المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حادثة تونغوسكا ..



فواز الفواز
22/10/2008, 03:19 PM
اخواني الكرام لغز محير فهل سيحل ؟




هي كارثة مروعة وفي نفسالوقت ظاهرة لم تفسر .. تلك هي" حادثة تونغوسكا " ..




" باكرا في صباح الثلاثين من يونيو (حزيران)، شوهدت ظاهرة غير عاديةهنا في إحدى قرى سيبيريا، فقد شاهد الفلاحون شيئا يلمع بشكلساطع في كبدالسماء. وكان ساطع جدا بحيث تعذر التحديق إليه بالعين المجردة، وعند الأفق، ظهرت فياتجاه الجسم المضيء نفسه غيمةسوداء صغيرة ، وعندما اقترب الجسم الساطع منالأرض، بدا وكأنه انشق إلى غبار، وتكونت مكانه غيمة كبيرة من الدخانالأسود.




وسمع انفجار مدو، كما لو أنه ناجم عن انهيار صخور كبيرة، فارتجفتالأبنية، واندفع بقوة لسان متشعب من اللهيب نحو الأعلى عبر الغيمة، فهرعالقرويون نحو الشارع مرعوبين، وأجهشت النساء المسنات بالبكاء، فقد اعتقدالجميع أن نهاية العالم قد أتت. "

<< تلككانت خلاصة لتقرير صدر في صحيفة سبير، في إركوتسك.، روسيا، في 2 تموز (يوليو) 1908م.


لقد ظلت عدة فرق علمية تتنافس لفكاسرار «نيزك تونغوسكا» المستغلقة. ويميل اغلب الباحثين الروس الى نظرية وقوع كتلةسماوية هائلة قدتكون نيزكا او كتلة نارية تفجرت قبل سقوطها على الموقعالقريب من نهر تونغوسكا في سيبيريا. وكانت لجنة النيازك التابعة للأكاديمية الروسيةللعلوم قد تبنت ابتداء نظرية سقوط جزء لمذنب على الارض، فيما حاول علماءآخرون تبني نظرية حدوث تفجر كتلة فضائية بشكل موجة عارمةمركزة يماثلانتشارها شكل الفراشة أدت الى تحول مادتها الى غازات وأبخرة. ولا يعرف احد حتى الآنلماذا يعتبر السكان المحليون موقع سقوطنيزك تونغوسكا «موقعا مشؤوما»! ويعزز هذا الأمر ان العلماء أنفسهم لا ينفون وجود اشياء سيئة في الموقع، اذ قالبعضهم ان عقارب الساعة فيأحد المناطق القريبة تتباطأ، وهذه ظاهرة شاذةلتغير الزمن لم تدرس بعد! والشيء العجيب الآخر هو مشاهدة «اشباح» تتحرك بوضوح، اذقالباحثون انهم شاهدوا اناسا عابرين في الموقع تبين لهم انهم غير موجودين،فهم يختفون حال الاقتراب منهم.





...........





البعثات العلمية وأهم إنجازاتها : عام 1959.. مجموعة من العلماءاكتشفوا التأثير الجيولوجي المغناطيسي، أي التأثير القوي الذي وقع على طبقةالأيون سفير، وهو ناجم عن الكارثة التي وقعت آنذاك. وقد اكتشف هذا التأثير عامعندما قرر العلماء تدقيق ومقارنة المسوح الزلزالية والمغناطيسيةلبداية القرنالعشرين. وظهر لهم ان التأثير كان مقاربا لتفجير القنابلالذرية.


عام 1973 .. العثور على حجر من نوع خاص سمي بـ " حجر جون " نسبة الى جونانفيغونوف رئيس بعثة الاستكشاف آنذاك .


عام 1994.. أعلن الباحث الروسي يوريلافبن عن عثوره على حجر عملاق زنته 5 أطنان قرب مدينة كراسنويارسكقال أن " أصوله تعود لمخلوقات من خارج الأرض " .. الا أنه لم يحلل تركيبه .


عام 1998.. عرض الباحث الروسي يوري لافبن على العلماء قضيبين معدنيين ثقيلينعثر عليهما في زمنين منفصلين قرب قرية فانافارا المجاورة. وكان احد القضيبين، الذي اكتشف على عمق 1.5 متر تحت الأرض، منصهراداخل مادة " جاءت من مذنب " .




أما القضيب الآخر فقد عثر عليه بجوار خردةحديد متناثرة بالقرب من سكة للحديد.


عام 2004 .. أعلنت نفس البعثة الروسية التي يترأسها لافبنعن عثورها على " حطام مركبة فضائية غير بشرية في سيبيريا " .




وحول صحة زعمه بأن الجسم الساقط فوق تونغوسكا هو مركبةفضائية لمخلوقات من خارج الأرض، يقول لافبن إن اغلب الباحثين لهذه الظاهرةيتجنبون الخوض في التأثير الجيولوجي المغناطيسي، أي التأثير القوي الذي وقععلى طبقة الأيون سفير، وهو ناجم عن الكارثة التي وقعت آنذاك.




وقد اكتشف هذاالتأثير عام 1959عندما قرر العلماء تدقيق ومقارنة المسوح الزلزالية والمغناطيسيةلبداية القرن العشرين. وظهر لهم ان التأثير كانمقاربا لتفجير القنابلالذرية.




ولا تحدث هذه التغيرات الكبرى في اعتقاده إلا عند تفجر واسطةتكنولوجية عند ارتفاع يصل الى 10 كلم. ولدراسة الأمر ارسلت في الستيناتبعثات استكشاف علمية لم يحالفها النجاح كما هو الحال مع بعثته كما يقوللافبن.




