المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التلسكوب

صافي القلب
09/10/2008, 07:54 PM
أخواني الأعزاء
انا ودي اشتري لي تلسكوب علشان مشاهدةا لنجوم في الليل وأتمنى انكم تدلوني من وين اشتري لي واحد ووشهو النوع الزين والرخيص الي يخليني أشوف مناظر تعتبر ملفتة للنظر ودمتم

SHiNiNg4EvEr
09/10/2008, 08:04 PM
أنا يااخوي أحد الذين قرروا وبجد شراء تلسكوب وفعلا يوجد وكيل لتلسكوبات MEADE الامريكية هنا في المملكة وهذي صفحة الموقع:
http://www.gems-calibration.com/

مع العلم ان موقعهم في مدينة الجبيل وانا لم ازرهم ولم اشتري تلسكوب ولكنني سوف اشتريه بإذن الله

وتذكر انه يوجد العديد من المواصفات والموديلات حسب مايناسب خبرتك وحدك في السعر

إذا اردت المزيد من المعلومات انا حاضر

justscience
10/10/2008, 03:59 AM
تبي النصيحه لا تشتري تلسكوب افضل شي تعلم على برامج فلكيه مفيده مثل سكاي او استلريوم ومن ثم تعرف على النجوم والمجرات وبعد تحديد مواقعهم والنظر اليها عن طريق دربيل عادي ادخل على ناسا او قوقل ايرث وتشوف صورهم واضحه ومقربه عن طريق هابل تلسكوب
وتقبل خالص تحياتي

الربذي
10/10/2008, 06:23 AM
اخوي الفاضل انا قبلك طرحت مثل موضوعك ولكن صدمت بان التفاعل ضعيف جدا مااعرف السبب ولاتجد تجاوب قوي قد يكون لقله المهتمين باتلسكوب غير انه يبي عنايه وفيه من 500الى 7000ريال
وصراحه ابو 500ريال تقدر تشوف الدائره الي حول زحل وكان عند السنيدي ببريده للوازم البر

SHiNiNg4EvEr
10/10/2008, 08:03 PM
تبي النصيحه لا تشتري تلسكوب افضل شي تعلم على برامج فلكيه مفيده مثل سكاي او استلريوم ومن ثم تعرف على النجوم والمجرات وبعد تحديد مواقعهم والنظر اليها عن طريق دربيل عادي ادخل على ناسا او قوقل ايرث وتشوف صورهم واضحه ومقربه عن طريق هابل تلسكوب
وتقبل خالص تحياتي

كلام حلو يااخي العزيز وانا كنت اقول نفس الشيء ولكن النظر الى السماء بالمقراب بصراحة اكثر متعة ، خصوصا انه الان فيه تلسكوبات تحدد الموقع المطلوب تلقائيا في السماء دون اي تدخل منك

abdulmajeed
10/10/2008, 08:52 PM
وجدت أنواع مختلفة في أحد الأسواق في الرياض صينية الصنع وبأحجام مختلفة وأسعارها تتراوح من 700 - 2800

Tamim.cc
10/10/2008, 11:37 PM
والله انا ناويب اشتري كذلك لكن صراحة اسعارها عالية .. خصوصاً أني ما بعد جربت أياً منها .. ولا ادرى وش رايح يطلع معي هل اشوف النجم بشكل واضح ؟؟ عموما صراحة أفكر أشتري تلسكوب مستعمل ويفضل أني أجربه قبل .. في موقع جمعية القطيف الفلكية عندهم قسم خاص لبيع التلسكوبات ممكن يفيدك ويفيدنا .

SHiNiNg4EvEr
11/10/2008, 09:19 AM
فعلا هناك أنواع عديدة عادية والكترونية وتختلف اسعارها من 500 الى 7000 وبعضها اسعارها تجاوزت 30000 ريال وخصوصا التلسكوبات العاكسة

ولكن بتاكيد هناك انواع مخصصة للمبتدئين وتستطيع ان تشاهد السديم من خلالها وهذا ماجعلني افكر بالموضوع وبجدية

وحسب ماأعلم اذا كانت الكترونية فيفضل ان تكون اصلية بحكم انها حساسة جدا

وايضا يوجد تلسكوبات شمسية Solar Telescopes لرصد الشمس واعتقد انها جيدة وقت الكسوفات الشمسية

اتمنى شراء واحد منها ولكن نصيحتي لكل من اراد شراء تلسكوب .. ابحث عن التلسكوب الجيد واسأل اهل الخبرة كما تبحث عن جهاز كمبيوتر جيد او جوال جيد (( جمعية الفلك بالقطيف لديها قسم خاص بالتلسكوبات ورائع جدا وثري بالمعلومات ))... لان اسعارها غالية جدا ... وبتاكيد عدم اهتمام الناس بالفضاء والفلك وعدم التفكر في خلق السموات والارض كما امر الله عز وجل هو سبب غلاء اسعارها .... كما يقال الناس عاوزة كدا ... لو الناس تهتم بها لرأيت الاسعار المغرية والتنافس وتعدد الشركات والخيارات المتاحة

لايوجد في المملكة إلا وكيل واحد وشركة واحدة .... والانترنت مليئة بالمواقع التي تبيعها وبأسعار معقولة ولكن خبرتنا بالشراء الالكتروني معدومة وربما لاسباب امنية

abdulmajeed
11/10/2008, 05:21 PM
والانترنت مليئة بالمواقع التي تبيعها وبأسعار معقولة ولكن خبرتنا بالشراء الالكتروني معدومة وربما لاسباب امنية

كلام سليم والتخوف من الشراء لأسباب أمنية وفعلا تعرضت لنصب بالشراء الألكتروني وتبت بعدها وعلى فكرة أخوي تحليلك جدا منطقي في ردك على المحطة الفضائية الدولية لهذا اليوم لأن الوقت مبكر سيكون ظهورها أكثر وربما لا تختفي في جميع وقت مرورها

محب المكشات1
11/10/2008, 05:40 PM
السلام عليكم انا شريت تلسكوب عن طريق موقع امازون ووصل عن طريق

ارامكس...وهو نفس الموجود في الصورة ...

ومعه
gps
و يتحرك
..

بس مثل ماقالوا الاخوان تعلم على البرامج اول شيء
تكفي عن التلسكوب

صافي القلب
11/10/2008, 07:00 PM