تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : احكي لكم تجربتي

ابو عبدالرحمن جدة
16/09/2008, 05:57 AM
السلام عليكم
انا حاولت امس ان اصيد المهم رحت البنقله واشتريت مشك واشتريت بعد اسلاك مقاس 60 - 80 نوع الماني واشتريت خطافات واوزان وقلت يالله يا ولد روووووووووووووح صيد والله وععلى خليج سلمان ماني مطول عليكم زبطت الشغل ورحت جاهز وما صدت شي لان البحر كان جزر ومافيه سمك المهم طفشت وقلت ارجع البيت اتسحر وانا راجع وقفت على جسر مدينة البحيرات العائم تعرفون هناك فيه بحر من تحت الجسر وقفت وشفت سمك كبير شويه قلت اجرب حضي المهم نزلت الجلب ابي اصيد

المشكلة انه كان فيه سمكه زي سمكة الثعبان يا اخوان كانت بين الصخور تخرج تاكل الطعم حقي وترجع جابت لامي الجنان والحمد لله اخر مره اكلت الطعم وعلقت في الجلب وجلست بين شد وجذب معاها وربي ماهي سهلة يا اخوان ولاتنسون انها اول تجربه لي بحياتي في الاخير الحبل ماكان مربوط في القثل زين وانفك الثقل وراحت السمكة ومعاها الخطاف والسمكة اللي ركبتها فيه سمكة سلمون صغيره
الحين ابي منكم بدون امر تقولون وين خطائي وش المفروض اني اكون صلحت عشان اتلافاها في الايام القادمه وسلامتكم

ابوشوق المزيني
16/09/2008, 06:28 AM
وعليكم السلام

شف بالنسبه للسمكه هذه شاقة لونها اسود

المهم بالنسبة للمد والجزر في طريقة حسابيه وفي طريقة نظريه

اذا كان القمر في جهة الشرق طالع يبداء الجزر الى ان يصل
القمر في منتصف السماء بشكل عامودي يتوقف الجزر

في هذه الفتره يتوقف الحوت عن أكل اللعف

ثم تبداء مرحلة المد (يعود الحوت الى الاكل)وتستمر الى ان يصل القمر
الى نهاية الغرب يعني مثل غروب الشمس تكون اخر مرحله
للمد

خلال 24 ساعة يوجد مدان وجزران

وبالخبرة تستطيع معرفة المد والجزر وانت في البيت
والمد في الشتاء يختلف عن الصيف ويختلف في فترة الليل عن النهار من حيث العلو
كذلك الجزر

موضوع يطول الكلام فيه
بالنسبه للأخطاء التي وقعت فيها
عدم معرفتك بتقويد السنارة بالخيط اي الربط

ثانيا انت تجلب في عواري

وخيط 80 كبير شوي افضل 50

وانتبه ليدك ولا تمسك اي سمكه انت لا تعرفها

هذا ما عندي وسامحني على الاطاله
انا اجلب داجنه بالبوت والطريقه تختلف بالكليه حبيت افيدك

ابو عبدالرحمن جدة
16/09/2008, 06:32 AM
الله سسعدك يا شيخ يعني هذيك السمكه شكلها خطير والله ؟ سبحان الله
والله اني اسحبها وقلبي يقول يارب ينقطع الخيط

ابو شهد جدة
16/09/2008, 11:35 AM
السلام عليكم
انا حاولت امس ان اصيد المهم رحت البنقله واشتريت مشك واشتريت بعد اسلاك مقاس 60 - 80 نوع الماني واشتريت خطافات واوزان وقلت يالله يا ولد روووووووووووووح صيد والله وععلى خليج سلمان ماني مطول عليكم زبطت الشغل ورحت جاهز وما صدت شي لان البحر كان جزر ومافيه سمك المهم طفشت وقلت ارجع البيت اتسحر وانا راجع وقفت على جسر مدينة البحيرات العائم تعرفون هناك فيه بحر من تحت الجسر وقفت وشفت سمك كبير شويه قلت اجرب حضي المهم نزلت الجلب ابي اصيد

المشكلة انه كان فيه سمكه زي سمكة الثعبان يا اخوان كانت بين الصخور تخرج تاكل الطعم حقي وترجع جابت لامي الجنان والحمد لله اخر مره اكلت الطعم وعلقت في الجلب وجلست بين شد وجذب معاها وربي ماهي سهلة يا اخوان ولاتنسون انها اول تجربه لي بحياتي في الاخير الحبل ماكان مربوط في القثل زين وانفك الثقل وراحت السمكة ومعاها الخطاف والسمكة اللي ركبتها فيه سمكة سلمون صغيره
الحين ابي منكم بدون امر تقولون وين خطائي وش المفروض اني اكون صلحت عشان اتلافاها في الايام القادمه وسلامتكم

اخطائك كثييييييير ومن اكبر الأخطاء انك ماسويت الي قلتلك عليه امس.
وبعدين مره وحدة ما شاء الله شطحت للبحيرات؟ مو منك ياشيخ.

على العموم بالتوفيق و بداية موفقه ان شاء الله.

هدير الموج
16/09/2008, 02:49 PM
السلام عليكم

أخي s h n t o السلام عليكم

كلنا في البداية تعلمنا من غيرنا بداية موفقه

وزي مايقولوا في جده ( اول الرقص حنجله )

بتصادف اخطاء كثيره وصدقني ماراح تتعلم الا من اخطاءك

واكثر واحد تقدر تستفيد منه في هذي الصفحة هو الاخ صباح ومسيه

انا ما اعرفه ولا اجامله لكن كلامه كلام ولد بحر خبير تحياتي وتقديري له

دمت برعاية الله وحفظه

الشيخ سلفر
16/09/2008, 09:56 PM
والله الاخوان ماقصرو لاكن انتبه من البحر اكبر حواته راحو بسبب البحر لانه بحر اتمنى لك التوفيق .

ابو شهد جدة
17/09/2008, 03:55 AM
في احد ينزل موضوع ومايرد عليه؟

شكله يامسكت غلط على الصيد او مغرز في خليج سلمان...( قصدي حفر الباطن )

ابو عبدالرحمن جدة
17/09/2008, 06:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احييكم جميعا على ردودكم وربي نفسي لكل واحد منكم صفحه لوحده لكن تعرفون الصيد مشغلني كثييير والحمد لله الخير طيب اما بالنسبة لعدم ردي فهو اني سافرت لمدينة الباحه لامر ضروري ورجعت بنفس اليوم يعني طلعتنا يا ابوشهد بكره اكيده اكيده
دمتم بعز وسلامه

jwan
17/09/2008, 06:32 AM
حمد لله على سلامتك بلنسبة للسمكة الي جات على خيطك اعتقد انها شاقة
وكيف تتلافاها غير مكانك وانتهت القصة
واذا علقت معاك في الجلب قص الخيط وخلها تروح بسلام

ابو شهد جدة
17/09/2008, 11:08 AM
الموعد بعد صلاة العشاء ان شاء الله.

حوات جده
16/01/2009, 01:29 AM
يمكن ربط السنارة غلط

ابو شهد جدة
16/01/2009, 01:36 AM
يمكن ربط السنارة غلط

الموضوع قديم اخوي حوات جدة

الرجال صار الحين مايصيد الا ناجل وشغل على كيف كيفك.