المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمل يقتل البشر لهذا السبب .. آخرها أمس بالقصيم



حفرلوجيا
12/02/2004, 09:58 AM
سلام يالربع
تذكرت احد كبار السن شاهدت في ابهامه أثر قطع حاد نصفها إلى جزئين وبدت يده كأن فيها ستة أصابع , ولما سألته قال كنت صغيرا ( أسوق جمل وأحاول إبعاده عن تضريب ( تلقيح ) النياق في مرعاها ) ولما ضربته التفت إلي ونهش اصبعي .. وتركته وحمدت الله وقتها أنه لم يتمكن مني .
ويروي لي حادثه أخرى لقريب له كان يضرب ( جمل لجيرانهم .. ولكنه هزيل وأجرب ومعزول) بعدما صادفه بالمرعى .. وكان الجمل يطرد النياق يبي ( يضربها ) .. ويقول كان يرده بعصى معه بشده حتى ساق واحد من مرافقيه النياق بعيدا .. ولهذا التفت عليه الجمل الأجرب .. ولكنه هرب ولم يتمكن منه الجمل ونجى بعناية الله .. ويضيف : وبعد حوالي شهر كان هذا ( الناجي ) في زيارة لجيرانهم ( أصحاب الجمل الذي بدأ يتعافى من الجرب ) ولما شاهده مانساه .. هد عليه من بعيد وهو ( يهدر ) .. ومن خوف الرجل انطلق هاربا وترك ( مشلح ) كان يرتديه يوم كان يطرده عن النياق .. مما حدا بالجمل إلى أن ( يتوطى ويدودس ويبرك ) على المشلح الذي لو كان فيه صاحبه لكان ( مريس ) .:( .. ويقولون العامة ( فلان بعير يطوي ) ماينسى حقده.
وفي الأمثال العربية في الحقد ( فلان أحقد من جمل ) .:(
أقول تذكرت ذلك كله وأنا أجد في جريدة الجزيرة اليوم خبرا مؤسفا عن: (( قتل جمل هائج صاحبه بالقرب من عقلة الصقور يوم أمس الاربعاء حيث قام الجمل الهائج بالاعتداء على صاحبه ملحقاً به اضراراً كبيرة وكسوراً عديدة نقل على اثرها الى مستشفى عقلة الصقور حيث قدمت له الاسعافات الاولية ثم تم تحويله الى مستشفى الرس العام لتوفر امكانيات افضل من الموجودة بمستشفى عقلة الصقور.
وقبل ان يصل المواطن ع. م. ح البالغ من العمر 30 سنة، توفى وذلك اثر تعرضه للعديد من الاصابات في الجسم بسبب أحد الجمال الخاصة به، وذلك حيث كان الجمل (هائجا) فأمسك بالمواطن من فروة الرأس ونزعها، كما كسر له الجمجمة، واصابات تهشم في عظام الصدر، بالاضافة إلى كسر في الفك الايمن واصابات اخرى متفرقة بالجسم، كما ان شقيقه حاول الدفاع عن اخيه فلم يستطع حيث ان الجمل برك عليه عدة مرات، فحاول الاستنجاد بمن حوله وخلال وصولهم إليه وجدوه قد اصابه اصابات خطيرة، وتم تحويله من مستشفى عقلة الصقور وتوفي بالطريق قبل وصوله مستشفى الرس العام، علماً بان الاطباء بقسم الطوارئ عملوا ما يلزم لمثل هذه الحالات من انعاش قلبي وغيره .))
إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم تغمد الفقيد برحمتك , وأحسن العزاء لذويه.

الخبر الذي نقله مراسلا الجريدة سالم الوهبي وحسين الصيخان .. كان بعنوان :
جمل هائج يجهز على صاحبه و ينزع فروة رأسه ويهشم جمجمته بالقرب من عقلة (http://www.al-jazirah.com.sa/207517/ln5ds.htm)الصقور
وسلامتكم

البوصلة
12/02/2004, 08:55 PM
احذروا ............. هذا وقت هيجان الجمال .. وافضل طريقة للهروب اذا باغتك هى الانسداح اسفل السيارة .
اسأل الله السلامة

الطبيب
12/02/2004, 09:04 PM
والنصيحه الطبيه البحته تقول (( ابعد عن البعير وما شابهه من البشر بالخلق والخلق ))

ما شاء الله عليك يا (( صحفي مكشات )) اخبارك اول باول وكلها تهمنا واللي محليها اكثر انك انت الكاتب

وفقك الله الى ما يحب ويرضى وجعل مثواك الجنه انت ومن تحب (( واولهم انا ))

تقبل تحياتي يا ابو سليمان

هذا والله اعلم

والسلام ختام

مراكي الذيب
12/02/2004, 10:14 PM
الله يعطيك العافيه اخوي حفرلوجيا اول باول .


نصيحه بوقتها لان هالايام تكثر الكشتات ولازم الواحد ينتبه لنفسه .

اما عن حقد الجمل فعلا ,,, يذكرون مره في حراج بريده جمل هشم راس الدلال لانه ضربه ضربا مبرحا يوم بيع اول مره بالحراج قبل مده ,,,, مع العلم الناس نبهوه قالوا له انتبه الجمل ناوي عليك ماسمع كلامهم .

الله يرحمه.


لكن ماقو الا ابعد عن الجمل وجملته:D

ابو شكاع
13/02/2004, 05:20 PM
لاحول ولا قوة الا بالله ......................... الله يرحمه رحمة واسعه


شكرا لك ولاهنت

abos3d
13/02/2004, 05:25 PM
طيب وش رايكم في الي يسد طريق عشان نياق لا بارك الله فيهم
السالفة طول الله اعماركم اننا اليوم كنا رايحين للتنهاة وانا راجعين للمخيم في الطوقي نشوف بعد محطة حفر العتش زحمة وواحد معرض في الطريق صار راعي الابل ساد الخط عشان تمر ابله وهي حول الميتين راس وان حاول واحد يمر نفخ عليه كن الشارع حق ابوه ويتحكم فيه على كيفه