المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▓◄ܓܨمهم جداااا كل ما يتعلق بأسعار السيارات تجده هنا موضوع متجددܓܨ►▓



الصفحات : 1 2 3 [4]

العقارب
31/12/2008, 07:27 AM
لن نشتري حتى نرى تخفيضات تتعدى 50 % من الأسعار الحالية

والا سوف نواصل حملة خلوها تصدي

الاطار
31/12/2008, 07:35 AM
شككت جمعية حماية المستهلك في مصداقية البيان الذي اصدرته اللجنة الوطنية للسيارات بمجلس الغرف السعودية مطلع الاسبوع الحالي والذي اكدت فيه عدم تأثر اسعار السيارات في المملكة بالازمة المالية العالمية .. وان الاسعار ستستمر في الارتفاع على موديلات 2009، مطالبة اياها بالتحقق من عدم تكتل مستوردي السيارات الذين اجتمعوا في ذي القعدة المنصرم بغرفة جدة .. وبالتالي تسبب هذا التكتل في تثبيت اسعار السيارات بالداخل مقارنة بما هي عليه في بلدان مجاورة وبلدان مصنعة لهذه السيارات.
وطالبت الجمعية على لسان رئيسها الدكتور محمد الحمد في خطاب بعث به الى الامين العام لمجلس حماية المنافسة محمد امين سندي .. بتدخل المجلس في القضية للتأكد من اسعار جميع السيارات المستوردة الجديد منها والمستعمل .. ومقارنة هذه الاسعار في الاسواق المحلية مع اسعارها في بلد المنشأ وكذلك في بلدان العالم المختلفة سواء دول الخليج او الدول العربية والآسيوية والاوروبية.
وكشف الدكتور الحمد “للمدينة“ بأن الجمعية خاطبت مجلس حماية المنافسة تأكيدا لدورها في رعاية مصالح المستهلك والدفاع عنها وتنبي قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة ومساندة جهود الجهات الرسمية بنشر الوعي الاستهلاكي، ولان تجارة السيارات من اهتمامات المستهلك سواء من حيث الجودة او الاسعار، مضيفا ان تحرك الجمعية جاء نظرا لما تم تداوله مؤخرا حول خفض متوقع لاسعار السيارات خلال الايام المقبلة .. خصوصا بعد انخفاض اسعار الكثير من السلع المنتجة عدا السيارات، وحتى تستطيع الجمعية اتخاذ موقف واضح في قضية اسعار السيارات.
وكانت اللجنة الوطنية للسيارت بمجلس الغرف السعودي اكدت في بيانها الاخير الصادر يوم السبت الماضي ان ما تم تداوله من أخبار عن انخفاض أسعار السيارات لا يستند إلى أي حقيقة أو معلومة ذات مصدر موثوق أو صحيح وهو مناقض لما نشرته شركة بوز أند كو العالمية وكثير من شركات الأبحاث بأن أسعار السيارات لعام 2008 في أوروبا وأمريكا والخليج مستقرة مقارنة بأسعار 2007 و 2006 وما قد يحدث من تخفيض لا يتجاوز النسب الخاصة بالتخفيضات الموسمية، كما تؤكد بأن الأسعار الأساسية للسيارات تقرر من المصانع المنتجة وقيمة عملة تلك البلاد مقارنة بالريال وما يتحكم فيه الوكيل هو هامش ربحه المحدود مشددة على أن هذه الأخبار غير صحيحة، فأسعار السيارات مستقرة وما قد يطرأ عليها من تغيير لا يخرج عن إطار التخفيضات الموسمية التي تحدث في نهاية كل عام لتصفية الموديلات القديمة وما شابهها. واضافت في بيانها أن الأوضاع الاقتصادية العالمية لم تؤثر تأثيراً مباشراً في سوق السيارات المحلي ولا على الكميات المطلوبة من السيارات محلياً، بل على العكس من ذلك أظهرت الدراسة التي قامت بها وكالة إبسوس العالمية بأن هناك ارتفاعاً في مبيعات السيارات في المملكة خلال عام 2008 بنسبة 20 في مقارنة بالعام الماضي وان الاقتصاد في المملكة هو اقتصاد حر ومفتوح وتنافسي على الصعيدين المحلي والخارجي، فعلى الصعيد المحلي هناك تنافس شديد بين وكلاء السيارات في المملكة لزيادة حصة المبيعات لكل منهم عن طريق تقديم أفضل المنتجات والخدمات والأسعار للمستهلك وعلى الصعيد الخارجي هناك عشرات الآلاف من السيارات الجديدة والمستعملة، تستورد من غير الوكلاء من جميع أنحاء العالم. ورأت اللجنة في بيانها ان ما يقوم به البعض ممن وصفتهم بغير معروفي الهوية ما هو الا تحريض للناس من دون دليل ولتأجيل قرار الشراء لبعض السلع وفي ذلك ضرر عليهم وعلى الاقتصاد الوطني، إذ تفوت عليهم فرصة الاستفادة من العروض والتصفيات الموسمية وهذا الأمر فيه تخويف وترويع وإرهاب للمستهلك من شراء أي شيء انتظاراً لتخفيض سعره. وارفقت جمعية حماية المستهلك مع خطابها الى مجلس حماية المستهلك بيانا لاحد اكبر مستوردي السيارات في المملكة تم تداوله خلال اليومين الماضيين يطالب فيه وزارة التجارة والصناعة بمواجهة الهجمة الشرسة التي يواجها قطاع السيارات عبر احدى الحملات .. حيث شدد البيان على ايقاف هذه الحملة على وكلاء السيارات الذين هم جزء من اقتصاد الوطن ومحاسبة كل المسؤولين عن مثل هذه الحملات.

مغبررالددسن
31/12/2008, 07:35 AM
لا والله الا راح جميل فيها خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

أبو سلطان.
31/12/2008, 07:43 AM
اقول لايكثرون هرج

وخلوها تصدي

بو خليفه
31/12/2008, 07:48 AM
اقول واصلوا المقاطعة خلوها تصدي

قاطعوا الصيانة في الوكالة

و هذه الحملة افاد الورش و قطع الغيار التجاري ومحلات قطع الغيار اشتغل سوقهم فهذا يمشى الاقتصاد ولا هي فقط ضخ الأموال لدى الوكلات فقط

كتاب
31/12/2008, 07:49 AM
وارفقت جمعية حماية المستهلك مع خطابها الى مجلس حماية المستهلك بيانا لاحد اكبر مستوردي السيارات في المملكة تم تداوله خلال اليومين الماضيين يطالب فيه وزارة التجارة والصناعة بمواجهة الهجمة الشرسة التي يواجها قطاع السيارات عبر احدى الحملات .. حيث شدد البيان على ايقاف هذه الحملة على وكلاء السيارات الذين هم جزء من اقتصاد الوطن ومحاسبة كل المسؤولين عن مثل هذه الحملات.

