المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افيدونا افادكم الله . . .

khandarees
01/11/2008, 08:49 PM
عندي نوفي 710 وطبعا جاي معاه خريطة الخليج 2008 . . .
ركبت مومري ونزلت عليها خريطة اوربا 2009 وركبت خريطة الصحاري والبراري والبحار على الجهاز وليس المومري . . ولكن لكي استخدم تفاصيل خريطة الصحاري والبراري والبحار لازم أعطل ( اوقف) خريطة الخليج . . .
واذا حاولت اركب خريطة البراري والصحاري والبحار على المومري . . تأخذ مكان خريطة اوربا2009 ! !
فما هو الحل ؟ افيدونا افادكم الله . . .

tammam
02/11/2008, 02:26 AM
هذا شيء طبيعي لأن خريطة الخليج وخريطة الصحراء تشغل نفس الحيز الجغرافي تماما كما لوكان لديك خريطةورقية وفوقها خريطة ورقية فلاتستطي رؤية التحتية ولكن لو كانت الخريطتان تشغلان حيزا جغرافيا مختلفا متباعدا تصبح كمن ينظر الى خريطتين ورقيتين متجاورتين وليس فوق بعض والمسألة سهلة .أما قولك أذا ركبت خريطة البر على الميموري أخذت مكان خريطة أوروبا فأسهل حل هو أن تجلكل منهما اسما مختلفا فواحدة تكون : Gmapsupp.img
والثانية تكون : gmapsup2.img
والثالثة تكون : gmapprom.img
كما أنه يمكنك من برنامج الماب سورس اختيار أكثر من خريطة وارسالها دفعة واحدة للجهاز بملف واحد . ولكن موضو اظهار الخريطة بالختيار فهو كما ذكرت سابقا سواء كانت مدموجة أو لم تكن .

khandarees
02/11/2008, 04:03 AM
اولا اود ان اشكرك على ردك . . .اخي Tammam
وانا سويت مثل ما قلت وسميت باسماء مختلفه : Gmapsupp.img

ولكن عند تشغيل الجهاز يبين معاي فقط الخريطه اللي سميتها gmapprom.img
و والثانية: gmapsup2.img
والثالثة : gmapprom.img
ما يبينون ؟! !

اخي بالله Tammam: حاليا لدي اوربا على الميموري والخليج 2008 على ذاكره الجهاز . . واريد ان احمل خريطة البراري والصحراء والبحار على اليموري فكيف الطريقة . ؟
ولك جزيل الشكر الله يرحم والديك .

سيف الناصر
02/11/2008, 09:24 AM
بعد ماتحمل الخرائط على الجهاز لازم تحدد من الجهاز الخرائط اللي تبغاها تشتغل وتقفل الخرائط اللي ماتبغاها تشتغل

كل اللي عليك انك تروح على ادوات-اعدادت - خريطه - تحصل مكتوب تحت معلومات الخريطه تحصل فيها جميع الخرائط اللي على الجهاز وجنبها مربع ىوعليه علامة صح .
الخرائط اللي تبغاها تشتغل حط عليها علامة صح واللي ماتبغاها تشتغل شيل منها علامة الصح .

tammam
02/11/2008, 09:56 AM
اولا اود ان اشكرك على ردك . . .اخي Tammam
وانا سويت مثل ما قلت وسميت باسماء مختلفه : Gmapsupp.img

ولكن عند تشغيل الجهاز يبين معاي فقط الخريطه اللي سميتها gmapprom.img
و والثانية: gmapsup2.img
والثالثة : gmapprom.img
ما يبينون ؟! !

اخي بالله Tammam: حاليا لدي اوربا على الميموري والخليج 2008 على ذاكره الجهاز . . واريد ان احمل خريطة البراري والصحراء والبحار على اليموري فكيف الطريقة . ؟
ولك جزيل الشكر الله يرحم والديك .

هل قصدك ما تظهر على الشاشة أو في قائمة الخرائط على أي حال هناك خريطة الخليج الاصدار الأخير مدموج معها خريطة البراريوالبحار أرجو أن تعلم أنه لا يمكنك معاينة أي خريطتين يحتلان نفس الحيز الجغرافي وتستطيع استعمال أحاهما فقط ولو فعلتهما جميعا فالتي ستظهرعلى الشاشة ستكون الخارطة التي في الطبقة العليا .

khandarees
02/11/2008, 01:40 PM
انا اقصد في قائمة الخرائط . . .
على العموم شكرا , وقد وضحت لي معلومه انا بغفله عنها . عندما شرحت لي ((( ذا شيء طبيعي لأن خريطة الخليج وخريطة الصحراء تشغل نفس الحيز الجغرافي تماما كما لوكان لديك خريطةورقية وفوقها خريطة ورقية فلاتستطي رؤية التحتية ولكن لو كانت الخريطتان تشغلان حيزا جغرافيا مختلفا متباعدا تصبح كمن ينظر الى خريطتين ورقيتين متجاورتين وليس فوق بعض )))

كثر الله خيرك وما قصرت . . .

khandarees
02/11/2008, 01:43 PM
بعد ماتحمل الخرائط على الجهاز لازم تحدد من الجهاز الخرائط اللي تبغاها تشتغل وتقفل الخرائط اللي ماتبغاها تشتغل

كل اللي عليك انك تروح على ادوات-اعدادت - خريطه - تحصل مكتوب تحت معلومات الخريطه تحصل فيها جميع الخرائط اللي على الجهاز وجنبها مربع ىوعليه علامة صح .
الخرائط اللي تبغاها تشتغل حط عليها علامة صح واللي ماتبغاها تشتغل شيل منها علامة الصح .

اخي سيف الناصر . . . انا اقصد ان الخريطة ما تبين بالجهاز علشان احتار او ما اختار . . . وسؤالي كيف ارفع اكثر من خريطة وعلى الميموري . . وليس ذاكرة الجهاز . . .
على العموم مشكورين وما قصرتوا انت و تمام . .

tammam
02/11/2008, 05:08 PM
اخي سيف الناصر . . . انا اقصد ان الخريطة ما تبين بالجهاز علشان احتار او ما اختار . . . وسؤالي كيف ارفع اكثر من خريطة وعلى الميموري . . وليس ذاكرة الجهاز . . .
على العموم مشكورين وما قصرتوا انت و تمام . .

لرفع الخريطة على الميموري قم بما يلي :
1- اسحب الذاكرة من النوفي
2- ضعها في قاري الكروت
3 - اشبك القارييء على الكمبيوتر وستظهر لك الميموري كقرص قابل للإزالة وعليه مجلد اسمه
x:\garmin
حيث xهو حرف القرص القابل للإزالة
4- قم بلصق الخريطة أو الخرائط داخل هذا المجلد على أن تكون بأسماء مختلفة كما اسلفنا
5 - أخرج البطاقة من القاريء وركبها على النوفي