المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وشرايكم بـ ( الباراشوت ) في البر ؟ ..

شاهد عيان
16/02/2004, 10:39 AM

أحبتي الأعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يخطر ببالي دائماً فكرة هذا الباراشوت ..
فهو ممتع للغاية وسبق وقمت أنا بتجربته خارج البلاد ...

ويعتبر من آمن الباراشوتات لأنها لا تحتاج إلى فتح الباراشوت ولا محرك , وإذا أنقطع الحبل فلا بأس سوف تنزل ببطء إلى الأرض ...

فخطرت لي فكرة أستخدام هذا الباراشوت في البر بحيث تقوم سيارة بسحب الحبل المربوط مع الباراشوت بدلاً من القارب أو اللنش ..

وعندي تساؤلات حول هذا الموضوع :

-أرغب بأن أجيبه من خارج البلاد لكن لا أعلم هل هو ممنوع أو لا ؟
-هل يعرف أحدكم سعر هذا الباراشوت ؟
-إذا أحد منكم قام بتجربته يفيدنا عن شعوره تجاهه ..

ولكم تحياتي ...

Bo Rashed
16/02/2004, 12:22 PM

قبل 5 سنوات تقريبا شفت شباب في بر النعيرية وهم يجرون واحد طاير فوق بالبرشوت وكانو يجرونه بدتسن والرجال مبسوط واخوياه جالسين بالصندوق وضحك ووناسه لكن مدري اذا كان ممنوع.

تحياتي
وفقك الله

البوصلة
16/02/2004, 09:28 PM
توجد قاعدة تقول(كل شيء حلال مالم يرد نص في تحريمة في الكتاب والسنة او الاجماع) وقاعدة ثانية تقول (كل شيء ممنوع مالم يصدر قر ........)

مـرمـر زمـانـي
17/02/2004, 12:55 AM

أستخدام هذا الباراشوت في البحر شي جيد ، لاكن في البر شي لااشجع علية والسبب انة قبل سنتين كانوشباب يستخدمونة في البر وكانو يسحبونة بسيارة وقد الالتفت المظلة او مايعرف بـ ( توست ) وسقط الشخص وتوفى ، ولذلك استخدامة في البحر امن

مهند
17/02/2004, 11:17 AM
انا ماجربت:( لكن اذا واحد بيعزمني مهيب شينه;) ياشين قطة الوجه:p

اظف الى المشاكل اللي بتصير في البر
غبار السياره راح يعمي العيون ويملاء الوجه غب-----------:D :D تخيل شكله:D

شاهد عيان
17/02/2004, 02:40 PM
الأخ Bo Rashed :
أنا ودي أدري مثلك هل هي ممنوعة أو لا ؟ شكراً على الإضافة .

الأخ البوصلة :
هههههههه شكراً على الإضافة ...

الأخ ADMOS :
من الطبيعي كل شيء يحتاج إلى ممارسة وخبرة علشان تفادي المخاطر .. جربه وخل عنك الخوف تراه ( راااا ااا ئع ) بالحيل .. شكراً على هذه المشاركة .

الأخ مهند :
إذا أشتريته أنا أقولك أربط الحزام ويالله عل هوا سوا ...
وبالنسبة للغبار فأتوقع عكس ذلك لأن الحبل طوله تقريباً 50 متر أو أكثر وإذا تم سحبك تمشي خطوات قليلة ثم تصعد يعني الغبار تحتك .. شكراً على هذه المشاركة .

