المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : =-. (( رابطة ملاك الباجيرو )) .-=

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11] 12 13 14 15 16

رمز المنتدى
15/03/2014, 11:52 PM
السلام عليكم ..

اتمنى الانضمام الى هذي الرابطة باسرع وقت ..

انا معي هايلكس ..

لكن بالقريب العاجل ان شاء الله بابيعها واجمع كم قرش يعني بحدود ال 50 بالكثير 52 الف وفكرت بالمواتر لكن مابراسي الا الاف جي بس انه غالي ..

وبعده الاكسبلورر والباجيرو..
واقتنعت بالباجيرو ربع مكينة 3800

وهذي اسعاره تقريبا ..

وما ادري وش اهم الاشياء اللي لازم افحصه بالموتر

وانا افضل خليجي فل كامل ..

ومكينة كبيرة ..

ومشكورين

أبوالبيادر
16/03/2014, 02:26 PM
الخليجي الفل 3800(بدون ضمان) بـ 112000 ريال في معرض العمر في النسيم (الرياض)
تدفع عربون (5000 ريال) اذا تبغى اللون اللؤليء وتحتاج أنتظار أسبوع تقريباً
بقية الألوان متوفرة في المعرض (حسب أخر زيارة للمعرض).
بالتوفيق

يعني تنصحني أمر معرض العمر واشتريه من عنده أفضل من الوكيل ؟

وهل معرض العمر موثوق؟ ولاهنت تعطيني وصفه بالضبط ؟

Pajero14
16/03/2014, 04:28 PM
ما أقول أنه أفضل من الوكيل، يمكن أفضل مواصفات وسعر
ولكن الوكيل يفرق بالضمان ولكن بزيادة مبلغ 18000 ريال تقريباً!!
وسمعت أن وزارة التجارة تبي تلزم الوكيل بضمان السيارات الخليجية، ولكن كلام غير أكيد 100%
بالنسبة لموقع المعرض، اذا انت في الرياض، فهو على طريق خرص تاخذ شارع المعارض في النسيم من عند معرض الجود تتجه جنوب ويجيك على اليسار وهذا تلفونهم وموقعهم على النت:
معرض العمر
السعودية - الرياض
www.alomarcars.com (http://www.alomarcars.com/)
الجوال: 0555556764 (+966555556764)
الهاتف: 012313737

أبوالبيادر
17/03/2014, 11:40 AM
ما أقول أنه أفضل من الوكيل، يمكن أفضل مواصفات وسعر
ولكن الوكيل يفرق بالضمان ولكن بزيادة مبلغ 18000 ريال تقريباً!!
وسمعت أن وزارة التجارة تبي تلزم الوكيل بضمان السيارات الخليجية، ولكن كلام غير أكيد 100%
بالنسبة لموقع المعرض، اذا انت في الرياض، فهو على طريق خرص تاخذ شارع المعارض في النسيم من عند معرض الجود تتجه جنوب ويجيك على اليسار وهذا تلفونهم وموقعهم على النت:
معرض العمر
السعودية - الرياض
www.alomarcars.com (http://www.alomarcars.com/)
الجوال: 0555556764 (+966555556764)
الهاتف: 012313737

جزاك الله خيروربي يسعد قلبك وروحك ويغفر لك مشكووووور ...

لكن انت الباجيرو اللي معك من نفس المعرض ؟ وكيف الموتر معك ؟واللي عندهم يجي شاشة او بدون ؟

أطلال نجد
17/03/2014, 07:50 PM
عندك معرض العمر أو العمرو و عندك معرض المسند كلها ترى جنب بعض

كذلك معرض الفلاح ممكن تحصل عنده

أطلال نجد
17/03/2014, 07:53 PM
الوكيل سياراته غالية و لا أنصحك تأخذ باجيرو بهذا السعر باختصار أكثر الناس تشتري الخليجي لأنه في 18 ألف نازله عن سعر الوكيل و لو بغيت تبيع سيارتك السعودية بعدين الناس ما راح تنظر إلى كونه سعودي و تدفع الفرق و راح تبيعه بنفس سعر الخليجي أو بفارق بسيط لا يذكر إذا كانت السيارة شبه جديدة ولا زالت تحت الضمان.

متفائل
17/03/2014, 09:48 PM
السلام عليكم
شباب في موتر اخوي زر في الباجيرو تحت الدركسون مكتوب عليه ASC
وش وظيفته ؟؟

للعلم الموتر باجيرو ربع مكينة ٣٨٠٠ قير تماتيك موديل ٢٠٠٨

رحال3
18/03/2014, 01:07 PM
السلام عليكم

رحت للوكاله قبل كم يوم والا اشوفهم يستلمون باجيرو من واحد وكانوا يسألونه من وين شاريه الزبده طلع خليجي وقال لي موظف الوكاله ان اي باجيرو سواءا خليجي والا غيره شاريه من المعارض برا يشمله الان الضمان والوكاله هذي اللي على خريص ومابي منكم الا الدعاء لحبيب قلبي والدي رحمه الله واسكنه الجنه

رحال3
18/03/2014, 11:51 PM
ياشباب الله يوفقكم ويسعدكم ويرزقكم ابي مساعده

عندي باجيرو 2009 3000cc طلع روحي جاب لي الضغط المشكله وما فيها رجة الديكورات لو اجي عند حفره صغيره رج الديكور كله مع العلم اني ربطت عند ثلاث ورش والله وما فاد ومحتار يا اوديه للوكاله والا اني اببيعه وعندي بعد مشكله ثانيه اللي هي اذا عشقت القير على D ومشيت بالسيارة فيه صوت مثل صوت الفحمات مع الهوب لما تخرب وشيكت ع الفحمات والهوبات قالوا سليمه ولا ادري وش الحل..
الفزعه يا النشاما الفزعه تكفون والله مرتفع ضغطي منه

أطلال نجد
19/03/2014, 03:04 AM
السلام عليكم

رحت للوكاله قبل كم يوم والا اشوفهم يستلمون باجيرو من واحد وكانوا يسألونه من وين شاريه الزبده طلع خليجي وقال لي موظف الوكاله ان اي باجيرو سواءا خليجي والا غيره شاريه من المعارض برا يشمله الان الضمان والوكاله هذي اللي على خريص ومابي منكم الا الدعاء لحبيب قلبي والدي رحمه الله واسكنه الجنه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يبشرك بالخير و يرحم والدينا و والديك عن النار يا رحال3

و الله يا أخوي نحن محتاجين مراكز منتشرة للخدمات السريعة أكثر من هالضمان اللي مأخوذ خيره

عقبال ما يتحرك هالوكيل و ينافس و يبدأ يطور من نفسه شوي

شكراً لك

أطلال نجد
19/03/2014, 03:11 AM
ياشباب الله يوفقكم ويسعدكم ويرزقكم ابي مساعده

عندي باجيرو 2009 3000cc طلع روحي جاب لي الضغط المشكله وما فيها رجة الديكورات لو اجي عند حفره صغيره رج الديكور كله مع العلم اني ربطت عند ثلاث ورش والله وما فاد ومحتار يا اوديه للوكاله والا اني اببيعه وعندي بعد مشكله ثانيه اللي هي اذا عشقت القير على D ومشيت بالسيارة فيه صوت مثل صوت الفحمات مع الهوب لما تخرب وشيكت ع الفحمات والهوبات قالوا سليمه ولا ادري وش الحل..
الفزعه يا النشاما الفزعه تكفون والله مرتفع ضغطي منه

إذا كنت من الرياض أنصحك بالوكالة فرع شارع الظهران بما أن المسألة تتعلق بالقير

خدمتهم حلوة و سريعة وعندهم سمكري حضرمي خدوم و ناصح راح يفيدك بشغلة التربيط نسيت أسمه بس حاول تروح لهم الصباح

عشان تتلافى زحمة العصر و طمنا و ش يصير معك .............................بالتوفيق ،،،

أطلال نجد
19/03/2014, 03:16 AM
السلام عليكم
شباب في موتر اخوي زر في الباجيرو تحت الدركسون مكتوب عليه ASC
وش وظيفته ؟؟

للعلم الموتر باجيرو ربع مكينة 3800 قير تماتيك موديل 2008

هذا زر فاصل التراكشن كنترول تستخدمه في البر و الرمل.

أطلال نجد
19/03/2014, 03:25 AM
السلام عليكم
هل يوجد طريقه ياشباب للدخول على منتدى باجيرو العرب؟؟؟؟!
أرجوا الإفاده

حسب علمي منتدى باجيرو العرب تقفل و لا وجود له على الشبكة الآن

أنا ما كدر خاطري إلا المواضيع و المراجع المفيدة اللي طارت بضغطة زر

أبوالبيادر
19/03/2014, 09:07 AM
عندك معرض العمر أو العمرو و عندك معرض المسند كلها ترى جنب بعض

كذلك معرض الفلاح ممكن تحصل عنده

جزاك الله خير ...ولاهنت يا اطلال نجد

mr.alfadda
19/03/2014, 11:17 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام
الله يرحم والدك ويجعله في جنات النعيم

أنا اشتريت باجيرو2014 خليجي قبل شهرين ونص تقريبا
أول ما استلمت السيارة رفعت شكوى لوزارة التجارة بأن الوكالة رفضوا يدخلون سيارتي ضمن الضمان
وردوا لي الوزارة بعد ثلاثة أسابيع أو شهر تقريبا وقالوا ان اتفاقية العيسائي مع الشركة الام إنه مايضمن إلا سياراته فقط وهذا مخالف لنظام البلد وخاطبنا العيسائي يعدل هذا البند في اتفاقيته مع الشركة
وقالوا لي كلمهم بعد شهر إذا ماقبلوا سيارتك إرفع لنا شكوى

واتصلت على الوكالة قلبل قليل وقالوا نقبل السيارات الخليجية

الله بيبض وجهك أخوي رحال3 على هالمعلومة اللي توسع الصدر

Pajero14
19/03/2014, 04:11 PM
وعليكم السلام

أول ما استلمت السيارة رفعت شكوى لوزارة التجارة بأن الوكالة رفضوا يدخلون سيارتي ضمن الضمان
وردوا لي الوزارة بعد ثلاثة أسابيع أو شهر تقريبا وقالوا ان اتفاقية العيسائي مع الشركة الام إنه مايضمن إلا سياراته فقط وهذا مخالف لنظام البلد وخاطبنا العيسائي يعدل هذا البند في اتفاقيته مع الشركة

هل المقصود قبول السيارات الخليجية للصيانة فقط أم تحت الضمان؟؟
اذا كان القبول للصيانة فقط، فهذا مفروغ منه، لأن الوكيل هو المستفيد ويأخذ الطاق مطبوق!!
لكن اذا كان يضمن السيارة (المكينة والقير والدبل والكهرباء وغيرها) ضد أي خلل مصنعي وخلال مدة الضمان التي يوفرها لعملائه، فهذا خبر مفرح.
السؤال الثاني: هل يُلزم العميل بجدول الصيانة الدورية (كل 5000 كم) لدى الوكيل، لتدخل السيارة تحت الضمان؟؟

أطلال نجد
19/03/2014, 06:14 PM
جزاك الله خير ...ولاهنت يا اطلال نجد

و إياك و من يقرأ أخي أبو البيادر

أطلال نجد
19/03/2014, 06:21 PM
اذا كان القبول للصيانة فقط، فهذا مفروغ منه، لأن الوكيل هو المستفيد ويأخذ الطاق مطبوق!!
لكن اذا كان يضمن السيارة (المكينة والقير والدبل والكهرباء وغيرها) ضد أي خلل مصنعي وخلال مدة الضمان التي يوفرها لعملائه، فهذا خبر مفرح.
السؤال الثاني: هل يُلزم العميل بجدول الصيانة الدورية (كل 5000 كم) لدى الوكيل، لتدخل السيارة تحت الضمان؟؟

قبول السيارة للصيانة مفتوح ليس كرم لأنه مستفيد

سبق أني دخلت سيارتي الخليجية لاستبدال زيت القير و الدبل و الدفرنس مع شد الجلنط وأخذ علي 600 ريال و كسور

و من ناحية إلزام العميل بجدول الصيانة فهذا مؤكد

أطلال نجد
19/03/2014, 06:38 PM
وعليكم السلام

المؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف

فجزاك الله خير على ما قمت به من فعل إيجابي ينعكس أثره عليك و على أخوانك المسلمين المتضررين من هذه المخالفة الصريحة

و الله يكثر من أمثالك ولا يحرمك الأجر أنت و كل من سعى و اجتهد معك في هذا الأمر أو في غيره

سواء كان في مجال السيارات أو في أي مجال تجاري آخر ،،، تحيتي و تقديري

رحال3
20/03/2014, 01:57 AM
الله يجزاك خير ويوفقك دنيا وآخره اخوي أطلال نجد و mr.alfadda
ونعم انا من اهل الرياض اخوي اطلال نجد بس انصحوني وكالة خريص بالنسبه للرجه اروح لفرعهم اللي على عمر بن الخطاب ما ادري هو اللي تقصده والا وبالنسبه لصوت الإحتكاك اخذت عند وكالة خريص موعد يوم ٦/١ ميلادي تقرير شامل عن الموتر وربك يسهل

رحال3
20/03/2014, 02:05 AM
بالنسبه يا شباب اللي يعاني من رجه في الديكورات والا رجه في الموتر نفسه يروح لمركز إيطاراتي اللي بشارع الإمام الشافعي بالرياض تدخل معه يمين وانت جاي مع خريص ووجهك شرق تدخل يمين يصير وجهك جنوب وامش على طول وديور مع ثاني مديور وامش شوي يجيك المحل على يدك اليمين مركز إيطاراتي لخدمة السيارات واطلب منهم ترصيص كمبيوتر سعره بـ١٥٠ريال واطلب انهم يعبون لك الكفرات نيتروجين بـ٤٠ريال سعره وبإذن الله راح تلاحض الفرق نصحني فيها واحد من الشباب وجربت وخفت رجة الديكورات والله ورجة السياره ايضا ... لكم تحياتي

رحال3
20/03/2014, 02:08 AM
وايضا فيه خصومات طيبه وعروض طيبه عند الوكاله على الزيوت وبعض إكسسوارات الباجيرو جزاكم الله خير

أطلال نجد
20/03/2014, 08:45 AM
بالنسبه يا شباب اللي يعاني من رجه في الديكورات والا رجه في الموتر نفسه يروح لمركز إيطاراتي اللي بشارع الإمام الشافعي بالرياض تدخل معه يمين وانت جاي مع خريص ووجهك شرق تدخل يمين يصير وجهك جنوب وامش على طول وديور مع ثاني مديور وامش شوي يجيك المحل على يدك اليمين مركز إيطاراتي لخدمة السيارات واطلب منهم ترصيص كمبيوتر سعره بـ150ريال واطلب انهم يعبون لك الكفرات نيتروجين بـ40ريال سعره وبإذن الله راح تلاحض الفرق نصحني فيها واحد من الشباب وجربت وخفت رجة الديكورات والله ورجة السياره ايضا ... لكم تحياتي

حياك أخوي رحال مركز إطاراتي سعره غالي مرة أنا عند لك مراكز أفضل منهم و أرخص و ترصيص كمبيوتر لأنه أفضل من الترصيص الأرضي اللي يمسح الكفرات و يآكلها من الأطراف.

الوصف طال عمرك العليا أمتداد شارع الضباب مقابل مدينة الملك فهد الطبية فيه مجموعة بناشر و مراكز ترصيص شغلهم وكالة ومضمون و بالكمبيوتر و ما يأخذ عليك أكثر من 70ريال و مع النيتروجين 100 ريال و ممكن أقل حسب التفاوض. بالتوفيق.

أطلال نجد
20/03/2014, 08:50 AM
وايضا فيه خصومات طيبه وعروض طيبه عند الوكاله على الزيوت وبعض إكسسوارات الباجيرو جزاكم الله خير

حسب علمي أسعار الأكسسوارات عند العيسائي نار الله يجيرك

أجل دعامة ستيل صغيرة ب 4000 ألف !!!

هذى لو يسوى عليها خصم 80٪ تبقى غالية

mr.alfadda
20/03/2014, 09:22 AM

المقصود إن السيارة تدخل في الضمان
لأن الصيانة الوكالة مستفيدة منها
واللي تواجهه أي مشكلة مع التجار لايتردد بالاتصال على وزارة التجارة لحفظ حقه
وبالنسبة للصيانة الدورية أتذكر إن الوزارة مصدرة إعلان عن عدم إلزام عمل الصيانات لدى الوكالات

mr.alfadda
20/03/2014, 09:35 AM
وإياكم أخواني رحال3 و أطلال نجد
والشخص يسعى لإفادة نفسه وأخوانه

رحال3
20/03/2014, 09:56 AM
الله يعطيكم العافيه
فيه موضوع براسي ادندنه بس ما ادري هو يضبط والا .. انا معي باجيرو ٢٠٠٩ ٣٠٠٠cc ودي اركب له كفرات بلون بس ما ادري بيضبط والا وهل لازم اغير الجنوط وايش احتاج علشان تركب؟؟؟؟؟؟

رحال3
20/03/2014, 09:59 AM
بالنسبه للأسعار اخوي أطلال نجد مسوين عرض على الزيوت وايضا مسوين خصم حلو على الصاجه الاماميه اللي تحت الموتر كان سعارها بـ٣٠٠٠ريال وسعارها الان ٨٠٠ريال وعليها وعندهم بعد كم عرض بس هذا اللي عرفته يعني وجزاك الله خير

أبوالبيادر
20/03/2014, 12:10 PM
عندي استفسار فمن يفيد :

بالنسبة للشاشة هل تجي وكالة او تجي مع باجيرو الكويتي فقط لان قريب لي شرى باجيرو من الكويت وفيها شاشة تبع شركة كينوود Kenwood ؟ او تعرفون محل يبيع شاشات باجيرو ممتازة مواصفات وكل حاجة :good:

أطلال نجد
21/03/2014, 12:37 AM
عندي استفسار فمن يفيد :

بالنسبة للشاشة هل تجي وكالة او تجي مع باجيرو الكويتي فقط لان قريب لي شرى باجيرو من الكويت وفيها شاشة تبع شركة كينوود Kenwood ؟ او تعرفون محل يبيع شاشات باجيرو ممتازة مواصفات وكل حاجة :good:

حياك الله ..أفيدك بما أعرف

الباجيرو من عام 2009 تقريباً ما عاد ينزل بشاشة لا سعودي ولا خليجي و السيارة الكويتية شاشتها تجارية لكنها مخصصة للباجيرو لا أدري عن مواصفاتها و عن جودتها لكن اسمها يكفي و سعرها بالطبع جيد مقارنة بسعر شاشة المصنع لأن فرق سعر الشاشة في الوكالة في ذلك الوقت حدود 8000 ألف ر.س تقريباً عن السيارة اللي بدون شاشة

أفضل شاشة للباجيرو حالياً حسب ما قرأت و سمعت من أحد المجربين هي شاشة ( فلاي أوديو ) وهي موجودة بالرياض شارع الغرابي

لكن اختيار الشاشة أنت من يحدده لأنها تجي بمواصفات مختلفة أنت شف اللي يناسبك وتبيه في الشاشة و توكل على الله لكن لا تنسى الضمان على التركيب و الشاشة و أهم شيء التركيب بدون تقطيع أسلاك و لا توليف تكون جاهزة على أسلاك السيارة. بالتوفيق

أطلال نجد
21/03/2014, 12:47 AM
الله يعطيكم العافيه
فيه موضوع براسي ادندنه بس ما ادري هو يضبط والا .. انا معي باجيرو 2009 3000cc ودي اركب له كفرات بلون بس ما ادري بيضبط والا وهل لازم اغير الجنوط وايش احتاج علشان تركب؟؟؟؟؟؟

الله يعافيك حسب علمي البالون ما تركب على جنوط الباجيرو إلا إذا استبدلتها بجنوط هلل و أنا ما أنصحك فيها لأنها ترج و مشاكلها واجد و بيني و بينك شكلها مو حلو على الباجيرو البالون حلوة على الشاص و الهدد و الباترول و الجمس غيره ما تصلح هذا رأيي الخاص. بالتوفيق

أطلال نجد
21/03/2014, 01:03 AM
بالنسبه للأسعار اخوي أطلال نجد مسوين عرض على الزيوت وايضا مسوين خصم حلو على الصاجه الاماميه اللي تحت الموتر كان سعارها بـ3000ريال وسعارها الان 800ريال وعليها وعندهم بعد كم عرض بس هذا اللي عرفته يعني وجزاك الله خير

هذى فرصة للي يبي كرتون زيت خاصة زيت المكينة أنا اشتريته من الوكالة قبل شهرين بحدود 370 ريال، بالنسبة للصاجة وش فرقها عن صاجة الوكالة وهل تستحق سعرها 800 ريال؟ جزاك الله خير

عبدالله 9999
21/03/2014, 08:49 AM
السلام ياخوان عندي مشكلة في نقص زيت المكينه باجيرو 2007 الشكل القديم3000سي سي ينقص الزيت بعد3000علبه كامله وش الحل ياخوان مغ انه مافي تهريب ولادخان

حرب111
21/03/2014, 03:35 PM
السلام ياخوان عندي مشكلة في نقص زيت المكينه باجيرو 2007 الشكل القديم3000سي سي ينقص الزيت بعد3000علبه كامله وش الحل ياخوان مغ انه مافي تهريب ولادخان

وعليكم السلام نفس المشكلة بل اكثر من علبة وقالو لي تحتاج شنبر

أطلال نجد
22/03/2014, 03:38 AM

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي جرب تغير نوعية الزيت و أنا أنصحك بزيت ميتسوبيشي المخصص للباجيرو

لكن قبل تشتري كرتون الزيت ٢٤ علبة أخبر البائع بموديل سيارتك و حجم المحرك.

