المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة حول القارمن 276c

أبن مصاول
18/11/2008, 07:38 PM
أخواني الأعزاء أعضاء خيمة أنظمة وأجهزة الملاحة

أنا أشتريت لي قارمن 276c وهو بأحدث خرائط السعودية 2008 .

وأسئلتي:

1-أنطلقت من الأحساء بإتجاه حرض وأخترت حرض كنقطة وصول ولكنني لاحظت ان المسافة لا تقصر بطريقة صحيحه وفي الأخير وصلت حرض والمسافة المتبقية عليها حوالي 110كم؟؟؟ ما السبب؟؟

للمعلومية اخترت نقطة الوصول عن طريق النقر على أسم حرض في الخارطه.

2-تخزين نقطة جديده على الخارطه كيف يتم ذلك بالشرح الممل ؟؟

3-هل يمكنني من تخزين الأسماء باللغة العربية؟؟؟ البرنامج عربي

4-هل يمكنني ان أبحث بالعربي عن الأماكن المخزنه في الجهاز؟؟

ودوموا بصحة وعافيه..

ولولا حاجتي الماسة لتعلم الجهاز بسرعة ما طرحت أسئلتي..

سيف الناصر
19/11/2008, 05:11 PM
بالنسبه للسؤال الاول فاعتقد حسب مافهمت من السؤال ان المشكلة في الخرائط لان التوجيه اللي في خرائط البر او خرائط الصحراء شوووي ضغيف فاعتقد لا انت قلتله وديني حرض اختار طريق على كيفه وقد يكون ابعد ومختلف عن الطريق اللي انت تبغاه فالافضل اذا شوفت الجهاز باء يهوي عل لا تختار اسرع وقت او اقصر مسافه اختار خارج عن الطريق

اما السؤال الثاني
اذا تبغى تخن نقطة على الخارطه وبعيده عن موقعك كل اللي عليك انك توقف السهم او المؤشر على المكان اللي تبغى تخزنه وتضغط زر ادخل ضغطه وحده بس بعدها تجيك صفحة جديدة وفيها معلومات عن المكان وتحصل تحت على اليمين مكتوب احفظ اضغط ادخل بعدها تجيك صفحة الحفظ المعروفه بس سمي الموقع وقله موافق .

الثالث
ابدا لايمكنك ان تخزن اسم الموقع بالعربي مالك الا الانجليزي .

الرابع
بما انك لاتستطيع ان تخزن او تحفظ بالعربي فمن الطبيعي لا يمكنك ان تبحث بالعربي .

أبن مصاول
19/11/2008, 10:37 PM
بيض الله وجهك اخوي الناصر ونصرك الله حيثما ذهبت..

وآسف ان كنت اثقلت عليك بأسئلتي .

وأما في جوابك على السؤال الأول فقد اخترت في الأول خيار الطريق الأقرب وبعد ما شفت ان المسافة لا تقصر اخترت (خارج عن الطريق) ونفس المشكلة لاتقصر المسافه وكانني لسا مغادر الأحساء؟؟

واشكرك من كل قلبي على اجوبتك السابقه

أبن مصاول

سيف الناصر
20/11/2008, 10:38 AM
الحين عرفت ايش المشكلة

الظاهر والله اعلم انك كنت مشغله على المحاكاة وبمعنى اصح (غير متصل بالشبكة)

ايش معنى محاكاة
يعني مجرد ماتقول للجهاز ابد جهاز المحاكاة خلاص الجهاز يفصل من القمر الصناعي ويبدا يعطيك اقمار اصطناعية تشبيهيه (كذبه) ويبدا الجهاز يشتغل معك تعليمي وكانه متصل وتلاحظ كل شي شغال (اقمار -السرعة-المسافة-البوصلة -احيانا المؤشر يمشي ) بس كله كذب في كذب

مثلا عندك الجوال لو انك خليته على غير متصل بالشبكة ممكن انك تتصفح وتلعب بالجوال بس مايستقبل المكالمات .

بس انت كل اللي عليك وباختصار انك تطفي الجهاز وتشغله وتخليه يستفبل اقمار من نفسه .

alothman
22/11/2008, 04:29 PM
انا بحوزتي نفس الجهاز اصدار 7 اخر اصدار

بصراحه الجهاز جيد جدا بس فيه بعض الامور الي بشرحها لك بالتفصيل
اولا : يجب على الجهاز ان يقيس المسافة بشكل صحيح 100 % وانا جربته وما لا حظت اي مشكله في الكيلوات يجيبها بدقة عاليه ارجوا ان تدخل موقع اخر وتجربة او ارسلي نفس الاحداثية وبجربها عندي وبرسلك الرد
ثانيا : انا قراءت بعض الاجابات المرسله اليك ولكن وجدة بعضها خاطئة وسوف اشرحلك كيفية تخزين موقع وهي عبارة عن طرقتين ,
ا : ( اذا ارسلك اي شخص احداثية ) تقوم بالضغط على ادخال ضغطة طويلة حتى تفتح لك صفحة و تقوم بادخال الاحداثية وتخزن اسمها مثل( احداثية 1) ومن ثم تذهب تقوم بالضغط على بحث و تختار خيار نقاط و ستجدها مخزنه عندك باسم( احداثية 1) وتقوم باختيارها ومن ثم تضهر اما مك صفحة اختار الذهاب الى و تضهر امامك ثلاث خيارات اختار الخيار الاول وهو وقت اسرع واذا كانت الاحداثية بعيدة عن الطرق اي انك داخل البر و الاحداثية داخل البر اختار الخيار الاخير وهو الخروج عن الطريق.
ب: (اذا قمت بالتجول على الخريطة وتريد ان تذهب الى النقطة التي قمت باختيارها ) تقوم بتحديد السهم على النقطة التي تريد ان تذهب اليها وتضغط على ملاحة وت قوم باختيار الى الخيار الاول .