هههههه

هاذي جمعية حماية المستهلك ولا جمعية حماية التجار ؟؟؟

أنا مع أخوي مهند



اقول لايكثرون هرج
وخلوها تصدي


وإذا ظلت جمعية حماية المستهلك تساند التجار فنحن نقول عنها أيضا
خلوها تصدي

شوفوا جريدة اليوم قبل يومين فهي تقول أن حوالي أربعة ملايين عامل امريكي في مصانع السيارات يواجهون خطر البطالة واحنا عندنا نقول ما فيه تخفيض أسعار السيارات ؟

خلوها تصدي

الضارم
31/12/2008, 07:55 AM
http://www.pixsup.com/uploads/c42028c153.png

معكم وخلوها تصدي الله يحرقهم هالجشعين وان شاء الله تجيب المقاطعه فايدة

نجم الوادي
31/12/2008, 07:58 AM
جازت لي عباره قرأتها اليوم بموقع عاجل(خلوها تصدي وموديلها يعدي علشان يتادبون)






ا

مخاوي نجد
31/12/2008, 08:05 AM
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/30/12/xp1m0nvq4.gif/gif

الحــ سعود ــربي
31/12/2008, 08:41 AM
جدة - الوئام - ريم سرحان:
تناقلت العديد مواقع الإنترنت في السعودية صورة لخطاب موجه من السيد / محمد عبداللطيف جميل الوكيل الحصري لشركة تويوتا في السعودية موجه لوزير التجارة السعودي الأستاذ /عبدالله زينل يطلب فيه التدخل بأي شكلٍ من الأشكال لإيقاف حملةالمقاطعة الشعبية ( خليها تصدي ) والتي تتبناها عدد من مواقع الأنترنت في السعودية , وتهدف إلى مقاطعة شراء السيارات من الوكالات في السعودية.
وتأتي تلك المقاطعة الشعبية إحتجاجاً على إرتفاع أسعار السيارات في المملكة ورفض وكالات السيارات في السعودية إجراء أي تخفيضات في قيمة أسعار السيارات تماشياً ماحصل في دول مجاورة, وأعلنت العديد من الوكالات أن حالة الركود في مبيعاتها لن تجبرها بأي حالٍ من الأحوال على الإستجابة للضغوطات الشعبية من قبل المواطنين , ومؤكدين أنهم بصدد رفع أسعار السيارات بمانسبته 15% العام المقبل .
ووصف الخطاب أن الهجمة التي تقوم بها مواقع الأنترنت هجمة شرسة أشبه ماتكون بالجريمة التي تضر بالإقتصاد السعودي .
الوئام من جانبها حاولت التأكد من صحة الخطاب من قبل شركة تويوتا ولكنها لم تجد أي تجاوب من قبل العاملين فيها.
ومن خلال متابعة ميدانية قامت بها الوئام لبعض وكالات السيارات وجدنا أن الكثير من الوكالات علقت على أبوابها قصاصة من أوراق الصحف لما ورد من نفي من وزارة التجارة عن نزول أسعار السيارات , الأمر الذي يؤكد نجاح حملة ( خليها تصدي ) .


http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4957ccdfb3b2e.jpg



http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-6994.htm





واليكم هذا المقال



ليتك لم ترفعي أسعارك بجشع .. ولم تتصدقي !!!!


خالد الفريان
** هناك للأسف الشديد من يدعم البرامج الخيرية والاجتماعية باعتبارها آلية للدعاية والإعلان، و أقل كلفة وأكثر تأثيراً من الدعاية والإعلان المباشر ، بينما هو في ممارسته الأخرى بعيد عن الوعي الوطني والحس الإنساني الذي يحاول الترويج له ، فتجده - شركة كان أو فرداً – طوال العام يجمع الأموال بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة ، ليتبرع نهاية العام بفتات الفتات من هذه الأموال للعمل الخيري !.

وقد تزايد كثيرا في السنتين الأخيرتين قيام رجال الأعمال و الشركات وأثرياء البلد بالمساهمة في العمل الخيري والمشاركة في برامج المسئولية الاجتماعية ، و هذا توجه طيب في المجمل يجب دعمه من قبل الحكومة ومن المجتمع ومن وسائل الإعلام ، بشرط التفريق بين من يشارك في هذه البرامج بخبث ليستغل المجتمع، وبين من يشارك في هذه البرامج بوعي وطني أصيل وحس إنساني صادق يستحق كل الشكر والتشجيع.

** إن المسئولية الدينية والوطنية والاجتماعية الملقاة على الشركات ورجال الأعمال والأثرياء ، وبخاصة الأكثر استفادة من خيرات البلد، تستوجب مساهمتهم في العمل الخيري، ولكنها قبل ذلك تستوجب مراعاتهم القيم الأخلاقية والمنافسة الشريفة ، وعدم تعديهم على المجتمع والمال العام بأي صورة في طريقهم لجمع المال.
فإذا افترضنا أن الشركة ( أ ) تقوم برفع أسعارها بطريقة مبالغ فيها وبعيدة عن العدالة وبعيدة عن أسعار ذات الخدمة أو السلعة في الدول الأخرى ، مستفيدة من نفوذ معين أو من أجواء الاحتكار سواء كان احتكارا مطلقا وهو نادر وربما غير موجود في المملكة، أو احتكار قلة وهو كثير للأسف في بلادنا ( كما هو الحال في العديد من القطاعات ومنها مثلا المصارف والاتصالات وخطوط الطيران ووكالات السيارات والألبان و" الرز " وغيرها ) أو تضع الأولوية المطلقة لتعظيم أرباحها على حساب جودة المنتج أو الخدمة، أو على حساب خدمة العميل ، وقد تكون مدعومة بالقروض من الدولة بمئات الملايين دون أن تخصص المبالغ الكافية والجهد الفعال لتوظيف وتدريب أبناء وبنات الوطن الذي تعمل فيه ، فتربح في السنة مثلا مليار ريال ، لتقوم بعد ذلك بدعم بعض برامج المسئولية الاجتماعية بعشرة ملايين ريال، أو عشرين ، أو خمسين مليون ريال ، فإن هذه الشركة في الحقيقة لا تخدم المجتمع والوطن ، ولا تستحق أي شكر أو تكريم، بل تستحق كل اللوم والمحاسبة والمعاقبة !.




http://www.alriyadh.com/2008/12/31/article398937.html

ابوسعودد
31/12/2008, 09:20 AM
ماتدري من انت بيده عموما الله يكتب الخيره

ابوسعودد
31/12/2008, 09:23 AM
خلوها تصدي ..............

