المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل طريقة لصيد سمكة النجار؟

hard boy
15/11/2008, 09:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماهي افضل طريقة لصيد سمكة النجار؟ الطريقة - الطعم -اماكن التواجد
خصوصا انه هذا وقته :d

jwan
15/11/2008, 10:55 AM
هلا اخوي
انا اضيف ردي والشباب بعد يضيفو والموضوع يكون فيه فائدة اكثر بأذن لله
النجار اماكن تواجده مابين 25 عواري الى 60 - 70 غزير عند الحروف والطينة
الخيط المستخدم 70 - 80 -90 السنارة المستخدمة مقاس 9 - مقاس 8 فرنسي
الطعم حبار - سردين - باغا
طريقة صيدته
النجار يأكل بشكل متقطع وخفيف احيانا يأكل على الطينة واحيانا يأكل نافوق الطينة بقليل حسب رغبته هههههه
سحب النجار من اجمل السحب وخصوصا لما يسبق الخيط ويخدعك في انك قمت على صيده ولا تنسى النجار حذر في الصيد يعني لا اذا فلت سمكة منك ممكن تروح وتاخذ صحابها معاها
والقرش يموت في شئ اسمه نجار
هذا الي اعرفه وان شاء الشباب مايقصرو بعد

hard boy
15/11/2008, 01:21 PM
شكرا على ردك اخوي عماد

صاحب الجردي
15/11/2008, 01:31 PM
والله خطير انت ياللي تسأل عن النجار.....

أحسن سمك وأحسن جلب....ومازيد على كلام العمدة غير...كثر صقل....بساردين جديد....واذا كنت تجلب نهار اصبر حتى لو ماجاك شي مره....اهم شي محيط الطينة ومساحتها يكون كبير....عشان يكون نجارها كثير .... ووقته لسه بدري عليه شويه...هو بدأ .....بس عز وقته في يناير.....انت فين موقعك؟

ابوسلطان90
15/11/2008, 01:35 PM
شويه مسامير وشاكوش وانت تصيده لوووول

معليش؛
15/11/2008, 04:54 PM
مرحبا شباب
زميلي هنا الاخ فيصل نجار زعل مره ويقول ماحد يقدر يصيدو!!!

الله يرزقنا من فضله

احمدوعبود
15/11/2008, 05:39 PM
السلام عليكم
النجاره شباب من اسهل الاسماك صيدا اذا كنت تعرف تحوت لها يعني
1- تعرف اماكن تواجدها
وتتواجد دائما بالارض الطينية بمحاذات الشعب
2- يكون معك االلعف المناسب
النجاره افضل لعف لها الحبار وخاصة الاصابع الاماميه له
والنجار تفضل العنبر السمك الحي تلعب فيها لعب بس لالحجام الكبيره شوي
3-يكون معك الجلب والسنارة المناسبين
كل ماخف الخيط كان افضل يعني افضلها خيط اربعين وسناره 12 يابوي تلعب لعب فيها واذاماتعرف له جرب 50 كحد اقصى وصغر اللعفه واغرف غرف
والاحجام الكبيره من 2 كيلو زانت طالع 80 وسناره 8 او 9
4- اتباع القوانين والانظمه
بالنسبة للنجارة عند اكلها للطعم مباشره تقول هذي نجاره لأنها تردد بالخيط
وكذلك احرص عندما تحةت للنجاره يجب الجميع يحوت نجاره وعدم رمي لعفه كبيره تحت اللنش
بخيط كبير وعند الحواتيناذا اصطياد النجاره وافلتت من احد نجاره يخلوه يلف خيطه ويجلس مايحوت لانها اذا فلت وحده تشرد ويشرد معها الي حولها
اقول فيه معلومات كثيره عن النجاره بس تعبت وانا اكتب عندك الجنك ديرتهم كلها نجاره
نست اقولك وانت تصيد نجاره يطلع معها كشر عيونه خضر مانعرف اسمه سميناه اردني الذ سمك في لبحر الاحمر لاتقول ناجل ولا شريف لاتعلم احد بيني وبينك

hammam_twfiq
15/11/2008, 05:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
العفو بس ايش هو هذا السمك ياريت تحطولنا صورة