المستريح
18/02/2004, 08:58 PM
أقو ل

مرة أقترحت على الشباب يسون هذه المغامرة في العاذرية في الرياض على نفود بجنب المحطه

وضحكوا على

شاص
18/02/2004, 10:14 PM
أعتقد أنك تقصد الطائرة الشراعية..عموماً اللي منه شده يمسك طريق الحجاز وبعد تفتيش القدية يطلع يمين على حدى صوح جبال طويق وينقز بطيارته شرط مايرده إلا مرات:D

أبوكيبل
19/02/2004, 11:59 PM
أعرف شخص عمره حوالي الخمسين يتبادر إلى ذهنك أول ما تشوفه أنه أبعد ما يكون عن هالأمور
وفي مره من المرات وفي طلعت بر مع زملائه فاجأ الجميع بمثل هذا البرشوت اللي في الصوره وزاد عليه ببراشوت آخر له مروحه في الظهر، أحد الموجودين وزنه أكثر من المائه ومع ذلك طار بالبارشوت اللي يسحب بالسياره أما أخينا صاحب الحركات فطار بالبارشوت أبو مروحه حوالي ساعه ويوم نزل وإلا كل البشريه اللي كاشتين حولهم محضرين ببزارينهم يتفرجون.
(معلومه:يقول أنه إشتراها من الامارات)

القناص
22/02/2004, 12:01 AM

الله يحييك عند هالشباب وهم بيدلونك ان كانك معزم

نادي الطيران السعودي (http://www.riyadhrc.com)

سمنان
22/02/2004, 02:15 PM
هذي صورتين اخذتها في المستوي خلال إجازة عيد الاضحى

http://www.mekshat.com/pix/upload/images4/000_0191-1- 1.JPG

شاهد عيان
24/02/2004, 08:14 AM
الأخ المستريح :
غالباً مجتمعنا إذا جبت شيء غريب ضحكوا عليك حتى إذا فيه وناسة وسعة صدر ... بس تدري وشو الحل : ( لايهمونك ) !!! أهم شيء الوناسة .. وشكراً لك على المشاركة .

الأخ شاص :
المقصود ليست طائرة شراعية وإنما براشوت عادي مثل الذين يقفزون من الطائرة بباراشوت لكن فقط يتم سحبه بحبل والفكرة واضحة ...
تدري عاد ودي أركب أنا وياك ويالله وش قلت ؟ .

الأخ أبوكيبل :
يعجبني الرجل الذي تقول وسلملي عليه ... وأستغرب من بعض الكشات إذا شاف واحد يطير مثل ماذكرت الناس حواليه بالأولوف ... وتسلم على المشاركة .

الأخ القناص :
الموقع جيد ... لكن ماشفت فيه الباراشوت مخصصين له رابط ! وشكراً لك على مشاركتك بالموضوع ..

الأخ سمنان :
الباراشوت هذا شكله مزود بمحرك وكرسي وعجلات ويصعب عملية إقلاعه عن الأرض لأن شراع الباراشوت ليس ثابت ويحتاج إلى شخصين يمسكونه عند الأقلاع ... وشفت آخر مثل الذي بالصورة لكن الشراع فيه مواصير وأعمدة ثابته مربوطة مع الكرسي يعني طيارة صغينونه ... شكراً لك على مشاركتك ولهذه الصور التي أدرجتها ...

أبوكيبل
24/02/2004, 09:30 AM
الأفضل هو البارشوت اللي يجي معه مروحه بس بدون كفرات(وهو نفس اللي عند صحبنا) ويطير بدون مساعده من أحد
عند رغبته في الطيران يثبت المروحه على ظهره ثم يفرد المظله ويرجع إلى الخلف حتى يرفعها الهواء للأعلى ثم يركض مسافه قصيره على قدميه ثم يطير
عيبها الوحيد أنها مزعجه

صفوان
24/02/2004, 09:32 AM
الأخ/ شاهد عيان حفظه الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الفكرة جيدة.. بس يبي لها قلب قوي شوي!:(

هاالحين لو تزود السرعة بسيارتك شوي الى 140 كلم.. قالوا انك طاير وصكّوك بمخالفة سرعة:mad:
شلون تبي تطير في السماء..:rolleyes: شكلهم بيصكّونك بجي ثري!!:)

