المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المانيا مشهورة بالمرسيدس وال ب م دبليو والفقع !!!!!!!



قاهر الصمان
27/01/2004, 09:39 AM
نعم هذه النبته العجيبة التي تسمى عربيا "بالكمأة" سحرت قلوب الكثير ليس حصرا على ابناء الخليج وخصوصا أهل نجد وشمال الجزيرة العربية.

نبتة الفقع لها طعم خاص في قلوبنا فنحن نضرب مئات الكيلومترات شمالا وشرقا متمنيين في موسم الأمطار أن نجد ولو حبيتين من الفقع - شكلها جميل جدا في الأرض كأنك وجدت حاجة ضائعه ولا يعلم بسعادتك وفرحك عند العثور على الفقع الا الله.

في اوربا وخصوصا ألمانيا الناس هناك مجانين في البحث على الفقع - فموسم الفقع عندهم يبدأ من شهر سبتمبر الى مايو - وقد اصبحت في المانيا وفرنسا وايطاليا صناعة اسمها صناعة تعليب الفقع - الا انه في السنوات الماضية اخذ محصول الفقع بالتناقص والسبب هو بالطبع استزاف عمليو حصده لأنه كما تعلمون نبتة الفقع مرتبطة بشجرة وتستفاد من عروق هذه الشجرة ولكن جهل بعض المستفيدين يجعل هذه الشجرة ايضا ضحية لطمعهم.

في نجد والخليج نقوم بالبحث عن الفقع بطرقنا البدائية وهي الأعتماد على النظر وكذلك الأختيار الوقت المناسب وهو اول الصباح او عند الغروب. اما في المانيا فهم يستخدمون طريقة عجيبة غريبة وهي الأعتماد على انثى الخنزير لشم رائحة الفقع!!! لأن انثى الخنزير تتلهف لرائحة الفقع وتكون سعيدة جدا والسبب في ذلك بأن رائخة الفقع مشابه تماما لرائحة عضو الذكر الجنسي مما يجعلها تنكب على المكان الذي يوجد فيه الفقع.

هناك نوعين في المانيا وفرنسا من الفقع
1) الأسود وهو غالي جدا جدا حيث يصل سعر الباوند أي حوالي نصف كيلو الى 450 دولار امريكي
2) الفقع الأبيض وهو كذلك مشهور ويصل سعره 250 دولار امريكي للباوند


هاه وش رايكم لا تحسبون الفقع بس عندنا تراى حتى الألمان عندهم فقع

ويجي يوم نكتشف عندهم من يبيع الحنيني :)))

للمعلومية أي استفسار عن هذه المعلومة ممكن أن افيدكم بالمصدر لو انتم بحاجته


اخوكم قاهر الصمان

Bo Rashed
28/01/2004, 05:39 AM
اخي قاهر الصمان

صدقت في كل كلمه وازيدك من الشعر بيت انهم يستخدمون الكلاب اجلكم الله في البحث عن الفقع واكبر حبة فقع وجدت في العالم مسجلة باسم شخص ايطالي...عقبالنا

http://www.geocities.com/dossar52/fg3genes.jpg

بارك الله فيك

قاهر الصمان
28/01/2004, 09:43 AM
حياك ربي
وشكرا للمعلومة الحلوة

abos3d
28/01/2004, 09:33 PM
اخوي قاهر الصمان خلك من الحنيني عندهم المحلى و يسمونه سوفليه الا قل بنلقاهم قاعدين على المفطح وكل واحد يا كل بيده ويقول لخويه عطنا من علومك السفره يا جون ههههههههه الله يسلمك ويعطيك العافيه على المعلومه

ابو شكاع
29/01/2004, 11:24 PM
على ما اعتقد ان لي رد هنا وحذف ؟؟؟


عموما مشكووووووووووور اخوي