الجنك
15/11/2008, 06:06 PM
اخوي احمد وعبود ماقصرت الحقيقه ان النجارة متوفرة بكثرة في ديرتنا بس اهم شيء طولة البال لانك ممكن يروح نص النهار وانت ما طلعت منها شيء لكن اذا اكلت ما يأخرك الا نزول الخيط للقاع اما الخيط واللعف زي ماقالوا الشباب خيط 80 وجلب 8,9 واللعف حبار تحتاج في اماكن صيدها الى كيس خيش مليان حجار لان البروسي ممكن ما يوقف اللنش في الطينه اذا كان فيه هوا فترمي الكيس بحبل البروسي وتخلي بين الكيس والحبل خيط حتى تتمكن من قطعه عند المغادرة

مهند220
15/11/2008, 08:30 PM
شباب يعطيكم العافية
الله يرزق الجميع من فضله

tawmw
15/11/2008, 11:43 PM
يعطيك يا هارد بوي على فتح الموضوع..وبصراحة الشباب ما قصروا..وانا عن نفسي استفدت منهم كثير..
وعندي سؤال للاخ الفاضل الجنك:
هل في كل مرة تجلب في الطينة ترمي كيس مليان حجار وتقطعه وانت ماشي..وهل يوثر هذا على البيئة البحرية؟؟؟

المجنوني
15/11/2008, 11:47 PM
هذه صورة سمك النجار لموضوع احد كبراء الصيد في منتدانا منتدى الموهوبين
بعد اذن احمد وعبود ولو فيها لقافة بسيطة

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images87/mk53280_20081114048-001.jpg

*****ساموحونا على اللطش الحر*****
ابو ريم المجنوني

هوا بحري
16/11/2008, 12:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر صاحب الموضوع لطرحه هذا السؤال الي استفدنا منه جميعاً
وكذالك اشكر الأعضاء على المشاركات الرائعه والمفيدة
وهذه اضافة بسيطة كي تعم الفائدة للأخوة في الخليج
النجار يسمى بالخليج (عندق)

تقبلوا تحياتي

احمدوعبود
16/11/2008, 01:14 AM
انسرقنا ياشباب

هذه صورة سمك النجار لموضوع احد كبراء الصيد في منتدانا منتدى الموهوبين
بعد اذن احمد وعبود ولو فيها لقافة بسيطة

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images87/mk53280_20081114048-001.jpg

*****ساموحونا على اللطش الحر*****

ابو ريم المجنوني

اخوي المجنوني بتمون حبيب البي
ياشباب فيه لبس بالموضوع الاحجام الي بالصوره مالها الا خيط 40 واذا زودت 50 يعني اكثر من كذا ماتجيب منها لو تقطع(انفعلت) لكن الاحجام الكبير ممكن تجلب بخيط عيار واول ماتجرب جرب بخيط 40 وسناره 14 وشوف وارجع خبرني بس احرص للأنظمه لاتنزل تحت لعفة او طعم كبير

hard boy
16/11/2008, 11:23 AM
شكرا للجمع على هذا المعلومات المفيدة جدا
وانا مرة رحت اجلب على الشاطئ وكان معايا اخواني واحد معاه خيط 50
والباقي معاهم خيط 40
الي معاهم خيط 40 صادو نجار والي معاه 50 قعد بها
وهذا ياكد كلام الاخ احمد عبدو على انه الخيط 40 هو الافضل..
وشكرا

احمدوعبود
16/11/2008, 01:57 PM
شكرا للجمع على هذا المعلومات المفيدة جدا
وانا مرة رحت اجلب على الشاطئ وكان معايا اخواني واحد معاه خيط 50
والباقي معاهم خيط 40
الي معاهم خيط 40 صادو نجار والي معاه 50 قعد بها
وهذا ياكد كلام الاخ احمد عبدو على انه الخيط 40 هو الافضل..
وشكرا
شاكر لك اخوي وترى من اللنش يختلف الوضع والصيد بكميات اكبر

عقام الرايس
25/12/2008, 09:29 PM
النجار اذا كان طازة لا يعلى عليه ... طعمه شبيه بالشعور ولكنه مقرمش شوي

تعرف انها نجارة اذا شد الخيط ثم رخى ثم شد ثم رخى لانها اول ما تضرب تشد ثم تطلع فوق تحاول تسبق الخيط عشان يفك

والحل هو انك تسحب بطريقة متواصلة والخيط مشدود يعني خل عنك شغل السحب واللعبكة ثم السحب