بن سليمان
31/12/2008, 09:32 AM
السيارات اليابانية فقط هي المرتفعة اسعارها اما الامريكيه اسعارها نازله من ثلاث سنوات وهذا روابط باسعار السيارات الامريكيه
اليوكن + الاكسبدشن وكلها موديل 2009

http://www.fordenespanol.com/suvs/expedition/models/index.asp

http://www.gmc.com/yukon/index.jsp

وبالعكس السيارات الامريكيه اسعارها في الوقت الحالي فرصة

اليوكن تبدأ اسعاره من 38.655 الف دولار يعني ما يساوي تقريبا 145 ألف ريال وطبعا اليوكن بحكم انه توه نازل الموديل الجديد فطبيعي بعد كم شهر راح يصير عليه تخفيض ليصل سعره في حدود 130 ألف
والاكسبدشن تبدأ اسعاره من 32.820 ألف دولار يعني تساوي تقريبا 124الف ريال سعودي
وين الاسعار اللي يقولون عنها أنها نازله في امريكا المسأله كلها مجرد تسهيل في عمليات الدفع وتخفيف الفائدة على البيع بالتقسيط وخدمات ما بعد البيع برفع الضمان

بن سليمان
31/12/2008, 09:34 AM
السيارات اليابانية فقط هي المرتفعة اسعارها اما الامريكيه اسعارها نازله من ثلاث سنوات وهذا روابط باسعار السيارات الامريكيه
اليوكن + الاكسبدشن وكلها موديل 2009

http://www.fordenespanol.com/suvs/ex...dels/index.asp (http://www.fordenespanol.com/suvs/expedition/models/index.asp)

http://www.gmc.com/yukon/index.jsp

وبالعكس السيارات الامريكيه اسعارها في الوقت الحالي فرصة

اليوكن تبدأ اسعاره من 38.655 الف دولار يعني ما يساوي تقريبا 145 ألف ريال وطبعا اليوكن بحكم انه توه نازل الموديل الجديد فطبيعي بعد كم شهر راح يصير عليه تخفيض ليصل سعره في حدود 130 ألف
والاكسبدشن تبدأ اسعاره من 32.820 ألف دولار يعني تساوي تقريبا 124الف ريال سعودي
وين الاسعار اللي يقولون عنها أنها نازله في امريكا المسأله كلها مجرد تسهيل في عمليات الدفع وتخفيف الفائدة على البيع بالتقسيط وخدمات ما بعد البيع برفع الضمان

shaheenshah
31/12/2008, 09:35 AM
لا يهمك لا هو ولاقصاصة هالورقه اللي هو حاطها
هذا دليل على ان الحملة دبغته هو وغيره

استشاري
31/12/2008, 09:40 AM
السلام عليكم
دأب بعض كتاب الصحف التسلق على اكتاف غيرهم و سرقة مجهود غيرهم دون ادنى حق.
ينطبق هذا على احد كتاب الصحف المحليه التي ادعى فيها انه هو صاحب حملة مقاطعة وكلاء السيارات الحاليه.
و هذه سرقة مجهود قاموا فيه الاخوان في هذا المنتدى بالذات و غيره من المنتديات الاخرى من فتره طويله . و هذا موثق في هذا المنتدى وفي غيره.
نرجو من الاخوان النشر و التوثيق بان مقاطعة و كلاء السيارات هي حملة شعبيه وطنيه بدأت بالمنتديات و دعمتها بقوه, و لا يحق لاي كاتب صحفي مهما كان ان يدعي الاسبقيه.
فالاسبقيه بمرحله طويله هي للأعضاء الكبار في هذا المنتدى الكبير.
فالشكر للجميع و الى الامام في مقاطعة اللئام

سيف الظفير
31/12/2008, 09:42 AM
مشكور على هذا الموضوع


وبخصوص الانخفاااااااض لن ولم نرضــى الا بـ 40%

سيف الظفير
31/12/2008, 09:44 AM
خلوهااااااا تصدي لن نرضـى الا بـ 40% تخفيــــــض من اسعار كل السيارات


تويوتا ولكزس تخسـر 11 مليار دولار في شهر 12 وابو جميل يرفع الاسعار على السعوديين !!!!!!!!!!!

أخو شيخة
31/12/2008, 09:46 AM
الثبات الثبات
خلوها تصدي
خلوها تصدي
يبغون يلعبون علينا صدقني لو نقلبها سياكل افضل من أن نعينهم على رفع الأسعار
خلوها تصد ي خلوها تصدي تكفووووووووووووووووووون خلوها تصدي. تقبلوا فائق تحياتي

سيف الظفير
31/12/2008, 09:46 AM
مشكور على الخبر

بس ماستفدنا شئ أبداً لأنهم رافعين الأسعار قبل شهر 15 %

والهدف منها أنكشف الآن لأنهم يعلمون بأن الأسعار سوف تواصل النزول بعد شهر 6

لذلك رفعوا أسعارهم 15 % لكي يصرفون موديلات 2009

وإذا خفضوا 30 % ماستفدنا شئ

لأن التخفيض الفعلي 15 % فقط

والدول الأخرى فيها تخفيضات تعدت 50 %

وهذا دليل على أن الأسعار بعد الربع الثاني بعد شهر 6 القادم

راح تنخفض أكثر من 50 % لأن الدفعات القادمة من الشركات عليها

تخفيضات كبيرة لتخطي شبح الإفلاس

لن نشتري حتى نرى تخفيضات تتعدى 50 % من الأسعار الحالية

والا سوف نواصل حملة خلوها تصدي







كلامك يالغالي صحيح ومنطقـــــي وعلى متمة ولكن حتى لو رفعوا الاسعار المرتفعه ستكون اسعار السيارات خيالية جداًً


الهدف والمطلوب من كل مواطن


المقاااااطعة وحتى مقااااطعة الصيانة في الوكلاء اللصوص

بو خليفه
31/12/2008, 09:47 AM
خلوها تصدي
قاطعوا الصيانة في الوكالة

shaheenshah
31/12/2008, 09:48 AM
والله شي مضحك زي الغريق اللي يتعلق بالقشه اللهم لا شماته

خلوها تصدي

عيال وايل
31/12/2008, 09:49 AM
(( خلوها تصدي ))

دخلت يوم الاحد على الشركه ( طبعا تويوتا ) بشرق الرياض والله ان الصاله فاضيه وما فيها

الا انا ويمكن اثنين يبون يسددون اقساط سياراتهم يعني ان الحمله ضربتهم بالصميم



( خلوها تصدي )

يازين القنص
31/12/2008, 09:49 AM
خلوهاااااااااااا تتصدى

بو خليفه
31/12/2008, 09:51 AM
بدأت من المنتديات

لكن نحتاج أكثر من هذا و هو مقاطعة الصيانة في الوكالة

ابو احمد 2
31/12/2008, 09:52 AM
خلها اتصدي احسن حل ونجرب هذه الطريقه لمثلى ونشوف العمل الخير

وَسَام!
31/12/2008, 09:57 AM
خلوهااااااا تصدي لن نرضـى الا بـ 40% تخفيــــــض من اسعار كل السيارات


تويوتا ولكزس تخسـر 11 مليار دولار في شهر 12 وابو جميل يرفع الاسعار على السعوديين !!!!!!!!!!!
طبعا ابو قبيح صاحب وطنيه يريد تعويض الاجانب على حسابنا وهذه وطنيته!!!!!!!!
ياناس انا وش اقدر اسوي بذا الامرط!