قبل فترة اضطريت استبدل الزيت بنوعية سوبر جي تي لأن زيت ميتسوبيشي اللي عندي أنتهى

ولازم اشتريه من الوكالة لأنه غير موجود عند البناشر و لافي محلات زيوت الجملة

الشاهد ما كمل 2000 ك.م حتى لاحظت نقص نصف علبة مع أن سيارتي جديدة 2011

بالتوفيق ،،،

أطلال نجد
22/03/2014, 03:45 AM
وعليكم السلام نفس المشكلة بل اكثر من علبة وقالو لي تحتاج شنبر

لا تصدقهم ، أنصحك بنفس ما نصحت به أخونا عبد الله 9999 ... بالتوفيق

رمز المنتدى
22/03/2014, 10:43 PM
السلام عليكم ..

انا معي هايلكس ..

لكن بالقريب العاجل ان شاء الله بابيعها واجمع كم قرش يعني بحدود ال 50 بالكثير 52 الف وفكرت بالمواتر لكن مابراسي الا الاف جي بس انه غالي ..

وهذي اسعاره تقريبا ..

ومكينة كبيرة ..

ومشكورين

badoor18
23/03/2014, 02:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالغالين انا شريت باجيرو 2014 من المعارض وارد الامارات وفرق عن الوكاله بالسعر 18 الف ريال

السوال اللي في بالي هل يشمله ضمان الوكيل ؟ حسب ماعرفت من راعي المعرض ان وزراة التجاره الزمت الوكيل بادخاله ضمن الضمان شرط تكون السياره خليجيه

انا غيرت زيته برا بعد ممشى 1000 الف كيلو لاحتياط فحبيت اسال هل الخبر صحيح ؟
وكيف اسعار الصيانه عندهم علما اني مجرب قطع غيارهم في باجيرو ثاني دبل اسعار الكويت والبحرين !

أطلال نجد
23/03/2014, 03:33 AM

يالغالين انا شريت باجيرو 2014 من المعارض وارد الامارات وفرق عن الوكاله بالسعر 18 الف ريال

السوال اللي في بالي هل يشمله ضمان الوكيل ؟ حسب ماعرفت من راعي المعرض ان وزراة التجاره الزمت الوكيل بادخاله ضمن الضمان شرط تكون السياره خليجيه

انا غيرت زيته برا بعد ممشى 1000 الف كيلو لاحتياط فحبيت اسال هل الخبر صحيح ؟
وكيف اسعار الصيانه عندهم علما اني مجرب قطع غيارهم في باجيرو ثاني دبل اسعار الكويت والبحرين !

السلام عليكم

رحت للوكاله قبل كم يوم والا اشوفهم يستلمون باجيرو من واحد وكانوا يسألونه من وين شاريه الزبده طلع خليجي وقال لي موظف الوكاله ان اي باجيرو سواءا خليجي والا غيره شاريه من المعارض برا يشمله الان الضمان والوكاله هذي اللي على خريص ومابي منكم الا الدعاء لحبيب قلبي والدي رحمه الله واسكنه الجنة

نعم الخبر صحيح و هذا رد سابق للأخ رحال3
و الله يجعلها داخلة عليك بالبركة

أطلال نجد
23/03/2014, 03:42 AM
السلام عليكم ..

انا معي هايلكس ..

وهذي اسعاره تقريبا ..

ومكينة كبيرة ..

ومشكورين

أخوي أنت شاري سيارة مستعمله يعني الفحص لابد يكون من الصدام للصدام ركز على كل شيء في السيارة خاصة نظافة البدي و المحركات و لا تنسى فحص تعشيقات الدبل الخفيف و الثقيل وشيك على السيارة من تحت بنفسك ودقق لا يكون فيه ضربات أو تهريب زيوت أو صوت كارونة (ونة) وحاول تفحص في مركز معروف و ثقة و مشهود له بالخير و الخبرة و لا تنسى تأخذ برنت مختوم من المركز بملاحظات السيارة و بالتوفيق إن شاء الله و مبروكة مقدماً.

mskn9
23/03/2014, 12:56 PM
السلام عليكم
شكرا اخي على الترحيب...... وبارك الله فيك

أبوالبيادر
24/03/2014, 01:42 PM
حياك الله ..أفيدك بما أعرف

الباجيرو من عام 2009 تقريباً ما عاد ينزل بشاشة لا سعودي ولا خليجي و السيارة الكويتية شاشتها تجارية لكنها مخصصة للباجيرو لا أدري عن مواصفاتها و عن جودتها لكن اسمها يكفي و سعرها بالطبع جيد مقارنة بسعر شاشة المصنع لأن فرق سعر الشاشة في الوكالة في ذلك الوقت حدود 8000 ألف ر.س تقريباً عن السيارة اللي بدون شاشة

أفضل شاشة للباجيرو حالياً حسب ما قرأت و سمعت من أحد المجربين هي شاشة ( فلاي أوديو ) وهي موجودة بالرياض شارع الغرابي

لكن اختيار الشاشة أنت من يحدده لأنها تجي بمواصفات مختلفة أنت شف اللي يناسبك وتبيه في الشاشة و توكل على الله لكن لا تنسى الضمان على التركيب و الشاشة و أهم شيء التركيب بدون تقطيع أسلاك و لا توليف تكون جاهزة على أسلاك السيارة. بالتوفيق

ربي يسعد لي ألبـك ياأطلال نجد ...الك رجال ونعم والله يازلمة :good2::good2:

ومشكور على تفاعلك

أبوالبيادر
24/03/2014, 02:44 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي جرب تغير نوعية الزيت و أنا أنصحك بزيت ميتسوبيشي المخصص للباجيرو

لكن قبل تشتري كرتون الزيت 24 علبة أخبر البائع بموديل سيارتك و حجم المحرك.

قبل فترة اضطريت استبدل الزيت بنوعية سوبر جي تي لأن زيت ميتسوبيشي اللي عندي أنتهى

ولازم اشتريه من الوكالة لأنه غير موجود عند البناشر و لافي محلات زيوت الجملة

الشاهد ما كمل 2000 ك.م حتى لاحظت نقص نصف علبة مع أن سيارتي جديدة 2011

بالتوفيق ،،،

أخوي اطلال نجد عندي سؤال بسيط لاهنت : الحين اذا شريت باجيرو الخليجي 2014 والعداد أصفار متى أغير الزيت كل كم كيلو؟ ووش أفضل زيت للباجيرو 3800 موديل 2014؟ ووين أحصل زيت باجيرو وكم سعره ؟

وهل صحيح معلومة أن الواحد مايشغل المكيف لين يمشي 1000 كيلو ؟

أرجو الإفادة لاهنت ..........

المسرردي
25/03/2014, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
.
يا خواني ابغى فزعتكم
.
ابغى اشتري باجيرو ربع 2014 خليجي ( إماراتي )
وين اجده في الرياض وإذا كان مو موجود بسافر للإمارات اشتريه
وإذا اخذته من الإمارات هل العيسائي يعمل له الصيانه الدورية
ووش مواصفات الربع الفل الإمارتي وكم سعره في الإمارات

أبوالبيادر
25/03/2014, 11:03 AM
.
يا خواني ابغى فزعتكم
.

هلابك ..أخوي هذا الرابط سيفيدك http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=158022&page=167 واقرأ مابعدها من مشاركات في باقي الصفحات

المسرردي
26/03/2014, 01:29 AM
هلابك ..أخوي هذا الرابط سيفيدك http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=158022&page=167 واقرأ مابعدها من مشاركات في باقي الصفحات

اخوي ابو البيادر انا اتكلم عن الربع و ليس العادي هل هو متوفر حالياً في المعارض

أطلال نجد
26/03/2014, 09:21 AM
ربي يسعد لي ألبـك ياأطلال نجد ...الك رجال ونعم والله يازلمة :good2::good2:

ومشكور على تفاعلك

يا هلا و مرحبا أخي أبو البيادر

الراداري
26/03/2014, 11:11 PM
[QUOTE=قاعدن بها;8128276][center][SIZE="4"] الاخ enough

فيه واحد ميكانيكي - كهربائي ، فقط يشتغل ميتسوبيشي
ومتأكد انه راح يقول لك الخلل بدون مايفتح الكبوت
بسبب عمله السابق عند الوكيل العيسائي
الله لا يوفقه (دنيا وآخره)

اتمنى محد يلومني فيه المجرم ويقول استغفر ياولد هذا اخوك المسلم
لاني شفت معه نجوم القايلة بسبب قطع غيار سياراته
التي تجاوز سعرها قطع غيار حاملة الطائرات (جون كندي)

وسوف افرد ان شاء الله موضوع خاص يوضح لمن ينوي الشراء من عنده سعر بعض القطع لديه
التي بغيت (اتوهق) واشتريها من عنده لولا رحمة الله ثم بعض (اكرر) بعض تشاليح الحاير
على العموم اخي الكريم
اذا انت من سكان الرياض
اسال اي محل قطع غيار ميتسوبيشي (اصلي) في الصناعة القديمة ويوصفونه لك
ونصيحة لوجه الله تعالى لا تعداه
الميكانيكي اسمه محمد اليافعي

واذا انت من خارج منطقة الرياض ارسل لك رقم جواله بالخاص
على الاقل يقول لك وين الخلل وانت عاد تتصرف
تحيتي لك

لو سمحت انا ابغى جواله ضروري تكفى انا برى الرياض ارسل رقمه على جوالي 0505642227

10G
27/03/2014, 12:15 AM
إخواني أتمنى أن تكونو في أتم الصحه
هذي اول مشاركه لي في المنتدى ويعلم الله ما سجلت الا عشان هالرابطه
يالربع لقيت لي باجيرو 2008 فل كامل سته سلندر 3800 ماشي 150 الف تقريبا لا رش ولا سمكره كم يسوى ؟
ثانيا الباجيرو وش وضعه مع الخط ( السفلت ) هل عزمه ممتاز وممشاه ورساوته وخفته طيبه لأني كل أسبوع تقريبا أسافر من الرياض لطايف
تكفون يالربع شورو علي قبل لا اتخوبر وأشريه
طولت عليكم يا مال العافيه اعذروني

أطلال نجد
27/03/2014, 09:45 AM
أخوي اطلال نجد عندي سؤال بسيط لاهنت : الحين اذا شريت باجيرو الخليجي 2014 والعداد أصفار متى أغير الزيت كل كم كيلو؟ ووش أفضل زيت للباجيرو 3800 موديل 2014؟ ووين أحصل زيت باجيرو وكم سعره ؟

وهل صحيح معلومة أن الواحد مايشغل المكيف لين يمشي 1000 كيلو ؟

أرجو الإفادة لاهنت ..........

زيت التمرين بعد 1000ك.م و يفضل استبدال فلتر الزيت معه

بعد ذلك كل 5000ك.م و استبدال الفلتر كل 10.000 ك.م

و أفضل زيت بالنسبة لي هو زيت ميتسوبيشي 50w20 و يستخدم صيف شتاء وما تحصله إلا بالوكالة و سعر الكرتون 24 علبة ب 370 ريال

بالنسبة للسؤال الأخير المعلومة غير صحيحة أبداً شغل المكيف و أنت مطمئن ولكن لا تسرع على السيارة وقت التمرين السرعة 90ك.س

أطلال نجد
27/03/2014, 10:00 AM
.
يا خواني ابغى فزعتكم
.

تجده في معارض النسيم لدى بعض الموزعين المعتمدين

معرض المسند ، معرض العمر ، معرض الفلاح

و الخليجي نعم يشمله ضمان العيسائي حسب ما قرأت هنا لكن عليك التأكد من الوكيل للأطمئنان أكثر

مواصفات الفل :

محرك 3.8 لتر ، قير خمس نمر ، دفلوك ، مقاعد جلد ، إضاءة زينون - لست متأكد -

تحكم كامل من المقود ، جنوط 18 ، ثلاجة ، مقاعد أمامية كهرباء

هذه أهم ما يميز الفل و بقية المواصفات المعروفة في الباجيرو تأتي في جميع الفئات

هذا ما أعرفه عن الربع

أبوالبيادر
27/03/2014, 03:13 PM
اخوي ابو البيادر انا اتكلم عن الربع و ليس العادي هل هو متوفر حالياً في المعارض

والله مدري وانا اخوك لكن شفت في موقع حراج واحد عارض ربع باجيرو وشكله نظييف

أبوالبيادر
27/03/2014, 03:14 PM
زيت التمرين بعد 1000ك.م و يفضل استبدال فلتر الزيت معه

بعد ذلك كل 5000ك.م و استبدال الفلتر كل 10.000 ك.م

و أفضل زيت بالنسبة لي هو زيت ميتسوبيشي 50w20 و يستخدم صيف شتاء وما تحصله إلا بالوكالة و سعر الكرتون 24 علبة ب 370 ريال

بالنسبة للسؤال الأخير المعلومة غير صحيحة أبداً شغل المكيف و أنت مطمئن ولكن لا تسرع على السيارة وقت التمرين السرعة 90ك.س

جزاك الله خير يا أطلال نجد

10G
28/03/2014, 04:49 AM
الله لا يسفه احد

أطلال نجد
28/03/2014, 10:34 AM
إخواني أتمنى أن تكونو في أتم الصحه
هذي اول مشاركه لي في المنتدى ويعلم الله ما سجلت الا عشان هالرابطه
يالربع لقيت لي باجيرو 2008 فل كامل سته سلندر 3800 ماشي 150 الف تقريبا لا رش ولا سمكره كم يسوى ؟
ثانيا الباجيرو وش وضعه مع الخط ( السفلت ) هل عزمه ممتاز وممشاه ورساوته وخفته طيبه لأني كل أسبوع تقريبا أسافر من الرياض لطايف
تكفون يالربع شورو علي قبل لا اتخوبر وأشريه
طولت عليكم يا مال العافيه اعذروني

و المعذرة أخوي على التأخر في الرد على استفسارك لكن ما وضحت هل الباجيرو فل أو استاندر لأن المحرك 3.8 لتر يجي على الاستاندر

في الحقيقة أنا ما عندي خلفية عن الأسعار لكني أنصحك تدخل مواقع الحراج و بيع المستعمل و تشوف الأسعار وراح تستفيد كثير

بالنسبة لسؤال الأخير أفضل أنك تجرب قيادة الباجيرو قبل الشراء لأن رغبات الناس في السيارات وأذواقهم تختلف الشيء اللي يعجبني قد لا يعجبك أنت ولا يقنعك كذلك السيارات المستخدمه لا يمكن الحكم من خلالها على نوعية السيارة إلا إذا كانت السيارة المجربة نظيفة بمعنى الكلمة. بالتوفيق ،،،

أطلال نجد
28/03/2014, 10:41 AM
جزاك الله خير يا أطلال نجد
و إياك و من يقرأ أبو البيادر

10G
28/03/2014, 11:10 AM
يا هلا فيك اخوي أطلال نجد لا هنت يالامير
اخوي بينت أن الموتر فل كامل ( كامل المواصفات ) وكلامك صحيح حبيب قلبي بس الي قصدته أن الموتر طبيعي الواحد يسافر عليه مسافات طويله يعني رساوته عزل الهوا ومن هالهرج

ما قصرت يا أطلال بيض الله وجهك

Pajero14
28/03/2014, 01:08 PM
اخوي بينت أن الموتر فل كامل ( كامل المواصفات ) وكلامك صحيح حبيب قلبي بس الي قصدته أن الموتر طبيعي الواحد يسافر عليه مسافات طويله يعني رساوته عزل الهوا ومن هالهرج

من تجربتي القصيرة
عزل الهواء مزعج وخاصة انك بتسافر مسافات طويلة
صوت المكينة عالي (حنة المكينة واضحة)
رجة الطبلون والمراتب مزعجة عند المطبات وعيون القطط
العزم معقول، ولكن اقل مما تتوقعه من 250 حصان!!
الدبل ما جربته حتى الان
لكن سيارة دفع رباعي بالمواصفات الفل وياباني تستاهل قيمتها جديدة بالمعارض مقارنة بمنافساتها
آمل ان اكون افدتك والرأي لبقية الاعضاء

صخب
28/03/2014, 01:21 PM
من وجهة نظري
اللي بيشتري باجيرو يشتري مستعمل للبر والخليان مثل الربع ممتاز جدا وقيمته مستعمل مناسبه
اما اللي بيشتريه جديد ويخليه سياره اساسيه للبيت ما انصح والسبب قيمته مرتفعه ونزول سعره عند البيع
وغلاء القطع الاستهلاكيه و غير مريح بالخطوط
مع العلم ان معي ربع 2002 حكومي ماشي حول 120 الف بالبر يغطي على الامريكي بالراحه ونشيط ماشاء الله لكن عيبه اصوات الديكور والباب الخلفي

أطلال نجد
29/03/2014, 10:51 AM

وجهك أبيض و يا هلابك أخوي

النظيف إذا كان صالون ٤ أبواب لونه أبيض من 55 ألف ألى 60 ألف حسب الممشى و النظافة بشكل عام
أيضاً خلوها من الخدوش والترميل و غيره

بالنسبة للعزل فيه فرق بين العزل و الضجيج إذا قلنا أن العزل سيئ معنى هذا أن فيه فيه تنسيم هواء وهذا الشيء أنا ما واجهته في سيارتي 2011 و لله الحمد حتى ضجيج الهواء لايذكر خاصة و أنك تقود سياره دفع رباعي مرتفعه و نسبة الإنسيابية فيها قليلة.

ضجيج الهواء يبين معك في السيارة إذا كنت مناطح الهواء أو كان الهواء قوي و هذا شيء طبيعي و في كل السيارات خاصة الجيوب.
ما أخفيك أنا مرتاح جداً للسيارة و أسافر عليها و استعملها في كل وقت وهي سيارتي الوحيدة.

أتمنى أني وفقت في ردي على استفسارك و أنا و الأخوة هنا حاضرين باللي نقدر عليه و في خدمة الجميع إن شاء الله

أطلال نجد
29/03/2014, 11:12 AM
من وجهة نظري
اللي بيشتري باجيرو يشتري مستعمل للبر والخليان مثل الربع ممتاز جدا وقيمته مستعمل مناسبه
اما اللي بيشتريه جديد ويخليه سياره اساسيه للبيت ما انصح والسبب قيمته مرتفعه ونزول سعره عند البيع
وغلاء القطع الاستهلاكيه و غير مريح بالخطوط
مع العلم ان معي ربع 2002 حكومي ماشي حول 120 الف بالبر يغطي على الامريكي بالراحه ونشيط ماشاء الله لكن عيبه اصوات الديكور والباب الخلفي

سيارتي أساسية و مرتاح معها ولله الحمد وقد يوافقني الرأي الكثير من ملاك هذه السيارة ( المعتادين على الجيوب )

بالنسبة لسعر السيارة فل كامل صالون 2014 أصفار بـ 112 ألف
هل لديك جيب ياباني جديد من نفس الفئة و بهالمواصفات و السعر أو حتى قريب من سعره هذا ؟ لا أظن أبداً.

بالنسبة لإحتفاظ السعر على سبيل المثال موديل 2014 سعره بالسوق جديد ب 112 ألف و أسعار 2011 ماشيات على 80 ألف على 85 ألف ريال تزيد قليلا أو تنقص قس على هذا بقية الموديلات الأخرى حسب النظافة.

بالعكس يعني أشوف أن الباجيرو شاد حيله وماسك سعره أكثر من غيره و سوق المستعمل يثبت الشيء هذا.