روح للطين مثل ما قالوا الشباب وحاول تجي بين الطين والشعب ودور على غزر بين 30 و 70 سنارة مقاس مابين 8 الى 12 الوتر بين 40 و 80 حسب مقاس النجار هناك واللعف حبارة طازة وهو الافضل أو ساردين طازة وخليك حساس يابو الشباب يعني اول ما تشوف النقر جاوب معاه علشان يشبك صح لان النجار والفارس من السمك الحذر جدا

مرة طلعنا طلعة من العصر ولين الساعة 10 الليل مافي نقر تنقلنا عدة مرات والبحر ساكن ما طلعنا غير كم كشرية صغيرة واحنا راجعين وقفنا في منطقة طين عليها شوية شعاب ورمينا الجلب ... شوي وما تشوف غير النقر شغال والنجار يا عم الشيخ أبو 2 كيلوا حبة ورا حبة ورجعنا بالخير والحمد لله ما انسى ذاك اليوم تقريبا طلعنا سبع نجارات ابو 2 كيلوا

يعني الصيد كما يقول الحكماء يعلم الصبر واللي يزهق بسرعة ويمل ويطفش عليه بسوق السمك وياخذ له افضل شي ويوفر على نفسه الوقت والجهد

تحياتي وشدو حيلكم هذي ايام النجار

نار
03/01/2009, 02:35 PM
بلنسبة لوقت اكلة ياكل في الليل ولا النهار ولا في كل وقت
اذا كان موجود تحت البوت

المجنوني
04/01/2009, 12:56 AM

تعرف انها نجارة اذا شد الخيط ثم رخى ثم شد ثم رخى لانها اول ما تضرب تشد ثم تطلع فوق تحاول تسبق الخيط عشان يفك

والحل هو انك تسحب بطريقة متواصلة والخيط مشدود يعني خل عنك شغل السحب واللعبكة ثم السحب

روح للطين مثل ما قالوا الشباب وحاول تجي بين الطين والشعب ودور على غزر بين 30 و 70 سنارة مقاس مابين 8 الى 12 الوتر بين 40 و 80 حسب مقاس النجار هناك واللعف حبارة طازة وهو الافضل أو ساردين طازة وخليك حساس يابو الشباب يعني اول ما تشوف النقر جاوب معاه علشان يشبك صح لان النجار والفارس من السمك الحذر جدا

مرة طلعنا طلعة من العصر ولين الساعة 10 الليل مافي نقر تنقلنا عدة مرات والبحر ساكن ما طلعنا غير كم كشرية صغيرة واحنا راجعين وقفنا في منطقة طين عليها شوية شعاب ورمينا الجلب ... شوي وما تشوف غير النقر شغال والنجار يا عم الشيخ أبو 2 كيلوا حبة ورا حبة ورجعنا بالخير والحمد لله ما انسى ذاك اليوم تقريبا طلعنا سبع نجارات ابو 2 كيلوا

يعني الصيد كما يقول الحكماء يعلم الصبر واللي يزهق بسرعة ويمل ويطفش عليه بسوق السمك وياخذ له افضل شي ويوفر على نفسه الوقت والجهد

انا اثق بمعلوماتك الصحيحة 1000000% من غير ما ادقق في الرد
الف عافية يا قمر

المجنوني
04/01/2009, 12:58 AM
اذا كان موجود تحت البوت
حسب خبرتي البسيطة
النجار سمك نهاري بحت يمكن انه طلع معاي وحدة في الليل ( يمكن حبت تنتحر ذيك الليلة ) وماني متأكد منها
بس اكثر ما هو معروف انه سمك نهاري بحت وبقووووووووة

احمدوعبود
04/01/2009, 01:02 AM
حسب خبرتي البسيطة

النجار سمك نهاري بحت يمكن انه طلع معاي وحدة في الليل ( يمكن حبت تنتحر ذيك الليلة ) وماني متأكد منها
اخوي المجنوني خبرتك خانتك هالمرة لأن صيد النجارة بالليل و النهار سوا سوا حبيب البي ويمكن بالليل بالقمرة افضل

