المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي طيره ماينقز بالبر عليه بهالطريقة

خيال الصبحا
24/09/2008, 10:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك لنا ولكم فيما بقي من رمضان
ويوفقنا لقيام ليلة القدر ايمانًا واحتسابًا .. أما بعد
نقزت(هجران)بالمجلس ونقز معي على طول المجلس ، ونقزته
بالحوش ونقز من 7 أمتار ، طلعت انقزه بالبر واختلف علي!!أول يوم
مانقز وثاني يوم يالله من متر واحد فقط ، احترت ماادري وش اسوي معه
ولا ودي ارجع معه من جديد(يعني متر ثم مترين ثم 3...الخ)طبعًا أنقزه بسمان
مجمد بعد مااطلع السمانة من الثلاجة وانقعها بالماء مدة ساعة انقز الطير ، المهم ان
الطير اتعبني ولا نقز بالسمانة وبيوم من الايام وفقني الله بطريقة جربتها لي كذا يوم وابشركم
نقزته تقريبًا من 7 أمتار ثم 10 ثم 15 وامس من 20 متر تقريبًا(أمس 20 وكاد والايام الي قبلها
حول الدعوة ولكني ناسيها كم بالضبط)واليوم الله لا يعوق بشر منقزه من 30 متر يعني منقزه من 30 متر
باذن الله ،الطريقة هي انك تذبح حمامة وتسحبها مع الجنحان كل جناح باتجاه(كل جناح بيد) راح يطلع معك احد الصافقين
(الثنادي) كامل مع الجناح ، تقوم توقف بعد 5امتار أو 10 امتار المسافة الي ودك تنقز الطير منها ، ثم توريه صافق اللحم وتصوت له
وتقلب اللحم قدامه(غالبًا الطير يبي يتلفت ماهو معطيك وجه)عقبها قم صوت له وانتف الريش قدامه(انتف الريش حتى ريش الجناح انتف وانثر
والمقصد هو انه يشوف الريش يتناثر قدام عينه من يدك)أقل من دقيقة باذن الله ويجيك الطير موحف،انا نقزته يومين او3بهالطريقة لين صارت
عنده قناعه ان العلف حتى وان كانه بالبر يلقاه على يدي وامس نقزته بسمانه مجمد ونقز ماشاء الله عليه(البارحة نقزته 3 مرات من وكرة للسمانة ونقز مضبوط)يعني الي عنده طير ولا نقز يجرب به هالطريقة وان شاء الله تنفعه،وشكرًا
..............
صورت المذكور(هجران)

أبو برجس
24/09/2008, 10:59 AM
بارك الله فيك ولي الشرف اني اول واحد يرد على موضوعك واقولك طريقة ممتازة وبارك الله فيك

احمدالصالح
24/09/2008, 11:16 AM
مشكور وماقصررت

شواااش
24/09/2008, 11:37 AM
الله يباركلك بطيرك ان شالله .. واقول لو انك مختصر الوقت والتعب وداهن كبده بالشناذره :d احسن ..
وشكرا

قلب ذيب
24/09/2008, 12:11 PM
الله يباركلك بطيرك .. واقول لو انك مختصر الوقت والتعب وداهن كبده بالشناذره ------- احسن .
عقبال الحبارى الطيبه .

القحطاني
24/09/2008, 12:23 PM
مشكووووووووووووور

ذيب البر
24/09/2008, 01:44 PM
مشكور ويعطيك العافيه انا من وجهة نظري وعندي ان نقز الطير على اليد بداية التدهيل يكفي وما اهتم باكثر من كذا بعدها ابدا معه بالشلو اما زيادة الامتار مهيب ذات اهمية من وجهة نظري