على العموم.. الله يوفّقك، ونصيحتي لك وللأخوان بأن تحذر المخاطر التي قد تؤدي الى مهلكة الانسان أو بعض الاضرار التي قد تحدث من جرّاء الاستمتاع ببعض الألعاب.
وكما يعلم الجميع بأن الشريعة كاملة والحمدلله وأتت بحفظ الكليّات (الأمور) الخمسة.. ومنها حفظ النفس.
وحفظها يكون من أي مكروه أو محتمل الوقوع.
ولكم جزيل الشكر،،،

ملاحظات:
1- لي عتب عليك.. يا ليت يُتقبل بصدر رحب وهو - إنزال الصور بدون تحرز من وجود بعض المنهيات فيها ومنها تكشف العورات.. مع العلم بأني أعلم جيداً بأنك لا تقصد ذلك والتركيز في المضلة فقط ولكن الحذر واجب من الأمور الأخرى المصاحبة للصورة كما في صورة فخوذ الخماجات "أقصد الخواجات".
يا ليت لو كلفت نفسك شوي وطمستها.. كان صورة ما أروع منها:good:

تصحيح:
2- إن سمح لي الأخ/ البوصلة
القاعدة التي يذكرها العلماء ومنهم الشيخ/ ابن عثيمين رحمه الله
(الأصل في العبادات المنع إلا بدليل والأصل في المعاملات الحل إلا بدليل)

موقع الشيخ رحمه الله.. وجزا الله القائمين عليه خير الجزاء
http://www.binothaimeen.com/index.shtml

شاكرين لكم تعاونكم

صفوان

saag
25/02/2004, 10:01 PM

الاخ شاهد عيان حياك الله والمشاركين وقواك الله على الفكرة الشجاعة
وحسب معلوماتي البسيطة ان شكل البراشوت يختلف عن شراع الطائرة الشراعية ويختلفان في آلية العمل وديناميكية الهواء، وذكر لي احد الاخوة ان كلا النوعين موجود في الرياض ( سعر البراشوت تقريبا 13000 ريال _ وسعر الطائرة الشراعية 23000 ريال ) وتراها في محل ( غبص ) ويمك انها مستعملة او شبه جديدة ، وما اعتقد انها ممنوعة ، لكن يمكن يحتاج مستخدمها معرفة بعض اساسيات الطيران وحركة الهواء، بالسلامة وانا وراك ،
ماتلاحظ ان خلفية الصورة والخضار اللي فيها يشبه نفود القاع البارد اذا رّبع

شاهد عيان
29/02/2004, 11:22 AM
الأخ / أبوكيبل
يختلف الباراشوت حسب الأذواق أو الحاجة أو الهواية فكل واحد له ميول لنوع ما ...
والباراشوت الذي ذكرت خطر نوعاً ما بسبب هبوب الرياح ويحتاج إلى تدريب .
لكن مايميز الذي بالصورة هو كل واحد يقدر يركبه ولا يشترط التدريب فقط بعض التعليمات مثل ( يمين ويسار ) .... وشكراً لك على مرورك على الموضوع ..

الأخ صفوان
أشكرك على مرورك على الموضوع وبالعكس أتقبل إقتراحاتك على العين والراس ..
وبالنسبة للصور فبحثت عن الباراشوتات ولاحصلت إلا هذه الصور حتى تصل الفكرة للقاريء أكثر ولا أستطيع أن أقوم بالتعديل لأني لست مشرفاً له الصلاحيات بتعديل أي موضوع ..
وشكراً لك وعلى وقتك الثمين تجاه المشاركة بهذا الموضوع ...

الأخ saag
شكراً لك على تفاعلك مع الموضوع وبالنسبة لسعر الباراشوت 13000 الصراحة غالي شوي والحل يكمن في أستيرادها من دول أخرى أرخص بكثير .. وشكراً لك على هذه المشاركة ...