مالذي اكتشفه لافبين؟
لقد عثرنا علىشيء غريب جدا! كان السكان المحليون يؤكدون انهم عثروا بعد الحرب العالمية الثانيةفي أعماق نهرتونغوسكا على قطع معدنية صقيلة ذات اشكال هندسية صحيحة، تمصنعها من مادة سوداء غريبة. ولقد قررت بعثتنا التحقق من ذلك رغم انالطبيعةتغيرت كثيرا منذ ذلك الزمن. وقد عثرنا فعلا على إحدى هذه القطع التي تختلف بحدة فيالشكل واللون عن أي مادة خام قريبة منها. وقدانتزعنا منها بعناء قطعتينصغيرتين منها. ويفترض علماء الجيولوجيا انها من مركب حديدي لا يمتلك أي خصائصمغناطيسية، يمكنه تحمل درجاتحرارية عالية تصل الى 3 آلاف درجة مئوية وتحملضربات النيازك. وربما كان هيكل السفينة الساقطة مصنوعا من هذه المادة. كما عثرناعلىالموقع الذي انطلقت منه القطعة، وهو موقع يمتد على مساحة 25 كيلومترامربعا يتسم بخواص مغناطيسية شاذة، كما لو أن بروقا شديدة قدضربتهللتو.




ولا يمكن للانسان ان يوجد داخل هذه المنطقة الشاذة، اذ يشعر كأن طوقايشد رأسه. وهنا في هذه المنطقة يخرق قانون التوازن الحراري، فيالنهار يسودجو بدرجة حرارة 30 درجة فوق الصفر، وفي الليل 7 درجات تحت الصفر، حيث يتجمد الماء. وفي الليل تبدو المنطقة مضيئة مثل النهارلأن تركيز الفوسفور في التربة يصلالى 5 في المائة. اما مستوى الإشعاع فهو منخفض بـ12 الى 15 مرة عن المستوى الطبيعيله، لأن التربةوالمياه مليئة بكميات كبيرة من البريليوم الذي يمنع دخولالاشعاع.




يعتقد لافبن ان المركبة الفضائية التي تحطمت كانت قد انطلقت منالارض نحو الفضاء في ذلك اليوم الصيفي من عام 1908، في زمن لم تكنللانسانفيه أي سفن فضائية. ويقول ان المركبة انطلقت ثم دارت حول نفسها وتوجهت نحو الشمالوانطلقت لضرب هدفها! الهدف كان مذنبا دخلأجواء الارض يوم 30 يونيو (حزيران) 1908 فوق فرنسا ثم حلقت نحو سيبريا، وكان ذنبها كبيرا قدر العلماء زنته بـ 200 مليون طن ويقدرونه حاليابمليار طن. وقد أنقذت البشرية لأن المذنب تفجرفوق سيبيريا على ارتفاع 8 كلم عن الارض.




هل ضحت المخلوقاتغير البشرية اذن بنفسها من اجل إنقاذ الارض؟
يجيب لافبن بسؤال عنالسؤال: لماذا هلكوا اذن؟ .. المركبة كانت تخضع لتحكم خارجي، ربما من مدار حولالأرض.




هل عثر لافبن على آثار هذا المذنب الذي هدد الارض؟


نعم، ربما على بعض صخور المذنب التي تناثرت على مناطق شاسعة. وتشيرالصور الملتقطة من الفضاء الى وجود 8 حفر مدمرة كبيرة والى موقعالانفجار. وقد عثر على كميات كبيرة من الاريديوم وهو مادةفضائية.






............





مجموعة من الألغازحول " حادثة تونغوسكا "


اللغز الاول:ليس من الواضح حتى الآن لماذا انفجرت الكتلة الفضائية التي يقدرالعلماء قطرها بـ100 متر، خصوصا ان الارض شهدت سقوط كتل مماثلة أدت الى ظهور حفربقطر كيلومتر الى كيلومترين.


اللغزالثاني:اكد شهود عيان حينها ان الغابات المحيطة بمنطقةالكارثة غصت بالكثير من الاحجار. لكن لم يعثر عليها أحد سوى الحجر الذي سمي «حجرجون» نسبة الى جون انفيغونوف رئيس بعثة استكشاف عام 1973. وظهر ان مسار سقوطه مطابقلمسار النيزك، وانه يحتوي على مواد موجودة في الارض.



اللغز الثالث:اشجار الغابات على سفحي جبلتشوفار سقطت بشكل مماثل مما يعني ان الموجة الضاربة جاءت على شكل «الفراشة».


اللغز الرابع:بعد بضع دقائق من الانفجار وقعت عاصفة مغناطيسية استمرت 5 ساعات. وقداختلفت العاصفة في خصائصها عن جميع سابقاتها التي تحدث بسبب الانفجارات الشمسية،الا انها كانت مشابهة للعواصف المماثلة التي تظهر بعد تفجير القنابل الذرية.


اللغز الخامس: ظهرت تغيرات جينية لدى النباتات والحيوانات في المنطقة، كما سجل تحورجيني ملحوظ لدى السكان المتحدرين من اصول « ايفنكي » الإثنية.



هناك الكثير والكثير حول هذهالقضية .. لكن المأكد أنه إلى الآن لم يتوصل أحد إلى الحقيقة القاطعة.

نسائم الخريف
23/10/2008, 11:09 AM
معلومات غريبه
الله يكفينا الشر
ومشكور يا فواز