فيصل123
31/12/2008, 10:00 AM
ههههههه والله العظيم ناس مصالحها على ها الشعوب يعني خلاص عطوك سياره ولا سياره حقت العائله راح يطلع لنا فيها ان السيارات مش نازل سعرها بالله عليك حسب الظاهر انه صدى مخك مش السيارات الحين العالم المتقدم والعالم الي سابقينك على السياكل وانت حسب الظاهر انك بتخلي الشعب على دنينه هههههههه الناس تشتري سياره ويعطيك سياره معها وبعد سيكل 16 بس اقول خلوها تصدي

راشد الحربي
31/12/2008, 10:07 AM
اليوم الجرائد الورقية والالكترونية مافيها اي خبر ..!

وين الخبر ؟؟؟

عيال وايل
31/12/2008, 10:07 AM
لايهايطون واجد ترانا ما حناب شارين


خلوها تصدي

بن سليمان
31/12/2008, 10:15 AM
السيارات اليابانية فقط هي المرتفعة اسعارها اما الامريكيه اسعارها نازله من ثلاث سنوات وهذا روابط باسعار السيارات الامريكيه
اليوكن + الاكسبدشن وكلها موديل 2009 من المواقع الرسمية للشركات وليس من عندي

http://www.fordenespanol.com/suvs/ex...dels/index.asp (http://www.fordenespanol.com/suvs/expedition/models/index.asp)

http://www.gmc.com/yukon/index.jsp

وبالعكس السيارات الامريكيه اسعارها في الوقت الحالي فرصة فمن كان يصدق سيارات مثل اليوكن والتاهو الاكسبدشين بتلك المواصفات وبهذه الاسعار الرخيصة مقارنة بغيرها

اليوكن بدون دبل تبدأ اسعاره من 38.655 الف دولار يعني ما يساوي تقريبا 145 ألف ريال وطبعا اليوكن بحكم انه توه نازل الموديل الجديد فطبيعي بعد كم شهر راح يصير عليه تخفيض ليصل سعره في حدود 130 ألف
والاكسبدشن بدون دبل يعني ماهو دفع رباعي تبدأ اسعاره من 32.820 ألف دولار يعني تساوي تقريبا 124الف ريال سعودي وراح ينخفض سعره بعد كم شهر حتى 115 ريال
وين الاسعار اللي يقولون عنها أنها نازله في امريكا المسأله كلها مجرد تسهيل في عمليات الدفع وتخفيف الفائدة على البيع بالتقسيط وخدمات ما بعد البيع برفع الضمان يعني المسألة كلها تدليع للزبون لكن عندنا الوضع بالعكس أول ما تدخل المعرض أنت أحسن واحد بنظرهم واذا دفعت الفلوس انتهت العلاقه وتبروا منكم اذا طلع في السياره خراب

حنا اللي نبيه خدمة ما بعد البيع تكون افضل من الموجود والضمان يفعل بشكل أفضل يعني اذا طلع في السياره خراب يصلح اذا ما قدروا على التصليح يرجعون الفلوس أو يغيرون السيارة بسيارة ثانية مع توفير سياره بديلة للزبون أثناء فتره التصليح وايضا اللي نبيه توفير قطع الغيار وتخفيض اسعارها وأن يكون عمال الصيانه على قدر من التأهيل وان يكونوا قادرين على تشخيص الاعطال بشكل دقيق وايضا نطالب بان تكون مستودعات التخزين مضلله عن الشمس ولا يخزنون السيارات بأقرب برحة بجنب المعرض أو في حوش غير مؤهل لتخزين السيارات وتكون السيارات معرضة لحرارة الشمس وعوامل الجو الاخرى وأن لا تجلس السيارات لفتره طويلة في الميناء علشان ما تصدي وايضا نبي تخفيض الفائدة على الاقساط

طلبوا باشياء هي من حقكم لكن انكم تطالبون بتخفيض حتى 40% والبعض يقول 50% الصراحة اشوفها صعبه شوي يعني بكم يطلع اليوكن بسبعين الف ريال والاكسبدشين بستين الف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فإذا أردت أن تطاع فأسأل ما يستطاع

لا يأخذنا الحماس خلونا واقعيين فإذا كانت الاسعار في أمريكا لم تتغير ولم تنخفض وهم اللي يصنعون السيارات فكيف تنخفض عندنا وحنا اللي نستورد ؟؟؟؟؟؟؟؟

وأخيرا اذا كانت هذه الخدمات اللي يقدمها لنا وكلاء السيارات ولن يغيروا من طريقة تعاملهم مع العميل أقول بكل قوه خلوها تصدي

محمد بن سعيد
31/12/2008, 10:17 AM
ما شفنا هالتصاريح إلا يوم بدأت حملة المقاطعة وإلا اول ما نشوف شيء وكل ما قلنا شيء قالوا اشاعة إذا هي اشاعة زي ما يقولون لماذا التصاريح ؟؟؟؟؟

الكابتن
31/12/2008, 10:38 AM
ما طالعتنا به صحيفة الوطن

الكشف عن تزوير وتلاعب في هياكل السيارات المستوردة http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3015/3112.eco.p15.n51.jpg



صفوف من السيارات الأمريكية المستعملة كما بدت في ميناء جدة مطلع الشهر الجاري
جدة: مشاري الوهبي