اما اذا رغبت بان تكون الخريطة بالوضع العادي اضغظ ملاحة و اختار الخيار الاخير وترجع الخريطه عادية .
ثالثا :لا يكمن تخزين الاسماء بالغه العربيه
رابعا : لا ادري ولكن حاولت عدة مرات ولم اجد خيار بحث في الجهاز

الرجوا ان اكون قد شرحة لك شرح مفيد وكما ارجوا منك اذا لم تتمكن من فهمها ارسلي رساله اخرى .

أبن مصاول
22/11/2008, 11:08 PM
الحين عرفت ايش المشكلة

الظاهر والله اعلم انك كنت مشغله على المحاكاة وبمعنى اصح (غير متصل بالشبكة)

ايش معنى محاكاة
يعني مجرد ماتقول للجهاز ابد جهاز المحاكاة خلاص الجهاز يفصل من القمر الصناعي ويبدا يعطيك اقمار اصطناعية تشبيهيه (كذبه) ويبدا الجهاز يشتغل معك تعليمي وكانه متصل وتلاحظ كل شي شغال (اقمار -السرعة-المسافة-البوصلة -احيانا المؤشر يمشي ) بس كله كذب في كذب

مثلا عندك الجوال لو انك خليته على غير متصل بالشبكة ممكن انك تتصفح وتلعب بالجوال بس مايستقبل المكالمات .

بس انت كل اللي عليك وباختصار انك تطفي الجهاز وتشغله وتخليه يستفبل اقمار من نفسه .

اخي سيف الناصر بيض الله وجهك ونعم ....نعم جبتها يالذيب وتعرف الواحد توه مشتري الجهاز وعليمي ونعم انا كنت على وضع المحاكاه ...:D

في عودتي من حرض طبقت ما قلته لي ومشت الأمور زي الحلاوة.

صراحة أنك أفدتني افادك الله..

تقبل شكري وإمتناني.

أخوك ابن مصاول

أبن مصاول
22/11/2008, 11:10 PM
انا بحوزتي نفس الجهاز اصدار 7 اخر اصدار

بصراحه الجهاز جيد جدا بس فيه بعض الامور الي بشرحها لك بالتفصيل
اولا : يجب على الجهاز ان يقيس المسافة بشكل صحيح 100 % وانا جربته وما لا حظت اي مشكله في الكيلوات يجيبها بدقة عاليه ارجوا ان تدخل موقع اخر وتجربة او ارسلي نفس الاحداثية وبجربها عندي وبرسلك الرد
ثانيا : انا قراءت بعض الاجابات المرسله اليك ولكن وجدة بعضها خاطئة وسوف اشرحلك كيفية تخزين موقع وهي عبارة عن طرقتين ,
ا : ( اذا ارسلك اي شخص احداثية ) تقوم بالضغط على ادخال ضغطة طويلة حتى تفتح لك صفحة و تقوم بادخال الاحداثية وتخزن اسمها مثل( احداثية 1) ومن ثم تذهب تقوم بالضغط على بحث و تختار خيار نقاط و ستجدها مخزنه عندك باسم( احداثية 1) وتقوم باختيارها ومن ثم تضهر اما مك صفحة اختار الذهاب الى و تضهر امامك ثلاث خيارات اختار الخيار الاول وهو وقت اسرع واذا كانت الاحداثية بعيدة عن الطرق اي انك داخل البر و الاحداثية داخل البر اختار الخيار الاخير وهو الخروج عن الطريق.
ب: (اذا قمت بالتجول على الخريطة وتريد ان تذهب الى النقطة التي قمت باختيارها ) تقوم بتحديد السهم على النقطة التي تريد ان تذهب اليها وتضغط على ملاحة وت قوم باختيار الى الخيار الاول .

اما اذا رغبت بان تكون الخريطة بالوضع العادي اضغظ ملاحة و اختار الخيار الاخير وترجع الخريطه عادية .
ثالثا :لا يكمن تخزين الاسماء بالغه العربيه
رابعا : لا ادري ولكن حاولت عدة مرات ولم اجد خيار بحث في الجهاز

الرجوا ان اكون قد شرحة لك شرح مفيد وكما ارجوا منك اذا لم تتمكن من فهمها ارسلي رساله اخرى .

أخوي العثمان صراحة تعجز الكلمات عن شكرك على مبادرتك الأخوية وسوف اطبق ما قلته لي على الجهاز وسوف أطبعه الآن واطبقه غداً لا هنت وبيض الله وجهك..

ذيابه يا اعضاء مكشات

أخوكم ابن مصاول