المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نريد مقارنه بين 276 ونوفي

المستفهم
29/10/2008, 07:27 PM
يأهل الخبره نرجوا منكم تنزيل موضوع يختص بالمقارنه بين 267 ونوفى 710 يعني ذكر ميزة أحد الاجهزة الموجودة وفي المقابل توضع الميزة بالجهاز المقابل إذا كانت موجوده مثلاً :
267 يوجد به مؤشر للموقع جهاز نوفى لا يوجد
بطارية نوفى 4 ساعات جهاز 267 15 ساعة وهكذا
لأن الكثر من الناس محتار بين الجهازين اللي يملك 267 يمدحه ( أنا مجربه ممتاز ) واللي يملك نوفى يمدحه وحنا ضعنا بين الأثنين لي شهر عجزت أشري مره أقول نوفى متاز ومره أقول 267 أزين .
أكيد فيه احد جرب الجهازين اللي جربه ووقته يسمح يزودنا بالمقارنه وجزه الله ألف خير .

المستفهم
30/10/2008, 02:01 AM
شكل الفكره مهب حلوه العذر والسموحه

وحيد الصحراء
30/10/2008, 01:14 PM
اخوي العزيز المستفهم ولا تشيل هم وانا اخوك انا جربت الجهازين والاختلاف بينهم كبير جدا طبعا 276 افضل من ناحيه الدقه والمواصفات

بخصوص الخرائط البريه وعدد المسارات فيه 15 مسار وتخزين اكثر من 5000 موقع اما النوفي يعتبر وسط البلد جيد نوعا ما لمعرفه بعض

العناوين مثل كافه الخدمات اللي يحتاجها الشخص ولا يوجد فيه الا مسار واحد وفيه ميزه ممتازة ليست موجوده في ال276 الا وهي البلوتوث وعن

طريقه تقدر تقترن مع جهاز الجوال وتحول الصوت على سماعات السيارة عن طريق موجه ال Fm

ولكن مشكلته الوحيده والسلبيه حجم البطاريه وانا ابعطيك البديل والراي انك تجرب الطريقه

ولا تحتار وانك تشتري ال276 وتخزن عليه كافه الخرائط الخاصه بالصحراء كجهاز رئيسي

واما النوفي فأذا كان عندك جوال نوكيا 95 تقدر تحمل عليه نفس خريطه النوفي ونفس الشكل ومدعم بالصوت ايضا وتكون ضربت عصفورين

بحجر وانا اخوك

وارجو اني قدرت افيدك في الموضوع والله يوفقك

اخوك وحيد الصحراء

عبدالله الدوسري
30/10/2008, 02:16 PM
من الإيجابيات في الـ276
تستطيع حفظ نقاط حتى 3000 نقطة (ثلاثة آلاف)
تستطيع وضع 50 مسلك كل مسلك يحتوي على 300 نقطة
تستطيع وضع نقاط خطرة (آبار،دحول...الخ) وتحدد المسافة التي تريد تنبيهك قبلها
تستطيع حفظ أثر السير (التراك) وتضع له اللون الذي ترغبه
تستطيع حفظ 15 تراك وتختار ما بين إظهاره على الخريطة أو إخفائه وتعطيه اللون اللي تحب
تستطيع معرفة شروق الشمس وغروبها في أي مكان في العالم على الخريطة
بمجرد تحريك السهم على الخريطة تظهر إحداثيات الموقع مباشرة على نفس الشاشة
البطارية شحن تغيّرها عند الحاجة تجلس إلى 15 ساعة تقريبًا (إذا ما استخدمت الإضاءة أبدًا)
بمجرد تحريك السهم على الخريطة تظهر لك بعد المنطقة التي تؤشر عليها على نفس الشاشة
يوضح لك النقاط (نقاط الاهتمام) على الخريطة سواء كنت تمشي أو لا (بخلاف النوفي)

الشيء السلبي اللي أشوفه (مقارنة بالنوفي)
1/ الوزن (أثقل من النوفي)
2/اللغة (التعريب الموجود موب مضبوط إضافة إلى كونه لا يقبل الكتابة بالعربي)
3/ ارتفاع تكلفة ذاكرة التخزين
4/ كثرة الأشياء الإضافية التي تشترى: ذاكرة التخزين، سماعة التوجيه الصوتي

