المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبروك يا راعي البريمس

محتار
18/01/2004, 02:11 PM
كنت اتمشا في محلات الوازم البريه ولقيت
دبة تحول الدبة الزرقاء ام ريالين الى دبة بريمس رصاصية وسعرها تقريبا 40 ريال بس والله
زينه لراعي البريمس لانها توفر علية

ابو شكاع
19/01/2004, 12:12 AM
حلو

التوفير على حسب غرامات كل من دبة البريمس والدبة الزرقاء الصغيرة

يعني لازم تحسب هذا وهذا وتطلع بنتيجة

شكرا لك

ولاهنت

الحاتمي
19/01/2004, 03:43 AM
مشكور يامحتار والله يعطيك العافيه
وفعلا الدبه الزرقا رخيصه بالمقارنه مع
دبة البريمس
واليوم انا كنت عند محل لوازم بر ولا شفت هذي
مع اني من قبل كنت افكربطريقه استخدم راس بريمس
ودبه زرقا ام ريالين....
لو تكرمت وش اسم المحل اللي عنده الدبه؟؟
تحياتي لك محتار

محتار
19/01/2004, 07:37 AM
ابو شكاع مشكور ولا هنت
اخوي الحاتمي المحول موجد عند محلات اليوسف والبرية الموجودات بشارع مستشفى اليمامة
علما انة عند اليوسف 45
والبريه40
البرية امام الكلية المتوسطه على نفس الشارع الي علية اليمامة

العبري
19/01/2004, 07:58 PM
مشكور على فالفائدة
تحياتي

desprado
21/01/2004, 10:19 PM
شكراً

صقر
22/01/2004, 03:19 PM
مشكور اخوي محتار

وفايدة اتحفتنا بها والله يجزاك خير....

وبارك الله فيك...

عوج
23/01/2004, 09:55 PM
أخي محتار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوجد رأس يركب على الدبة الزرقاء
ذو وجهين
بريمس وعادي
رخيص ويركبه محلات بيع الغاز

غيانا
31/01/2004, 12:01 PM
تسلم والله على هالعلم

سيرفر
02/02/2004, 01:41 AM
ايها الاخوه انا شريت الدبه ام ريلين لتركب على بريمس لكنها غير عمليه مثل الدبه لتجي معه من الوكاله لان هذي دفعه لي للغاز ضعيف والحال الافضل تستخدم التحويله او القسم ليحول لى الدبه التقليديه تسخدم كذا مره وتعد تعبيته لان دفع الغاز يكون اكثر وهذا كله جي من تجربه وانشاء الله قريبآ انزل صور فيه

وتقبلو تحياتي

عمير
08/05/2004, 04:44 PM
الظاهر إنك تقصد المحول الرمادي من شركة كوفيا الكورية ..

هو عبارة عن علبة بلاستيك لونها رمادي تصقط فيها الدبة أم ريالين وتكرب قاعتها الشفافة أم رجلين تصفط ثم يركب عليها راس البريموس زي الحلاوة .. وهذا قيمته فعلاً 40 ريال لكن عيبه إن الغاز ينسم عقب ما تفك الراس ..

خبير الغازات
30/05/2004, 12:56 AM
السبب الحقيقي وراء اختلاف الأداء بين الدبة الزرقاء (190جرام) والدبات السنة الاكبر منها حجما (230جرام -450جرام) من بريموس وكوفيا يعود الى اختلاف الغاز الموجود في العلبلتين فالدبة الصغيرة تحوي غاز البيوتان فقط بينما الدبات الاخرى تحوي خليطا من غاز البيوتان والبروبان وهذا الخليط ضغطه الداخلي أقوى وقدرته على الاستمرار بدفع الغاز المتبخر على درجات حرارة منخفضة أفضل من غاز البيوتان فقط الموجود في الدبة الصغيرة.

إذا كنت تريد تجهيز الشاهي مثلاا فإن التحويلة الرمادية من كوفيا مع الدبة الزرقاء الصغيرة كافية وعملية , أما إذا كنت تريد أن تطبخ وجبة فإنك ستحتاج الى دبات السنة بمختلف أحجامها.

مشاركة أولى على الطاير وتحياتي,,,,,,:)

متاخر
01/06/2004, 09:35 AM
الاخ خبير الغازات
صحيح فيه فرق في نوعية الغاز ولكن فيه فرق كبيررررر جدا بالسعر
وبتقسيم السعر على الجرامات نحصل
ان الدبه الزرقاء 190 جرام سعره ب2.5 ريال
والدبه الكبيره ام سنه 190 جرام سعره 6.5 ريال
والدبه الصغيره ام سنه 190 جرام سعره 10 ريال

لذلك مثل ما تفضلت الزرقا مناسبه للشاهي وانا استخدم معها علبه كوفيا ومرتاح معها
والدبه الوحده تكفي تقريبا لتزيين ثلاث مرات قهوه + شاهي

خبير الغازات
01/06/2004, 07:53 PM
الأخ متاخر
كلامك لا غبار عليه , علبة كوفيا الرصاصية توفر كثيرا في سعر الغاز وترد قيمتها خلال ثلاث أو أربع استخدامات للعلبة الصغيرة!
على العموم الفارق الحراري بين غاز البيوتان وخليط البيوتان والبروبان لا يذكر ولكن الفارق بينهما يكمن في القدرة على الاستمرار بتوفير نار قوية, ربما لاحظت أن العلبة الزرقاء تبدأ بعد 20-30 دقيقة من الاشتعال بالانخفاض التدريجي في قوة النار, النار لا تتوقف ولكنها تضعف مقارنة بالبداية.
خليط البيوتان والبروبان (الموجود في علب بريموس وكوفيا السنة) يستطيع الاستمرار بتوفير نار قوية حتى نهاية العلبة.
نصيحتي أن من يريد أن يطبخ لمدة تزيد على الثلاثين دقيقة ويريد نارا قوية طوال المدة أن يستخدم العلب السنة, وأن يستخدم علبة كوفيا الرصاصية لكل ماهو أقل من ذلك لأن توفير الغاز كبير جدا.

أؤكد مرة أخرى أن علبة كوفيا الرصاصية فكرة ذكية وجميلة وهي لا توفر في الغاز فقط ولكنها أيضا تعطيك المرونة لإستخدام دبة الغاز الزرقاء الصغيرة مع أكثر من نوع من الرؤوس حيث يمكن استخدام نفس العلبة مثلا لشب النار ومن ثم تجهيز الشاي ومن ثم للإنارة وهو أمر لم يكن متوفر سابقا مع العلب الزرقاء الصغيرة.
تحياتي