كشف محضر اللجنة الحكومية الذي تقرر على إثره، تحديد مدد زمنية كحد أدنى لموديلات السيارات والشاحنات والحافلات المستوردةإلى المملكة، واقع مثير للتساؤل يشهده قطاع السيارات المستوردة المستعملة في السوق السعودي.
وحصر محضر اللجنة المكونة من وزارات الداخلية، المالية، التجارة، ومصلحة الجمارك، وهيئة المواصفات والمقاييس، الآثار السلبية الناجمة عن فتح استيراد المركبات ذات الموديلات القديمة، في التزوير والتلاعب بالبطاقات الجمركية وأرقام هياكل المركبات، لغرض التهرب من دفع الرسوم الجمركية المستحقة، إضافةإلى تكرار محاولات التحايل على أنظمة مزاولة نشاط النقل العام وتعديل موديل المركبة لتظهر على أنها حديثة.
وبين المحضر، حصلت الـ"الوطن" على نسخة منه، من خلال دراسة إحصائية عن عدد المركبات المستعملة المستوردة ارتفاع أعدادها بنسبة 287 % للعام الجاري عما هي عليه خلال فترة ست سنوات من 2001 - 2006، راصداً أن الاتجاه العام خلال السنوات الثلاث 2004 - 2006 ركز على استيراد السيارات التي يتجاوز عمرها 5 سنوات في المتوسط.
وكشف أن زيادة حجم استيراد الحافلات المستعملة بنسبة عالية بلغت 1166 %، مع اتجاه الطلب العام خلال السنوات الثلاث الماضية 2004- 2006 نحو الموديلات القديمة التي مضى عليها من 6- 9 سنوات من سنة الصنع، بينما شاحنات النقل الثقيل زاد حجم استيرادها بنسبة 17% خلال السنوات الثلاث الماضية، مع اتجاه الطلب للموديلات التي مضى على صنعها أكثر من12 سنة.
ومن المعلوم أن التنظيم الجديد الصادر منتصف الشهر الجاري، حدد موديلات استيراد المركبات المستعملة، حيث نص على ألا يزيد عمر سيارات الركاب العادية والحافلات وشاحنات النقل الخفيف عن 5 سنوات، فيما حدد عمر شاحنات النقل الثقيل بـ 10 سنوات، عدا ذلك لا يتم استيراده للأسواق المحلية، وعلى أن يتم العمل بالتنظيم بعد ستة أشهر من إقراراه أي في منتصف يونيو المقبل.
واعتدت اللجنة الحكومية بدراسة ميدانية قدمتها وزارة النقل استطلعت من خلالها آراء المعنيين باستيراد المركبات المستعملة.
وظهر بحسب الدراسة من خلال استطلاع رأي منشآت شحن البضائع لوكالات وموردي السيارات المستعملة، وجود نقص في التجهيزات الميكانيكية والكهربائية واختلاف المواصفات وعيوب مصنعيه وعدم توفر قطع الغيار لبعض أنواع السيارات المستوردة، إضافة إلى مشاكل في تجهيزات السلامة.
يذكر أن قرار التنظيم الجديد، الذي تواكب مع التطورات لقطاع صناعة السيارات على مستوى الشركات وتراجع الطلب، وسط ترقب للمستهلكين في السوق المحلية لتفاعل الأسعار مع تلك التطورات، استثنى من هذا التحديد السيارات الأثرية التي مضى على صناعتها 30 عاماً فأكثر، وعلى أن يدون في بطاقتها الجمركية عبارة "أثرية للاقتناء".



وكان مدير عام الجمارك السعودية صالح الخليوي قال في تصريح خاص لـ "الوطن" حين صدور القرار منتصف الشهر الجاري "إن السوق السعودي يعتبر من أكبر الأسواق المستوردة للسيارات المستعملة خلال الفترة الحالية، وعن مدى تأثير ذلك على سوق السيارات المستعملة وحرية الاختيار والاستيراد، قال الخليوي حينها "وضعنا تنظيما مناسبا لحماية مستهلكينا، بالنظرإلى أنه تم تحديد عمر المركبة الصغيرة المستوردة بـ5 سنوات والكبيرة بـ10 سنوات وتوصلنا إلى أن استيراد مركبة يزيد عمرها عن ذلك، غير مجد اقتصاديا للمستهلك". صحيفة الوطن هذا اليومhttp://www.alwatan.com.sa/news/images/print.gif (http://javascript<b></b>:open_win())
0 : عدد التعليقات




التعليقات
لا يوجد تعليقات

سرهيد
31/12/2008, 10:41 AM
السلام عليكم

يا خوفتي ان السالفة وما فيها علشان يمنعون الاستيراد لحماية الوكلات من خلوها تصدي

اتمنى ان يكون الامر لصالح المواطن وليس لصالح التاجر اللي ما يملأ بطنه الا التراب

تقبل احترامي

العوفي97
31/12/2008, 10:42 AM
خـلـوهـــــــــا تــــــــصـــــــــدي
مشكورين على الردود

االديحاني
31/12/2008, 10:44 AM
ماهم فرحانين بالزباين

Mohammed_S
31/12/2008, 10:47 AM
عساها مثل هالحال واردى

وخلوها تصدي

بس حلوة محاسبة المسؤلين عن هالحملات

طيب ومحاسبة الجشع والطمع من يحاسبهم؟

أقول ما لنا الا الله سبحانه

ابو الفهدة
31/12/2008, 10:51 AM
خلوها تصدي

Mohammed_S
31/12/2008, 10:53 AM
كلامك وموضوعك جدا حلو

وانا معاك يا اخوي سرهيد بردك الكريم

واللي اعرفه انه صدر قرار بمنع استيراد السيارات والحافلات اللي لها 5 سنوات يعني احنا على مطلع 2009 لو بتجيب لك موتر او شاحنة او باص موديل 2004 ما يدخل انا ما ادري وش المغزى من هالقرار بس نمشي سوق الوكلاء لازم يحدونا عليهم الا الحمد لله نصبر انفسنا سنة والا سنة ونص او سنتين مواترنا بخير والحمد لله.

الله العالم انه هالتصاريح وهالقرارات ما طلعت الا مع بداية الحملة الطيبة خلوها تصدي

والله من وراء القصد

الصامل1111
31/12/2008, 10:57 AM
خلوها تصدي

حتى تحلي

no fear 78
31/12/2008, 11:03 AM
كلام جميل جدا و انه بعد عندي شباب اصحاب معارض استورات سيارات من الخارج ياكدون هل خبر بس المشكله انه الناس ما اصدق تبي تكسر التاجر ما ردك لهم اذا رخصو سعر السيارة ارفعون لك شي ثاني قطع الغيار او اينزلون لك سياره عمر المكين موقت على انتهاء الضمان لها اول ما ايخلص الضمان تنكسر المكينه مثل ما احنه عندنه خلوها تصدى اهم عندهم اغنيه بمطلع مردك لي الله ايعنه عليهم

مالك
31/12/2008, 11:11 AM
انا عن نفسي مقاطع اليم مايجي العرض اللي ببريطانيا

االديحاني
31/12/2008, 11:16 AM
ودك ترد عليهم وزارة التجاره المشكله ماهي خلوها تصدي
المشكله عرض فائض عن المعتاد يقابله طلب بااااااااااااااااااااااااااااااااااح

المساهر
31/12/2008, 11:20 AM
اخوى الله يجزاك كل خير


والله معلوماتك اعلاه ادرى عنهااا


بس اخوى المشكله فى موضوع التاجير ( التقسيط )


الان بجميع الدول العموله 0% بمعنى تقسط بسعر الكاش


واظافه فى حاله السياره مانسبتك بعد استخدامها ترجعها وتاخذ غيره وخلافه كثير



وعندنا لست معارض على الاسعار بقدر ماهناك غبن للمشترى اظافه الى الفائده اللى تكسر الظهر تموت وانت تتذكرهااا وتعقيد فى كل الامور الخاصه بالصيانه ويحدونك على اقصاك لين يطق راسك


تخيل مثلاً السعر نقول الجيب مثلاً (( 148000 ريال ))


قسطه مع الضمان والتامين بسعره الكاش على دفعات شهريه اتصور سهله للى يبى يكشخ ..


