المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن استخدام السيجان كطعم حي؟

mackhalid
13/11/2008, 07:54 AM
ارجو الافادة هل يمكن استخدام السيجان كطعم حي؟ ولكم جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير عنا... اخوكم خالد

المجنوني
13/11/2008, 08:03 AM
صباح الخير اخوي
أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ويشرفني ان اكون اول واحد يقرأ الموضزع
السيجان او الصيجان ما يقعد عندنا على طول القلي وانت تبغاه لعف وحي كمان والله امرك عجييييييب!
امزح امزح لا تصدق
انشاء الله الشباب يفيدوك
بس انا عندي سؤال
السيجان كبير بالنسبة للعفة ( يعني ما يصلح لعفة حية او ميتة ) والله ما قط جربته
مرة قد خطر في بالي اسويها بس استخسرت السيجان وقمت طبخته واكلته
تحياتي للك
مع السلامة

mackhalid
13/11/2008, 09:07 AM
يا عم مجنوني.... ادخلت البهجة باسلوبك المرح... وشكراً ... ولكن اصطاد السيجان بقصبة النتش (كربون) بكميات جيدة وفكرت ان استخدمه كطعم حي خاصة الاحجام الصغيرة منها الفروخ حجم السبابة تقريباً او اكبر شويه ... من باب التجارب فانا احب التجارب ولكن احب ان اجرب وأسأل ايضاً... وشكراً لك على كل حال...

صاحب الجردي
13/11/2008, 09:13 AM
أنا أعرف واحد كان يجيب الناجل الكبار بالسيجان الحي! بس لا تقول لأحد :)

طبعا كان من بوت ومو من الساحل...

وعموما أي سمكة تتحرك تنفع تكون طعم حي...انت جرب وقلنا النتيجة......

slelllo
13/11/2008, 10:07 AM
السلام عليكم

كيف ما تنفع يقولوا الناجل يموت فيها ومرة رماها صديق لي وجات عليها سحبة قوية ولكنه استعجل في الشكة وما بلعله لكن صحيح ان معظم الناس تفضل اكله

شاهين2007
13/11/2008, 02:18 PM
السيجان ( او الصافي ) من الاسماك المرغوبه وسعرها ارتفع في الاونه الاخيره
واعتقد في انواع كثيره تصلح لطعم احسن من الصافي

غوااص رابغ
16/11/2008, 03:36 PM
والله انا معين حيير من السيجان كمان مو من البوت من الساحل شغال في الهوامير والتوين وذا كلوو بسيجان وانا اخوك وشكرا

المجنوني
16/11/2008, 04:35 PM
يالله ايش ورانا نجرب ولا يهونوا الربع عشان ما تقولوا مجنوني ههههههههههههه
في بعض السمك في أوروبا و الدول المتقدمة يجيبوا الجلب وهم في القارب ويحطوا فيه ورقة مكتوب عليها اسم اللعفة مثلاً هذا حبار ( خثاق طازا ) او سردين او باغا او سيجان زي ما اخترعتوا لعفة وششششششششششششششششششووووووووووووووووووووووف السحب اللي على كيفك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
تقبلوا تحياتي والله انا آسف على المزح

spearo
16/11/2008, 05:54 PM
momtaz jedan 7a2 el hamour

المجنوني
16/11/2008, 07:31 PM
يا عم مجنوني.... ادخلت البهجة باسلوبك المرح... وشكراً ... ولكن اصطاد السيجان بقصبة النتش (كربون) بكميات جيدة وفكرت ان استخدمه كطعم حي خاصة الاحجام الصغيرة منها الفروخ حجم السبابة تقريباً او اكبر شويه ... من باب التجارب فانا احب التجارب ولكن احب ان اجرب وأسأل ايضاً... وشكراً لك على كل حال...

ويييييين كبرتني حتى انت تقولي عم والله كبيييرة علي انا قدك يا ولدي ههههههههههههه
عمري بس 32سنة واعزب ( سن اليأس ) بعد 60سنة وين كبرتني عم عم عم عم عم عم
بس خلاص
وبصراحة اما مو عم تراني جد ( بنت اختي عندها ولد ما شاء الله لا تحسدووه ويقول لي يا جد وانت تقول يا عم عم عم عم بس خلاص هههههههههههههه
الله يكبرنا في طاعته ويحسن خاتمتنا على خير العمل
خلاص خلاص ابغى اروح اصلي العشاء اذن
سلام يا قمر المكشاتييييين)

احمدوعبود
18/11/2008, 01:48 AM
السلام عليكم
شوف اخوي سؤالك له عدة اجابات بس انا اقولك وش المقصود من اللعف الحي او ليه يجاوب السمك مع اللعف الحي يعني كل سمك له لعف حي مثلا الساردين للدراك الرقطه للبياض
ولكن سمك الشعب مثل الطراد والناجل والهامور هذي تعتمد على نوعية اللعف الحي وحسب الموسم يعني الشغلة ماهي لعف حي وبس فيه لعف حي لسمك حاضر ولعف حي لسمك ماتشوفه بس موجود حولك والي يميز اللعف الحي السرعه بالنزول تهيج السمك المطلوب يعني تحطها بالخيط بدون رصاصه وتتركها صاروخ للشعب وافضلها العنبرة ويجي بعدها العيده والسمسوره للمواسم فقط لكن تحط سيجانه ولا حفاره ولا اي سمكه حيه ومعها ثقل لو نزلت سمكه ميته نفس الشي المقصود مايجيها السمك الصغير ينقرها حيه ولا ميته
وممكن تصيد اي سمكة يأي لعفه بأي وقت
تذكر العبره باللعف الحي النزول بأقصى سرعة لأسفل لتثير السمك الي حولها ولاحظ دائما بتةع اللعف الحي برشو لعف حي بدون جلب لتجهيز الاوضاع تحت وسلامتكم ودي اكمل بس نعست

المجنوني كيف الحال

mackhalid
18/11/2008, 08:11 AM
كل الشكر لكم ولاهتمامكم ولهذه المعلومات المفيدة...