يمكن للأخوة مستخدمي النوفي بشتى موديلاته وضع الإيجابيات والسلبيات بهذه الطريقة

أنا أستخدم الـ276 والتقاطه للأقمار رائع لكن برنامج الجارمن في جوالي (إن82) أفضل منه بشكل كبير

وحيد الصحراء
31/10/2008, 07:05 PM
يعطيك العافيه اخوي عبدالله على المعلومات القيمه واعتقد انك وفيت وكفيت

المستفهم
01/11/2008, 12:42 AM
وحيد الصحراء

عبدلله الدوسري

بيض الله وجيهكم على هالمعلومات .

واللي عنده زود يفيدنا مع أن شكلي أبتوكل على الله وطق 267 بزيته ( حلوه زيته صار بارود مهب قارمن)

sheem
01/11/2008, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان مع أحترامي لجميع الآراء ولكنه لا يمكن القياس بين الجهازين فلكلا الجاهزين مميزات لا توجد في الآخر

ولكنها يؤديان نفس الغرض ، ألا وهو الملاحة والإرشاد إلى الطريق وبعض المعلومات للمواقع القريبة.

وهناك مميزات خاصة لكل جهاز، فجهاز النوفي به مميزات عديدة مثل صغر الحجم والشاشة التي تعمل بالمس و البلوتوث والربط مع الهاتف وحفظ الأرقام
وغيرها من المميزات المعروفة لديكم ولكنه في النهاية يبقى جهاز ملاحة غير احترافي.

أما ال 276 فهو جهاز عملاق احترافي يستخدم في جميع الظروف ويتحمل درجات حرارة مرتفعة تقريبا وكذلك ضد الماء بالإضافة إلى المعلومات المساندة التي يقدمها لأكبر عدد من المستخدمين مثل المد والجزر والأعماق لكل موقع (طبعاً حسب الخريطة)، بالإضافة إلى تلوين التركات، والتحكم بالمعلومات المطلوب ظهورها على الشاشة حسب متطلب الرحلة، وطول فترة البطارية، ومميزات كثيرة أخرى.
ودليلا على أنه جهاز احترافي بأن الشركة منذ أكثر من 5 لم تنتج جهاز متطور أفضل منه بالنسبة لفئته.
ولكن مع ذلك فيه عيوب مثل ثقله وكبر حجمه نسبيا مع أجهزة النوفي وصعوبة وضعه في الجيب والتنقل به مشياً، عدم المرونة بالتعامل مع الخرائط واحتكار كرت الذاكرة الخاصة به وصغر سعته (512M) مع غلاء سعره عدم القدرة على تغير السوتوير مثل وضع سوفتوير عربي بدل الإنجليزي، وكذلك عند انتهاء شحن البطارية لا تستطيع أن تستعمل البطاريات العادية كما كان في (176) القديم ، وأيضاً يجب استخدام سماعة خارجية لاستخدام التوجيه الصوتي.

طبعاً أنا من مستخدمي 276 لارتباط مجالي في البحر والبر

كما أني جربت الجهازين في جولة في الدول الأوربية وضعتهما في السيارة للتجربة والنوفي كان يدخلني أول مدخل يصادفه في الطرق السريعة ثم يعاود إخراجي مرة أخر إلى الخط السريع ولا أعرف السبب، وكان 276 أفضل وأدق في تحديد الطرق ولكنه عيبه أنه عند الدخول في الأنفاق ينفصل الاتصال بالقمر الصناعة مما يربكني عند الخروج من النفق لتحديد الطريق الذي يجب اتخاذه وخصوصا إذا كان هناك مفترق طرق، أما النوفي فأنه يبقى لمدة أطول في المنفق يعمل متصلا بالقمر (بصراحة لا أعرف السبب) لأنه منطقيا يجب أن ينفصلا كلاهما عن القمر الصناعي لوجود الحاجب. ولكنهما في النهاية يؤديان الغرض ويوصلان إلى الهدف.

أما نصيحتي للأخوة المستخدمين الجدد
فإذا كان استخدامكم يقتصر على التنقل بين المدن والسياحة أو الرياضة فإني أنصحكم باستخدام النوفي.
أما إذا كنتم من أهل البر والقنص أو من أهل البحر فأن أستخدام Garmin Map 276 هو النسب مع الظروف الجوية.