بالنسبة للراحة أنت جربت 2002 حكومي وهو مختلف كلياً عن الموديلات الأخيرة
لكن هل جربت قيادة 2008 فما فوق ( نظيف ) وهل سافرت عليه ؟

بالنسبة لغلاء القطع و الله يا أخوك كل السيارات الآن قطع غيارها شابه ضوء و أولها السيارات اليابانية و الأمريكية المتداولة مع الناس بكثرة
يعني الدعوى الآن شبه متساوية وما فيه أحد أحسن من أحد حسب اعتقادي.

تحيتي

الساهر_33
30/03/2014, 09:21 AM
سيارتي أساسية و مرتاح معها ولله الحمد وقد يوافقني الرأي الكثير من ملاك هذه السيارة ( المعتادين على الجيوب )

بالنسبة لسعر السيارة فل كامل صالون 2014 أصفار بـ 112 ألف
هل لديك جيب ياباني جديد من نفس الفئة و بهالمواصفات و السعر أو حتى قريب من سعره هذا ؟ لا أظن أبداً.

بالنسبة لإحتفاظ السعر على سبيل المثال موديل 2014 سعره بالسوق جديد ب 112 ألف و أسعار 2011 ماشيات على 80 ألف على 85 ألف ريال تزيد قليلا أو تنقص قس على هذا بقية الموديلات الأخرى حسب النظافة.

بالعكس يعني أشوف أن الباجيرو شاد حيله وماسك سعره أكثر من غيره و سوق المستعمل يثبت الشيء هذا.

بالنسبة للراحة أنت جربت 2002 حكومي وهو مختلف كلياً عن الموديلات الأخيرة
لكن هل جربت قيادة 2008 فما فوق ( نظيف ) وهل سافرت عليه ؟

بالنسبة لغلاء القطع و الله يا أخوك كل السيارات الآن قطع غيارها شابه ضوء و أولها السيارات اليابانية و الأمريكية المتداولة مع الناس بكثرة
يعني الدعوى الآن شبه متساوية وما فيه أحد أحسن من أحد حسب اعتقادي.

تحيتي

لله درك كلام عين العقل والمنطق
خصوصا بسعر المستعمل وقطع الغيار اللي ازعجونا بها الناس
أنا ودي بس يقارنون بالأسعار بينه وبين مثيلاته بالشركات الثانية
أو يتابعون تقرير حسين كتبي عن الباجيرو ( باليوتيوب).
بالتوفيق للجميع

شفاف الشفاف
30/03/2014, 04:51 PM
ولا تزعل يخوي الساهر_33
أولا: هذا رابط فيديو حسن كتبي

http://youtu.be/QAxoMxLOn-U

ومتابعة ممتعة ..

ثانيا : للي يقول قطع غيار الباجيرو غالية
فهي أصلية ١٠٠٪ ماهو مثل بعض الوكلاء
يركب لك تجاري من الاكسسوارات وحتى قطع الغيار
ويبيعك بسعر الأصلي ..

سبب نزول سعر الباجيرو في هذا الوقت
نزول الين (عملة اليابان ) مقابل الدولار
فهل نزلت اسعار باقي السيارات اليابانية ؟؟
لو ياغافلين لكم الله
المشكلة إن كثير من الأفراد عنهم عقدة
التويوتا والنيسان
الحمد لله أنا انفكت عقدتي من التويوتا
عجل سعر البرادو يبدأ بـ ١١٥٩٠٠
٤ سلندر مكينة هايلكس وقير عادي
ومرايا ومقابض أبواب سوداء وجنوط حديد هلل
وغيرها من أردى المواصفات ..
الشكوى لله من هالوكلاء ..

عموما هذا رابط وكيل النيسان اتفرجوا على سياراته
http://nissan-alissa.com/Home-ar

وهذا حق أبو جميل ،، المواصفات مع الأسعار
واحكموا بالعدل (والعاقل خصيم نفسه)
http://www.toyota.com.sa/

دمتم بود أحبتي ��

هشام الحربي
31/03/2014, 10:18 PM
السلام عليكم اشتريت باجيروا ٢٠١٤ بس في مشكله في الفرامل اذا مشيت مسافه طويل و وقفت السيارة وحركت السيارة اسمع صوت الهوبات بعدين يختفي الصوت له هذا طبيعي ويروح مع الوقت او لا علما ان السيارة مشيت به ٩٠٠٠

باجيرو العراق
01/04/2014, 12:57 AM
السلام عليكم
من بعد اذن ادارة هذا المنتدى الرائع
اتمنى التفضل بزيارة گروبنا على الفيس بوك

تجمع باجيرو العراق
https://www.facebook.com/groups/Team.Pajero.Iraq/

لمشاهدة رحلات وتجمعات اعضاء باجيرو العراق
ولتبادل الخبرات ورؤية ابداعاتهم من صيانة وكماليات لسياراتهم
فشرف لنا ان تقوما بالانظمام لنا
تحياتي لكم
مدير تجمع باجيرو العراق

رمز المنتدى
01/04/2014, 03:35 PM
هل فيه ورشة معروفة بحايل لفحص الباجيرو خاصة ؟؟

رمز المنتدى
01/04/2014, 03:36 PM
جزاك الله خير اطلال نجد ع الرد ..

والله يبارك بك ..

بس وين الورش الزينه لو برا حايل بالرياض مو مشكلة

حرب111
01/04/2014, 04:19 PM
يا اخوان ابي حل لصرفية البنزين يمشيني التانكي داخل البلد ٣٢٠ وبالخط ٣٨٠ وسرعتي ثابته ١٢٠

أبومحمد1415
01/04/2014, 06:27 PM
السلام عليكم

اخواني انا افكر اشتري باجيرو 2014

لكن انا سمعت انه قاسي ويرج والديكور يهز ويطلع منه اصوات والموتر غير مريح

لكن انا اعجبني الموتر وعندي سؤال ...هل ممكن اذا عدلنا شوي على الباجيرو يصير مريح؟ مثلا تغيير مقصات او ترصيص..الخ

وهل يخنفي الهز والرجة والاصوات ؟

وجزاكم الله خير

أطلال نجد
02/04/2014, 01:40 AM
السلام عليكم اشتريت باجيروا 2014 بس في مشكله في الفرامل اذا مشيت مسافه طويل و وقفت السيارة وحركت السيارة اسمع صوت الهوبات بعدين يختفي الصوت له هذا طبيعي ويروح مع الوقت او لا علما ان السيارة مشيت به 9000

وعليكم السلام ورحمة الله
في الحقيقة ما واجهتني مثل هذه المشكلة لكن هل أنت متأكد أن الصوت من الهوبات ؟ أنصحك تتأكد من مصدر الصوت لأن سيارتك جديدة ما شاء الله و استبعد وجود عطل أو صوت مثل هذا في الفرامل خاصة أن السيارة ما كملت 10 ألاف كيلو إلا إذا كنت في منطقة ساحلية أو منطقة عليها غبار مستمر فمن الوارد سماع صوت صفير أو احتكاك بسيط بالهوبات يزول مع الوقت والاستعمال و قد يكون صوت التراكشن كنترول وهو شبيه بصوت الهيدروليك تقريباً. أنصحك بزيارة الوكيل

أطلال نجد
02/04/2014, 01:52 AM
جزاك الله خير اطلال نجد ع الرد ..

والله يبارك بك ..

بس وين الورش الزينه لو برا حايل بالرياض مو مشكلة
و إياك أخوي رمز المنتدى ومن يقرأ
في حائل ما عندي علم لكن عندك الوكيل إذا كانت سيارتك على الضمان
في بالرياض جميع مراكز الفحص تفحص الباجيرو من و إلى.

و إذا تبي ورشة متخصصة بالرياض فيه ورشة أسمها ورشة يافع بالصناعية القديمة اختصاصهم الباجيرو و كل سيارات ميتسوبيشي.
و أكيد فيه غيرهم لكن هذى الورشة اللي أعرفها حالياً
و إذا تبي رقمها أو رقم المهندس تأمر أمر يا راعي حائل

تحيتي

أطلال نجد
02/04/2014, 01:54 AM
السلام عليكم

اخواني انا افكر اشتري باجيرو 2014

لكن انا سمعت انه قاسي ويرج والديكور يهز ويطلع منه اصوات والموتر غير مريح

لكن انا اعجبني الموتر وعندي سؤال ...هل ممكن اذا عدلنا شوي على الباجيرو يصير مريح؟ مثلا تغيير مقصات او ترصيص..الخ

وهل يخنفي الهز والرجة والاصوات ؟

وجزاكم الله خير

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
و الله يا أخوي أبو محمد حنا ما ضيعنا و لا حاسنا إلا سمعت و يقولون
توكل على الله و جرب قيادة الباجيرو قبل الشراء ونصيحة لا تأخذ أو تترك أي سيارة قبل أن تجربها وبعد اقتناع تام منك
و اترك عنك كلام المجالس و القيل والقال

موفق للخير

مكايد
05/04/2014, 03:34 PM

يا اخوان عندي مشكله في الدبل
اذا عشقت الدبل تولع اللمبه الخضراء حقت الكفرات الاماميه وتقعد تومض او تؤشر ومايشتغل الدبل

علما بان سيارتي ربع 2006 3.8

ابي حل تكفون ولو بالصور افضل

وبيض الله وجيهكم على كل حال

أطلال نجد
05/04/2014, 05:02 PM

يا اخوان عندي مشكله في الدبل
اذا عشقت الدبل تولع اللمبه الخضراء حقت الكفرات الاماميه وتقعد تومض او تؤشر ومايشتغل الدبل

علما بان سيارتي ربع 2006 3.8

ابي حل تكفون ولو بالصور افضل

وبيض الله وجيهكم على كل حال

إذا عشقت الدبل أنتظر خمس ثواني تقريباً و عشق D و يشبك مباشرة
إذا ما شبك من أول مرة كرر العملية مرة ثانية و يضبط معك إن شاء الله
إذا استمرت المشكلة أتوقع عندك بعض الحساسات قد تحتاج إلى فحص

بالتوفيق ،،،

مكايد
05/04/2014, 08:22 PM
الله يعطيك العافيه

مع العلم ان سيارتي قير عايدي مو اتوماتيك

sari1980
06/04/2014, 01:18 PM
السلام عليكم
يا اخوان محتاج ورشة متخصصة في الباجيرو في مدينة جدة...
ودمتم سالمين...

azd
07/04/2014, 10:17 PM
يا اخوان ابي حل لصرفية البنزين يمشيني التانكي داخل البلد ٣٢٠ وبالخط ٣٨٠ وسرعتي ثابته ١٢٠السلام عليكم عندى موتر 3800 موديل 2011 داخل البلد 450 ك
وبالخط 580
السرعه معقوله:good2:

أطلال نجد
08/04/2014, 03:19 AM
http://m.youtube
.com/#/watch?v=ePY8zW3poCw

شفاف الشفاف
08/04/2014, 08:10 PM
استفسار بخصوص اللون اللؤلؤي في حالة الحادث لا قدر الله ، هل باستطاعة الورشة إجادة اللون ولا يحتاج لرش جنب كامل ؟؟

وماهي الألوان التي لا تواجه مشاكل في حالة الرش ؟؟

abu_thamer
08/04/2014, 09:48 PM
السلام عليكم
ممكن تدلوني على محل زينه مستوبيشي في الرياض او جده
محتاج جناح وسله لباجيرو ٢٠٠٩

بالاضافه الى مشكله في السياره اثناء المشي اسمع صوت اسفل السياره كأنه صوت عمود

أطلال نجد
09/04/2014, 04:13 AM
استفسار بخصوص اللون اللؤلؤي في حالة الحادث لا قدر الله ، هل باستطاعة الورشة إجادة اللون ولا يحتاج لرش جنب كامل ؟؟

وماهي الألوان التي لا تواجه مشاكل في حالة الرش ؟؟

أسهل لون يمكن تطبيقه هو اللون الأبيض يليه الأبيض لؤلؤي ثم بعد ذلك الألوان الأخرى و أصعبها الذهبي و الفضي

بالنسبة لإجادة اللون فهي على حسب الورشة و الشخص اللي مشرف على رش سيارتك

على كل حال جميع الألوان تحتاج لرش الجزء المتضرر و ما حوله و ليس رش جنب كامل و إنما يكتفى بتلميع كامل فقط.

أطلال نجد
09/04/2014, 04:31 AM
السلام عليكم
ممكن تدلوني على محل زينه مستوبيشي في الرياض او جده
محتاج جناح وسله لباجيرو 2009

بالاضافه الى مشكله في السياره اثناء المشي اسمع صوت اسفل السياره كأنه صوت عمود

الأكسسورات في الرياض

شارع الغرابي محل السماعيل و العليان و السليماني ومحل الأقصى

و إذا ما حصلت مالك إلا الوكالة.

بالنسبة للصوت أسفل السيارة لازم تفحص وتعرف سبب الصوت وتتأكد منه

هل هو من عمود أو رمان أو كفرات أو صوت عكس أو غيره. بالتوفيق

salmansa
09/04/2014, 03:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته
يسعدني الانضمام اليكم اشتريت باجيرو 2014 - 3800 من شركة المسند ب 112000 ريال خليجي ,

كيف ادخله للضمان لدى شركة العيسائي
وايش افضل مكان لتشييك ال 1000 كيلو الاولى

وفق الله الجميع

xheart
09/04/2014, 09:59 PM
يسعدني الانضمام اليكم اشتريت باجيرو 2014 - 3800 من شركة المسند ب 112000 ريال خليجي ,

وفق الله الجميع

ألف مبروك الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
لو سمحت بسألك هل الخليجي يجي بشعار ميتسوبيشي على الكبوت؟

وبالنسبة للمقود أزرار التحكم الموجوده فيه ثلاثية؟ أقصد تحكم صوت ومثبت وبلوتوث أم إنها صوت ومثبت فقط

السؤال الأخير التراكشن له فاصل تحت المقود؟ ناس تقول فيه وناس تقول لأ
آسف على الاطاله

أرسلت من GT-I9100 بإستخدام تاباتلك

salmansa
09/04/2014, 10:52 PM
ألف مبروك الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
لو سمحت بسألك هل الخليجي يجي بشعار ميتسوبيشي على الكبوت؟

وبالنسبة للمقود أزرار التحكم الموجوده فيه ثلاثية؟ أقصد تحكم صوت ومثبت وبلوتوث أم إنها صوت ومثبت فقط

السؤال الأخير التراكشن له فاصل تحت المقود؟ ناس تقول فيه وناس تقول لأ
آسف على الاطاله

هلابك والله

نعم يجي علامه على الكبوت وازرار التحكم كامله الثلاثيه على المقود وفيه زر تحت المقود يفصل مانع الانزلاق .

وياهلا بك

أطلال نجد
10/04/2014, 02:29 AM

وفق الله الجميع

ما شاء الله تبارك الله
الله يجعلها داخلة عليك بالبركة و الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها
ويشرفنا ويسعدنا جداً إنضمامك إلينا أخوي سليمان

لو لفيت العالم كله تبي سيارة يابانية بهالمواصفات والإعتمادية ما راح تحصل أبداً

بالنسبة للضمان
أعتقد لازم تمر الوكالة يدخلون سيارتك في النظام والله أعلم،،، بالتوفيق

abriki
10/04/2014, 02:42 PM
يا شباب بدأت أشعر أن استهلاك البنزين عندي بالسيارة زاد داخل المدينة

سيارتي باجيرو 3.8 موديل 2009 أربع أبواب و دائما أعبىء 95

ايش السبب؟ و ايش الحل؟

xheart
10/04/2014, 07:14 PM
هلابك والله

نعم يجي علامه على الكبوت وازرار التحكم كامله الثلاثيه على المقود وفيه زر تحت المقود يفصل مانع الانزلاق .

وياهلا بك

الله يحفظك شاكر لك على الإجابة وأتمنى نشوف منك رد اكيد بخصوص الضمان .
طالب سياره من العمر لها 20 يوم وللحين ماوصلت!!

ابو يزن2012
10/04/2014, 07:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اخواني اﻷعزاء انا عندي جيب باجيرو 2002 مشتريه من شهرين ومن شهر فجئه صار عند التشغيل يطلع دخان وديتها لمهندس قالي السبب من جلود البلوف هل الموضوع مكلف او الموضوع عادي ويتعالج بشكل طبيعي عند مهندس عادي ..

المستافي
11/04/2014, 01:19 AM
اسفسار : شريت من وكالة العيسى بالرياض زيت للباجيرو ٣.٨٠٠ موديل ٢٠١٤ الغريبة ان الزيت مصنوع بالامارات ومكتوب على العبوة انه يصلح لمحركات البنزين والديزل وودي اتاكد منكم الله يجزاكم خير عن جودة الزيت مثلكم عارفين بعض الزيوت الي تجي من الامارات مضروبه
ملاحظة : على كلام موظف قطع الغيار بالوكالة ان الزيت المستخدم في الصيانه عندهم زيت سعودي لا يحضرني اسمه
تحياتي للجميع

شفاف الشفاف
11/04/2014, 01:22 AM
أسهل لون يمكن تطبيقه هو اللون الأبيض يليه الأبيض لؤلؤي ثم بعد ذلك الألوان الأخرى و أصعبها الذهبي و الفضي

بالنسبة لإجادة اللون فهي على حسب الورشة و الشخص اللي مشرف على رش سيارتك

على كل حال جميع الألوان تحتاج لرش الجزء المتضرر و ما حوله و ليس رش جنب كامل و إنما يكتفى بتلميع كامل فقط.

حياك الله اخوي أطلال نجد
وكل الشكر لك ��

قلب حساباتي راس على عقب
كنت أظن إنه اللون اللؤلؤي صعب التطبيق
والفضي والذهبي سهل التطبيق

عجبني اللون الذهبي ومن بعده الفضي
واللؤلؤي أيضاً حلو

المتوفر في الوقت الحالي لؤلؤي و رمادي و أسود و بني
ولا رغبة لي في الأسود والبني

وقريبا انضم لكم بإذن الله
والشراء راح يكون من معارض النسيم (خليجي)

salmansa
12/04/2014, 01:12 PM
اليوم في وكالة العيسائي ميتسوبيشي لصيانة ال 1000 كيلو للباجيرو 2014 خليجي .

اليوم الصباح فاضي والسيارة ماشيه فوق 800 كيلو, قلت أروح للوكالة أشوف سالفة الضمان وأغير الزيت والسيفون . ( بكتب اللي حصل على شكل نقاط وأتمنى الفائده للجميع ) الفرع اللي في الملز مقابل المعهد الملكي

1- دخلت المعرض وسعرت نفس سياراتي قال غير متوفره ويقول انخفض سعرها الى 128000 الف ( زياده 16000 ريال عن الخليجي ) والخليجي فيه مواصفات اكثر . الفل 3800
2- وبعدها شيكت على محل قطع الغيار جنب المعرض قلت ابي غطا إضافي للاستبنه عشان الشمس قالي ب 1800 والله مايستاهل . وسعر السيفون الاصلي 64 يال ياباني والصيني ب 44 ,وعلبة الزيت ب 26 واذا شريت كرتون لك خصم 40% . وبحكم ان الخليجي يجي بدون وطايات او دعاسات داخليه شريت منهم طقم عليه ختم باجيرو للسائق بس وصيني ب 124 ريال بعد الخصم .
3- رحت للصيانه ودخلت السياره صراحة ورشه بدائيه وتحس انها فوضى ومافيه عماله تغطي قلت ابي اشيك ال 1000 واغير الزيت والسيفون قالي ب 367 ونختم الكتب تبع الضمان , وشيكت عندهم
4- قلت هل يشملها الضمان قال ما جاء رد من الشركه في اليابان لكن لو جا عطل في القير ولا المكينه ان شاء الله يشملها ( ما أنفى ولا أكد إن الضمان يشملها)
5- لكن تعاملهم حلو شيكو على السياره وغير و الزيت والسيفون و شدو الجلنط يقول مرتخي . وردو على استفساراتي وساعتين واستلمت السياره
6- وختمت كتيب الصيانه اللي جاي مع السياره من عندهم ويقول اذا مشت 5000 كيلو تعال ونشيك بسعر اقل .
7- قلت للفني ابي اغير الزيت والسيفون برا الوكاله في المرات القادمه قال اهم شي السيفون يكون اصلي ياباني والزيت اذا مو ميسوبيشي غير موبيل الذهبي 20-50 ولا تستخدم الازرق . السيفون رقمه (MD352626) مركزين على السيفون كذا فني في الوكاله .
هذا ما حصل لي اليوم واعذروني طولت عليكم

ابو محمد ماجد
12/04/2014, 01:18 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا بالأعضاء الكرام

ودي استفسر منكم قبل اسبوعين تقريباً مريت وكالة مستوبيشي بخريص واخذت منهم زيت وفلرتر ودخلت مركز الصيانة قلت بسئلهم عن الصيانة والتشييك واسعارهم المهم ركزت على تشييك 40 الف قالي الفني نغير كل زيوت السيارة (زيت القير والدفرنس والفرامل) فقلت بسئل الاعضاء هل الكلام صحيح

وشكراً

xheart
12/04/2014, 02:37 PM
اليوم في وكالة العيسائي ميتسوبيشي لصيانة ال 1000 كيلو للباجيرو 2014 خليجي .

