المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام جداً ((( قبل ما تدق سلف وتتوجه للبران ))) هام جداً

* رمش العين *
21/01/2004, 08:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني في دارنا العامره ( منتديات مكشات ) حبيت اقدم لكم رأي متواضع جداً اتمنا ان يلقى منكم الاهتمام ....
في يوم من الايام كنت متضايق ومحتار بسبب موقف حصل من احد الزملاء المقربين وموقفه هذا سبب لي جرح في العلاقه معه المهم كنت اسولف مع مديري في الشركة وقالي انه ملاحظ علي تغير واني سرحان شوي وحاول يفهم وش السبب اذا ماكان عندي مانع ومن حسن اسلوبه في التعامل وثقتي بمقدرته بعد الله على مساعدتي في حل الاشكال الي انا فيه شرحت له وش السبب بالتفصيل وش توقعون كان الرد ( قالي يوم زميلك وجه لك الكلام الي ازعلك وش كانت ضروفه وكيف كانت نفسيته ؟ ) صراحه انا وقفت شوي وتعجبت من السؤال وحاولت اتذكر في ذيك اللحظه وش كان وضع زميلي المهم جاوبت جواب (( يفشل )) وقلت تصدق يابو فلان مادري . ( رجع واحرجني بسؤال ثاني وقال هل هاذي اول مرة يتعامل معك زميلك بهذا الاسلوب ؟) قلت نعم تدرون وش قالي ( قال يابو متعب اول ما تطلع من العمل مر على تسجيلات اسلاميه وخذ سلسلة اشرطة ( دعوة للنجاح ) الدكتور طارق السويدان تجي في علبه وحدة بعدد ستة اشرطة ) لاحظتوا ان الرجال ما جاوب على اسئلتي ,,,,,
المهم رحت واخذت المطلوب ( ومديري مثلنا راعي بر قالي ان حصل تبعد عن الديرة وتشب اضويه وتتسمع للاشرطة بتركيز وبدون ازعاج احد ) نفذت المطلوب يوم جا الليل نصيت الثمامه وصار الي صار """
بعد كل هالمقدمه الطويله الممله ابغا اختصر الزبدة من ( دعوة للنجاح )
سمعت مقطع يحاول من خلاله الدكتور السويدان تعويد المستمع على انه يفهم نفسيت الناس الي حوله قبل ما يحكم على تصرفاتهم ( وهذي مشاكل قد تواجه كل واحد منا وهي الاستعجال في الحكم وعدم تحمل تصرفات الزملاء في الكشته وغيرة ) المهم يقول الدكتور طارق ( ان استاذة في الجامه في امريكا الي جلس يدرس ويبحث في موضوع النجاح 25 عام صار له موقف انه كان راكب قطار والعربه الي هو فيها هاديه جداً الي معه كتاب يقرا فيه والي معه الحاسب يشتغل عليه بكل هدؤ المهم وقف القطار في محطه ونزل ركاب وركب غيرهم وفي هذي العربه الي فيها البرفسور ركب رجال ومعه اولادة الثلاثه اطفال صغار الي حصل ان الاب جلس بجنب البرفسور وغمض عيونه ولكن اعيالوه انطلقو بالعربه يزعجون وايطامرون والاب ما جاب خبر ( لو كنت عزيزي القارء لهذه المشاركة ياعضو مكشات مكان البرفسور وش اتسوي - تكفى جاوب بينك وبين نفسك قبل ما تكمل )
<<<
"""
<<<
>>>
<<<
>>>
المهم البرفسور زعق على الرجال وقال له قم شف عيالينك وش يسوون بالعالم ازعج وحوسه لابارك الله فيك وفيهم المهم عصب عليه حيل لكن وش كان رد الرجال ( قال - انا اسف اسف اسف لكن انا ماكنت حاس بالي حولي ولا منتبه لازعاج ابنائي لأني قبل ساعه وحدة بس دفنت زوجتي الي ماتت بعد عشرت عمر كان نتيجته هالعيال ) وبعد ما سمع البرفسور هالكلام ودوه ان الارض تنشق وتبلعوه .
الزبدة ياخوان بما اننا على وجه مكاشيت وراح نطلع مع زملاء لنا قد يكون لهم ضروف لانعلمها وقد تكون هذة الضروف تشغل بالهم وتخليهم بمزاج غير صافي احياناً فلازم الرفيق يتحمل رفيقه لا ومهب بس يتحمله بل لازم يحاول يساعدة في حل مشاكله مهب بس خوي كشته وبعدين الوجه من الوجه ابيض .

((((( اخيراً ليت كل واحد منا ياخذ معه "" دعوه للنجاح """ ويتسمعها في البر بيكون فيه وقت فراغ كثير )))

الشاقي
21/01/2004, 09:22 AM
موضوعك يدل على طيبتك وشهامتك يارمش العين بارك الله فيك
مافيه شك لاصرت عارف خوياك زين وصار حداهم ماهو رفيقك اللي انت خابر يجب عليك انك تراقبه زين على تصرفاته وان تأكدت من هالشي ...لزوم انك تمسكة على جنب وتحاول تعرف وش مضايقة وتساعدة;)

* رمش العين *
21/01/2004, 10:44 AM
مشكور اخوي الشاقي واقدر لك اسلوبك الطيب وهذا من طيبك يالغالي
وتاكد ان الهدف من الموضوع تعميم الفائدة على اعضاء وزوار مكشات لما لهم من معزه وتقدير عندي وللجميع اقول عليكم بالاهتمام بالاهل والاصدقاء ومعاملتهم بالطيبه لتنعموا بحيات سعيدة ودمتم سالمين .

