المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل دخل فصل الخريف.....

صعب المنال
19/09/2008, 07:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هل دخل فصل الخريف.....؟؟؟؟؟

وماهي اهم الظواهر الجويه فيه وخصوصا في الرياض؟؟؟

أبو تالة
19/09/2008, 07:18 PM
حياك الله اخي صعب المنال ..

الخريف يدخل رسميا يوم 23 رمضان الموافق 23 سبتمبر وهو اليوم الاول من شهر الميزان اول اشهر الخريف.
وواقعيا يعتبر الجو صيفي خفيف حيث يكون حارا نهارا ومعتدل ليلا وخصوصا منطقة الرياض ..

اتمنى ان اكون افدتك

تحياتي

صعب المنال
19/09/2008, 07:21 PM
حياك الله اخي صعب المنال ..

الخريف يدخل رسميا يوم 23 رمضان الموافق 23 سبتمبر وهو اليوم الاول من شهر الميزان اول اشهر الخريف.
وواقعيا يعتبر الجو صيفي خفيف حيث يكون حارا نهارا ومعتدل ليلا وخصوصا منطقة الرياض ..

اتمنى ان اكون افدتك

تحياتي

يعطيك العافيه على المعلومات القيمه .

صعب المنال
19/09/2008, 07:24 PM
مشكوووووووووور.

اخوي ابو تاله

أبو تالة
19/09/2008, 07:45 PM
الله يعافيك اخوي .. ولا يردك الا لسانك .. بارك الله فيك.

تحياتي

شلال طويق
19/09/2008, 07:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هل دخل فصل الخريف.....؟؟؟؟؟

وماهي اهم الظواهر الجويه فيه وخصوصا في الرياض؟؟؟

أخي الكريم مثلما ذكر الأخ العزيز أبو تاله فصل الخريف يبداء في اول يوم من برج الميزان الذي يوافق 23 سبتمبر والخريف هو فترة انتقالية بين الصيف والشتاء حيث يكون في بدايته مائلا للحرارة وقي نهايته تبداء درجات الحرارة في الانخفاط وصولا لفصل الشتاء ومن اهم مميزات هذا الفصل شموليته لنو ء ( الوسم ) والذي يبداء في 16 أكتوبر ويوافق هذا العام 16 شوال و يعتبر نوء الوسم اول الأنواء التي يبداء بها موسم الأمطار على معظم انحاء الجزيرة العربية بإستثناء المناطق الجنوبية الغربية ومطره مبارك بإذن الله ودلالة على موسم مطير وهو المطر المناسب لظهور الكمأة ( الفقع ) وعدد من الأعشاب التي لاتظهر في غيره
وللمزيد من المعلومات عن خواص الخريف طالع تقويم ( أم القرى ) خواص برج الميزان / خواص برج العقرب / خواص برج القوس
نسأل الله جلت قدرته ان يمن على العباد والبلاد بالغيث المبارك وأن يجعل هذا الموسم موسم خير وبركة على الجميع

صعب المنال
19/09/2008, 07:50 PM
يعطيك الف عاااااااااااااااااافيه اخوي شلال طويق.

أسامي
19/09/2008, 08:03 PM
شوف موضوع اخوي مكسيما على هالرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=150819

برق ورعد911
19/09/2008, 08:34 PM
السلام عليكم ابو الابيض الرجاء اضافتي وهذا ايميلي seilar70@hotmail.com ارغب با التحدث اليك للا اهميه

مطر جدة
19/09/2008, 08:45 PM
صعب المنال
انا مع رد اخي ابو تالة

بس يختلف الدخول الخريف من منطقة لمنطقة اخرى

فـ الخريف يدخل في المناطق الشمالية قبل المناطق الجنوبية ..

نظراً بعد المناطق الشمالية عن خط الاستواء .. وقرب المناطق الجنوبية من خط الاستواء ..
حيث ان 23 سبتمبر الموافق 23 رمضان .. يعتبر التاريخ الفعلي لتعامد الشمس على خط الاستواء .. وينتصف الليل مع النهار في كلى المدارين ( السرطان والجدي ) ومع مرور الايام .. يزداد تأثير البروده على المناطق الشمالية ثم الوسطى والشرقية حتى الجنوبية ..

هذا ما لدي والله أعلم
.

هدير الموج
19/09/2008, 09:49 PM
الله يعطيكم العافيه على المعلومات القيمه

أبو تالة
19/09/2008, 10:11 PM
صعب المنال
انا مع رد اخي ابو تالة

بس يختلف الدخول الخريف من منطقة لمنطقة اخرى

فـ الخريف يدخل في المناطق الشمالية قبل المناطق الجنوبية ..

نظراً بعد المناطق الشمالية عن خط الاستواء .. وقرب المناطق الجنوبية من خط الاستواء ..
حيث ان 23 سبتمبر الموافق 23 رمضان .. يعتبر التاريخ الفعلي لتعامد الشمس على خط الاستواء .. وينتصف الليل مع النهار في كلى المدارين ( السرطان والجدي ) ومع مرور الايام .. يزداد تأثير البروده على المناطق الشمالية ثم الوسطى والشرقية حتى الجنوبية ..

هذا ما لدي والله أعلم
.

كلامك جدا سليم اخي مطر جدة .. انما يؤخذ عادة بالمعنى العام للتقلبات وخصوصا لعموم الناس .. لكن هنا في المكشات ما شاء الله الوضع غير .. الحسبة دقيقة جدا ما شاء الله:) .. وشكرا للاخ شلال طويق على الافادة الممتازة

تحياتي