وخيرا الاختيار لكم

مع تحيات أخوكم بومحمد

saaaaaam
01/11/2008, 03:56 PM
شكرا اخوي ابومحمد صراحة معلومات كافية ووافية تسلم والله.:good:

المستفهم
01/11/2008, 11:33 PM
لا قضينا 267 والموت مع الجماعة رحمة بلا نوفى بلا هك ياخوفي ينط واحد ويمدح النوفى وأخوك قلبه رهيف على طول يخق .

رمال النفود
02/11/2008, 11:00 PM
طرح ممتاز من الشباب ..
ونبغى معلومات أكثر عن 276 سي ..

سفاري 99
02/11/2008, 11:17 PM
اخواني الكرام اعتقد ان جهاز النوفي ليس جهاز عملي ولايصلح الا في النطاق المدني فقط ولايتكل علية في الامور الصعبة وفية ميزة سهولة تركيب جميع انواع الخرائط علية ووضوح الشاشة اما gps 276 فهو بحق جهاز رائع بمعنى الكلمة والدليل ان سعرة لم ينخفظ رغم مرور اكثر من 4 سنوات على صنعة اما النوفي ارجو من الاخوة الكرام النظر في خيمة الاجهزة المعروضة للبيع وترون كثرة مايعرض من هذة الاجهزةوهذا دليل انها لم تقنع المستخدم للاحتفاظ بها

اخي الكريم المستفهم لديك اصرار عجيب على الخطا فرغم انك عقبت على الموضوع ثلاث مرات الا انك لازلت تصر على الخطا وهو كتابة اسم 267 بدلا من 276 :D :D :D
اخي الكريم مشكور على الطرح

المستفهم
03/11/2008, 06:14 PM
اخواني الكرام اعتقد ان جهاز النوفي ليس جهاز عملي ولايصلح الا في النطاق المدني فقط ولايتكل علية في الامور الصعبة وفية ميزة سهولة تركيب جميع انواع الخرائط علية ووضوح الشاشة اما gps 276 فهو بحق جهاز رائع بمعنى الكلمة والدليل ان سعرة لم ينخفظ رغم مرور اكثر من 4 سنوات على صنعة اما النوفي ارجو من الاخوة الكرام النظر في خيمة الاجهزة المعروضة للبيع وترون كثرة مايعرض من هذة الاجهزةوهذا دليل انها لم تقنع المستخدم للاحتفاظ بها

اخي الكريم المستفهم لديك اصرار عجيب على الخطا فرغم انك عقبت على الموضوع ثلاث مرات الا انك لازلت تصر على الخطا وهو كتابة اسم 267 بدلا من 276 :D :D :D
اخي الكريم مشكور على الطرح

قسم بالله إني مالك جهازين من 276 بس أخوك ماهناش لو تسألني بكرى قلتلك 267
الله يوفقك عاد أنت لا تدقق مشه .
عموماً قضينا من نوفى وكله يومين وشارينه للمره الثالثه .

ابو عمر النوح
03/11/2008, 09:52 PM
بالنسبة لي أفضل 276 و خصوصا إنك ممكن تظهر لك قائمة على الشاشة مثل الساعة و وقت الشروق و الغروب و سرعة المركبة و ارتفاعك عن سطح البحر و احداثيتك و أشياء كثيرة جدا و ممكن تختارها من القائمة ثم تغيير حقول البيانات . وتقبل مروري .

1بومركوع
03/11/2008, 10:20 PM
أيش تبغاء بجهاز مايتحمل ولاعنده مدى بطارية وهو استخدامه في المغامرات الصحراوية فانصحك بجهاز c276
أما جهاز النوفا فأعتبره خكري نأعم لوتقوم الصبح تلقاه أكلته الحصاني

وسيطي!
04/11/2008, 04:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان مع أحترامي لجميع الآراء ولكنه لا يمكن القياس بين الجهازين فلكلا الجاهزين مميزات لا توجد في الآخر

ولكنها يؤديان نفس الغرض ، ألا وهو الملاحة والإرشاد إلى الطريق وبعض المعلومات للمواقع القريبة.