ماهو يدبنى :mad: بعموله فوق 60 % زايد ياخذ 45% من الراتب



وابشر بفضيحتك اذا ماسددت او تاخرت او حتى غلط موظف المتابعه وقال ماسسد
وفى الاخير يقول غلطه موظف ؟؟؟؟؟؟؟؟


والمضحك الحين بعض الوكلاء كالجميح يقول جيب لى من المضحك صوره مصدقه لحسابك ل3 اشهر


والمساله تاجير وش دخل كشف الحساب ؟؟؟؟؟؟




استفهماااات كثيره وملاحظااات اكثر

العوفي97
31/12/2008, 12:36 PM
خــــــلـــوهــا تــصــدي

مخاوي نجد
31/12/2008, 01:09 PM
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/30/12/xp1m0nvq4.gif/gif

مكشاتي الجزيرة
31/12/2008, 01:26 PM
هذا موقع المقاطعة الشعبيه للمحتكرين والجشعين

http://mqataa.com/vb/index.php

أبو_خالد
31/12/2008, 01:30 PM
شكرا لك .. والله يعطيك العافية

تقبل مروري

بردوق صندقان
31/12/2008, 03:03 PM
خلوها تصدي وموديله يعدي تجيك بالسعر اللي تودي

(:

الأكحل
31/12/2008, 04:17 PM
بدأت من المنتديات




لكن نحتاج أكثر من هذا و هو مقاطعة الصيانة في الوكالة


نعم نريد مقاطعة شاملة لأهل الجشع وترك الصيانة عندهم حتى يحس بقيمة المواطن وأنه ولا شي بدونه وايضا عندا ينوي على أي شي في المستقبل يتذكر مرارة الحملة ويعرف ان اللى قدامه رجال كما نريد ترسيخ معنى المقاطعة واثرها عند الأبناء لأنها سلاح فعال إذا فعل فالمقاطعة وقعها على التاجر اشد من وقع السهام

الأسمري 2009
31/12/2008, 04:23 PM
خــــــلـــوهــا تــصــدي
ولاتلاقي من يشتريها

أبوقزاز
31/12/2008, 04:28 PM
هاذا حال الصحفيين كذاا

شغلهم هو السرق الله يكفينا شرهم

و.........
خــــــلـــوهــا تــصــدي

الكروان2009
31/12/2008, 04:59 PM
خــــــلـــوهــا تــصــدي

www5555
31/12/2008, 05:08 PM
عاجل ( مستشار التحرير)-


مازال صمود المواطنين السعوديين واضحا فيما يخص الحملة الشعبية ضد وكلاء السيارات بالسعودية والتي جاءت تحت شعار( خلّوها تصدي) وزاد عليها الكثيرون ( وموديلها يعدي) وشهدت معارض السيارات بمختلف مناطق المملكة انخفاضا حادا في عدد العملاء وهو الأمر الذي لازال يؤرق الكثير من وكلاء السيارات المطالبين بتدخل الحكومة السعودية لكسر إرادة ورغبة الشعب وعدم فتح ملفات الغش والخداع التي ينتهجونها للهيمنة على الإقتصاد السعودي وجيب المواطن المسكين ..

مصادر (عاجل) أكدت أن اجتماعات مغلقة وسرية بحضور مستشارين اعلاميين تكثفت خلال الأيام الماضية بغية الخروج من عنق المقاطعة الشعبية وتحسين الصورة لدى المواطنين ..


الحملة الشعبية السعودية جاءت دون انتظام أو ترتيب بل خرجت من رحم الضمير الذي يعاني من سياط الظلم وهو ما يهدد بكبتها ويرى خبراء بمثل تلك الحملات أن تتوحد صفوف المواطنين تحت راية قانونية تطلب من الجهات المعنية كشف أوراق اللعبة التجارية من وكلاء السيارات ومعرفة الأسعار الحقيقية للسيارات المستوردة من قبل الوكلاء لاسيما وأن المواطن السعودي ظل ولسنوات عديدة مكتويا بنار الأسعار الهائلة للسيارات وحان الوقت لكي يعلم حقيقة الأمر ويطالب بحقوقه وتعويضات مالية من الجهة الحكومية الساكتة عن مثل تلك التجاوزات.. منقوووووووووووووووول عاجل

غالي
31/12/2008, 06:30 PM
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=6&article=493099&issueno=10931

الدبل الثقيل
31/12/2008, 07:17 PM
إن شاء الله نشوف الخير من الله ... الله ينصفنا منهم . بس اصبروا واستمروا في المقاطعه ...

بو خليفه
31/12/2008, 07:27 PM
لا تسمعون الإشاعات أوشك الصدى يرتفع إلى التنده قاطعوهم و قاطعوا صيانتهم
اطلب من الجميع تكميل الجميل بمقاطعة الصيانة في الوكالة

بو خليفه
31/12/2008, 07:29 PM
حاصرون من كل الجهات لا شراء لا صيانة لا قطع
خلها تصدي خل الصدى يرتفع للتنده ابي الشوف السيارات بلون واحد في المستودع والموانئ وغيره

ابراهيم2008
31/12/2008, 07:39 PM
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي
خلوها تصدي

اخوخالد
31/12/2008, 07:43 PM
إن شاء الله بيكون اللون الموحد هو الصداء,,,,,,,,,,,,,ياالله تمم

بو خليفه
31/12/2008, 07:49 PM
أخو خالد شكراً على ردك والتفاعل

لا شراء لا صيانة لا قطع

خلوها تصدي

الجندي2005
31/12/2008, 08:01 PM
إلى الأمام ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، خلوها تصدي ،،،،

صامدووووووووووووووووووووووووووون ،،،،

شتيوي2009
31/12/2008, 08:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




يداً بيد ضد جشع الوكلاء بالسعودية وجميع الوطن العربي





أصـــــداء - حملة خلها تصـــــدي



أفاد مذيع قناة الإخبارية في برنامج اقتصاد بتاريخ 15/12/2008 م بأنه حاول الاتصال على أربع من أكبر وكلاء السيارات وجميعهم رفضوا المشاركة في البرنامج وأفادوا





( لا يجب أن تصل فكرة كهذه إلى المواطن )