احمدوعبود
04/01/2009, 02:29 AM

انا اثق بمعلوماتك الصحيحة 1000000% من غير ما ادقق في الرد
الف عافية يا قمر
اخوي المجنوني شوف الرد هنا يوضح لك انه ما صادها الا بعد 10 بالليل وهذا كلامه موثوق منك ومني ما شاء الله عليه عقام الرايس ريس

al-dubaoi
04/01/2009, 03:58 AM
السلام عليكم يا خوي
النجاره وما ادراك ما النجاره
ما نزيد على كلام اخوي الجوان بس هي اكثر شي تحب تأكل بالحبار تقبل مروري

شاهق العمق
04/01/2009, 07:42 AM
من الذ انواع السمك في البحر الأحمر في الشرقية يتواجد بكثرة

وسعره معقول بجده سعره نااااااار اذا كان طازه

يعطيك العافية على المعلومات

احمدوعبود
10/01/2009, 01:31 AM
حسب خبرتي البسيطة

اخوي المجنوني خبرتك خانتك هالمرة لأن صيد النجارة بالليل و النهار سوا سوا حبيب البي ويمكن بالليل بالقمرة افضل
وين الناس وين الاكيد

احمدوعبود
15/01/2009, 11:10 AM
اذا كان موجود تحت البوت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسب خبرتي البسيطة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخوي المجنوني ارجو توضيح وقت الصيد لأن اخونا نار اكيد محتار بالليل او بالنهار افضل

المجنوني
15/01/2009, 11:19 AM
انا عن نفسي وبخبرتتي البسيطة النهار اكيد ولا في احسن منه وتقول لي ليش لان السمك بالنهار في حركة دائمة ورؤية واضحة وانتشار عجيب بالبحر ( الكلام ينطبق على 85% من انواع السمك ) مو بس النجار وكل ما كان بعد الشروق الى قبل الظهر افضل وقت صيد ومن العصر عندما تبرد الشمس بالعصرية الى وقت المغرب
وهذا والله اعلم
ملاحظة
انا قلت حسب خبرتي يعني ممكن اكون غلطان واتمنى التوجيييييييييييه
وشكراً لك يا احمد والله يعطيك العافية

احمدوعبود
15/01/2009, 11:24 AM
انا عن نفسي وبخبرتتي البسيطة النهار اكيد ولا في احسن منه وتقول لي ليش لان السمك بالنهار في حركة دائمة ورؤية واضحة وانتشار عجيب بالبحر ( الكلام ينطبق على 85% من انواع السمك ) مو بس النجار وكل ما كان بعد الشروق الى قبل الظهر افضل وقت صيد ومن العصر عندما تبرد الشمس بالعصرية الى وقت المغرب
وهذا والله اعلم
ملاحظة
انا قلت حسب خبرتي يعني ممكن اكون غلطان واتمنى التوجيييييييييييه
وشكراً لك يا احمد والله يعطيك العافية
شاكر لك اخوي لكن النجار بالليل افضل من النهار وتقبل تحياتي وياريت نار يكون وصلته الصوره بس عندنا النزول باللنش نهار فقط من الصباح الى غروب الشمس ولكن الحواتين من قيال بالمواسم بالليل يجيبو من300 الى 500 كيلو بالليل فقط

المجنوني
15/01/2009, 11:30 AM
شاكر لك اخوي لكن النجار بالليل افضل من النهار وتقبل تحياتي وياريت نار يكون وصلته الصوره بس عندنا النزول باللنش نهار فقط من الصباح الى غروب الشمس ولكن الحواتين من قيال بالمواسم بالليل يجيبو من300 الى 500 كيلو بالليل فقط
يعطيك الف عافية اذا هذا كلام الخبرة انا ما اكل شئ معاهم
عسى صاحب الموضوع يكون تصل اليه المعلومة وربنا ييسر الامور
بس انا اقول يمكن اختلاف المناطق يغير من اسلوب اكل السمك ههههههههههههههه امزح
بارك الله لك ومنك وعليك وتقبل مروري

نار
15/01/2009, 01:42 PM
وصلت المعلومة ومشكورين ما قصرتو

البركودا
15/01/2009, 04:10 PM
ماشاء الله . موضوع ممتاز . ومعلومات قيمة جداً . استفدنا منها الكثير.. الشكر للجميع.

هوا بحري
18/01/2009, 05:07 PM
تم حذف الردود السابقة والحالية من قبل مشرف الخيمة هوا بحري
وذلك لخروج الموضوع عن المألوف
وسيتم غلق الموضوع اذا تكرر مثل ذلك
الرجاء من الأخوة التزام أدب الحوار والنقاش

تحياتي للجميع