المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للشباكه وابغى العلم ثبات....

الطبشي
18/10/2008, 11:03 AM
السلام عليكم ...سؤالي يقول اذا انا من الصبح ادور على طير اشبكه وخساير حمام وفري وتعب ...وحصلت لي طير وحش وانا اشبكه حضر معي واحد واشافني وانا اشبكه وطرحته ..........هل يقاسمني قيمته مع العلم ان الي شاف الطير انا والي شبكه انا وهو متفرج فقط ...هل يقاسمني ....ابغى الجواب بدقه وانشاء الله ماتقصرون ......ملاحضه وهذا السؤال ماحصل معي مجرد نقاش ....

عـــرادي
18/10/2008, 11:12 AM
ما يقاسمك ولا شي ابد
إلا إذا انت طلبت منه مساعدة وقلت له تراك شريك وإذا ماقلت تراك شريك ماله شي ابد

روووح
18/10/2008, 11:13 AM
اخووي اذا هو شايف الطير قبلك او جاي يلحقه له نصيب فيه
اما اذا كان انت اول من شافه وانت اللي شبكته ماله شي
وان شاء الله ان كفيت

هواي داورد
18/10/2008, 11:25 AM
مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااله شي

بس إذا كنت تقدره او مستحي منه

انت وكيفك تبي تقاسمه

ولا لا يأخذ ريال واحد

الوافي 9
18/10/2008, 11:29 AM
اخوي الطبشي اذا انت تعبان عليه من الصبح وتلحق وراه وحمام وشبك لا والله ماله حق يقاسمك بأي شي الا اذا انت من نفسك شي طيب وشكرا على الموضوع

elsayad
18/10/2008, 05:14 PM
والله يا أخي هذا الموضوع بالنسبة لشباكة مصر . . .
إذا كان مثلاً الشخص عابر وجلس معك حتى ولو دقيقة واحدة وتم شبك الطير فهو شريك وأنت لم تعرف حتى إسمه .
أما إذا كان ماراً من بعيد ورآك وأنت تشبك الطير فليس له الحق فى أن يكون شريكك وليس له فى الأمر أى شئ وإن حدث أنه أتى إليك بعد وقوع الطير وقال لك أنه شريك فهو إما يكون متعجرف أو نصاب ويجب عليك عدم معاملته باللين .
هذا بالنسبة لشباكة مصر ولا أدري شئ عن الشباكة فى البلاد الأخرى
أتمنى كل شباك أو طاروح فى أى بلد يتكلم عن الموضوع من حيث بلدته للإفادة

@قرناص@
18/10/2008, 08:50 PM
,,

اذا سآعدكـ له حق

آمآ الشوف فلآ

,,

رســــــلان الوجه
18/10/2008, 09:13 PM
1ـالطير اذا من بدري انت شايفه وتطرده وطارحه فهو لك ثم لك ثم لك ولكن يأخوي الباقي عندك اذا بتعطيه عطه واذا ما تبي بكيفك
2ـ اذا طلبت المساعدة منه في شي او الطرد واتفقتما على شي قبل طرح الطير فهو حسب اتفقكما .
3ـ ولكن تبقى الامور طيور تروح وتجي والطيبين يبقون طيبين وانت ان شاء الله من اللي فيهم طيب وعطه ( حلاوة ) الشوفه على ما تقدر عليه.
واختتمها في بيت شعر لشاعر لأعرف من قائلها:ـ

الطيب يثبيت في ضمايرها الطيب @@@ طبعاً لهم من ساسهم يا رثونه

ودمتم سالمين

وكر 111
18/10/2008, 09:20 PM
في عرفي بأهل المجيرمه والشعيبه ليس له اي حق في الطير حتى لوساعدك في طرح الطير
لكن سمعت ان اهل الشمال (الرايس -الحنو) يفرض عليك في مثل هذه الحاله الشراكه
أوالخشر حسب لغة الشباكين0

الطبشي
19/10/2008, 12:24 PM
الله لايهينكم على المشاركه في الموضوع ...........................اخوكم الطبشي ...

الرووقي511
19/10/2008, 04:13 PM
الى انا اعرفه ان اللى شافه يولع النور وبعدها ماله شريك اذا تابع الطير وطرحه اما اذا ساعده احد وتفق معه قبل شبك الطير فالمساله تختلف والعرب يقولون المشروك مبروك وسلامتكم