المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة البحث الصحيحة بالقارمن ..

عبدالله الجوعي
13/09/2008, 04:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني قد يبحث الشخص عن مكان معين في القارمن فيتفاجأ أنه غير موجود !!

وذلك عند البحث عن روضة أو فيضة أو شعيب أو تكون الكلمة مركبة مثل شعيب الشوكي أو فيضة التنهات وغير ذلك .

فعند كتابة مثلا (فيضة التنهات) قد لاتجدها بسبب أن المكتوب هو( فيضة التنهاة ) فنلاحظ أنها تاء مربوطة ولذلك لن تجدها ..
وبغض النظر عن الأخطاء الإملائية ..

عليك بالطرق التالية عند البحث :

1-أكتب الكلمة غير مركبة وغير بالحرف الأخير إذا كانت تاء مربوطة أو مفتوحة .. ومثال على ذلك أكتب ( التنهات أو التنهاة ) أو أكتب ( التنها ) لتظهر جميعا .
2- إذا كنت تبحث مثلا عن ( حديقة الحيوانات بالرياض ) أكتب ( الحيوانات )
3- إذا كنت تبحث عن كلمة تبدأ ( أ ) مثل ( أملج ) اكتب ( املج ) بدون همزة .
4 - إذا كنت تبحث عن ( المدينة المنورة ) اكتب ( المدينة ) .
5 - اذا كنت تبحث عن ( شركة عبداللطيف جميل ) مثلا أكتب ( تويوتا ) أي ماتتوقعه بديل ..
6 _ إذا كنت تبحث عن مكان للكشتات مثلا ( الصمان ) فقد لا تجدها في الحدائق والمنتزهات ابحث عنها في المدن .
7- إذا أردت أن تبحث عن فيضة أو شعيب أو روضة فاترك الإسم الأول واكتب اسم الروضة مثال ( شعيب الشوكي ) اكتب (الشوكي)

وهكذا ..

shaheenshah
20/02/2009, 11:48 PM
تسلم ويعطيك العافية

بن.حسن
20/02/2009, 11:57 PM
مشكور اخوي عبدالله علي هذا التوضيح وإنشاء الله يستفيد منه جميع اعضاء وزوار منتدى مكشات

ابو عااادل
22/02/2009, 08:39 AM
مشكور اخوي عبدالله الله يعطيك العافة

مصوّب الدّخل
22/02/2009, 08:46 AM
.
.
.
وهناك طريقة في التهجئة ابحث بدون كتابة شي راح يعطيك كل الموجود الأقرب فالأقرب..!

راعي وانيت
22/02/2009, 04:20 PM
يالجوعي كلامك صحيح كنت ابحث عن فيضه اول امس بالصمان
وتهجائت الاسم ولم تطلع معي وغيرت الحروف ووجدها ... شاكر لك اخي الكريم

عادل العرابي
23/02/2009, 07:01 PM
موفقين ......

أخضر الشيح
23/02/2009, 07:09 PM
جزاك الله خير يا عبد الله الجوعي

وحيد الصحراء
23/02/2009, 07:14 PM
تسلم يالجوعي على المعلومة والبعض عند البحث عن موقع تم تخزينه بأسم معين تحصله لما يبحث عنه لا يجده لانه خزنه بأسم وبحث بأسم اخر ويجيك ويقول جهازي خربان ولا يطلع مواقع وكل المسئلة شغله تغيير بالحروف لا اكثر

وفقك الله اخوي على الشرح

دحدوح المملوح
23/02/2009, 10:14 PM
مشكور أخوي
بانتظار جديدك

ناجز
23/02/2009, 11:56 PM
الله يجزيك خير على هذا التوظيح

monster
24/02/2009, 01:40 AM
السلام عليكم
الله يعطيكم الف عافيه انا عندي جارمن 276 عربي لكن للاسف مايكتب عربي ما ادري وش السبب رحت للشركه الفاشله دار موجه ما فادوني ولا بشي في هذي الشغله والثانيه انه المؤشر يمشي جنب الطريق ياليت تفيدوني فيها ....؟؟

وشكراا

عبدالله الدوسري
24/02/2009, 08:42 AM
السلام عليكم
الله يعطيكم الف عافيه انا عندي جارمن 276 عربي لكن للاسف مايكتب عربي ما ادري وش السبب رحت للشركه الفاشله دار موجه ما فادوني ولا بشي في هذي الشغله والثانيه انه المؤشر يمشي جنب الطريق ياليت تفيدوني فيها ....؟؟
وشكراا
الـ276 العربي جيد
لكن مشكلته أنه ما يكتب عربي من أول ما بدأ الإنتاج
بالنسبة للمؤشر يمشي بجنب الطريق فأتوقع أن المشكلة من الخريطة
ركّب خريطة دار موجه أو الصحراء وأتصور أن المئشر بيضبط معك

monster
24/02/2009, 09:33 AM
الله يجزاك كل خير اخوي عبدالله الدوسري
طيب وشهي الاجهزه اللي تبحث بالعربي وهل له طريقه او حل للمشكله هذي ؟؟ الثانيه انا استخدم خرايط دار موجه الكامله ؟؟؟

عبدالله الدوسري
24/02/2009, 12:56 PM
الله يجزاك كل خير اخوي عبدالله الدوسري
طيب وشهي الاجهزه اللي تبحث بالعربي وهل له طريقه او حل للمشكله هذي ؟؟ الثانيه انا استخدم خرايط دار موجه الكامله ؟؟؟

الأجهزة اللي تبحث بالعربي هي مجموعة أجهزة النوفي
ولو تبحث في الخيمة هنا بتلقى نتائج كثيرة تتكلم عن النوفي وأنواعه وأسعاره ... الخ
وممكن أنك تزور موقع خرائط الصحراء (http://www.desertmaps.com)فهو موزع لأجهزة النوفي ويعرض مواصفات الأجهزة