والله ثم والله بأن هذه إفادتهم
حسبي الله ونعم الوكيل على الجشع والطمع ، وكأن الناس تعيش في القرن الثامن عشر ولا تعلم ما يحدث في أرجاء المعمورة ....
إن أزمة صناعة السيارات الأمريكية في أوجها والوكلاء بالخليج يريدون أن يساعدون كبرى الشركات الأمريكية على حساب المواطن ،،،،




والأدهى والأمر أن هناك ارتفاع بنسبة 12% في أسواقنا ........ وأنظر إلى بقية العالم




http://www.l5s.net/upjpg/cdL03360.jpg



انخفاض كبير في المبيعات ... مقارنة بالسنة الماضية




http://www.l5s.net/upjpg/ZCK03360.jpg



لا يوجد مشــــتري ...




http://www.l5s.net/upjpg/sjj03360.jpg




مئات الالاف من السيارات المكدسة وخطر الافلاس






العروض الترويجية بدون فوائد لخمس سنوات ؟؟؟؟


http://www.l5s.net/upjpg/elo03360.jpg


سيارات جديدة .... وأزمة حقيقية



http://www.l5s.net/upjpg/JTn03622.jpg


انظر انخفاض أسهم فورد ..... ما بقى شي على الافلاس




مرة أخرى مئات الألاف من السيارات المكدسة ... ووكلائنا يقولون الاسعار راح ترتفع


http://www.l5s.net/upjpg/GGU03622.jpg



مرة أخرى ... بدون فوائد لمدة طويلة جداً بغرض الترويج .. .. .. ولا حياة لمن تنادي



http://www.madinateachers.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x371 وحجمها 47 كيلو بايت .http://www.l5s.net/upjpg/HCh03622.jpg



أنظر بنفسك ................. الأزمة حقيقية .... ووكلائنا يريدون التعتيم وسرقة المواطن



http://www.l5s.net/upjpg/IyU03810.jpg



أنظر الى جدول المبيعات الامريكية



http://www.l5s.net/upjpg/zvn03810.jpg



مرة أخرى ....
الصورة تتحدث ....







الإفلاس قادم لا محالة ....
****************
أنظر إلى السعر .....
***************
أنظر إلى الأسعار بنفسك !!!!!!!!







منقووووووووووووول

غالي
31/12/2008, 08:20 PM
بالله الي نسبة مبيعاته زايده بيسوي كذا؟؟؟

أكبر كذاب على الجزير العربيه

شاربين الكذب راعين هالوكالات

ومافيه الا هو من بد الوكالات الي يصرح ويسوي

والباقين اصلا حاطين راسهم تحت التراب

لانهم عارفين لازم ينزلون الاسعار

والظاهر يستنون امريكا تحل المشكله عندها
علشان يرجعون ويصرحون

بس بدري على شنباتهم

انارجال ماعندي اصلا نية شراء سياره لو نزلت الاسعار

لكن حنا مع الحق

الى متى يلعبون علينا حتى بالقطع الغيار والصيانه



خلها تصدي تكفوووووووووووون

كلوا الاخضر واليابس بجشعهم

مخاوي نجد
31/12/2008, 11:16 PM
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/30/12/xp1m0nvq4.gif/gif

عاشق النوق
31/12/2008, 11:38 PM
خلوها تحلي

googl11
01/01/2009, 01:23 AM
صراحه

اتوقع راح يكون فيه نزول

لاكن نزول بسيط جداً في البدايه

واذا كثرة المبيعات راح ياقفون عند هذا الحد
يعني تدرجي الى ان ترضخ عقول المشترين

عملية
صد و جذب


يعني لو وصل حجم التخفيظات الى 80%

والشعب ماشراها

ومصمم على المقاطعه

راح يقولك الوكيل

تعال خذ السياره ببلاش

والصيانه على حسابك

لانه مهب معقوله يرجعها الوكيل للشركه الام

ويقوله بدليها بجديده

والله الشعب ماشراء هالسنه






لاكن

اذا رضينا بنسبه

ووقفنا عندها وانهالات المبيعات

راح يخططونلكم فكره جديده السنه القادمه

اما

بالتقليل من جودة المواد المصّنع منها السياره

او التحايل بالطرق الاخرى


لانه مهب معقوله ماياخذ حقه منكم

لابد فيه ردة فعل


واكبر دليل تبجحه بمطالبه محاسبه مصدريّ حملة

خلوها تصدي


هذا يعني ان النيه مش ولا بد


يعني يستقرئون عقولنا

الى اي حد تقبل وترضخ

ماهي نسبه ترويض هذه العقول المشتريه

ولو ساندنا بهالحمله التجار

من مقاولين

واصحاب رؤؤس الاموال

وابناء التجار


كان علوم

يعني لو المقاطعه 100%

كان خلال شهر واحد

يعلنون افلاسهم كوكلاء مهب عاد شركات

لاكن اللي يردفهم الان هو الكاش

يعني اللي يشتري بالوقت الحالي

هو اللي مقويهم علينا الان وغداً


تخيل

مافيه بحساب الشركه ولا فلس

وموظفين الوكالات يبون رواتبهم

مهب معقوله انه ياخذ قرض علشان يسدد رواتب الموظفين

يبي يقول خفظو شوي بالسيارات والشهر الجاي ابي اصرفلكم الرواتب ومعها فوائد تأخير

وخفظو وماجاهم مشترين

يبي يكرر الوكيل للموظفين نفس الكلام ويزيد التخفيض

وماهنا مشترين

يبيع يخته او مزرعته
او قطعة ارض
ويسدد رواتب متأخره

وسياراته بالشمس

اخرتها

يبي يحرج عليها بالبطحاء

ومايلقا احد


يمكن يبيعها كوم حديد




اخواني

ان التنين يترنح

ولاكن لاللتناز عن هذه الحملة


خليها تصدي


ولو بأكثر النسب نزولاً

دامت لكم المصديات

سوال صغنون

تخيلو لو تمت مقاطعة جميع منتجات شركة تايوتا لعام 2009
من قطع غيار وخلافه

وش يبي يسوي بكوم الحديد اللي عنده لو ما احد يفكر انه يشتريه
يعني تقل منتجات مسرطنه
والسنه اللي بعده ما نرضى نشتري الا 2010

وش يبي يسوي ابو جميل بكوم هالحديد

الظاهر يبيله مسانده دوليه علشان يطلع من هالورطه

http://www.mekshat.com/vb/images/misc/progress.gif

أبو حطب 2008
01/01/2009, 10:13 PM
أفاد مذيع قناة الإخبارية المعيقل في برنامج اقتصاديات بتاريخ 15/12/2008 م بأنه حاول الاتصال على أربع من أكبر وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية وجميعهم رفضوا المشاركة في البرنامج وأفادوا




( لا يجب أن تصل فكرة كهذه إلى المواطن السعودي )


والله ثم والله بأن هذه إفادتهم





حسبي الله ونعم الوكيل على الجشع والطمع ، وكأن الناس تعيش في القرن الثامن عشر ولا تعلم ما يحدث في أرجاء المعمورة ....