سهيل واحد
21/01/2004, 01:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........

* رمش العين * يقول الشاعر الكبير (والكبير الله) بركات الشريف يوصي ولده "مالك" :

وأوصيك زلات الصديق إن عثا فيك ........... مازال يغطاهـا الشعر فاحتمل ذاك

وبيت ثاني من نفس القصيده يقول:

رافق أصيل فى زمانك يشـاكيك ................. لا شاف خملاتك عن الناس غطاك

أرجوا التمعن بها البيتين زيييييييييييييييييييييييييييييييين
وما ازود عن ها الذهب شي .

تحياتي يا رمش العين " آي لاشز "

والسلام ختام.

فـ(الجـوف)ـتى
21/01/2004, 01:47 PM
رمش العين

كلامك عين العقل وصدقت 0

* رمش العين *
21/01/2004, 02:12 PM
لكم مني كل الشكر اخواني سهيل واحد وفتى الجوف وما اوردته يا اخي سهيل واحد غايه في الروعه والشكر للجميع

laith
21/01/2004, 02:47 PM
الاخ المكشاتي / * رمش العين *..

انت كبير ...... ياكبير !!

هذا التفكير الصح ..... وهذا من علو الهمه والفهامه.

laith
21/01/2004, 02:47 PM
الاخ المكشاتي / * رمش العين *..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انت كبير ...... ياكبير !!

هذا التفكير الصح ..... وهذا من علو الهمه والفهامه.

* رمش العين *
21/01/2004, 03:16 PM
اخوي ليث جزاك الله كل خير وما انا الا عبد فقير الي عفو ربه واخ صغير لكل من في هذا المنتدى وادعوا للجميع بان يغفر الله لنا ولهم وان يمن علينا بسعة الصدر وتحمل ما يصادفنا في هذة الدنيا واسال الله العلي القدير ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى في حلكم وترحالكم

لا تنسى ذكر الله

عنبري تمير
21/01/2004, 04:48 PM
مشكووور اخوي رمش العين وماقصرت على معلوماتك المهمة والي في عين الصواب ولا
تبخل علينا بمثل هالمواضيع

صقر
21/01/2004, 07:57 PM
مشكور اخوي رمش العين

وجزاك الله خير على التذكير بأهمية معاملة رفيق الدرب ليس في الكشتة فقط وإنما في جميع مناحي الحياة.. ولعل الكشتاة تكون اكثر الحالات التصاقا بالأصدقاء...

مشكور مرة أخرى وبارك الله فيك..

الفتى النجدي
22/01/2004, 12:17 AM

أخوي الغالي أبو متعب *رمش العين*

الله يجزاك خير هذا أن دل على شي فإنما يدل على طيب أصلك يالطيب

يقول المثل /

من عاتب رفيقه من أول زله صفا له الزمان بليا رفيق

بس السويدان وفي البر ذي ماتركب يابو متعب أنا بالطقاق سمعته وبالديره ياخوك الشريط يبي له تركيز !!

تحياتي

* رمش العين *
24/01/2004, 07:44 AM
مشكورين اخواني ( عاشق الدساتن = صقر = الفتى النجدي )
مع تمنياتي للجميع بالصحبه الطيبه التي تعين على طاعة الله والبعد عن مايغضبه سبحانه وتعالى .

راعي الحزم
24/01/2004, 07:53 PM
مشكور اخوي رمش العين

وجزاك الله خير على التذكير بأهمية معاملة رفيق الدرب ليس في الكشتة فقط وإنما في جميع مناحي الحياة.. ولعل الكشتاة تكون اكثر الحالات التصاقا بالأصدقاء...

مشكور مرة أخرى وبارك الله فيك.. وكثر الله من امثالك واليوم رايح اشري الشريط ان شاء الله

* رمش العين *
25/01/2004, 07:54 AM
الله يبارك فيك اخي راعي الحزم وتأكد باذن الله انك انت ومن حولك سوف تلاحظون تغير ايجابي في طبيعة علاقتك مع المقربين لك وسوف تشعر بسعادة وكذلك سوف تهون عليك امور كثيرة كانت تسبب لك الهم وتشعر بصعوبة تحققها والله نسأل ان يجعلنا من عبادة الصالحين الذين ينفعون دينهم وامتهم
ملاحظة : ان اهم ما في هذا الشريط انه قائم على اسس السنه النبويه المطهرة .

الله أكبر الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا الله أكبر ولله الحمد

راشد ابراهيم
25/01/2004, 09:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله اكبرالله اكبرولله الحمد
احب اشارك ببيتين لاحد الحكماء
اذا رافقت بالاســـــفار قوما فكن بهم كذى رحم الشــــــــفوق
عفيف الوجه ذا عفو وصفح وغض الطرف عن عيب الصديق
فأن تأخذهم بزلتهم يقلـــــوا وتبقى فــــــــي الطريق بلا رفيق
و صلى الله على نبينا محمد وسلم

* رمش العين *
25/01/2004, 12:14 PM
الله يجزاك بالخير اخوي ابو ابراهيم والله نسأل ان تعم الفائدة

الله اكبر الله اكبر الله كبر لااله الاالله اله اكبر الله اكبر ولله الحمد

* رمش العين *
25/02/2004, 09:15 AM
نحن اثنا تصفحنا لمكشات فنحن في رحله جميله ويجب ان نهتم ببعضنا البعض ولكم مني جميعاً كل التقدير