المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خرازة من عيار جديد

SilverSniper
26/01/2004, 09:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قامت شركة هورنادي بانتاج عيار جديد من الخرازة وهو 0.17HMR رصاص قوي ويشبه رصاص البنادق الكبيرة. وهو أصغر عياراً من الخرازة العادية 0.22
هذه صورة لبندقية خرازة عيار 0.17HMR أمريكية طراز مارلين
ورصاص هذه البندقية له دقة اصابة وقوة تفوق الخرازة العادية بكثير كما يتبع اسلوب Rimfire نفس الخرازة العادية.
لمزيد من المعلومات والصور:
http://www.varmintal.net/17hmr.htm

الحاتمي
26/01/2004, 02:49 PM
مشكور ياSilverSniper
والله شكلها مسكت وروعه
بس انا مستغرب حجم الماسوره
كبير مقارنه بالخرازه المعروفه
يعني كانها ماسورة شوزل...
ماقصرت اخوي SilverSniper

الطبيب
11/02/2004, 04:56 PM
الخرازه هذي شكلها غريب جدا واوافق اخوي الحاتمي واستفسر مثله عن الماصوره

ولكن تبقى تتحفنا بمواضيعك المتميزه والشيقه

وننتظر منك ما عودتنا عليه من مشاركات ذات طابع (( هادف )) ومتميز

وقد لا تعلم انني من الحريصين جدا على متابعة مواضيعك وردودك

وتقبل تحياتي والى الامام

اخوك

الطبيب

الخبير
12/02/2004, 12:01 PM
السلام عليكم
ما قصرت يا سلفر سنايبر على البحوث المكثفة

الصراحة شكل الرصاصة إنسيابي بشكل عجيب ووزنها خيالي ( 17جم فقط ).

والسرعة التي تصل إليها بالمقارنة مع غيرها 2550 قدم في الثانية مقارنة بعيار 22. المعروف إلي سرعته تتراوح بين 2800 قدم في الثانية إلى 3600 قدم بالثانية.

طبعاً توفرها عندنا يبغاله وقت يعني في إعتقادي عيالي و عيالك بإذن الله يبي يمديهم عليهم.

لكن مع هذا كله تراها دقيقة .
بس تصدق بدأت أصدق مقولة أحد الشباب لي إن البنادق هذي مهيب مصنوعة على أنها قناصة لذلك تجد كل طلقة يتغير موقعها شيء بسيط. http://www.varmintal.net/czt3.jpg

SilverSniper
14/02/2004, 09:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر الاخوان على الردود وخصوصاً أخي الطبيب
بندقية .17 HMR صممت لتكون بندقية صيد للحيوانات الصغيرة Small Game لكن يا أخي الخبير هذه البندقية متوفرة منذ عام 2000 وقد قامت شركات انتاج الذخائر المشهورة CCI . Winchester . Eley بإنتاج هذا النوع من الرصاص كما قامت شركات روجر وريمينجتون ومارلين الأمريكية وشركات هيكلر وWH الألمانية بإنتاج بنادق من هذا العيار فلذلك أظن أنه من المحتمل قريباً أن تصلنا هنا ولكن توفر الذخيرة عندنا هو المشكلة الفعلية فقد قمت بشراء بندقية خرازة عيار .22 ماجنوم قبل سنتين تقريباً وبعتها بخسارة كبيرة بسبب عدم توفر ذخيرة مناسبة لها حيث أن رصاصتها أطول من رصاص الخرازة العادي ( الرجاء الرجوع إلى موضوع أنواع رصاص الخرازة لمزيد من المعلومات ) جربت رصاص الخرازة العادي .22LR ولم ينفع. فإذا توفر رصاص .17 HMR لدينا فأنا متأكد أن شعبية هذه الخرازة الجديدة ستتعدى الخرازة المعروفة بكثير. أليس كذلك؟؟

فـ(الجـوف)ـتى
16/02/2004, 08:45 PM
مشكوووووووووووور ماقصرت

تسلم يالغالي 0

أبو حنان
22/02/2004, 04:46 PM
مشكور اخوي بس وين توجد

الزعازع
23/02/2004, 07:12 PM
صحيح ان السلاح شكلة جميل جداً بس عندي تعقيب على الموضوع

مهما كان شكل الخرازة او شركة تصنيها او قيمتها المادية ما تنفع ولا بريال بدون دربيل هذا اولاً

ثانياً الخرازة صنعت لغرض معين ما شي!!! طبعاً انت راح تستخدمها لغرض في نفسك وهو الصيد حلو
اذا كان لغرض الصيد وش راح تصيد فيها قميري او كراوين او حبارى او ضبان ......الخ السؤال هل
يستحمل اني اشتري خرازه السبطانه ( الماسوره ) اوسع ولا طولها زايد شوي انا وش راح
اصيد حوت اكبر ما عندنا هو المها يا خي رصاصه متفجره تجيب اجله ثم المسافه الي راح تصيد فيها
هل هي اكثر من 1.5 كم مستحيل حتي لو ان نظرك 6/6 و مركب فيهم بعد عدسات دربيل مع العلم انه فيه طلقات للخرازه تسوق ( تروح ) اكثر من هذا طبعاً
هذا يعتمد على نوع الطلقه و طول السبطانه ( الماسوره ) انا عرض علي خرازه السبطانه اطول شوي
من الي عندي و رفضت قالوا لي تراهي تسوق اكثر قلت لهم الدربيل الي عندي ما يجيب الا 100 م و الطلقه
تسوق 1.5كم قلت تراكم ما عرضتوها علي الى و راعيها متأذي منها ولا وش حاده على تبديلها!!!! بدون مقابل
صحيح ان الرمي له طعم خاص بس بالمعقول لكن فيه ناس ترمي الجربوع بشوزن و ناس ترمي الأرنب بكلاش ياخي فيه طريق اسهل و اوسع صدر
على العموم حط قريشاتك في مخباتك و اربط عقلك و خلك على محنونك لا يجيك اجن منه
آسف على اطاله الموضوع و انشاء الله يكون كلامي خفيف عليكم

تحياني للجميع