alajmi110
24/09/2008, 06:02 PM
يا مرحبا فيك أخوي خيال الصبحا
كلامك الي ذكرته ما عليه أي تعقيب ... ولكن الطريقه هذي بتاخذ وقت
الطريقه الافضل أقصر على عشى الطير ثلاثه أيام أو يومين على حسب رغبة طيرك للعلف
أقصر عليه بمعنى لا تحرمه من العلف... انا ماني من الناس الي يؤيدون تطويف الطير عن العلف ولكن
عطه نسير بس.
واذا رحت بتدعيه فا البر أدعه بحمامه حيه خلها تفرفش لطير عشان يطمع فيها
وراح تشوف فرق كبير..
لان بعض الطير أول ما ينقل من الربطه ما يرغب فـ الشلو .. والا فا الحمامه الميته
ولكن كل شي بتدريج .
وعسى الله يوفق الجميع

الرّمااااي
24/09/2008, 06:54 PM
عاش خيال الصبحا وبالنسبه للامتار انت متعب نفسك بالحيل لان مايحتاج كل يوم 5 امتار زياده اذا الطير يجيك خلاص عطه ميه ميتين متر بعده كيلو ماعليه بشرط الجوع يعني الطير مطوف وكل واحد يعرف نفسيه طيره ويعمل علي هالاساس بعدين طريقتك قديمه وعاديه الكل يسويها من زمان وشكرا

barcelony
24/09/2008, 07:10 PM
مشكووررررر

yasser1389
24/09/2008, 07:50 PM
عزيزي انا لي بخبرة التدريب 25 سنه اول شي تداهل الطير بالبيت ولا تخليه يخاف منك وحاول دائما تعلف الطير من داخل الدس وحاول تطول بالطير وهو يعلف يعني مثلا لو تعلفه سمانه خله يعلفها وهو على يدك اكثر من ساعه هذي الشغله تخلي الطير يطيح اللي براسه كله بعدين اقصر على الطير عطه كل يوم نص ثندوة سمانه او غيره. اذا كان طيرك فرخ لا تعطيه شنادر واذا كان قرناس عطه قطعة شنادر لان الطير يكون فيه شبيكه بالحويصله تخلي الطير اي علف يسده لكن ادا عطيته الشناذر بعد ثلث ساعه تقريبا ينزل قطهة شحم هذي اللي تصد نفس الطيرولا تخليه يجاوب معاك (وهذي نصيحه مني اذا خفت على الطير يروح منك تراه بيروح منك قوي قلبك وفك الطير ولا تخاف)

طارق الحربي
24/09/2008, 08:33 PM
ماقصرت يابو نايف

وفالك الحبارى

وللمعلوميه ترا ابو نايف مشنذر الطير

الرجل الطموح
24/09/2008, 11:50 PM
ماقصرو الأخوان بالرد وخاصة
yasser1389 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=88089)

الجير شفي
25/09/2008, 05:03 AM
الله يعطيك العافيه على هالمعلومات القيمه
ومن وجهة نظري زيادة التنقيز على اليد سلاح ذو حدين ودك طيرك يبقى فيه وحشيه ونزارة عشان لو لاقدر الله ضاع منك ولا ابعد عنك مايمسكه الا صقار ولا الخمبقيه ذولي يصفر بلحاهم الي لاقضبو الطير دسوه ولا عوروه .

ملاعب الطير
25/09/2008, 03:05 PM
يعطيك العافيه
بالنسبه لي انا انقل الطير بكل مكان بالبيت بالشارع عند الجيران معي اربعه وعشرين ساعه
اما التنقيز
انا انقزه بالبر من اول يوم عشان مايضيع وقتي وابدى من جديد
لأنه شي طبيعي يختلف الطير عليك اذا شاف السماء فوقه
ينساك وينسى العلف
ويفكر بالزبنه

بن مسعود
25/09/2008, 03:05 PM
الأخ خيال الصبحا الطير أذا كان قرناس بيتي مايحتاج أي طريقه غير أنه يحتاج تدهيل وبعدها يجي الطيربدون سبب

@قرناص@
25/09/2008, 03:31 PM
,,

طريقه ممتازهـ لطيور العنيده!

ومشكوور

,,