المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤل لأحبابي النواخذه واهل الخبره

شقران نجد
27/10/2008, 05:45 PM
حي الله النواخذه شرقاَ وغرباَ :D :)

وش اخباركم واخبار الصيد ان شاء الله دوووم صايدين و فايدين

ياهل البحر عندي مشكله وحلها ان شاء الله عندكم وهي اني اذا بغيت اشري سمك ادوووخ سبع دووووخات لين القى شي نظيف وساعات ما الاقي شي و ارجع بدجاج الأخوين :D

انا من سكان الخبر وسوق السمك في الخبر كل اللي ما سكينه بنقاليه وما ادراك ما البنقاليه :no2: :no2:

وسمك الله لا يوريكم ويحلف مليون حلف انه صيد اليوم وبحكم خبراتي المتواضعه في السمك ادري انه مو صيد اليوم ولا حتى امس سؤلي يالربع ما تخبرون احد يصيد ويترزق الله بالبيع يعني شغال على الجوال او تخبرون محل شغله نظيف؟؟؟

انا اعرف واحد في سوق الدمام وشغله حيل نظيف لكن مشوار علي كل ما بغيت كيلو سمك نطيت للدمام والسمك ما ينفع تخزنه ولا كان خذيت كميه وفرزته لكن زينته تاخذ مطلوبك وتفترسه بنفس اليوم:D :)

ننتظر أفادتكم وتوجيهكم

jwan
27/10/2008, 06:45 PM
والله لو عندي علم ما اتاخر بلرد\\ ولكن اذا تبغى ارسلك علبة فلين سمك طازج من صيد اليوم مايكون عندك اي مشكلة اخوي والله ما نبغى غير الدعوات الطيبة

شقران نجد
27/10/2008, 10:59 PM
والله لو عندي علم ما اتاخر بلرد\\ ولكن اذا تبغى ارسلك علبة فلين سمك طازج من صيد اليوم مايكون عندك اي مشكلة اخوي والله ما نبغى غير الدعوات الطيبة
كفو والله اخوي عماد واعتبر الثلاجه وصلت وانا اخوك وبيض الله وجهك وجزاك الله الف خير

باوزير
27/10/2008, 11:46 PM
عشان تعرف السمك طازج شوف عيون السمكة اذا تلمع معناته انها طازجة و اذا ذبلانة معناته انها مش طازجة

الغوااااص
28/10/2008, 12:00 AM
حيا اااك الله اخوي شقران نجد

اذا تعرف السمك الزين والطازة ...هذا هو الاهم والمفيد

ومثل ماقلت البنقالية نصابين ويبيعون سمك فاسد على الناس وانا شايف هالشئ حاصل عندنا

بس العتب على بلدياتنا مالهم حس .... ولو انت من منطقتي ابشر بالسمك وحاضرين

وتبي نصيحتي لا تشري الا من البحر طازة وبس ولو كان السعر ازود اشتر أضمن لك

وعن التخزين السمك ممكن تخزنة بس لا تغسله بالماء وافضل تخزين خليه كامل بقشره

وانا مجرب ويبقى طازج كأنه صايده اليوم بس كيسه بأكياس على قد الوجبة المستخدمة

واذا نويت تاكل سمك بالليل طلعه من الثلاجة واتغدى عليه وهذا المتبع عندنا وسلامتك

تقبل مروري وتحياتي ،،،

شقران نجد
28/10/2008, 12:38 PM
عشان تعرف السمك طازج شوف عيون السمكة اذا تلمع معناته انها طازجة و اذا ذبلانة معناته انها مش طازجة

حي الله اخوي باوزير والف شكر لمرورك

وانا اخوك انا اعرف السمك الطازج والغير طازج مو من لمعة العين فيه مؤشرات غير كذا واستفساري هنا مو عن كيفية معرفة السمك ولكن استفساري اذا فيه صياد من البحر يبيع على طول نشتري منه لأننا نتعب حين ننوي شراء سمك فلا نجد ما يناسب.....

شقران نجد
28/10/2008, 12:49 PM

ومثل ماقلت البنقالية نصابين ويبيعون سمك فاسد على الناس وانا شايف هالشئ حاصل عندنا

تقبل مروري وتحياتي ،،،

والله ماقول غير ونعم والف الف نعم بتبوك واهلها .........

اشكر لك توجيهاتك المفيده وهذه المعلومات القيمه وبالحقيقه نحن في الشرقيه نفتقد لبيع السمك على البحر مباشره قد شاهدت هذا المقطع الرائع في جيزان حيث كنت في رحله هناك قبل سنتين فكان الصياد يبيع صيده قبل خروج رجله الثانيه من البحر ولكن هذا للأسف غير موجود لدينا هنا ......

الف شكر لك اخوي الغواص

ابراهيم عمر
28/10/2008, 08:10 PM
*لون العيون الجديد يكون صافي .
*لون الخياشيم يكن احمر مائل للوردي .
*اذا ضغطتها ان رجع الشكل بسرعة زين وان و ان لميرجع فهو قديم .
*ريحة الجديد غير عفنة ( اجلكم الله ).
* الجديد فية لزوجة على الجلد عالية .
والله اعلم.
وعلى فكرة السمك في الشرقية نوعين نوع يجيبونة البوانيش وهذا ياخذ مده طويلة بالبانوش لين يصل السوق , النوع الثاني من الطراد الصغير يكون في الغالب ان كان صادق صيد اليوم بس بعض اصحاب الطردات ياخذ سمك من البوانيش في البحر قبل مايصل الى
عندي عدة طرق لمعرفت الطازج من القديم :
الفرضة ويبيعة على انة صيد طراد.

المجنوني
02/11/2008, 02:07 PM

تقبل مروري وتحياتي ،،،

معلومة خطيرة عن البنقالة وما ادراك ما البنقالة
تراهم يعرفون الزبون اللي يكشف السمكة من خياشيمها ويقوموا يغسلواخياشيم السمك بالماء وينظفوها جيداً على شان يزيلوا المخاط ويحطوا صغة جماء مثل الدم ويقولوا (صوف صوف هازا طازا مرررررة)تبي تعرف الحركة حط اصباعك على الخياشيم ن جوة اذاطلع اللون الاحمر في يدك اعرف انه لا يقل عن 5 ايام السمك طايح في السوق
هذه نصية لكم من مكة اللي مليانه بنقالة ( قوز النكاسة ) ترى كنت اعمل جولات عليهم في الصحة وقفلت محلات كثيرة جداً بسبب التسمم في السمك
اخوكم ابو ريم

المجنوني
02/11/2008, 02:08 PM
عفواً صبغة حمراء

younisasim
03/11/2008, 08:46 PM
السلام عليكم
هنا انصحك تشوف الي مرسى في الخبر وتروح عليه دايم حتى تعرفلك واحد وماتخذ السمك الى من عنده وتعرف متى بيروح ومتى بيرجع وتنتذر رجعته في هذي الطريقه الحوات نفسه يخجل يغشك ويكون زبون طيب و ممكن ينزل بسعر مره على مره
و الله الموفق