اليوم الصباح فاضي والسيارة ماشيه فوق 800 كيلو, قلت أروح للوكالة أشوف سالفة الضمان وأغير الزيت والسيفون . ( بكتب اللي حصل على شكل نقاط وأتمنى الفائده للجميع ) الفرع اللي في الملز مقابل المعهد الملكي

1- دخلت المعرض وسعرت نفس سياراتي قال غير متوفره ويقول انخفض سعرها الى 128000 الف ( زياده 16000 ريال عن الخليجي ) والخليجي فيه مواصفات اكثر . الفل 3800
2- وبعدها شيكت على محل قطع الغيار جنب المعرض قلت ابي غطا إضافي للاستبنه عشان الشمس قالي ب 1800 والله مايستاهل . وسعر السيفون الاصلي 64 يال ياباني والصيني ب 44 ,وعلبة الزيت ب 26 واذا شريت كرتون لك خصم 40% . وبحكم ان الخليجي يجي بدون وطايات او دعاسات داخليه شريت منهم طقم عليه ختم باجيرو للسائق بس وصيني ب 124 ريال بعد الخصم .
3- رحت للصيانه ودخلت السياره صراحة ورشه بدائيه وتحس انها فوضى ومافيه عماله تغطي قلت ابي اشيك ال 1000 واغير الزيت والسيفون قالي ب 367 ونختم الكتب تبع الضمان , وشيكت عندهم
4- قلت هل يشملها الضمان قال ما جاء رد من الشركه في اليابان لكن لو جا عطل في القير ولا المكينه ان شاء الله يشملها ( ما أنفى ولا أكد إن الضمان يشملها)
5- لكن تعاملهم حلو شيكو على السياره وغير و الزيت والسيفون و شدو الجلنط يقول مرتخي . وردو على استفساراتي وساعتين واستلمت السياره
6- وختمت كتيب الصيانه اللي جاي مع السياره من عندهم ويقول اذا مشت 5000 كيلو تعال ونشيك بسعر اقل .
7- قلت للفني ابي اغير الزيت والسيفون برا الوكاله في المرات القادمه قال اهم شي السيفون يكون اصلي ياباني والزيت اذا مو ميسوبيشي غير موبيل الذهبي 20-50 ولا تستخدم الازرق . السيفون رقمه (MD352626) مركزين على السيفون كذا فني في الوكاله .
هذا ما حصل لي اليوم واعذروني طولت عليكم

شكرا لك على الافاده وبيض الله وجهك

لآ إلـَـ? إلآ أنتَ سُبـζـْـآنـ?ِ إن‘ـيَ ?ُنتِ مٍنَ الظآلمـًـًـَـَـَيْنَ

naef1129
12/04/2014, 11:11 PM
السلام عليكم
اعزائي انا عضو جديد عندكم

ومن فضل الله اشتريت باجيرو قبل اسبوع موديله2010 مكينه3500
ماشي100 الف
المهم الموتر فيه ملاحظات
الاولى
فيه صوت طقطقه مثل طقطقه البولف مستمره .. فحصت ع الكمبيوتر وايضا عدة ورش يقولون سليم
فماادري هل لهذا الصوت حل ..او فعلا بلوف او من الزيت غير مناسب مع العلم ان الزيت قلف20/50
مع العلم ان صاحبه اللي اشتريته منه يقول الصوت فيه له سنه وفحصه في عدة ورش يقولون الصوت عادي
المشكله الاخرى الطبلون المحيط بالعداد السرعه والضغط غير ثابت مع المطبات ويطلع صوت ولمااضغط عليه بيدي يختفي الصوت

المشكله الثالثه والاخيره صوت طقه بسيطه لاتكاد تذكر في الجهه الاماميه اليسرى مع المطبات

السؤال الاخير : ماهو افضل زيت وفلتر للمكينه وهل فلتر القير يغير
ومتى اغير سير التايمن

وجزاكم الله خير الجزاء

kingg4l
13/04/2014, 08:16 AM
السلام عليكم
اعزائي انا عضو جديد عندكم

ومن فضل الله اشتريت باجيرو قبل اسبوع موديله2010 مكينه3500
ماشي100 الف
المهم الموتر فيه ملاحظات
الاولى
فيه صوت طقطقه مثل طقطقه البولف مستمره .. فحصت ع الكمبيوتر وايضا عدة ورش يقولون سليم
فماادري هل لهذا الصوت حل ..او فعلا بلوف او من الزيت غير مناسب مع العلم ان الزيت قلف20/50
مع العلم ان صاحبه اللي اشتريته منه يقول الصوت فيه له سنه وفحصه في عدة ورش يقولون الصوت عادي
المشكله الاخرى الطبلون المحيط بالعداد السرعه والضغط غير ثابت مع المطبات ويطلع صوت ولمااضغط عليه بيدي يختفي الصوت

المشكله الثالثه والاخيره صوت طقه بسيطه لاتكاد تذكر في الجهه الاماميه اليسرى مع المطبات

السؤال الاخير : ماهو افضل زيت وفلتر للمكينه وهل فلتر القير يغير
ومتى اغير سير التايمن

وجزاكم الله خير الجزاء

هلا فيك اخوي
انا موتري 3.8 2008 فيه نفس الصوت مرات يجي ومرات يختفي
دخلته الوكالة لصيانة الـ 100 الف وشيكو على الموتر وقال لي ان الصوت عادي مافي اي ضرر من وراه وحسب كلامهم انه الصوت سببه شي اسمه adjuster هو يوزن حاله توماتيك
حاولت اخذ معلومات اكثر عنه من الفلبيني اللي في الصيانة لاكن ما فادني كثير

بالنسبة لسير التايمن يتغير في الوكالة على الـ 100 لاكن اعرف بعض الاخوان مشوا في مواترهم 150 الف وبعدين غيرو بدون اي مشاكل

فلتر القير اعتقد انه الوكالة تبدله كل 80 الف لاكن مو متأكد من المعلومة

بالنسبة لصوت الديكور المحيط بالطبلون انا نفسك اعاني منه ولا لقيت له حل

اتمنى اكون افدتك وان شاء الله الاخوان ما يقصرون معك

naef1129
13/04/2014, 09:07 AM
هلا فيك اخوي
انا موتري 3.8 2008 فيه نفس الصوت مرات يجي ومرات يختفي
دخلته الوكالة لصيانة الـ 100 الف وشيكو على الموتر وقال لي ان الصوت عادي مافي اي ضرر من وراه وحسب كلامهم انه الصوت سببه شي اسمه adjuster هو يوزن حاله توماتيك
حاولت اخذ معلومات اكثر عنه من الفلبيني اللي في الصيانة لاكن ما فادني كثير

بالنسبة لسير التايمن يتغير في الوكالة على الـ 100 لاكن اعرف بعض الاخوان مشوا في مواترهم 150 الف وبعدين غيرو بدون اي مشاكل

فلتر القير اعتقد انه الوكالة تبدله كل 80 الف لاكن مو متأكد من المعلومة

بالنسبة لصوت الديكور المحيط بالطبلون انا نفسك اعاني منه ولا لقيت له حل

اتمنى اكون افدتك وان شاء الله الاخوان ما يقصرون معك

بيض الله وجهك يالغالي معلوماتك افادتني، وطمنتني الله يطمن قلبك .. الصوت دام مامنه ضرر اجل نتركه مثل ماهو ... لوانه مزعج شوي .. الديكور بحاول الاقي له حل واخبرك

طيب الزيت عيار كم اللي تستخدمه

ولاهنت ولاهانو اعضاء الرابطه

mskn9
13/04/2014, 10:24 AM
اخواني الاعضاء الكرام ،، الحمد الله وبفضله املك سيارة باجيرو 3.8 2010 ما تشكي من شي والحمد الله لكن ,, ما الاحظه ان السيارة بالغيار الاول تجيب الك السرعة 60 هل هذا طبيعي؟؟؟؟ وطبعا صوت الماكينة وواضح.....
وجزاكم الله خيرا

رنج كروزر
15/04/2014, 11:02 PM

وفق الله الجميع
مبروك عليك,,
كيف إنطباعك عن الموتر؟
خصوصاً الراحة والعزل؟

aaatttmmm
16/04/2014, 09:12 AM
اخواني اللي يعرف ورش تشتغل بالباجيرو في الشرقية مثال الدمام او الخبر يدلنا فالوكيل اسعاره مرتفعة جدا

وجزاكم الله خير

salmansa
16/04/2014, 03:01 PM
مبروك عليك,,
كيف إنطباعك عن الموتر؟
خصوصاً الراحة والعزل؟

الله يبارك وهلابك

والله الموتر بشكل عام مريح وفيه نوع من الفخامه لكن ما تأقلمت بسرعه مع المطبات والقساوه الى خففت الكفرات الى 30 . والكفرات بريجستون معروف انها قاسيه لان سياراتي السابقه سلفرادو والامريكي اريح طبعا

والعزل لك عليه شوي لان السياره مرتفعه لكن الى الان ما حسيت انه يضايق ..واحمد لله اني اخترت الباجيرو السياره اعجبتني مره ( وجهة نظر شخصيه )

رنج كروزر
16/04/2014, 09:43 PM
الله يبارك وهلابك

والله الموتر بشكل عام مريح وفيه نوع من الفخامه لكن ما تأقلمت بسرعه مع المطبات والقساوه الى خففت الكفرات الى 30 . والكفرات بريجستون معروف انها قاسيه لان سياراتي السابقه سلفرادو والامريكي اريح طبعا

والعزل لك عليه شوي لان السياره مرتفعه لكن الى الان ما حسيت انه يضايق ..واحمد لله اني اخترت الباجيرو السياره اعجبتني مره ( وجهة نظر شخصيه )
إن شاء الله بعد كم يوم أطلع واحد,
شكراً

أطلال نجد
18/04/2014, 03:50 AM

أخواني بالنسبة للكفرات أنا أشوف أن الدنلوب و البرجستون نوعيات طيبة بالحيل لكن فيها القساوة المزعجة ليس على الباجيرو فقط بل كل السيارات و أنا أعرف أصدقاء وزملاء معهم سيارات أمريكية مثل اليوكن و التاهو و يشتكون من قساوة البرجستون و الدنلوب لذا أنا أنصح الجميع عند الحاجة للإستبدال اختيار إطارات تتمتع بليونة أكثر مع الحرص الشديد على اختيار النوعيات الجيدة و المعروفة بجودتها وليونتها مثل الهانكوك الأصلي و اليوكوهاما و التويو وغيرها من الإطارات الأخرى التي لايحضرني أسمها الآن و الحرص عند التركيب على مواصفات الإطار المحددة للباجيرو مثل عامل السرعة والحمولة والتراكشن و الحرص أيضاً على تعبئة الإطارات بغاز النيتروجين درجة ٣٥ / ٣٠ داخل المدينة
و للسفر على الخطوط الطويلة درجة ٤٠ ،،، بالتوفيق للجميع

أطلال نجد
18/04/2014, 03:57 AM
اخواني الاعضاء الكرام ،، الحمد الله وبفضله املك سيارة باجيرو 3.8 2010 ما تشكي من شي والحمد الله لكن ,, ما الاحظه ان السيارة بالغيار الاول تجيب الك السرعة 60 هل هذا طبيعي؟؟؟؟ وطبعا صوت الماكينة وواضح.....
وجزاكم الله خيرا

أخوي كم ماشيه سيارتك ؟ و متى آخر مرة استبدلت زيت القير و الفلتر ؟

ismail_166
19/04/2014, 08:30 PM
انا من عشاق شيء اسمه ميستوبيشي وبالحقيقة من المتابعين لموضوعاتكم في المنتدى ولكني ترددت كثير في التسجيل ولكني بعد ان اشتريت باجيرو سبورت 2012 قررت ااسجل في المنتدى لانه شيء طبيعي ان راح احتاج الى معلوماتكم القيمة وخبراتكم القديمة وماشاء الله بعض الاخوان خبرة عريقة وقديمة الله يوفقكم ان شاء الله وراح ابدء معاكم بشوي استفسارات بمائني مالك جديد الى الدفع الرباعي وخبرتي جديدة في الدفع الرباعي واول سيارة دفع رباعي اشتريها هي ميستوبيشي باجيروا 2012 حجم المكينة 3500ولذالك راح استفسر والرجاء تحملي

1- كم علبة زيت تاخد المكينة عند الاستبدال
2- ماهو الزيت الافضل للمكينة
3 - هل يجب تغير فلتر الزيت عند كل تغير زيت للمكينة
4- كم ضغط الهواء للاطارات علما ان الاطارات وكالة حجم 17 265
5- ماهوالبانزين المناسب للسيارة

شاكرا ومقدر لكم

salmansa
20/04/2014, 06:40 PM
انا من عشاق شيء اسمه ميستوبيشي وبالحقيقة من المتابعين لموضوعاتكم في المنتدى ولكني ترددت كثير في التسجيل ولكني بعد ان اشتريت باجيرو سبورت 2012 قررت ااسجل في المنتدى لانه شيء طبيعي ان راح احتاج الى معلوماتكم القيمة وخبراتكم القديمة وماشاء الله بعض الاخوان خبرة عريقة وقديمة الله يوفقكم ان شاء الله وراح ابدء معاكم بشوي استفسارات بمائني مالك جديد الى الدفع الرباعي وخبرتي جديدة في الدفع الرباعي واول سيارة دفع رباعي اشتريها هي ميستوبيشي باجيروا 2012 حجم المكينة 3500ولذالك راح استفسر والرجاء تحملي

1- كم علبة زيت تاخد المكينة عند الاستبدال
2- ماهو الزيت الافضل للمكينة
3 - هل يجب تغير فلتر الزيت عند كل تغير زيت للمكينة
4- كم ضغط الهواء للاطارات علما ان الاطارات وكالة حجم 17 265
5- ماهوالبانزين المناسب للسيارة

شاكرا ومقدر لكم

هلا بك اخوي وحياك الله ومبروك السياره

بالنسبه للمكينه 3500 ماعندي خبر عنها لكن ال 3800 تاخذ خمس علب الا ربع مع السيفون ..
والزيت اذا مو ميسوبيشي غير موبيل الذهبي 20-50 ولا تستخدم الازرق
السيفون الافضل انك تشتريه من الوكاله وتغير كل 5000 مع الزيت
الهواء 30 ماشي معي .. وبنزين 95 افضل ويعطي الموتر عزم .
هذا اللي اقدر افيدك فيه والله اعلم
لكن السيفون لاتاخذ الا اصلي ياباني:good:

xheart
20/04/2014, 07:40 PM
بالنسبه للمكينه 3500 الموصى به بنزين 91 على حسب الكاتلوج

لآ إلـَـ? إلآ أنتَ سُبـζـْـآنـ?ِ إن‘ـيَ ?ُنتِ مٍنَ الظآلمَـَـَيْنَ

xheart
20/04/2014, 07:43 PM
متأكد بخصوص الزيت انه 5 علب إلا ربع؟
لأني سألت مهندس الصيانه وقال تاخذ 4900 مل يعني خمس علب الا 100 مل وأعتقد انه موجود بالكتلوج لكن ماشيكت على كمية الزيت

abd190
20/04/2014, 10:10 PM
استفسار شباب
1-الباجيرو يجي بشاشة الخليجي ولا زي العيسائي بدون شاشة
لاني شفت باليوتيب له شاشة
2- قريت ان 2015 سيتغير شكل الباجيرو احد عنده معلومة عن هالخبر ومتى تقريبا راح ينزل الموديل الجديد

xheart
20/04/2014, 11:45 PM
استفسار شباب
1-الباجيرو يجي بشاشة الخليجي ولا زي العيسائي بدون شاشة
لاني شفت باليوتيب له شاشة
2- قريت ان 2015 سيتغير شكل الباجيرو احد عنده معلومة عن هالخبر ومتى تقريبا راح ينزل الموديل الجديد

الخليجي بدون شاشة بخصوص التغيير الله أعلم ماعندي خبر

لآ إلـَـ? إلآ أنتَ سُبـζـْـآنـگِ إن‘ـيَ ?ُنتِ مٍنَ الظآلمَـَـَيْنَ

ابو سعود 11
21/04/2014, 01:53 PM
يا شباب احد يعرف رقم المعرض الي يبيع باجيرو ٢٠١٤ في الامارات

غير الحبتور لاني تو اتصلت عليهم وغالين حول سعر العيسائي

P800
21/04/2014, 02:37 PM
السلام عليكم
سمعت ان فحمات الاف جي تركب على الباجيرو
ابي اعرف الموديل حق فحمات الاف جي يركب على موديل كم بالباجيرو
وهل فحمات الباجيرو الربع مثل فحمات الباجيرو 4 ابواب

salmansa
21/04/2014, 05:10 PM
متأكد بخصوص الزيت انه 5 علب إلا ربع؟
لأني سألت مهندس الصيانه وقال تاخذ 4900 مل يعني خمس علب الا 100 مل وأعتقد انه موجود بالكتلوج لكن ماشيكت على كمية الزيت

نعم حسب كلام فني الصيانه في الوكاله

awa141
21/04/2014, 05:18 PM
السلام عليكم،
أبي أستفسر عن الباجيرو من أداء و قوة و كيفة في المدينة و البر و المشاوير الطويلة
أنان مستخدم للأكسبلورر 2006 و صار علي حادث الحمد لله و التأمين سحب السيارة و الشكل الجديد للأكسبلورر ما عجبني لانه دفع أمامي و واطي للبر
و كان الخيار عندي
1 فورد أكسبدشن الوسط سعر الكاش 144.000
2 متسوبيشي باجيرو الفل سعر الكاش 128.000

علما اني راح اطلع السيارة عن طريق الاقساط.

أرجوكم الرد مع أقتباس و الشرح الوافي

محمد الدحدوح
21/04/2014, 11:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا شريت باجيروا 3.8 فل 2014
وعندي مشكلة تنسيم الهواء ازعاج عند بعض السرعات راجعت الوكاله وازعجتهم غيروا الربر (الجلد) للبابين اﻻمامين ونفس الصوت بغيت نصيحتكم
بخصوص المشكله ونصيحتكم لبدا استخدامي للباجيرو من حيث البترول ضغط الهواء بالتاير رنج 18 وكيفية تجنب مشاكل الباجيروا المعرفة
وجزاكم الله خير

P800
22/04/2014, 07:57 AM
السلام عليكم،
أبي أستفسر عن الباجيرو من أداء و قوة و كيفة في المدينة و البر و المشاوير الطويلة
أنان مستخدم للأكسبلورر 2006 و صار علي حادث الحمد لله و التأمين سحب السيارة و الشكل الجديد للأكسبلورر ما عجبني لانه دفع أمامي و واطي للبر
و كان الخيار عندي
1 فورد أكسبدشن الوسط سعر الكاش 144.000
2 متسوبيشي باجيرو الفل سعر الكاش 128.000

علما اني راح اطلع السيارة عن طريق الاقساط.

أرجوكم الرد مع أقتباس و الشرح الوافي

الباجيرو سعره بمعرض العمر ومعرض المسند ب112 الف خليجي افضل مواصفات من العيسائي

أرسلت من GT-I9300 الخاص بي باستخدام تاباتوك

العطة
22/04/2014, 02:02 PM
السلام عليكم
سمعت ان فحمات الاف جي تركب على الباجيرو
ابي اعرف الموديل حق فحمات الاف جي يركب على موديل كم بالباجيرو
وهل فحمات الباجيرو الربع مثل فحمات الباجيرو 4 ابواب

موديل 2009.
ركبت فحمات سراميك الاف جي على الباجيروا.
وحسب نصيحة صاحب محل فحمات السيرامك نظام الفرامل كامل مثل الاف جي الهوبات و الخ,,
واعتقد كل الموديلات مثل بعضها .