وهناك مميزات خاصة لكل جهاز، فجهاز النوفي به مميزات عديدة مثل صغر الحجم والشاشة التي تعمل بالمس و البلوتوث والربط مع الهاتف وحفظ الأرقام
وغيرها من المميزات المعروفة لديكم ولكنه في النهاية يبقى جهاز ملاحة غير احترافي.

أما ال 276 فهو جهاز عملاق احترافي يستخدم في جميع الظروف ويتحمل درجات حرارة مرتفعة تقريبا وكذلك ضد الماء بالإضافة إلى المعلومات المساندة التي يقدمها لأكبر عدد من المستخدمين مثل المد والجزر والأعماق لكل موقع (طبعاً حسب الخريطة)، بالإضافة إلى تلوين التركات، والتحكم بالمعلومات المطلوب ظهورها على الشاشة حسب متطلب الرحلة، وطول فترة البطارية، ومميزات كثيرة أخرى.
ودليلا على أنه جهاز احترافي بأن الشركة منذ أكثر من 5 لم تنتج جهاز متطور أفضل منه بالنسبة لفئته.
ولكن مع ذلك فيه عيوب مثل ثقله وكبر حجمه نسبيا مع أجهزة النوفي وصعوبة وضعه في الجيب والتنقل به مشياً، عدم المرونة بالتعامل مع الخرائط واحتكار كرت الذاكرة الخاصة به وصغر سعته (512M) مع غلاء سعره عدم القدرة على تغير السوتوير مثل وضع سوفتوير عربي بدل الإنجليزي، وكذلك عند انتهاء شحن البطارية لا تستطيع أن تستعمل البطاريات العادية كما كان في (176) القديم ، وأيضاً يجب استخدام سماعة خارجية لاستخدام التوجيه الصوتي.

طبعاً أنا من مستخدمي 276 لارتباط مجالي في البحر والبر

كما أني جربت الجهازين في جولة في الدول الأوربية وضعتهما في السيارة للتجربة والنوفي كان يدخلني أول مدخل يصادفه في الطرق السريعة ثم يعاود إخراجي مرة أخر إلى الخط السريع ولا أعرف السبب، وكان 276 أفضل وأدق في تحديد الطرق ولكنه عيبه أنه عند الدخول في الأنفاق ينفصل الاتصال بالقمر الصناعة مما يربكني عند الخروج من النفق لتحديد الطريق الذي يجب اتخاذه وخصوصا إذا كان هناك مفترق طرق، أما النوفي فأنه يبقى لمدة أطول في المنفق يعمل متصلا بالقمر (بصراحة لا أعرف السبب) لأنه منطقيا يجب أن ينفصلا كلاهما عن القمر الصناعي لوجود الحاجب. ولكنهما في النهاية يؤديان الغرض ويوصلان إلى الهدف.

أما نصيحتي للأخوة المستخدمين الجدد
فإذا كان استخدامكم يقتصر على التنقل بين المدن والسياحة أو الرياضة فإني أنصحكم باستخدام النوفي.
أما إذا كنتم من أهل البر والقنص أو من أهل البحر فأن أستخدام Garmin Map 276 هو النسب مع الظروف الجوية.

وخيرا الاختيار لكم

مع تحيات أخوكم بومحمد

السلام عليكم يا اخوان

مثل ما قال الاخ sheem لكلا الجهازين مميزات لا تتوفر في الاخر ولكني اميل الى جهاز 276c اكثر لانه عملي بالنسبة لي . اما بالنسبة للنوفي رحت للوكيل الاسبوع الماضي والنيه ان اشريه لكن الى ردني عنه عيب كبير وهو عدم وضوح الشاشة في النهار مثل بعض جولات النوكيا .

