المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل طبق حمام في رأيك ؟

Eagle
27/01/2004, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهدف من وراء الموضوع هوه جمع كل الافكار والطرق المختلفه في اعداد الحمام
يعني اي واحد عنده طريقه حق الحمام ياريت لو يشاركنه وما يبخل علينه
وهالكلام عن الحمام بكل انواعه البلدي وله حمام البر وحتى اليمام والدحل
وانشالله انشوف موضوع متكامل عن اعداد الحمام

ونبي الطرق البسيطه حق الكشتات
والطرق المتعوب عليها عشان انسويها ببيوتنا

فـ(الجـوف)ـتى
27/01/2004, 12:47 PM
كلامك سليم وعين العقل 0

سنـــــــــام
30/01/2004, 12:27 AM
ماطلبـــــــــــتم شـــــــى !

أفضل الحمام ألاحم (الفرنســى) جبلك 20 حمامه ويفضل الفروخ الصغار للذت طعمها وزين شكلها ...بعد التنضيف والنفخ والحاجات ذى ... قدر يتسع للزغاليل (بالمصرى) :) وزع الحمام بالقدر وسكر القدر وأتركه لين يتغير لونه إلى شبه الاستواء وبعد ذالك قطع راسين من البصل ورشه فوق الحمام مع التحريك بأستمرار ولاتوقف عن التحريك لحد مايتشرب طعم البصل وتطلع الريحة إلى يحبها قبلك ... (طبعا قبلها تكون مسخن ماء حار) قبل الماء نقع الرز + وجب الكركم + الفلفل الاحمر الناعم + الملح الخشن + البهار إلى يجى ريحته قويه وطعمه أحلى من الريحه عرفتووه!! + عودان الدارسين والهيل + فص ثوم للطعم العجيب وليمون اسود + معجون طماط قواطى مهوب علالى والحاجات إلى مالها معنى يفظل وبشكل كبير إلى بقواطى ...
يشرش ماسبق على الحمام ماعدا معجون لطماط يترك على صوب ...وبعد ماترش البهارات يقلب بأستمرار لمدة 7 دقائق وبعد ذالك صب لماء الحار عليه وحركة لين تحس ان الخليط توزع بالقدر ويترك لمدة 55 دقيقة على نار عالية جدا ...وبعد ماتحس ان الحمام أستوا جهز معجون الطماط حط المعجون فى قدر صغير يفضل 4 علب معجون طماط وحط علية ماء حار واخلط المزيج عدل وصبه على الحمام وعلى نار متوسطة ... وبعد ذالك جهز الرز ويفضل رز الشعلان للكبسات إلى زي هاذى وبعد مايجهز الحمام مع المعجون رش الرز على نار عالية وأتركة لين يخلص وبالعااافية ...بس قبل لاتاكل غسل يدك وقل بسم الله وبعد ماتخلص بعد قل الحمدالله ...وأنشاءالله تعجبكم .

مولع بالصقور
30/01/2004, 01:00 AM
شكرا ياسنام على هل المعلومات المفيدة

ابو مساعد
30/01/2004, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكروتقدير الى الاخوه على طرح هذا الموضوع الذي يهدف الى جمع الافكار !!!!!!!!!!!!!

الطبخ يتعدد بين شخص واخر وبين الصيد وغيره مثل الحمام الفرنسي والحمام المصري والدجاج المحلى والفري المحلى ( السمان ) السبب هذه الطيور تاكل المواد الكيماويه اما الصيد فهو يعتاش من خشاش الارض والطبيعه مما يفرق بينهماالطبخ ولذت الطعم يتغير بينهما.

اما الطبخ ا فضل القصدير والشوي فقط اما الطبخ واضافت الماء الى هذه اللحوم فهي تبعد بعض من طعم الاكل .

والموضوع امام الشباب للنقاش .

تحياتي ...

Eagle
30/01/2004, 09:10 PM
اخوي سنام
والله طريقتك متعووووووووب عليها ويعطيك العافيه على المشاركه الدسمه

اخوي ابومساعد
انا معاك بهالنقطه انه في حمام تجاري واكيد ماله لذه نفس الي متربي بالطبيعه
بس انا ما اشتري الحمام انا عندي ام صجمه وافتر داخل المنطقه وارمي هالحمام
يعني اسلي نفسي بالديره لو ما كنت بالبر بس الله يستر وما انصاد