ابوعبدالاله

مكايد
22/04/2014, 03:46 PM

اخواني استفسار بسيط

هل يركب صحن الكلتش والدسك والفحمات حقت الجيب اللي مكينته 3500 على الجيب اللي مكينته 3800

او فيها اختلاف

وهل فيه محل في جده يبيع تجاري لان الاصلي سعره غالي شوي

والف شكر لكم

محمد الدحدوح
22/04/2014, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اسمحلي اخوي بغيت اسالك شو يعني فحمات هي سفايف البريك يعني

مكايد
22/04/2014, 04:04 PM
والله وانا اخوك ما ادري بس الميكانيكي قال جب معك فحمات

P800
22/04/2014, 04:22 PM

موديل 2009.
ركبت فحمات سراميك الاف جي على الباجيروا.
وحسب نصيحة صاحب محل فحمات السيرامك نظام الفرامل كامل مثل الاف جي الهوبات و الخ,,
واعتقد كل الموديلات مثل بعضها .

ابوعبدالاله
مشكور اخوي
يعني الاف جي موديل 2009
يركب على باجيرو موديل 2008 الى 2014 لانها نفس الشكل
طيب هل فحمات الباجيرو الربع مثل الباجيرو 4 ابواب

اسف ثقلت عليك بالاسئلة

السلام عليكم ورحمة الله
اسمحلي اخوي بغيت اسالك شو يعني فحمات هي سفايف البريك يعني

ايه اخوي الفحمات عندنا بالسعودية هي السفايف بقطر ودول الخليج اعتقد بعد

عادل الكلدي
23/04/2014, 10:59 AM
اخواني ملاك الباجيرو
افيدوني بخبرتكم عندي باجيرو 2005 فل ماكينه 3800 المشكله عندي ارتفاع السياره بسيط جدا يعني اقل من ارتفاع السياره البرادو او اي سياره جيب
هل اذا غيرت المساعدات واليايات الى نوعيه استرالي ( اولد مان ) راح يأثر على ثبات السياره او على العكوس.؟
مع العلم ان محل الرمايه قالي اركب نوع وسط لانه بيقول انه في ثلاث انواع ( خفيف + وسط + ثقيل ).

أطلال نجد
23/04/2014, 11:56 AM

شيء أكيد راح يتأثر ثبات السيارة و تتأثر العكوس سواء على المدى القريب أو البعيد و ممكن يتأثر شيء أكبر من العكوس مثل العامود أو القير أو الدبل أو حتى الكرونة .. فنصيحتي لك لا ترفع و لا تنزل سيارتك إرتفاعها مناسب و موزون على درجة معينة
إذا اخلفت هذه الوزنية اختلفت عليك السيارة ككل والكلام هذا ينطبق على جميع أنواع السيارات و ليس الباجيرو فقط
صديق لي بدل مساعدات سيارته التويوتا هايلكس 4x4 إلى نوعية استرالي و اصبحت سيارته خشنة إلى درجة لا يمكن تحملها وهذا إنعكس على تماسك السيارة و ثباتها و راحتها ( لاحظ سيارة ونيت ) ما بالك بجيب صالون.

أطلال نجد
23/04/2014, 12:16 PM
بالنسبة لفحمات أو سفايف الباجيرو يوجد فحمات مخصصة للباجيرو نوع سيراميك ويجي معها عدة إصلاح الكليبرات و صناعتها أمريكي

و من مميزاتها :

& عمرها أطول من عمر فحمات الوكالة ..
لأن اللي تُباع في الوكالة تعتبر الدرجة اللي تلي فحمات أو سفايف المصنع.
& أنعم من فحمات الوكالة.
& لا تحتر بسرعة مثل فحمات الوكالة.
& لا تصدر صوت صفير ولا سواد على الجنط أو الرنج.

| ولا داعي لشراء السيراميك الخاصة بالأف أجي |

ملاحظة هامة : أنا لم أجرب السيراميك حتى الآن و إنما ناقل معلومة فقط.

رقم الشخص المسئول عن توفير الفحمات 0580897746 أبو صالح اليامي
و يمكن السؤال و الاستفسار منه أكثر

أطلال نجد
23/04/2014, 12:27 PM

اخواني استفسار بسيط

هل يركب صحن الكلتش والدسك والفحمات حقت الجيب اللي مكينته 3500 على الجيب اللي مكينته 3800

او فيها اختلاف

وهل فيه محل في جده يبيع تجاري لان الاصلي سعره غالي شوي

والف شكر لكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

بالنسبة لسؤالك الأول يفيدونك فيه الأخوان إن شاء الله.

بالنسبة لسؤالك الثاني

أنصحك بشراء القطع الأصلية فقط،

فرق السعر الذي ستوفره في التجاري ستعود بعد فترة قصيرة لتدفعه من جديد و فوقه الضعف.

mskn9
23/04/2014, 12:29 PM

أخوي كم ماشيه سيارتك ؟ و متى آخر مرة استبدلت زيت القير و الفلتر ؟

السلام عليكم
شكرا اخوي على الاهتمام السيارة انا اخذتها مستعملة من المالك الاول ماشية 88000،، الوكالة خبرتني ان اخر تشييك كان على 60000،،، ومن بعد ما شريتها ما غيرت فيها شي غير زيت والفلتر,, السيارة الان ماشي 98000كلم
اتوقع ان ممكن بالوكالة استبدلو زيت القير والفلتر على 50000 مو متاكد
وشكرا الك مرة ثانية وبارك الله فيك

أطلال نجد
23/04/2014, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا شريت باجيروا 3.8 فل 2014
وعندي مشكلة تنسيم الهواء ازعاج عند بعض السرعات راجعت الوكاله وازعجتهم غيروا الربر (الجلد) للبابين اﻻمامين ونفس الصوت بغيت نصيحتكم
بخصوص المشكله ونصيحتكم لبدا استخدامي للباجيرو من حيث البترول ضغط الهواء بالتاير رنج 18 وكيفية تجنب مشاكل الباجيروا المعرفة
وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

حياك الله أخي محمد الدحدوح، و الله يبارك لك في سيارتك الجديدة

أخي هل المشكلة عندك تنسيم هواء ( دخول هواء ) أو صوت ضجيج هواء خارجي ؟؟ هنالك فرق

إذا كان صوت هواء هذا طبيعي لأن السيارة جيب وهناك إختلاف كبير بين سيارة جيب و سيارة سيدان أو سيارة عائلية غير مخصصة للصحراء و ذلك بسبب الإرتفاع و القليل من مستوى الإنسيابية فمن الطبيعي أن تسمع صوت الهواء خاصة على السرعات العالية أو عند مناطحة الهواء أي السير في عكس إتجاه الهواء.

بالنسبة لضغط الهواء عندك 35 للاستعمال الطبيعي، و للسفر مسافات طويلة والتحميل يفضل 40 و في الرمل 20 أو 15 .. بالتوفيق ،،،

khdeir2002
23/04/2014, 06:43 PM
الأخوة الأعضاء عشاق باجيرو خاص بأهل الرياض
أرجو تزويدي بمكان ورشة المهندس محمد جوهر في الصناعية القديمة اليوم روحت هناك ادور و دخت وما لقيته
اذا أحد يقدر يرسل خريطة الورشة
0563214419

أفيدوني جزاكم الله كل خير

عادل الكلدي
24/04/2014, 01:04 AM
شكرا اخي اطلال نجد
الحمدلله السياره روعه بالخط وفي الرمال بس ارتفاعها
مايطمن في الاراضي الوعره والمشكله اني اشوف السيارات الباجيرو نفس الموديل مرتفعه عن سيارتي ورحت اغير المساعدات جديده ولكن ماتغير شي بأرتفاع السياره

أطلال نجد
24/04/2014, 10:33 AM
يا هلا فيك أخي عادل الكلدي.. معناها أن المشكلة في سيارتك فقط
بما أنك استبدلت مساعدات السيارة الأصلية ولا تحسن وضع الإرتفاع !
أنصحك تشيك على تعليق السيارة بشكل عام الفيرولات و اليايات و المقصات و الجلد
أيضاً قياس الكفرات المنخفض قد يكون أحد الأسباب
المهم لا تستبدل أي شيء إلا بعد التأكد من عدم سلامته. بالتوفيق ،،،

أطلال نجد
24/04/2014, 10:41 AM
الأخوة الأعضاء عشاق باجيرو خاص بأهل الرياض
أرجو تزويدي بمكان ورشة المهندس محمد جوهر في الصناعية القديمة اليوم روحت هناك ادور و دخت وما لقيته
اذا أحد يقدر يرسل خريطة الورشة
0563214419

أفيدوني جزاكم الله كل خير

هلا فيك أخوي
الوصف باختصار بعد إشارة السالم للزجاج يجيك بنك الراجحي على يمينك أدخل بعده مباشرة نهاية الشارع اطلع يسار أول شارع على اليمين اسأل هناك عن ورشة يافع و راح تحصلها بإذن الله و هذا رقم المهندس أسد الباكستاني 0561092608 بالتوفيق ،،،

khdeir2002
24/04/2014, 02:40 PM
هلا فيك أخوي
الوصف باختصار بعد إشارة السالم للزجاج يجيك بنك الراجحي على يمينك أدخل بعده مباشرة نهاية الشارع اطلع يسار أول شارع على اليمين اسأل هناك عن ورشة يافع و راح تحصلها بإذن الله و هذا رقم المهندس أسد الباكستاني 0561092608 بالتوفيق ،،،

الله يعطيك العافية اخوي ما قصرت وصفك ممتاز و دقيق و انشالله أروح له اليوم

khdeir2002
24/04/2014, 02:43 PM
انا توني مشتري باجيرو 2008 , v 3.0 بس ألاحظ بعد ما أمشي 15 دقيقة تنور لمبة الدبل البرتقالية اللي بالوسط
سؤالي بهذه الحالة الدبل يكون شغال ولا لأ ؟؟
هل في داعي لإصلاحها ؟

عادل الكلدي
25/04/2014, 12:07 AM

اخي اطلال الله يعطيك العافيه على تفاعلك معي
بالنسبه للمقصات والجلد شيكت عليها وبالنسبه لليايات مافي مكنيكي عرف يحدد اذا فيها مشكله اولا يقولو ماتبين اما الفيرولات هل لها علاقه بارتفاع السياره

عادل الكلدي
25/04/2014, 01:11 AM

الله يعطيك العافيه اخي اطلال نجد على تفاعلك واهتمامك بالموضوع
بالنسبه للمقصات والجلد شيكت عليها والحمدلله سليمه اما مقاس الجنط والكفرات وكاله 17 /65/265
وبالنسبه لليايات مافي مكنيكي قدر يحدد اذا فيها شي يقولو مايبين اما الفيرولات هل لها علاقه بالارتفاع؟
بالنسبه للسياره ماشاء الله كأنها جديده ماتلاحظ عليها اي شي لكن ارتفاعها صراحه مطفشني منها

بربيكانو
25/04/2014, 03:53 PM
انا توني مشتري باجيرو 2008 , v 3.0 بس ألاحظ بعد ما أمشي 15 دقيقة تنور لمبة الدبل البرتقالية اللي بالوسط
سؤالي بهذه الحالة الدبل يكون شغال ولا لأ ؟؟
هل في داعي لإصلاحها ؟

أخوي راجع هذا الموضوع :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=611823

صدى الآهات
27/04/2014, 12:31 AM
للبيع بأسرع وقت
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=626726

shaheeeen
28/04/2014, 05:41 AM
السلام عليكم
عندى الكاسيت الخاص بالسياره لا يعمل CD فقط و كذلك الشاشه الخلفيه
لو حد يعرف مكان اصلح فيه الكاسيت فى الرياض
جزاكم الله كل خير

الاسد الابيض
28/04/2014, 07:49 PM
السلام عليكم ةرحمة الله وبركاته
الاخوة الاعزاء
بالنسبة للاخ الذي يسأل عن كلتش مكينة 3500 و3800
الكلتش واحد ما يختلف
وبالنسبة للاخ الذي يسأل عن محمد جوهر ورشة يافع
الورشة تم تغيير اسمها الى ورشة جابر
والباكستاني اسد انتقل الى ورشة اخرى هو الان لا يعمل
مع محمد جوهر

اما افضل وصف للورشة
هو ان تسأل فرع الوكالة الذي في شارع 24
لانه مقابل له في الجهة الخلفية

وفق الله الجميع

shaheeeen
29/04/2014, 11:17 AM
السلام عليكم
جزاكم الله كل خير

zeinof
30/04/2014, 12:45 PM
الموضوع جميل
و الفكرة ممتازة

سؤال لو سمحتم
عندي باجيرو 2014 هل عزل مانع الانزلاق فيه خطر

و ما فائدة عزله

مع الشكر

الاسد الابيض
30/04/2014, 06:16 PM
عرض الصيف من العيسائي للسيارات
35% على القطع والأجور لنظام التبريد والتكييف
لسيارات ميتسوبيشي في جميع فروع العيسائي
من1/5/2014 الى 30/6/2014

shaheeeen
30/04/2014, 09:49 PM
السلام عليكم
دى ثالث مره اكتب فيها البوست دا
جزاكم الله كل خير

Pajero14
01/05/2014, 09:34 AM
السلام عليكم
دى ثالث مره اكتب فيها البوست دا
جزاكم الله كل خير

أخي الكريم
اذا كانت السيارة تحت الضمان، فعليك مراجعة الوكيل
وما المقصود بكاسيت السيارة (شريط الكاسيت القديم)، لا أعتقد بوجوده في الموديلات الحديثة حالياً، مع العلم بقولك الـ CD يعمل، وماذا عن الراديو، هل يعمل؟
الشاشة الخلفية، هل المقصود على السقف أو تكايات الرأس، وكالة أو تركيب؟
وجميع هذه الأمور شغلات إلكترونية، وعليك المرور على محلات المسجلات والشاشات في الغرابي للفحص والإصلاح.
آمل أن أكون أفدتك نيابة عن الزملاء الأعضاء.
وتقبل تحياتي.

magid400
02/05/2014, 02:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا أحبة سيارتي باجيرو 3800 2009 أعاني من صوت صفير في الكفرات بين سرعة 40 الى 90 تقريبا وظهر هذا الصوت بعد فك الكفرات لتركيب مقصات ومساعدات
السيارة رجعتها للميكانيكي وفكها مرتين وما هوعارف ايش المشكلة
المشكلة الثانية صوت طقة داخل الدفرنس عند الدعس على البنزين في سرعة 40 الى 70 تقريبا وصوت الطقة مزعج جدا - احد المهندسين يقولي هذا فراغ في الدفرنس - والوكالة في ينبع ما عندهم حل
من لدية الحل ياليت يدلنا

عادل الكلدي
02/05/2014, 02:56 AM
السلام عليكم
عندي مشكله في عداد الار بي ام
اول ما أشغل السياره الار بي ام مايشتغل بعدها بثلاث دقائق يبداء يتحرك

alsrwat
02/05/2014, 10:02 PM
سلام عليكم ورحمة الله
ابو شهد ولا يهون المشاهد
عندي باجيرو 2004 مشيت فيه ا 300 الف كيلو ...ما شاء الله سياره تستاهل
سئوالي
المكينه 3000 سي سي تصرف زيت ودخنته طالعه وصوت المكينه وعزمها من احسن ما يكون
هل يحتاج توضيب كامل والا كيف...وهل تعرف مكنيكي متخصص تدلني عليه غير الوكاله بجده..
وفقكم الله و رعاكم
انتظر ردك

shaheeeen
05/05/2014, 08:12 PM
أخي الكريم
اذا كانت السيارة تحت الضمان، فعليك مراجعة الوكيل
وما المقصود بكاسيت السيارة (شريط الكاسيت القديم)، لا أعتقد بوجوده في الموديلات الحديثة حالياً، مع العلم بقولك الـ CD يعمل، وماذا عن الراديو، هل يعمل؟
الشاشة الخلفية، هل المقصود على السقف أو تكايات الرأس، وكالة أو تركيب؟
وجميع هذه الأمور شغلات إلكترونية، وعليك المرور على محلات المسجلات والشاشات في الغرابي للفحص والإصلاح.
آمل أن أكون أفدتك نيابة عن الزملاء الأعضاء.
وتقبل تحياتي.

المشكله ان مشغل الاقراص ال CD هو الذى لا يعمل فى الشاشه الخلفيه و ايضا فى الامام و اريد تصليحه اما الراديو يعمل و كذلك عندى مشكله اخرى حيث زراير التحكم الموجوده فى عجله القياده فى بعض الاحيان تهنج تعلق لا تعمل و فى بعض الاحيان يختلف كل زرار مع غيره فى الوظيفه التى يقوم بها

أطلال نجد
06/05/2014, 01:27 AM
الموضوع جميل
و الفكرة ممتازة

سؤال لو سمحتم

و ما فائدة عزله

مع الشكر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مانع الإنزلاق " و مانع الإنغلاق أهم ما في المركبة من وجهة نظري ، و هي حماية لك بعد حماية الله عز وجل من كثير من الحوادث المتكررة.

ولا فائدة من إلغاءه بل أنك ستخسر ميزة هامة جداً في سيارتك، و على فكرة هذه الميزة و غيرها مثل التراكشن و مانع الإنغلاق و الأكياس الهوائية ( الإيرباق ) و غيرها من مزايا السلامة في المركبات الحديثة كلفت شركات السيارات الملايين من الدولارات في الدراسات و الأبحاث
و التجارب و أخيراً تطبيقها في المركبات.

فائدته تظهر عند السير في المنعطفات السريعة و الخطرة أو في أوقات الأمطار أو عندما يكون السير في طريق مبتل وهو بدوره يقوم على توزيع قوة دوران العجلات الأربع مع كبح العجلتين التي يكون عليها الحمل الأكبر ليعطي ثبات أعلى للمركبة بأقصى قدر ممكن و حمايتها من الخروج عن جادة الطريق لا سمح الله.

أتمنى أن أكون و فقت لتوصيل المعلومة "

تحيتي

أطلال نجد
06/05/2014, 01:53 AM
عرض الصيف من العيسائي للسيارات
35% على القطع والأجور لنظام التبريد والتكييف
لسيارات ميتسوبيشي في جميع فروع العيسائي
من1/5/2014 الى 30/6/2014

عرض رائع من العيسائي ....

كما نطمح إلى المزيد من العروض و التخفيضات الشاملة و الخدمة السريعة التي ترفع من سمعة و مكانة ميتسوبيشي المحلية

بارك الله فيك يا أسد .... تحيتي

أطلال نجد
06/05/2014, 02:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا أحبة سيارتي باجيرو 3800 2009 أعاني من صوت صفير في الكفرات بين سرعة 40 الى 90 تقريبا وظهر هذا الصوت بعد فك الكفرات لتركيب مقصات ومساعدات
السيارة رجعتها للميكانيكي وفكها مرتين وما هوعارف ايش المشكلة
المشكلة الثانية صوت طقة داخل الدفرنس عند الدعس على البنزين في سرعة 40 الى 70 تقريبا وصوت الطقة مزعج جدا - احد المهندس يقولي هذا فراغ في الدفرنس - والوكالة في ينبع ما عندهم حل
من لدية الحل ياليت يدلنا

حياك الله أخي ماجد 400

إذا كانت كفرات سيارتك نظيفة
أنا أعتقد أنها راكبة مقلوبة خلاف السهم الموجود على الكفر !!
بعد ما تتأكد من سلامة وضع السهم حاول تبدل كفرات الخلف إلى الأمام والعكس و جرب السيارة بعدها المهم إتجاه السهم يكون صحيح.

بالنسبة لصوت الطقة
هذى طبيعية و أنا أخوك و موجودة في كل السيارات الأوتوماتيك
لا يوجد عندك فضاوة و دفرنسك سليم مائة بالمائة.

لتجنب الطقة و إحداث مشكلة مستقبلاً لا تدعس بشكل مفاجأ و حاول تسايس تبديلات القير و تتمرن على هذه الطريقة الصحيحة في كيفية التعامل مع القير الأوتوماتيك.

