي يبي يعلم طيره يقنص مع ربعه ويصيد ويعزل ويعلم
اخواني
نرجو مقاطعه الشراء من تجار الكائنات البريه ومنع المواضيع التي تعلن عن بيع الكائنات البريه بالمنتدي قبل ان لانجد مانقنص له والا وصل بنا الحال لترك الهوايه والجلوس ببيوتنا
اخواني
ياليت نتعلم من الدول المتقدمه ان لم نكن نفهم معني المحافظه علي الشئ والحرص علي استمراريته
اخواني
اسف علي الاطاله وسامحونا

هذا الموضوع منقول من خيمة الصيد البري طبعا احنا بعد لنا سهم في هالموضوع
والموضوع منقول من أخي الرماااي من الكويت وله جزيل الشكر للتنبيه والتنويه

عبدالرحمن ‍
03/09/2008, 10:39 AM
كلامك صحيح ولاهنت على هالموضوع .. وبالفعل شي يرفع الضغط

كما أتمنى من الحكومات إنها تتحرك.. ويكون حساب هالنوع من الناس شديد ..

تقبل مروري

@قرناص@
03/09/2008, 11:00 AM
,,

لاهنت آخوي..

ومشكور الاخ/ الرمآآي,,

كلام سليم ..والله يخآرجنا بس ماودنا نطلع ولا نحصل صيده والسبب..!!

,,

جارح العين
03/09/2008, 11:49 AM
بيض الله وجهك على النقل

بن عويان
03/09/2008, 12:07 PM
مشكوووور على النقل

بوخالد الكعبي
03/09/2008, 01:21 PM
كلامك صحيح يالفهيد في اشياء مالها داعي والله

و ناس تاخذ شي مب لها فاريت يكون في وعي بين الناس للامور هذه

لعّاب المنايا
03/09/2008, 01:25 PM
كلام صحيح وسليم وبيض الله وجهك .,,

الرّمااااي
03/09/2008, 01:57 PM
مشكور اخي محمد الفهيد علي النقل وانا من اهل الطيور بعد
وبصراحه يجب مقاطعه تجار الطيور والحيوانات البريه

قلب القطو
03/09/2008, 03:01 PM
كلام جميل جدا

بس للاسف لا يمكن تطبيقه بالخليج وذلك لعدم وجود عقوبات رادعه

وشكرا

الرّمااااي
03/09/2008, 03:41 PM
لو ان جميع الصقارين امتنعو عن الشراء لبارت تجارتهم

طواش
03/09/2008, 04:01 PM
عز الله أن موضوعك جميل وفي محله ولكن من يسمع
السنة الماضية كنت قانص في إحدى الدول العربية وقالوا لي إذا تبغي حباري موجوده وإذا تبغي صيصان تأخذهن معك بعد بنوفرلك :D أنظر الى المصيبه حيث هؤلاء الاشخاص يقضوع على البيئة بطريقه غير مباشره بحيث ياخذون هذه الفروخ ( الحباري ) وينقرض طير الحبارى من الوجود وكم دول خلصت منها الحبر وأنا أخبرها في قبل تبيض وتتكاثر ( موريتانيا ) للاسسف
أما في الخليج فالضب معرض أيضا للانقاض ;) فهو يباع في السواق ويمكن أن ينقرض :p

العيسمود
03/09/2008, 04:17 PM
بيض الله وجهك على النقل

ابو تمام
03/09/2008, 04:39 PM
والله مايخليها تنقرض الا البنادق كل واحد شاري له بندق واحسن انواع الرصاص وهات ياصيد من يوم جت البنادق والصيد مختفي عندنا وكل الناس متفقين على هذا الموضوع قليل فقط يمكن 1% من القناصين عنده قناعه اذا صاد كفايته وقف وحمدالله على انه وفقه لكن الاكثريه لازم يمحي الصيد اللي قدامه وهذي ثقافة الصيد اللي نشوفها وللأسف بعضها نشوفها في منتدانا الغالي ..........

دمت بود

محمد الفهيد
04/09/2008, 10:36 AM
لو ان جميع الصقارين امتنعو عن الشراء لبارت تجارتهم

كلام سليم وعين الصواب

فعلا لو محد شرى منهم كان وقفوا السنه الي بعدها عن بيعها

نتمنى اليوم الي مانشوفها تنباع في السوق ولا تتهرب