الجفن
04/11/2008, 05:33 PM
بصراحه ما فيه ايت مقارنه ما ادري ليش اتحيز هذا علشان اغلبكم عنده 276
بصراحه جهاز نوفي افضل شي حاليا جهاز ذكي جدا وما فيه ايت مقارنه بين الاجهزه الموجوده وصبر بعد فتره رايح ينزل نوفي 8000 ما يتقارن في جميع الاجهزه من ضمنها نوفي 710

معلم شرقاوي
06/11/2008, 01:42 PM
شكرا وجزاك الله خيرررررررر

معلم شرقاوي
06/11/2008, 09:56 PM
احسن اشتري من مكتبة جرير

او

من دار الموجه

مع العلم ان جرير تبيع الجهاز ارخص من دار الموجه

لما ذا

وايهما افضل

Abu-Nawaf
06/11/2008, 10:25 PM
يعطيك العافيه اخوي عبدالله على المعلومات القيمه

عبدالله الدوسري
07/11/2008, 12:46 AM
أخوي الجفن
القضية موب قضية تحيز
الفكرة أننا نطرح وش الأشياء اللي تميّز فيها كل جهاز ووش الأشياء اللي أخفق فيها
يعني إيجابيات وسلبيات كل جهاز
إذا كنت تعتقد أنني متحيز لـ 276 لأنني وضعت الرد الذي وضحت فيه بعض مميزات 276 وسلبياته
فيا ليت تتكرم علينا (جميعًا) بنفس الشيء بالنسبة للنوفي 710
والجميع سيفرحون بهذا الجهد حتى يسهل القرار على من يريد شراء أحد الجهازين
تحياتي

المستفهم
07/11/2008, 01:31 AM
أخوي الجفن
القضية موب قضية تحيز
الفكرة أننا نطرح وش الأشياء اللي تميّز فيها كل جهاز ووش الأشياء اللي أخفق فيها
يعني إيجابيات وسلبيات كل جهاز
إذا كنت تعتقد أنني متحيز لـ 276 لأنني وضعت الرد الذي وضحت فيه بعض مميزات 276 وسلبياته
فيا ليت تتكرم علينا (جميعًا) بنفس الشيء بالنسبة للنوفي 710
والجميع سيفرحون بهذا الجهد حتى يسهل القرار على من يريد شراء أحد الجهازين
تحياتي

كلام في الصميم ياليت تذكر المميزات

برق بن رعد
07/11/2008, 09:14 PM
أنا أستخدم الـ276 والتقاطه للأقمار رائع لكن برنامج الجارمن في جوالي (إن82) أفضل منه بشكل كبير

اخوي عبدالله هل خرائط الصحراء والملاحة الجيلوجية تركب على82
ولك ولجميع الاعضاء الشكر والتقدير

معلم شرقاوي
07/11/2008, 11:05 PM
ايهما افضل اشتري الجهاز من مكتبة جرير لوجود عروض عليه احيانا

او اشترية من داااااا رالموجه,,
مع السعر يختلف وهو نفس الجهاز والنوع

276

المستفهم
08/11/2008, 06:50 PM
ايهما افضل اشتري الجهاز من مكتبة جرير لوجود عروض عليه احيانا

او اشترية من داااااا رالموجه,,
مع السعر يختلف وهو نفس الجهاز والنوع

276

دار موجه ضمان وتحديث مجاني وخريطه ممتازه أحسن من الصحراء

ابو اسعود
11/11/2008, 08:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخوان ارجو افادتي اي جهاز يصلح للبر وللمدن وخاصه مدن اوروبا ويكون عربي

عريـق
16/01/2009, 05:59 PM
يا اخوان في جار من اسمه اورجون 300 مواصفاته جميلة ةبري وبحري وقوي الاستلام جدا وهي ميزة فيه ليش محد يطرحه في الموضوع وصغير الحجم وفي ميزات اقوى من 276c والكم الاختيار طبعا وكل يدلو بدلوه حتى يتفع الجميع

عاشق الثويرات
19/01/2009, 03:17 PM
اذا بتاخذ لك جهاز للبر خاصة عليك ب 276c واذا بتاخذ للديرة انا اقول اخذ لك جوال نفقيتور اطلق من النوفي
النوفي مميزاته حلوه والميزه الوحيده الفارقة شاشه لمس فقط
النوفي جهاز حساس يبيلك تداريه
انا عندي جهاز نوفي 715 ماصار له اسبوع خرب عندي وانا كنت شابكه على اللاب توب وكنت انزل عليه خريطه وقام يعلق من اول مااشغله يهنق اشوا اني كنت شاريه من وكيله بالكويت ووديته لهم وصار لهم اسبوع يحاولون فيه مايقبل شي مغير مهنق دقوا علي وقالولي جيب الفاتورة نبدله لك هذي ميزة الوكيل وانا صراحه طاب خاطري منه بغيره باخذ 276 لاني ابيه للبر واذا بغيت ديره جوالي موجود

أبوطلق
03/02/2009, 07:59 PM
مشكورين على التوضيحات الحلووه

المستفهم
04/02/2009, 07:50 PM
بما أن الموضوع رجع للصفحة الأولى من غيري وليس مني حبيت أقول أني شريت جهاز 276 وريحت نفسي من كثر التفكير .