بالتوفيق ،،،

esali1404
08/05/2014, 10:58 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
في الحقيقة ما واجهتني مثل هذه المشكلة لكن هل أنت متأكد أن الصوت من الهوبات ؟ أنصحك تتأكد من مصدر الصوت لأن سيارتك جديدة ما شاء الله و استبعد وجود عطل أو صوت مثل هذا في الفرامل خاصة أن السيارة ما كملت 10 ألاف كيلو إلا إذا كنت في منطقة ساحلية أو منطقة عليها غبار مستمر فمن الوارد سماع صوت صفير أو احتكاك بسيط بالهوبات يزول مع الوقت والاستعمال و قد يكون صوت التراكشن كنترول وهو شبيه بصوت الهيدروليك تقريباً. أنصحك بزيارة الوكيل
انا عندي نفس المشكلة فذهبت للوكيل قالوا هذا طبيعي من اجل الحرارة الباعثة من الهوبات

abo_kalid
08/05/2014, 09:05 PM
مساء الخير للجميع
اهنيكم على هالمنتدى الرائع والله يعطيكم العافيه
انا احد ملاك الباجيرو موديل 2010 وعندي مشكله في الباجيرو وحبيت استشيركم

المشكله صوت حنه او احتاك امامي مستمر وشاشة الدفرنس في الطبلون تعطي اشاره بعد 30 كيلو ولازم اطفي السياره واعيد تشغيلها مره ثانيه وتروح الاشاره بالطبلون
رحت لاكثر من ورشه وقالو رمان الدبل
انا اول شكيت برمان الكفرات الامامية او الدفرنس ولكن رفعت السياره وسمعت الصوت من العمود

علما ان الصوت خفيف وصليبات العمود مافيها مشكله

اذا تعرفون ورشه في الرياض ومتخصصه بمشاكل الباجيرو ياليت تفيدوني
واذا احد مر بنفس المشكله ياليت يفيدني

عادل الكلدي
10/05/2014, 02:01 AM
السلام عليكم
اخوي اطلال نجد
كيف اعرف ان سيارتي فيها دف لوف
علما بأن سيارتي 2005 فل مكينه 3800

عادل الكلدي
10/05/2014, 02:06 AM
السلام عليكم
اخوي اطلال نجد
كيف اعرف ان سيارتي فيها دف لوك
علما ان سيارتي موديل 2005 فل كامل 3800

abo hamza
10/05/2014, 02:17 PM
السلام عليكم انا عضو جديد معكم قريبا سامتلك باجيرو بأذن الله

متسوبيشيي
10/05/2014, 06:16 PM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء

الحقيقه السيارات طارت اسعارها خصوصا التويوتا واشوف انهم معطينه فوق حقه
ومشكلتنا نتبع المرغوب والمشهور فقط

وانا اتوقع باجيرو افضل بكثير من تويوتا من ناحيه القوه والراحه

وانا ناوي اشتري باجيرو بس متخوف من اسعار القطع
فياليت احد يرسل لنا اسعار القطع الاستهلاكيه

وكذالك الاصوات والازعاج اثنا القياده هل هي موجوده ام لا
واصوات الهواء

العطة
11/05/2014, 02:47 PM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء

الحقيقه السيارات طارت اسعارها خصوصا التويوتا واشوف انهم معطينه فوق حقه
ومشكلتنا نتبع المرغوب والمشهور فقط

وانا اتوقع باجيرو افضل بكثير من تويوتا من ناحيه القوه والراحه

وانا ناوي اشتري باجيرو بس متخوف من اسعار القطع
فياليت احد يرسل لنا اسعار القطع الاستهلاكيه

وكذالك الاصوات والازعاج اثنا القياده هل هي موجوده ام لا
واصوات الهواء

يوجد مقطع فيديو في اليوتيوب لاحمد الكتبي قارن اسعار قطع غيار الباجيرو مع الفوشرن.

ابوعبدالاله

العطة
11/05/2014, 02:48 PM
السلام عليكم انا عضو جديد معكم قريبا سامتلك باجيرو بأذن الله

الله يحيك اخوي.

ابوعبدالاله

العطة
11/05/2014, 02:51 PM
الموضوع جميل
و الفكرة ممتازة

سؤال لو سمحتم

و ما فائدة عزله

مع الشكر

اعتقد ان مافية خطر لكن تفقد ميزة مهمة في السيارة وهي الثبات الالكتروني.
ممكن تركب فاصل لمانع الانزلاق و(ABS)علشان العزم يكون افضل في التطعيس.

ابوعبدالاله

awa141
13/05/2014, 01:08 PM
السلام عليكم
ارجو منكم قبولي في هذه الراباطة حيث اني مستخدم جديد للباجيرو 2014 حجم المكينة 3800

متسوبيشيي
16/05/2014, 02:59 AM
حياك الله وبارك لك فيه

وياليت توافينا في مرئياتك عن الموتر
ونصائحك

وياليت كل الشباب يبلغونا عن الاشياء والملاحضات والنصائح التي تخفى ع البعض

انا اشوف اغلب الشباب دخولهم استشاره او سوال فقط ودنا اي واحد يفيدنا بشي ميزه او عيب او تحذير ...... الخ

ولكم جزيل الشكر

امجد55
16/05/2014, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا جديد معكم ويشرفني هالشي واملك (لله الملك) باجيرو 2006 مكينة 3000
حبيت اشارككم ببعض اسعار قطع الغيار شاريها من الوكالة قبل يومين بس
زيت القير 98 ريال بعد الخصم مع اخذ العلم الفلتر لايغير الا في حالة التوظيب لاقدر الله
طقم بواجي 155 ريال بعد الخصم
فلتر هواء 110ريال بعد الخصم
طقم قماشات امامي خلفي 619 ريال بعد الخصم ( مرتفع سعرها)
بطارية مكفولة 360 ريال
واللي استفسرت عنه هو الاتي
سير التايمنغ مع شداداته تقريبا 850 ريال
طقم وجيه مكينة مع بلوف 1112 ريال بعد الخصم
طقم شنابر 907 ريال بعد الخصم
مقصات امامية الواحد تقريبا 700 ريال
هذا مايحضرني حاليا وبالنسبة للزيت (رأي شخصي) الزيت تقريبا كلو واحد على مبدأ معجون الاسنان ولكن المهم في الموضوع الاستمرارية بما معناه الافضل انك تبدل زيت وسيفون مع كل راتب يعني شهريا حتا لو ما مشت السيارة الا 100 كيلو الموضوع لن يضرك ابدا بالعكس تحافظ على مكينة سيارتك ونظافتها واذا كنت من راعين المكدة والمشي الزايد الافضل تغير على 3000 كم بالنهاية هذا راي الخاص ارجو ابداء اراءكم وتصحيح اخطائي ان وجدت
الله يحفظنا واياكم من كل شر ويبلغنا رمضان ان شاء الله

متسوبيشيي
17/05/2014, 03:08 AM
مشكور اخي امجد 55

معلومات رائعه ومفيده جزاك الله خير

انا ماشوف انها مرتفعه مره شي بسيط لايذكر او يمكن لان مديل سيارتك 2006

وياليت يفيدوننا الشباب الي استخدمو الموديلات من 2010 وفوق عن راحت الموتر في السفر

ابو MR
17/05/2014, 01:19 PM
ارجو منكم ان تقبلوني معكم في الرابطة المميزة والمثمرة بحول الله تعالى
انا مستخدم جديد للباجيرو وهي سيارة رائعة جدا موديل 2004 فل كامل 4 ابواب
ولكن من يوم اخذت السيارة وفيها مشكلة امبير الحرارة يلعب مع اني غيرت حساس الحرارة اصلي وكالة ولكن دون فائدة والسيارة في الأصل حراراتها ممتازه لاترتفع وتم التشييك علىها وافاد المهندس بأن العطل في الأمبير ، ولم اجد طبلون في تشاليح الرياض فأين ممكن اجد طبلون
مستعمل ونظيف وجزاكم الله خير
الطبلون الأمبير حتى سرعة 220 وجير اتوماتيك خمس سرعات

ابو MR
17/05/2014, 01:21 PM
وايضا ياخواني مافي حل لقساوة السيارة ؟

بربيكانو
17/05/2014, 08:20 PM
مسا الخير ..

ياخوان معي باجيرو ربع 2009 3.8

وأعاني من صغر حجم تانكي البنزين في طلعات البر .. وأضطر إلى الوقوف المتكرر أثناء السفر على الخطوط الطويلة أيضاً ..

حسب تجاربكم ومعرفتكم هل يوجد حل لهذي المشكلة ؟ ولو كان بتركيب تانكي آخر منفصل عن تانكي السيارة الأساسي ؟ أو استبدال التانكي الرئيسي بتانكي أكبر ؟

امجد55
17/05/2014, 08:35 PM
الشكر لله اخي الكريم
بالنسبة لموضوع الصرفية انا ما اشوف موتري فيه صرفية الفل تانك يمشيني مابين 500 و 530 كم مع العلم المشي كله داخل المدينة السرعة القصوة 110 كم/سا
فل التانك تقريبا 85 لتر ياريت يفيدونا الشباب بصرفية سياراتهم واللي عندهم خلفية لايبخلون علينا
ودمتم بود

امجد55
17/05/2014, 08:43 PM
على فكرة يا اخوان السعر الحار في الباجيرو هو في اكسسواراتها على سبيل المثال سعر كشاف الضباب الصغير اللي في الصدام الامامي سعره 1080 ريال فقط الف وثمانون ريال للكشاف الواحد:f:f:f:f:eek:
سعر غطا الكفر الخلفي الخامس او الاسبير 1000 فقط الف ريال لاغير سعر الشمعة الامامية الواحدة 2700 ريال يعني الافضل انك تامن شامل وتريح راسك او تنتبه شر انتباه من الناس اللي في الشارع
بالتوفيق للجميع

امجد55
17/05/2014, 08:51 PM
الاخ ابوmr بالنسبة لموضوع الامبير انا برايي انك تفك الطبلون بيدك ترا جدا سهلة وجرب تنضفه من الغبار والامور هاذي لعله يشتغل معك لان اول ماشريت سيارتي كانت العدادات مليانة غبار وفكيتها ونظفتها ورجعتها بوقتها كانت عندي لمبات الكفرات الخلفية لاتعمل بعد التنظيف اشتغلت ف جرب لعل وعسى ترتاح من هالهم وعلى فكرة مافيه الا 2 براغي والباقي كلبسات بلاستك لذلك خلك حنين بالفك عشان ماتكسر شي

امجد55
17/05/2014, 08:53 PM
ارجو من الاخواني يفيدوني عندي مثبت السرعة لايعمل اللي مر عليه هالموضوع ينورنا

ابو MR
17/05/2014, 09:12 PM
الاخ ابوmr بالنسبة لموضوع الامبير انا برايي انك تفك الطبلون بيدك ترا جدا سهلة وجرب تنضفه من الغبار والامور هاذي لعله يشتغل معك لان اول ماشريت سيارتي كانت العدادات مليانة غبار وفكيتها ونظفتها ورجعتها بوقتها كانت عندي لمبات الكفرات الخلفية لاتعمل بعد التنظيف اشتغلت ف جرب لعل وعسى ترتاح من هالهم وعلى فكرة مافيه الا 2 براغي والباقي كلبسات بلاستك لذلك خلك حنين بالفك عشان ماتكسر شي

جربت وفكيته ونظفته بس للأسف :( نفس الشي
شاكر لك اخوي امجد

hhahh
19/05/2014, 10:24 AM

يوجد قطع غيار بنصف القيمه جديده من موديل 2002 وفوق
للجيوب مستوبيشي باجيرو في جده
وهذا الرقم للاتصال 0548218077

شفاف الشفاف
19/05/2014, 02:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على منه وفضله وإحسانه
فقد مَنَّ الله عليَّ بامتلاك الباجيرو ٢٠١٤ فل ٣.٨
خليجي من معرض العمر بالرياض ( النسيم )
بـ ١١١ ألف بطاقة جمركية وأمنت ضد الغير فقط نظرا
لانه يوم السبت ما تفتح الشركات المعتمدة المحترمة لتأمينها
تأمين شامل ، على أي حال عبيت السيارة فل بـ 52 ريال
بنزين 95 أحمر حسب كاتلوج السيارة وهات ياطريق الشرقية لأني (شرقاوي)
المهم المسافة المقطوعة للبيت 413 كيلو تقريبا نصف خزان
رجعت عبيت فل بـ 31 ريال علما بأن السرعة كانت بين الـ 90 - 110
وكان الهوا ضدي في أغلب الأحيان ...
بعد ما مشت السيارة ألف 1000 كيلو رحت الوكالة لصيانة الألف
استقبلني الموظف بصدر رحب وأجاب على كل استفساراتي
وخصوصا حول الضمان ، وكلف الفحص مع زيت وفلتر الماكينة 335 ريال
وأفادني بأن الوكالة ستعامل سيارتي الخليجية مثل أي سيارة
من السيارات وارد العيسائي وفي حالة الخلل أو الأعطال سيقومون
بتثبيت كل شي حول الخلل والرفع للإدارة في (جدة)
وسيتم الإصلاح على ضمان ميتسوبيشي الشركة الأم
يعني يا أخوان
السيارات الخليجية (الباجيرو) مضمونة 100 ٪ عند وكيلنا العيسائي
وهذا ما أكده لي (ابن عمي) الموظف في وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية
وكذلك باقي وكلاء السيارات الأخرى ... لان الوزارة أجبرت الوكلاء على ضمن السيارات
الجديدة لان إصلاح الأعطال على الشركة المصنعة ...
عموما وأنا طالع من صيانة الألف واجهت أحد الزملاء اللي كانوا معي في
العمل عنده نفس موتري سألني عن موديل موتري وبكم أخذته ...
انحرجت معه حسيت كأني أعطيه على وجهه لما علمته بالسعر وهو ماخذه
من العيسائي بـ 128 ألف ومواصفات أقل ...
على كل رحت قطع الغيار واشتريت طقم دواسات اسود بـ 192 ريال
وكان عندهم نوع آخر بيج لكنه ماهو أصلي مثل الأسود ...

آسف على الإطالة
لاحقا انزل لكم اسعار الصيانات للباجيرو 3.8
دمتم بحفظ الله

hhahh
19/05/2014, 05:06 PM
رد: =-. (( رابطة ملاك الباجيرو )) .-=

يوجد قطع غيار بنصف القيمه جديده من موديل 2002 وفوق
للجيوب مستوبيشي باجيرو في جده
وهذا الرقم للاتصال 0548218077

أطلال نجد
20/05/2014, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات

إليكم أحد المشاركات القديمة للعضو (فانتيوم) خبير السيارات في منتديات الساحة العربية قسم ساحة لسيارات عام 2007 وتقبلوا تحياتي ،،،

عند التفكير بإقتناء سيارة نسأل عن الوكيل وهذا السؤال صحي جداً ولكن إذا كان جميع الوكﻼ‌ء دون المستوى هل نبقى مكتوفين الأ‌يدي؟

نحرم أنفسنا من سيارة نحن مقتنعين بأنها عملية ميكانيكاً وكهرابائيا وذات هيكل يوفر بمشيئة الله جميع عوامل السﻼ‌مة ؟ الجواب ﻻ.‌لأ‌نك لن تجد وكيل يمدحه كل الناس فهذا عرف متبع ..

أعتقد أننا تخطينا مشكلة الوكيل أو من الممكن تجاوزها مجازاً.

شركة ميتسوبيشي للمعلومة تصنع آليات ومركبات وسيارة بأعلى معايير ومواصفات الجودة النوعية QC ومن يقتني ميتسوبيشي يعلم جيدا أن قطع غيار السيارة ﻻ‌تغير إﻻ‌بعد فترات طويلة جدا وهذا سر إرتفاع أسعار بعض قطع الغيار، نعود بالحديث عن باجيرو قاهر رالي دكار الدولي الذي يبلغ طوله آﻻ‌ف الكيلو مترات والذي يعتبر×أشرس سباق رالي في العالم لما يتضمنه من مراحل طويلة المسافة وطرق شديدة الوعورة، وقد حققت باجيرو ﻻ‌حقاً بطولة السباق للمرة السابعة على التوالي وذلك من أصل 12 فوزاً حققته الشركة منذ أن بدأت المشاركة في هذا السباق عام 1983× علماً بأن أول سباق من هذا الرالي الشهير هو رالي باريس - داكار 1979م. الحقيقة قمت بزيارة لوكالة ميتسوبيشي وشاهدت باجيرو الجديد من قرب وتفحصت السيارة من جميع النواحي× وﻻ‌حظت أن باجيرو تتقدم بخطى ثابته ومدروسة×وللأسف لم يحظرني الآن إﻻ‌ سعر النوع الأعلى بالمواصفات وسعره×128.600×ريال سعودي. أخيراً التعديﻼ‌ت الجديدة في باجيرو 2007 هيكل وجسم سيارة باجيرو يتكونان من قطعة واحدة monocoque وقد قام المهندسون بتصميم الجيل الرابع لباجيرو دون أن يتم التخلي عن الطابع التصميمي لﻸ‌جيال السابقة. من جهة أخرى تم تعزيز صﻼ‌بة جسم السيارة عن طريق استخدام فوﻻ‌ذ شديد المقاومة×من الدرجة 440 MPa بدﻻ‌ً من الدرجة 270 التي كانت معتمدةً في الجيل السابق.×من جهة أخرى تم تزويد السيارة بمجموعة من أدوات السﻼ‌مة واﻷ‌مان لعل أبرزها نظام الإستقرار النشط والتحكم بالسحب ASTC× الذي يوفر ثباتاً أفضل عند الظروف الطارئة، كما زودت بالوسائد الهوائية التي تُفتح على مرحلتين، وأحزمة أمان ثﻼ‌ثية نقاط التثبيت مع آليات الشد وكذلك نظام مكابح متطور غير قابل لﻼ‌نغﻼ‌ق ABS. تنفرد باجيرو بنظام دفع رباعي مختلف مجهزة بنظام دفع رباعي خاص...

(((( منقول للفائدة ))))

أطلال نجد
22/05/2014, 11:49 AM
يتبع رد العضو ( فانتيوم )

تنفرد باجيرو بنظام دفع رباعي مختلف مجهزة بنظام دفع رباعي خاص بها يدعى Super Select وقد جرى تطويره مؤخراً وهو يتضمن أربعة أوضاع للدفع هي
H2وهو الوضع العادي ويعني الإندفاع بالعجلتين الخلفيتين، وهناك الوضع H4 الذي يمكِّن السيارة من الإندفاع بالعجلات الأربع، في حين أن الوضع الثالث HLC4
يتضمن خاصية الإندفاع بالعجلات الأربع مع قفل المفاضل المركزي الوسطي، وأخيراً الوضع LLC4
الذي يعني الإندفاع بالعجلات الأربع مع خاصية قفل المفاضل المركزي الوسطي ( الترس التفاضلي )
وإبقاء علبة السرعات في نسبة تعشيق منخفضة وذلك لتحقيق أقصى عزم دوران للمحرك
يستطيع من خلاله السائق تجاوز المناطق الوعرة (رمال- صخور)
أو حتى البدء في سحب مقطورة ذات حمولة ثقيلة أثناء قيادته في طريق صاعدة ونحو ذلك.
و إليكم هذه الصور
http://www.japanesecarfans.com/news/2061218.002/2061218.002.mini4L.jpg
http://www.japanesecarfans.com/news/2061218.002/2061218.002.mini3L.jpg
زد على ذلك مواصفات كثيرة ومزايا مثل تعديل وضع الإطار الإحتياطي لتسهيل الرؤية للسائق كذلك اعتماد معدن الألمنيوم لتخفيف وزن السيارة وكذلك زيادة الإنسيابية في نفق الهواء. إنتهى

(((( منقول للفائدة ))))

وبري
22/05/2014, 12:54 PM
اخواني ابي عونة منكم الي
انا مشترك جديد معكم وحبيت المنتدي والله شاهد علي
ابي استفسار منكم
عندي بالسرعة من 80 الى 100 كم صوت قوي يطلع عندي بالسيارة
جيكت الهواء 35 عادي
جيكت بلنص وميزانية السيارة عادي
جيكت كل مفاصل السيارة كلها جيدة
علما ان سيارتي موديل 2005 ومحرك 3000
الصوت كأنه تحت السيارة او تحت اقدامي او من جوات السيارة من الاسفل
ابي عونة من النشامى
وسلامتكم

اخوي شف يمكنه من دبة الرصاص الي تحت السائق

naef1129
23/05/2014, 09:04 PM
السلام عليكم
يااخوان عندي باجيرو 2010 مكينه3500 متشي 120
سافرت عليه وفي اثناء الطريق ولعت اشارة الزيت
وقفت وشيكت على الزيت مضبوط
ومشيت تقريبا 5 كيلو طلع عندي صوت داخل المكينه كأنه من الجهه اليمين من المكينه ... وقفت وطفيت السياره وشلتها سطحه ووديتها الرياض

الان ابي خبرتكم ماهي المشكله وهل تحتاج توظيب ...
واريد ورشه متخصصه في التوظيب

متسوبيشيي
24/05/2014, 03:16 AM
الله يسهل امرك ويستر على موترك
انا ماادري لكن اتوقع من الخطا انك تمشي بعد ماولعت اللمبه حقت الزيت لان معناها قديكون خلل في الزيت اما في طرمبة الزيت او في السيفون لاني سمعت ان سيفون الباجيرو احيانا يكون فيه خلل ويقفل الزيت عن المكين فياليت اذا احد مرت عليه الحاله او اي مشكله في السيفون يبلغنا

وانت ياخي لاتنسانا من اخبارك ووش صار عليك
الله يوفقك

naef1129
24/05/2014, 02:08 PM
اليوم مريت اكثر من 20 ورشه وبعد ماوصفت لهم المشكله ااتفقوا ان الخلل الاساسي من طرمبة الزيت او شخال الكرتير متسكر ..وبعد مامشيت عليه خرب اشيا ثانيه داخل المكينه .. وحطو عدة احتمالات مثل السبايك او العمود او اذرعة البساتم ... واخر ورشه جيتها قال نفس كزام اللي قبله واضاف انه احتمال يكون من تكايات البلوف او البلوف نفسها ...

