تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أحذر من الحبل المطاط

الروضة
29/02/2004, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني كثير من أصحاب البر والرحلات يستعمل في ربط العفش الحبل المطاط اللي اطرافه حديد معفوت
وأنا واحد منهم أول وذلك لسرعة ربط العفش
ولكن بعد ماشال عين واحد من الجماعة تركته وأحذر من أستعماله مهما كانت الحيطة والحذر
وهذا اللي راحت عينه أسأل الله أن يعوضها عنها بالجنة كان يسحب الحبل بقوة شوي وأنطلق من الجهة الثانية ودخل طرف الحديدة في عينه ثم سحبها إلى الخارج بالكلية
وهذه الواقعة صحيحة والله وليست إحتمال
والسلام

راع الكحيلة
29/02/2004, 02:43 PM
جزاك الله خير
وفعلا تنبيه مهم
وكما قلت نسأل الله أن يعوضه عن عينه بالجنة

خوي حسن
01/03/2004, 10:12 AM
صح لسانك اخوي الروضه والله انه حصلت لي لاكن الله سلم جت الضربه بالصدر
والله يعوض صاحبك خير الله الي ياخذ ويعطي

مدلّه الرعيان
01/03/2004, 10:57 AM
شكرا" اخ / الروضة على ها التحذير القيم والمفيد ، انا كل الحبال اللي عندي مطاط لإنها فعلا" سهلة الربط والفك ، ولكن بعد هالحادثة بس بمجرد التفكير بهالحبال بداء ( يكعشر جلدي ) . الله يعوض صاحبك عن عينه.

اخوك / مدلّه الرعيان

( برى بحرى)
02/03/2004, 03:18 AM
رحمه الله والديك انا استعمله بس وعد منى خلاص هذا اخر يوم راح اقدط الحدايد اللى فيه ومشكور على التنبيه والله يعوض صاحبكم بعين من الجنه والسامع يقول آآآمين

ابو شكاع
02/03/2004, 12:22 PM
الله يعوض عليه بخير

جزاك الله خير وانا اخوك

تالي الاولين*
02/03/2004, 01:30 PM
Originally posted by ابو شكاع
الله يعوض عليه بخير

جزاك الله خير وانا اخوك

عبدالعزيز الدباسي
02/03/2004, 02:16 PM
لاحول ولا قوة الا بالله .

الله يعوض صاحبك خير منها ، ،

ومشكور يالغالي على هذا التنبيه .

ذيب البر
02/03/2004, 02:55 PM
ليش كلنا خفنا:D

قصدي ليش ما ندور على حل الكثير منا يستخدم هذا النوع لسهولته

لكن ليش ما نحاول نستبدل الحديد بشي ثاني لو انطلق ما يكون في

خطورة الحديد

مجرد فكرة تحياااااااااااااااااتي

الروضة
02/03/2004, 09:37 PM
جزاكم الله خير ياأخوان من غير تحديد على دعواتكم الصادقة وهذا إنما يدل على طيبكم وكرمكم
أمابالنسبة للبديل فأنا أتصور أن الحبل اللي به ونش صغير يفي بالغرض حيث فيه شناكير وتشده بالتعشيق ولو انفلت مافيه مطاط يسحبه
أو حبل قطن مع بلاستيك يستعمله أصحاب القوارب فهو ممتاز للربط لكنه حبل عادي أقصد بدون حديد
والسلام

عود رمث
03/03/2004, 09:42 PM
الله يعوض خويك ويصبره على مصيبته

ومثل ماقال اخونا ذيب البر ليش ما ندور حل ؟؟ خاصة إن أحد خوياي صار له نفس الطريقة مع ها الحبال بس ستر الله عليه وصارت الضربة فوق العين على الحاجب ..

برايي إن هالنوع من الحبال مفيد جدا وسهل الاستخدام .. وليس الحل ابعاده والرجوع إلى الحبل العادي ..

ممكن نفك واحد من الشناكير الحديد اللي بطرف الحبل المطاطي ونربطه بشبك السيارة ربط .. والطرف الثاني نخليه بشنكاره ونشده على كيفنا ونشنكره بالمحل اللي نبي وبهذا نستفيد من ها الحبل ونأمن خطره بإذن الله تعالى ..
فيكون سهل الربط وسهل الفك .

وسلامتكم

خشم الحصان
09/03/2004, 12:46 AM
الاخ الغالي
الروضة
السلام عليكم
الله يعوض خويك خير ويغفرله وامر كتابه الله ومشكور علي هالنصيحه لئن البعض مع الوقت يتهاون في الشي
ولكن مع التذكير يزداد حرص الله يجزاك عنا كل خير
اخيي ذيب البر يقولون منول الي تقرصه الداب يرتاع من الحبل وتبينا نحتري تقرصنا الداب الا ابعد عن الداب وشجرته بدال الحبل ابو حديده نجيب حبل ليف وعسانا نسلم
اخوكم
خشم الحصان:cool: :cool:

بن سلطان
11/03/2004, 10:58 AM
والله خيرٌ حافظا وهو أرحم الراحمين ... اللهم أخلف عليه بتمام رضوانك وحفظك ... اللهم احفظنا

حدث مؤلم فعلاً

أخي الكريم أشكرك على هذا التنبيه.. وسنستفيد إن شاء الله .. أنا ممن اضطر لإستعمال هذه الحبال المطاطية في بعض الرحلات ، والله ستر على ولدي عندما كنت استخدم هذه الحبال كحبال شد الخيمة الصغيرة .. وكل شوي يلعب فيه الولد( 8 سنوات ) ويفلت جنب وجهه بسرعة .. ومع التكرار و علشان احافظ على ولدي كل اشوي اضربه من بعد زيغ القلب .. والحين وبعد كتابتك لهذا الموضوع شعرت بتأنيب الضمير والحمد لله اللي ستر عليه وعينا .

صياد البر
20/03/2004, 08:37 PM
الله يعوض من راحت عينة بالجنة أولا
ولكن ياخويوبالذات بري بحري لأنه يخاف على روحة وايد يخاف يتسمم و.......................
أشدعوه عيل بنفس المنطق صديق لي هو وأخر أثناء تجاوز الأشارة الخضراء وهم برجوعهم للبيت بعد التخرج طلع هندي وقتلهم ليش عيل نركب السيارات الحركة بركة وتقلل نسبة الأصابة بالشراين والقلب

الروضة
21/03/2004, 04:54 PM
أخوي (صياد البر )
كلامك سليم لكن هذا موجود له بديل ، ليش أعرض نفسي لخطر محتمل 80% ؟
والله يستر علينا وعليك وعلى جميع المسلمين والمسلمات
والسلام