MUBARAK2004
05/02/2009, 01:28 AM
مبروك الله يعطيك خيره
بكم السعر ومن وين اشتريته جرير او دار موجة
عالبركه اخوي المستفهم

سهود ورعود
05/02/2009, 02:24 AM
استغرب من انكم تمدحون 276
النوفا جهاز فيه ميزات ما تقارن في276
1-بلوتوث
2-تخزن اي موقع بالعربي
3-يعمل بالمس وهذي ميزه ليسة سهل لمن جرب واستخدم الجهازين
4-خريطة276سعرها900ريال النوفا تنزل اي خريطه من المواقع مجانيه وخرايط اروع من 276 الطرق الصحراويه موجوده ورائعه ولوتبي جميع دول العالم تحصل عليهامن النت
5-مشغل ام بي اثري تحمل مقاطع على كيفك وتشغل في السياره
6-سعر الجهاز1999اماسعر276غالي2800
8-الجهاز انامعي له حوالي6شهور واستخدمته في البرممتاز ويتحمل الشمس ولايوجدفيه اي مشكله
من غير الحجم والقاعده والسهولة الشحن وتوفرالشواحن ياخي تخزين الموقع بالعربي تازن276
انصح كل واحد يشتريه ربعنا بيعو276 وشرو النوفا ولقو الفرق العضيم

aza000a
05/02/2009, 03:23 AM
موضوع حلو

انا كان عندي 276 السراحه ممتاز مره

بطاريه

تحمل

واللي ذكروه الاخوان

والميزه اللي معجبتني هو اظهار موعد غروب الشمس وشروقه واذا بحثت بالمؤشر يجيب المسافه فوق على طول

النوفا ماجربته سراحه ومادري هل يجيب المسافه من خلال تمرير المؤشر ؟؟

انا استخدم جوالي 82 والسراحه توصيله افضل بكثير من ال 276 ;)

دحدوح المملوح
10/02/2009, 10:28 PM
ممكن أحد يزودنا بمميزات نوفي 760

kmsd
19/08/2009, 10:42 PM
بكم قيمة النوفي
وبكم قيمة 276c
انا بامريكا واحب اقارن السعر

شامخ القصيم
23/08/2009, 02:21 PM
اما انا اتوقع ان نوفي هو مستقبل الاحتارفية بسبب سهولة استخدامه و قبول التطوير
و اتوقع خلال سنة من الان سوف يظهر لكم بان نوفي انتج للتطوير الملاحة الصحراوية او البحرية

نـجم الـشمال
23/08/2009, 03:04 PM
267 والا 276

القناص
26/08/2009, 03:11 AM
خلاصة جميلة

ولا يهون ل من علق وأضاف

"أما نصيحتي للأخوة المستخدمين الجدد

واخيرا الاختيار لكم

مع تحيات أخوكم بومحمد"

المستفهم
11/11/2009, 12:20 AM
رأيت رفع الموضوع لتعم الفائدة للأخوان خصوصاً
مع قدوم المكاشيات

M2W2M
12/12/2009, 10:34 PM
ألف شكرلجميع الأخوة الذين أفادونا بالمقارنات الموجودة والله يعطيكم العافية:good2:
ولا زال سباق المنافسة مستمراً بين النوفي والـ 276 ولكن في النهاية الغلبة لمن؟؟؟؟

ابوعمر الدخيل
11/02/2015, 02:06 AM
بالنسبه للمستخدم العادي
النوفي ثم النوفي ثم النوفي ثم 276 ان حدك الزمن وصرت صقار

الحربي حاتم
21/08/2016, 11:33 AM
بارك الله في الجميع