طبعا الصوت ماقرشعه قويه كانه ( تك تك تك ) ولاهو عالي مره ... وايضا فيه صوت ثاني يظهر لثواني ويختفي كانه( تششيت)

بكره بوديه الورشه

متسوبيشيي
24/05/2014, 04:27 PM
الله يسهل امورك ويكون بعونك
لاتقلق وسع صدرك واستشير ولاتستعجل والامور طيبه ان شاء الله

لكن لا تتسرع اذا قالو فك المكينه وشف كم تكلف وقارن بينها وبين المكينه الجديده او التشليح لو تجيبها من الكويت او اي من دول الخليج

لاني سمعت ولست متاكد ان قطع غيار المكينه غاااليه ف شيك ع الاسعار وتريث
وفقك الله

وافدنا وش صار عليك واخر تطوراتك

مستشاركمبيوتر
24/05/2014, 07:09 PM
يوجد سير تيمن جديد لباجيرو 2009 وطالع مكينة 3500

سعر الوكالة 525 ريال

البيع 260

التواصل على الجوال 0505228937

naef1129
24/05/2014, 09:19 PM
السلام عليكم
دخلت السبارة عند صاحب ورشه سوداني طبعا الاراء كلها اتفقت على ان الصوت من السبايك
بكره العصر ان شاء الله راح يفرط المكينه .. وبنشوف وش العله

وايضا مريت الوكاله بشوف قطع الغيار
وجدت كمبيوترهم متعطل ... المهم ان الموظف قالي بتكلفك تقريبا 5000 ريال سعر تقريبي

وعسا الله يكتب الخير

اخوي ميتسوبيشي جزاك الله خير على دعواتك الطيبه وشكرا لتواصلك

ارجو الافاده من الاخوان
عن اسعار هذه القطع

طقم وجيه
طقم سبايك ثابت ومتحرك
ذراع بستم
طرمبة زيت
وشكرا لكم

اخوي مستشار كمبيوتر ان طلب تغيير السير كلمتك

Dark_Mster
25/05/2014, 02:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يسعدني المشاركة في هذه الرابطة المميزة . حيث أنني سأصبح أحد ملاك باجيرو 2014 3.8 ولدي اقتراح وهو أن يتم عمل قروب واتس اب او كيك لتبادل الخبرات و تواصل أسرع ...

تهمني ارائكم ولكم :good2:تحياتي .

متسوبيشيي
25/05/2014, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يسعدني المشاركة في هذه الرابطة المميزة . حيث أنني سأصبح أحد ملاك باجيرو 2014 3.8 ولدي اقتراح وهو أن يتم عمل قروب واتس اب او كيك لتبادل الخبرات و تواصل أسرع ...

تهمني ارائكم ولكم :good2:تحياتي .

مرحبا فيك

وعطنا رايك بالموتر وملاحضاتك

ودي في باجيرو بس متخوف من مطباته يقولون قويه ولاهو مريح
هل فيه فرق عن اللاندكروزر ام لا ؟

ودي استاجره شهر اجربه واشوف
احد يخبر لي محل تاجير رخيص

وشكرا

pajeroo
26/05/2014, 11:33 AM

اخواني الاعزاء هذه اول مشاركة لي في المنتدى

وسعيد بوجود الاعضاء الاحبة

عندي مشكلة اتمنى ان تساعدوني في حلها

السيارة باجيرو 2004 3000cc

عند تشغيل السيارة والضغط على البريك اسمع صوت من الدعسة كانه زعيق
يظهر عند الضغط بقوة عند السياقة
مريت على ميكانيكي يقول هذا abs في مشكلة

مع انه لم تضي لمبة الabs في الطبلون

ويقول انه لازم يتبدل كامل النظام
هل يمكن فصله عن البريك ؟

هل يوجد منه مستعمل ؟

بصراحة احترت في الموضوع

عادل الكلدي
26/05/2014, 01:38 PM
اخواني اعضاء المنتدى عندي مشكله بالجير
فجاءه يفصل من الD الى الN مع العلم ان العصاء على الD ماتحركت

شفاف الشفاف
26/05/2014, 02:25 PM
يوجد حساب على تويتر باسم
قروب باجيرو الرياض
واضن إن عنده قروب واتساب

‏قروب باجيرو الرياض
خاص لعشاق الباجيرو للتواصل 0555856574

شفاف الشفاف
26/05/2014, 03:07 PM
اسعار الصيانة للباجيرو (3.8) في الوكالة (العيسائي)

1,5,15,25,35,45,55,65,75,85,95 ألف كيلو متر

سعر الصيانة = 335 ريال بعد الخصم

سعر الصيانة = 480 ريال قبل الخصم
تستطيع الحصول على ورقة الصيانة لدى فرع الصيانة (الورشة)
وموجود فيها نقاط الكشف في حجرة المحرك وداخل ، وتحت السيارة وغيرها ..

خذها وأجري الفحص بنفسك أو في أقرب محل تبديل زيت
مثل بترومين أو غيرها المنتشرة في مدينتك .

•عدا الصيانة التي تتطلب تغيير سير التيمن
وتبديل البواجي وزيت القير الفلتر والدفرنش
أو يتم ذلك عن ورشة متخصصة .

*ملاحظة * :
الأسعار تم الحصول عليها من وكالة العيسائي - قسم الصيانة

xheart
26/05/2014, 05:52 PM
اسعار الصيانة للباجيرو (3.8) في الوكالة (العيسائي)

1,5,15,25,35,45,55,65,75,85,95 ألف كيلو متر

سعر الصيانة = 335 ريال بعد الخصم

سعر الصيانة = 480 ريال قبل الخصم
تستطيع الحصول على ورقة الصيانة لدى فرع الصيانة (الورشة)
وموجود فيها نقاط الكشف في حجرة المحرك وداخل ، وتحت السيارة وغيرها ..

خذها وأجري الفحص بنفسك أو في أقرب محل تبديل زيت
مثل بترومين أو غيرها المنتشرة في مدينتك .

•عدا الصيانة التي تتطلب تغيير سير التيمن
وتبديل البواجي وزيت القير الفلتر والدفرنش
أو يتم ذلك عن ورشة متخصصة .

*ملاحظة * :
الأسعار تم الحصول عليها من وكالة العيسائي - قسم الصيانة

ماقصرت بيض الله وجهك بس لو عندك ورقة التشييك وترفعها تكون سويت جميله لأني رحت لورشة الصيانه في كيلو 10 وللأسف كانت بدائية للغايه لدرجة اني يوم سألته عن ورقة التشييك قال ماعندنا بس اقدر اقولك المطلوب في كل صيانه وانت سجلها طلعت بصفحه كلها شخبطات على أساس انها جدول الصيانه ههههههه

أرسلت من GT-I9100 الخاص بي باستخدام تاباتوك

العطة
27/05/2014, 05:02 PM

اخواني الاعزاء هذه اول مشاركة لي في المنتدى

وسعيد بوجود الاعضاء الاحبة

عندي مشكلة اتمنى ان تساعدوني في حلها

السيارة باجيرو 2004 3000cc

عند تشغيل السيارة والضغط على البريك اسمع صوت من الدعسة كانه زعيق
يظهر عند الضغط بقوة عند السياقة
مريت على ميكانيكي يقول هذا abs في مشكلة

مع انه لم تضي لمبة الabs في الطبلون

ويقول انه لازم يتبدل كامل النظام
هل يمكن فصله عن البريك ؟

هل يوجد منه مستعمل ؟

بصراحة احترت في الموضوع

الله يحيك اخوي

حسب علمي االمتواضع اذا تعطل نظام (abs) تعمل الفرامل بدونة.
الصوت طبيعي مع الاستخدام, هو صوت تخفيف الظغط على الفرامل حتى لا يقفل الكفر وتفقد السيطرة على السيارة.

ابوعبدالاله

صدى الآهات
30/05/2014, 11:50 PM
السلام عليكم
لدي اغرض للسيارة باجيرو بعتها
عباره عن خزان ماء ستل ستيل مكان الكرسي الخلفي وشاشة وكرسي خلفي مع شراع حامي للخلفية
لمن يرغب الشراء http://img.tapatalk.com/d/14/05/31/gygusyve.jpghttp://img.tapatalk.com/d/14/05/31/yse6e9yr.jpghttp://img.tapatalk.com/d/14/05/31/ejybeven.jpg

تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام Tapatalk

بربيكانو
31/05/2014, 02:44 PM
السلام عليكم
لدي اغرض للسيارة باجيرو بعتها
عباره عن خزان ماء ستل ستيل مكان الكرسي الخلفي وشاشة وكرسي خلفي مع شراع حامي للخلفية
لمن يرغب الشراء

تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام Tapatalk

أخوي : صدى الآهات حاولت ارسل لك عالخاص ماقدرت لان مشاركاتي أقل من 50 ..
كم المطلوب في الشاشة ؟

ياليت تراسلني عالخاص وترسل لي رقمك ..

أطلال نجد
31/05/2014, 09:19 PM
السلام عليكم أخوي صدى الآهات هل الطبق موجود ؟

صدى الآهات
01/06/2014, 06:40 PM
السلام عليكم أخوي صدى الآهات هل الطبق موجود ؟
نعم اخي موجود

صدى الآهات
01/06/2014, 11:56 PM
أخوي : صدى الآهات حاولت ارسل لك عالخاص ماقدرت لان مشاركاتي أقل من 50 ..
كم المطلوب في الشاشة ؟

ياليت تراسلني عالخاص وترسل لي رقمك ..

ارسلت لك ع الخاص

هشام الحربي
02/06/2014, 10:01 AM
السلام عليكم كم سعر الشاشه

shaheeeen
02/06/2014, 01:03 PM
ممكن سعر خزان المياه و الشاشه لو تكرمت

حرب111
06/06/2014, 03:13 AM
السلام عليككم وين احصل عكس خارجي للباجيرو 2006 ?

ويلومني
08/06/2014, 09:02 AM
السلام عليكم
أتشرف بأنضمامي للرابطة
متمنينا أن أفيد وأستفيد
لو سمحتو
عندي بعض الاستفسارات
ونبدأ بأولها
وهو
مشكله جرس السرعه
هل فيه حل إلغاء الصوت
بدون مايتأثر باقي القطع

الموتر
ربع2010
فل كامل

صدى الآهات
10/06/2014, 12:24 AM
خزان الماء سعره جديد ستل ستيل 1200 والشاشه جديدة 2100
وع حسب سومتكم

Dark_Mster
12/06/2014, 01:57 PM
السلام عليكم

تحية طيبة لاعضاء الرابطة وملاك باجير واهنيكم على 6 سنوات تواصل .
الحمد لله تم شرا باجيرو 2014 3.8 5 ابواب وارد حبتور وبعد استخدام 15 يوم وعداد 2000 كلم حبيت اشارككم بعض المعلومات :
المميزات :
1 .السيارة بشكل عام مقارنة بالسعر (112) والمواصفات جداً ممتازة .
2 .بالنسبة للمطب لا أرى أن مطبها قاسي بالعكس متماسكة (يمكن عشان جديدة الله اعلم) والملاحظة في مطبات (البطناج) أو الاسفلت المكسر المرتبة الوسطى تصدر صوت ارتجاج .
3 .تصميم السيارة ووضعية المقود بالنسبة للسائق يعطي احترافية بالقيادة بالزحمة والأماكن الضيقة وتحليل أبعاد الاشياء القريبة (طبعا هذه الميزة لاصحاب الاوزان العادية أما النقل الثقيل أتوقع بيضايق بالمرتبة) وميزة الكاميرا الخلفية والحساسات تعطي ثقة للسائق أثناء الرجوع لأقرب مسافة ممكنة ببساطة أنك في كورلا عائلية دبل .
4 . الدفلوك وكانت لي معه تجربة في طريق مغلق بانقلاب تريلة وشقحت رصيف جامد جداً وعلق وبعد استخدام الدفلوك تم الخروج ولله الحمد مع العلم انه كان هناك اف جي وهايلكس دفرنسين كلهم معلقين وتم سحبهم .
5 . كانت تجربة بسيطة على عجل مع الرمل ولكن طحت في رباضة قوية جداً ولم أنزل ضغط الهوا وبعد محاولات تم الخروج بدون انزل الهوا . وكان الاداء مرضي .
هذا مايحظرني .

العيوب :
1 . المكينة 3.8 لا أحس أنها تعطي الاداء المطلوب منها .
2 . صوت السيارة في حنة اذا زودت الدعسة شوي .
3 . من بعد سرعة 110 تبدأ يعلى صوت السيارة وتحن .
4 . سافرت عالسيارة لم تستطع تعديت سرعة 180 وكان صوتها مرتفع والضعط مرتفع وكنت خائف جداً ولم احس بالامان .
5. مع الفرامل المتوسطة تهبط مقدمة السيارة ويتزحلق السائق لين تصقع الركب بالطبلون اذا لم يبذل جهد ويجود نفسه . مع العلم أنه كان لي تجربة مع الفرامل القوية في منعطف شبه حاد في أزمة توقف طارئ وكانت نتائجها مبهره ومرضية مع نظام ABS |.
6 . اكثر شي ازعجني انك تحس بالمنعطفات حتى بالسرعات العادية على مختلف حدتها بشكل كبير يتطلب منك جهد توزن نفسك . بالاضافة الى العزل الخارجي بكل صراحة مزعج جداً (جاري البحث عن تعديل يحل مشكلة العزل الخارجي).

النتيجة راضي بقراري باختياري لهذه السيارة حتى الان ولله الحمد أن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان .

* ملاحظة هذا تقييمي الشخصي نتيجة استخدام (15) يوم مع الاخذ بعين الاعتبار أن هذه أول تجرب لي مع سيارة جديده دفع رباعي وخصوصاً أني كنت مستخدم لسيارة أمريكية سيدان لعشر سنوات يتخللها خبره باستخدام الدفع الرباعي لسيارات الأخوان والاصدقاء . ولكم احلى تحية واسمحوا لي عالاطالة .

حفراويون
16/06/2014, 02:48 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
الصدام الحديد الصب يركب على الباجيرو
مثل البترول والجكس .؟

ويلومني
17/06/2014, 11:27 AM
السلام عليكم

معي باجيرو ربع فل كامل وارد الحبتور
مكينة 3800

وعندي لها بعض الاستفسارات
ونبدأ بأولها
وهو
1-مشكله جرس السرعه
هل فيه حل إلغاء الصوت
بدون مايتأثر باقي القطع

2-ماحصلت له فلتر للمكيف

3-فيه صوت للهواء
هل فيه حل لمشكله العزل للصوت وخاصه من الخلف

4-المكيف قوة دفعه للهواء ضعيفه خاصه لكان على الرقم 1 أو 2

5-أعبيء الموتر بنزين 95 هل نظام الكتالوج يعبىء 95 أو 91

وجزاكم الله خير

ayedsafi
18/06/2014, 12:49 AM
السلام عليكم يا إخواني
بغيت أغير الاطارات للباجيرو 2005
مقاسها 265/70/16
ومحتار ايش أركب هانكوك أو يوكوهاما
مع العلم أن سعرهم متقارب وأهم شي يكون ناعم للسفر والمدينة وانا مو راعي بر .
اقتراحاتكم واشكركم جميعا

أرسلت من GT-N7000 بإستخدام تاباتلك

abuodh
18/06/2014, 04:47 PM
السلام عليكم
شباب شو حل مشكلة الـ obd2 ما يشتغل على الاجهزة هاي حق البلوتوث
واريد اسأل عن مخطط اسلاك الكهرباء حق السيارة
2004
مكينة 3.0 رمزها 6g72
موديل السيارة v73
ودام فضلكم

aaamm82
19/06/2014, 11:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله
اسعد الله صباحكم وبلغنا الله واياكم شهر رمضان الكريم
صراحة فرحة فرحاً شديداً عندما رأيت هذا التجمع وقرأت فيه الكثير واسأل الله ان ينفع بكم
اخواني الكرام عندي رغبه كبيره جدا في اقتناء باجيرو 2014 اماراتي فل كامل 3800 ولدي بعض الاسئلة بارك الله فيكم
1- فرقه بالسعر مغري بالعيسائي 128 والاماراتي 112
2- هل يوجد فرق بينهم من ناحيه المواصفات الداخليه والخارجيه وقطع الغيار خصوصا وياريت لو بالتفصيل لأني باخذ جديد؟
3- كم فئه توجد للاماراتي وكم وكيل؟
4- هل العيسائي يضمنه؟
5- نصيحتكم لي بالشراء من العيسائي او الاماراتي والسبب ان امكن ؟
بارك الله لنا ولكم ووفقنا للخير اجمعين

أخوكم أبو خالد من المدينة

أبو نقزه
20/06/2014, 05:06 PM
السلام عليكم

تحية طيبة لاعضاء الرابطة وملاك باجير واهنيكم على 6 سنوات تواصل .
الحمد لله تم شرا باجيرو 2014 3.8 5 ابواب وارد حبتور وبعد استخدام 15 يوم وعداد 2000 كلم حبيت اشارككم بعض المعلومات :
المميزات :
1 .السيارة بشكل عام مقارنة بالسعر (112) والمواصفات جداً ممتازة .
2 .بالنسبة للمطب لا أرى أن مطبها قاسي بالعكس متماسكة (يمكن عشان جديدة الله اعلم) والملاحظة في مطبات (البطناج) أو الاسفلت المكسر المرتبة الوسطى تصدر صوت ارتجاج .
3 .تصميم السيارة ووضعية المقود بالنسبة للسائق يعطي احترافية بالقيادة بالزحمة والأماكن الضيقة وتحليل أبعاد الاشياء القريبة (طبعا هذه الميزة لاصحاب الاوزان العادية أما النقل الثقيل أتوقع بيضايق بالمرتبة) وميزة الكاميرا الخلفية والحساسات تعطي ثقة للسائق أثناء الرجوع لأقرب مسافة ممكنة ببساطة أنك في كورلا عائلية دبل .
4 . الدفلوك وكانت لي معه تجربة في طريق مغلق بانقلاب تريلة وشقحت رصيف جامد جداً وعلق وبعد استخدام الدفلوك تم الخروج ولله الحمد مع العلم انه كان هناك اف جي وهايلكس دفرنسين كلهم معلقين وتم سحبهم .
5 . كانت تجربة بسيطة على عجل مع الرمل ولكن طحت في رباضة قوية جداً ولم أنزل ضغط الهوا وبعد محاولات تم الخروج بدون انزل الهوا . وكان الاداء مرضي .
هذا مايحظرني .

العيوب :
1 . المكينة 3.8 لا أحس أنها تعطي الاداء المطلوب منها .
2 . صوت السيارة في حنة اذا زودت الدعسة شوي .
3 . من بعد سرعة 110 تبدأ يعلى صوت السيارة وتحن .
4 . سافرت عالسيارة لم تستطع تعديت سرعة 180 وكان صوتها مرتفع والضعط مرتفع وكنت خائف جداً ولم احس بالامان .
5. مع الفرامل المتوسطة تهبط مقدمة السيارة ويتزحلق السائق لين تصقع الركب بالطبلون اذا لم يبذل جهد ويجود نفسه . مع العلم أنه كان لي تجربة مع الفرامل القوية في منعطف شبه حاد في أزمة توقف طارئ وكانت نتائجها مبهره ومرضية مع نظام ABS |.
6 . اكثر شي ازعجني انك تحس بالمنعطفات حتى بالسرعات العادية على مختلف حدتها بشكل كبير يتطلب منك جهد توزن نفسك . بالاضافة الى العزل الخارجي بكل صراحة مزعج جداً (جاري البحث عن تعديل يحل مشكلة العزل الخارجي).

النتيجة راضي بقراري باختياري لهذه السيارة حتى الان ولله الحمد أن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان .

* ملاحظة هذا تقييمي الشخصي نتيجة استخدام (15) يوم مع الاخذ بعين الاعتبار أن هذه أول تجرب لي مع سيارة جديده دفع رباعي وخصوصاً أني كنت مستخدم لسيارة أمريكية سيدان لعشر سنوات يتخللها خبره باستخدام الدفع الرباعي لسيارات الأخوان والاصدقاء . ولكم احلى تحية واسمحوا لي عالاطالة .

بخصوص عزل الهواء السيء
فهذا بسبب تصميم السياره الغير انسيابي

بخصوص صوت المكينه وارتفاع ضغط الهواء فلاتخاف هذي امور مدروسه من قبل الصانع وماراح تاثر او تجهد المكينه

عندك الكوورلا الجديده صارت 4 نمر واحد المهندسين قال احنا تعمدنا وضع 4 نمر لان هذا لاقير راح يثبت نجاحه وواثقين فيه

عندك الكامري ضغط الهواء مرتفع مره وصوت الكينه مزعج وتلقاها مع الكدادين ماشيه 500 الف بدون تخبيط او مشاكل

أطلال نجد
21/06/2014, 09:56 AM
الأخ / حفراويون

نعم الصدام الحديد يركب على الباجيرو و على جميع أنواع السيارات لأنه تفصيل
و أنا مركب على سيارتي الباجيرو ٢٠١١ صدام صب نفس دعامة الدوريات

وحيد العلا
21/06/2014, 12:22 PM
اسأل الله العلي القدير ان يبلغنا واياكم رمضان ونحن باتم الصحه والعافيه

يشرفني التواجد معكم ومشاركتكم في هذه الرابطه والمواضيع القيمه والمفيده ان شاء الله

السياره باجيرو ٢٠١٤ وارد العيسائي فل كامل له اسبوعين معي
واسال الله ان يعطينا خير ما صنعت له وان يبعد عني شر ماصنعت له

ويشرفني مشاركتكم

Dark_Mster
24/06/2014, 12:22 PM
اشكر مرورك

Dark_Mster
24/06/2014, 12:33 PM
السلام عليكم ورحمه الله
اسعد الله صباحكم وبلغنا الله واياكم شهر رمضان الكريم
صراحة فرحة فرحاً شديداً عندما رأيت هذا التجمع وقرأت فيه الكثير واسأل الله ان ينفع بكم
اخواني الكرام عندي رغبه كبيره جدا في اقتناء باجيرو 2014 اماراتي فل كامل 3800 ولدي بعض الاسئلة بارك الله فيكم
1- فرقه بالسعر مغري بالعيسائي 128 والاماراتي 112
2- هل يوجد فرق بينهم من ناحيه المواصفات الداخليه والخارجيه وقطع الغيار خصوصا وياريت لو بالتفصيل لأني باخذ جديد؟
3- كم فئه توجد للاماراتي وكم وكيل؟
4- هل العيسائي يضمنه؟
5- نصيحتكم لي بالشراء من العيسائي او الاماراتي والسبب ان امكن ؟
بارك الله لنا ولكم ووفقنا للخير اجمعين

أخوكم أبو خالد من المدينة

1 . الفرق بين الاماراتي والسعودي في موديلات 2014:
الاماراتي يجي كامرة خلفية والسعودي بدون كمرة .
السعودي يوجد به خط نيكل (زيك) عالابواب الاماراتي بدون الخط .
2 . الفئات للباجيرو (طبعاً كلها سته سلندر) :
-أفخم شي مكينة 3.8 .
- يأتي بعده مكينة 3.5 وهو نوعين تختلف بمواصفات الديكور (فتحة ، جلد ، كمره ، وشغلات مني متذكرها . )
- ثم مكينة 3000 حسب ما اسمع انها انقطعت لم تعد تنزل . اما وكيلها بالامارت حبتور وان كان فيه غيره لا علم لدي
3 . نعم العيسائي يضمنه (قير وماكينة ودفرنس) شرط تحضر لهم فاتورة الشراء والبطاقة الجمركية وهوية السيارة .
4 . أنصحك بالاماراتي لانها زي بعض تماماً والاماراتي ارخص ويوجد به كامره خلفيه .

صالح الجمل
24/06/2014, 02:58 PM

يا اخوان انا اعاني من رائحه الشكمان ما هو بالضبط القطعه التي تم تغيرها من الشكمان . معذره انا من الاردن والتسميات عندنا تختلف عنكم ... افيدوني افادكم الله .

ودمتم

aaamm82
24/06/2014, 09:38 PM
1 . الفرق بين الاماراتي والسعودي في موديلات 2014:
الاماراتي يجي كامرة خلفية والسعودي بدون كمرة .
السعودي يوجد به خط نيكل (زيك) عالابواب الاماراتي بدون الخط .
2 . الفئات للباجيرو (طبعاً كلها سته سلندر) :
-أفخم شي مكينة 3.8 .
- يأتي بعده مكينة 3.5 وهو نوعين تختلف بمواصفات الديكور (فتحة ، جلد ، كمره ، وشغلات مني متذكرها . )
- ثم مكينة 3000 حسب ما اسمع انها انقطعت لم تعد تنزل . اما وكيلها بالامارت حبتور وان كان فيه غيره لا علم لدي
3 . نعم العيسائي يضمنه (قير وماكينة ودفرنس) شرط تحضر لهم فاتورة الشراء والبطاقة الجمركية وهوية السيارة .
4 . أنصحك بالاماراتي لانها زي بعض تماماً والاماراتي ارخص ويوجد به كامره خلفيه .

اشكرك اخي على تجاوبك
بالنسبة لفاتورة الشراء هل تلزم تكون من الوكيل بالامارات لاني بشتريه من معرض العمر بالرياض هل تكفي فاتورته؟
البطاقه الجمركيه موجوده انشاءالله بس هوية السياره ايش المقصود بها؟

وحيد العلا
25/06/2014, 01:36 AM
السلام عليكم
ياشباب عندي الاسطب الخلفي الايسر انكسر ��ما ادري كم سعره بالوكاله وهل احد يعرف لي
مكان تشليح ممكن احصل فيه
طبعا السياره ٢٠١٤
ولكم مني جزيل الشكر

dari905
26/06/2014, 02:04 PM
بكم المرتبة الخلفية وهل تركب على باجيرو ربع سلق2005
وماهو لونها لو تكرمت وشكرا

بربيكانو
28/06/2014, 03:14 AM

يا اخوان انا اعاني من رائحه الشكمان ما هو بالضبط القطعه التي تم تغيرها من الشكمان . معذره انا من الاردن والتسميات عندنا تختلف عنكم ... افيدوني افادكم الله .

ودمتم

دبة التلوّث

ابو اصيله
28/06/2014, 04:03 AM
السلام عليكم شباب.... انا جديد في هذه الرابطه وصراحه استفدت كثير من خبراتكم
بدايتا كل عام وانتم بخير ورمضان كريم وجعلكم الله من قيامه وصيامه .

اليوم ولله الحمد شريت باجيرو وارد الحبتور من معرض المسند بالرياض ٢٠١٤ طبعا يقول زيرو وانا اشوف العداد ماشي 6 كيلو ..... المهم طلعت بالسياره وجربتها بس حسيت انها مره ثقيله, وقومتها جدا بطيئه, وبعدها وقفتها بالمعرض والسياره شغاله فتحت الكبوت وسمعت صوت بلوف فيها واضح, سئلت البايع عن الصوت قال عادي بعد التمرين يروح, هل صحيح ياشباب الكلام, طمنوني احد قد مرت عليه مثل هذي المشكله .
والله يسلمكم جميعا .

ابو اصيله
28/06/2014, 04:06 AM
طبعا السياره اللي خذتها 3800 حجم المكينه وفل وسعرها ب112 الف ريال .×

أطلال نجد
28/06/2014, 09:05 PM

واضح يا أبو أصيله أنك نازل من سيارة سيدان سريعة أو سيارة مكينة 8 سلندر
كل ما ذكرت طبيعي جداً و صوت المحرك أكثر من طبيعي
و إذا أنت بياع أنا شراي بإذن الله، و الشهر مبارك على الجميع

ابو اصيله
28/06/2014, 10:00 PM
عليكم السلام اخوي أطلال نجد

انا معي باجيروا ٢٠٠٥ حجم الماكينه٣٠٠٠
وحبيت اجدد ولااشوف بعيني الاالباجيروا
بس سنعت صوت في الماكينه وواضح انه صوت بلوف واتفقت مع راعي المعرض اني بمرة لاني من الشرقيه وبيشغل لي سياره ثانيه لان يقول السبب ان الماكينة لسي ماتمرنت انا حبيت استفسر بس من هذي النقطه
والسيارة موجودة بالرياض انا برجعه موجودة بمعرض المسند معارض النسيم
الله يبيض وجيهكم شباب فيدوني قبل لا ارجع السياره

أطلال نجد
30/06/2014, 12:45 AM
يا هلا أخوي أبو أصيلة

بما أنك من أصحاب الباجيرو من عام 2005 فما نقدر نقول شيء
لكن أتفاقك مع صاحب المعرض جيد شغل سيارة ثانية و اسمع صوتها إذا نفس الصوت توكل على الله وخذ سيارتك و مرنها ، و على فكرة أخوي الحبتور يشيك على سياراته قبل بيعها و إرسالها. على كل حال الباجيرو الخليجي الآن يسرى عليه ضمان العيسائي كل ما عليك الذهاب للعيسائي في مدينتك و تسجيل السيارة.

و الله يجعلها داخله عليك بالبركة و يعطيك خيرها و يصرف عنك شرها و بالتوفيق إن شاء الله

ابو اصيله
30/06/2014, 04:45 AM
باخلا وغلا اخوي أطلال نجد
أبشرك بالغالي الحمد الله اليوم جئت الرياض وشيكت اغلب معارض النسيم وسمعت ان الصوت موجود فيهم والرجال البياع الي في معرض المسند سفلي ٣ سيارات نفس الفئه ونفس الصوت موجود. الظاهر أني موسوس هههههه
والحمد الله اطمئنت نفسي وخلصت عليه والله يرزقك ان شاء الله بلي أحسن منه ويعطيك الف عافيه ع كلامك الطيب

وحيد العلا
30/06/2014, 09:56 AM
صباح الخير ورمضان مبارك عليناوعليكم
ياشباب وين الاعضاء مختفين ولا احد يرد على الاستفسارات السابقه
ودي اركب كاميرا خلفيه للسياره نفس الوكاله من وين احصلها علما ان السياره ٢٠١٤ تكفون ياشباب
احد يرد والله محتاجها ضروري

awa141
30/06/2014, 02:05 PM
صباح الخير ورمضان مبارك عليناوعليكم
ياشباب وين الاعضاء مختفين ولا احد يرد على الاستفسارات السابقه
ودي اركب كاميرا خلفيه للسياره نفس الوكاله من وين احصلها علما ان السياره ٢٠١٤ تكفون ياشباب
احد يرد والله محتاجها ضروري

في اعلان في موقع حراج بخصوص شاشات للسيارة ولما تواصلت مع الرجال قال ان المسجل شاشة و يجي معه الكاميره

وهذا رابط الاعلان بعد اذن الادارة.

http://haraj.com.sa/114590074/شاشات_سيارات_للبيع_والتوصيل_علينا_لأي_منطقه/

وحيد العلا
01/07/2014, 04:56 AM
الف شكر لك اخوي awa
جزاك الله كل خير وبيض الله وجهك

حرب111
02/07/2014, 12:36 PM
يا اخوان تطلع لي ريحة بنزين قوية بالجيب بعد كل مشوار وش حلها ؟؟

badoor18
02/07/2014, 07:52 PM
السلام عليكم

اخواني خرجت عندي لمبة الصبانه الي مع عداد السرعه وقريت بالكتلوج انها خاصه بالصيانه وغيرت الزيت وكل شي وماراحت وش الحل معها ؟ موديل 2014 باجيرو

xheart
02/07/2014, 09:20 PM
السلام عليكم

اخواني خرجت عندي لمبة الصبانه الي مع عداد السرعه وقريت بالكتلوج انها خاصه بالصيانه وغيرت الزيت وكل شي وماراحت وش الحل معها ؟ موديل 2014 باجيرو

فيه مقطع في اليوتيوب يشرح كيف تلغيها بس شرحه اعتقد كان على السبورت جرب الطريقه احتمال تضبط معك

xheart
02/07/2014, 09:22 PM
بغيت استفسر عن المكيف الخلفي هل احد منكم لاحظ ضعف في تبريده أحس إن برودته ضعيفه

aaamm82
04/07/2014, 08:12 AM
السلام عليكم الحمدلله شريت باجيرو ٢٠١٤ وارد الحبتور من العمر
سؤالي بارك الله فيكم
ايش يحتاج العيسائي حتى افتح له ملف للضمان؟
وهل في شي مهم لابد منه بخصوص السياره ؟
لاحظت موديل ٢٠٠٨ توجد به تسخين وتبريد للمقاعد الجلد عندي مالقيتها هل الجميع نفس الشي ؟

aaamm82
05/07/2014, 02:11 AM
باقي شي بارك الله فيكم حرارة الباجيرو الطبيعيه كم تصل ٢٠١٤ وارد الحبتور؟ انا تصل عندي قبل النص بشوي

عادل الكلدي
06/07/2014, 02:26 AM
]السلام عليكم
اخواني الاعضاء صارت معي مشكله تكررت اكثر مره
جير السياره يفصل مع ان العصا على الd و فجاءه وانا امشي على الخط السريع يفصل الجير الى الn والعصا ثابته على الd
ياريت تنورونا بخبرتكم

ابو اصيله
06/07/2014, 04:40 AM
وعليكم السلام اخي مكشاتي
بالنسبه لحراره الباجيرو انا معي 2014 وارد الحبتور ماخذه من معرض المسند بالرياض والحراره طبيعيه اقل من النص بشعره . اول معي باجيرو 2005 وحرارته ثابته ع الثلث .
والله يباركلك بالموتر ويعطيك خيره

aaamm82
06/07/2014, 07:12 AM
وعليكم السلام اخي مكشاتي
بالنسبه لحراره الباجيرو انا معي 2014 وارد الحبتور ماخذه من معرض المسند بالرياض والحراره طبيعيه اقل من النص بشعره . اول معي باجيرو 2005 وحرارته ثابته ع الثلث .
والله يباركلك بالموتر ويعطيك خيره

امين
وجزاك الله خير
نفس الشي انا اقل من النص بشعره
بس كيف سويت بالوكاله وضمانهم؟

ابو اصيله
06/07/2014, 03:28 PM
هلا وغلا مكشاتي
لسه ماسويت شي انتظر الين امشي السياره ال 1000 كيلو وبعدين بوديها حق فرع العيسائي اللي بالشرقيه, يعني هذي اول صيانه للسياره لازم تمشي الف كيلو مع اني شايفها في العداد المفروض 800 كيلوا.

أطلال نجد
06/07/2014, 04:14 PM
بغيت استفسر عن المكيف الخلفي هل احد منكم لاحظ ضعف في تبريده أحس إن برودته ضعيفه

طبيعي جداً في الباجيرو ، و في أغلب الجيوب
بإمكانك تزيد من سرعة المروحة بالتحكم الخلفي و التبريد عادتاً يبدأ بشكل تدريجي

xheart
06/07/2014, 07:56 PM
طبيعي جداً في الباجيرو ، و في أغلب الجيوب
بإمكانك تزيد من سرعة المروحة بالتحكم الخلفي و التبريد عادتاً يبدأ بشكل تدريجي

بارك الله فيك أخي اطلال المشكله ليست بدفع الهواء استفساري عن البروده نفسها ليست كالبروده في المكيف الأمامي بل أخف بكثير هل الشيء ذا طبيعي

aaamm82
07/07/2014, 06:09 AM
هلا وغلا مكشاتي
لسه ماسويت شي انتظر الين امشي السياره ال 1000 كيلو وبعدين بوديها حق فرع العيسائي اللي بالشرقيه, يعني هذي اول صيانه للسياره لازم تمشي الف كيلو مع اني شايفها في العداد المفروض 800 كيلوا.

هلا فيك اخوي ابو اصيله
رحت لهم امس وسالتهم عن جدول الصيانه و ايش يغيرون في كل مره وقالو لي جدول ماعندنا تعال على 1000 وكل مره نخبرك باللي بعدها

هشام الحربي
07/07/2014, 06:52 AM
المكيف الخلفي هو عباره عن ماروحة وليس مكيف مثل المكيف الامامي

aaamm82
07/07/2014, 08:23 AM
المكيف الخلفي هو عباره عن ماروحة وليس مكيف مثل المكيف الامامي

معقوله هالكلام يعني مافيه بروده والله غريبه انا لاحظت التحكم الخلفي اللي جنب التحكم بالهواء ما تتحرك ولا شي مع ان الكتالوج لقيت فيه اختيار cold للتبريد

هشام الحربي
07/07/2014, 09:01 PM
أنا اشتريت باجيرو ٢٠١٤ رحت للصيانة ٥٠٠٠ وكلمت المهندس قال هذي ماروح تسحب من المكيف الامامي لان كان صوتها مرتفع عن المكيف الامام

خالد ابوعمر
07/07/2014, 11:12 PM
عندي مشكله ياشباب تكفون ابي حل
سويت توظيب للمكيانه جيب باجيرو 2004

وتعطل القير صار تشتغل d و n جميع

واذا مشيت يمسك الثالث والرابع بس

ابي فزعتكم بالحل

عادل الكلدي
08/07/2014, 03:35 AM
السلام عليكم
اخواني الاعزاء صارت معي مشكله معي بالباجيرو2005 الجير يفصل وانا امشي مع ان العصا على حرف الD ثابته وكمان لما احول العصا للتعشيق اليدوي يشتغل تماتيك يعني يغير تماتيك مش عارف ايش اسوى اخاف اروح ورشه ويلعبو بالسياره بدون نتيجه

عادل الكلدي
08/07/2014, 04:04 AM
عندي مشكله ياشباب تكفون ابي حل
سويت توظيب للمكيانه جيب باجيرو 2004

وتعطل القير صار تشتغل d و n جميع

واذا مشيت يمسك الثالث والرابع بس

ابي فزعتكم بالحل اخوي خالد حياك الله
هذه المشكله صايره معي لها يومين جننتني ألمشكله لو تروح للمكنيكي بايدخلك في دوامه فك الجيربكس ويمكن تكون الشغله سهله

خالد ابوعمر
08/07/2014, 09:46 PM
والله تعبت ولا فيه ورش تستقبل الموتر

الا كم ورشه وحراميه يستغلون حاجتك

واحد منهم يقل بس فحص سوا حصلنا العطل او لا 1500

خالد ابوعمر
08/07/2014, 10:41 PM
اخوي خالد حياك الله
هذه المشكله صايره معي لها يومين جننتني ألمشكله لو تروح للمكنيكي بايدخلك في دوامه فك الجيربكس ويمكن تكون الشغله سهله

كيف افكه تراني غشيم ووش هو الجير بكس؟

عادل الكلدي
09/07/2014, 12:53 AM
والله تعبت ولا فيه ورش تستقبل الموتر

الا كم ورشه وحراميه يستغلون حاجتك

واحد منهم يقل بس فحص سوا حصلنا العطل او لا 1500
الحمدلله مشكلتي اتحلت وكان الحل سهل جدا
بعد ما لفيت على نص الورش بجده واحد يقول لازم فك الجيربكس وواحد يقول كمبيوتر الجيربكس عطلان كل واحد يفتي على هواه بعد بحث طويل في النت لقيت واحد يقول غير الفيوز حق الجير حتى لو هو سليم وفعلا شيكت على الفيوز ولقيته سليم وفعلا غيرته بواحد ثاني نفس المقاس وضبطت الشغله وصارت السياره زي الحلاوه
جرب غير الفيوزات حق الجير موجوده عند المحرك

aaamm82
09/07/2014, 04:40 AM
الحمدلله مشكلتي اتحلت وكان الحل سهل جدا
بعد ما لفيت على نص الورش بجده واحد يقول لازم فك الجيربكس وواحد يقول كمبيوتر الجيربكس عطلان كل واحد يفتي على هواه بعد بحث طويل في النت لقيت واحد يقول غير الفيوز حق الجير حتى لو هو سليم وفعلا شيكت على الفيوز ولقيته سليم وفعلا غيرته بواحد ثاني نفس المقاس وضبطت الشغله وصارت السياره زي الحلاوه
جرب غير الفيوزات حق الجير موجوده عند المحرك

ماشاءالله لو بتطاوع الورش ياخذ منك كل شي يقدرون عليه
الحمدلله انك عرفت الحل