إن أزمة صناعة السيارات الأمريكية في أوجها والوكلاء بالسعودية يريدون أن يساعدون كبرى الشركات الأمريكية على حساب المواطن ،،،،




والأدهى والأمر أن هناك ارتفاع بنسبة 12% في أسواقنا ........ وأنظر إلى بقية العالم ...........



انخفاض كبير في المبيعات ... مقارنة بالسنة الماضية
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/15/04/0xg9bd1j5.bmp/bmp


لا يوجد مشــــتري ...


http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/15/04/eklwlstlh.bmp/bmp


مئات الالاف من السيارات المكدسة وخطر الافلاس



http://www.mqataa.com/vb/uploaded/715_21229422486.jpg
العروض الترويجية بدون فوائد لخمس سنوات ؟؟؟؟





سيارات جديدة .... وأزمة حقيقية


http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/15/04/nn9t1bn2n.bmp/bmp


انظر انخفاض أسهم فورد ..... ما بقى شي على الافلاس



http://www.mqataa.com/vb/uploaded/715_01229422486.jpg
مرة أخرى مئات الألاف من السيارات المكدسة ... ووكلائنا يقولون الاسعار راح ترتفع


مرة أخرى ... بدون فوائد لمدة طويلة جداً بغرض الترويج .. .. .. ولا حياة لمن تنادي
أنظر بنفسك ................. الأزمة حقيقية .... ووكلائنا يريدون التعتيم وسرقة المواطن

الإفلاس قادم لا محالة ....



أنظر إلى السعر .....


http://www.mqataa.com/vb/uploaded/715_11229422980.jpg



أنظر إلى الأسعار بنفسك !!!!!!!!




لا تنسى .... أن ترسل هذا الايميل لأكبر عدد ممكن


أرجو أن تدعو لي ولوالدي



منقول
------------------------------------------------
يرفضون الخروج للاعلامhttp://www.mqataa.com/vb/images/smilies/confused.gif
طيب اقعدوا واحرسوا سيارتكم ونظفوها من الصدأ
------------------------------------------------

swaswa
02/01/2009, 06:23 AM
أفاد مذيع قناة الإخبارية المعيقل في برنامج اقتصاديات بتاريخ 15/12/2008 م بأنه حاول الاتصال على أربع من أكبر وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية وجميعهم رفضوا المشاركة في البرنامج وأفادوا










( لا يجب أن تصل فكرة كهذه إلى المواطن السعودي )


والله ثم والله بأن هذه إفادتهم





حسبي الله ونعم الوكيل على الجشع والطمع ، وكأن الناس تعيش في القرن الثامن عشر ولا تعلم ما يحدث في أرجاء المعمورة ....


إن أزمة صناعة السيارات الأمريكية في أوجها والوكلاء بالسعودية يريدون أن يساعدون كبرى الشركات الأمريكية على حساب المواطن ،،،،




والأدهى والأمر أن هناك ارتفاع بنسبة 12% في أسواقنا ........ وأنظر إلى بقية العالم ...........



انخفاض كبير في المبيعات ... مقارنة بالسنة الماضية
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/15/04/0xg9bd1j5.bmp/bmp


لا يوجد مشــــتري ...


http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/15/04/eklwlstlh.bmp/bmp


مئات الالاف من السيارات المكدسة وخطر الافلاس



http://www.mqataa.com/vb/uploaded/715_21229422486.jpg
العروض الترويجية بدون فوائد لخمس سنوات ؟؟؟؟





سيارات جديدة .... وأزمة حقيقية


http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/15/04/nn9t1bn2n.bmp/bmp


انظر انخفاض أسهم فورد ..... ما بقى شي على الافلاس



http://www.mqataa.com/vb/uploaded/715_01229422486.jpg
مرة أخرى مئات الألاف من السيارات المكدسة ... ووكلائنا يقولون الاسعار راح ترتفع


مرة أخرى ... بدون فوائد لمدة طويلة جداً بغرض الترويج .. .. .. ولا حياة لمن تنادي
أنظر بنفسك ................. الأزمة حقيقية .... ووكلائنا يريدون التعتيم وسرقة المواطن


الإفلاس قادم لا محالة ....



أنظر إلى السعر .....


http://www.mqataa.com/vb/uploaded/715_11229422980.jpg



أنظر إلى الأسعار بنفسك !!!!!!!!




لا تنسى .... أن ترسل هذا الايميل لأكبر عدد ممكن


أرجو أن تدعو لي ولوالدي



منقول
------------------------------------------------
يرفضون الخروج للاعلامhttp://www.mqataa.com/vb/images/smilies/confused.gif
طيب اقعدوا واحرسوا سيارتكم ونظفوها من الصدأ


------------------------------------------------



اخي الكريم
انا ما ادري انت مع المقاطعة او ضدها
لانك اذا كنت مع المقاطعة ابعد عن الاسعار في امريكا لانها اغلى من السعودية
اخي الكريم على سبيل المثال فورد اكسبلورر في نفس موقع فورد اللى انت جبته يبدأ سعرة 28470 دولار يعني
106900 ريال ولو اضفت الجمارك 5000+ الشحن 5000 يصير سعرة 116900 تخيل اقل نوع بهذا السعر وهذا يدل على ان الوكلاء عندنا يبيعون بأسعار اقل من امريكا
وهذا ضد حملة المقاطعة المعتمدة على الاشاعات
وبعدين انت الله يهديك نقلت الموضوع وفية تناقضات
يعني صاحب الموضوع يقول(والأدهى والأمر أن هناك ارتفاع بنسبة 12% في أسواقنا ........ وأنظر إلى بقية العالم ........... ) وبعدين يجيب اثبات على نفسة ان السعر في السعودية اقل من امريكا
الله يهديك بس
وبعدين راعي الموضوع يقول (أنظر إلى الأسعار بنفسك !!!!!!!!)
هذي الجملة بصراحة قوية
يعني مستحيل احد يشك ان الاسعار في امريكا اقل
يمكن صاحب الموضوع يبغا يثبت بشكل غير مباشر ان الاسعار في السعودية اقل
وانت اكلت المقلب
عموما الله يسامحه

أبوعُمر
02/01/2009, 06:56 AM
تنبيه :

الحلمة يا شباب ليست مرتبطة تماماً بالأسعار العالمية .

ما نريده هو الاستمرار يكفي ما ناله التجار الجشعون ، أسعار السيارات عندنا عالية قبل الأزمة الاقتصادية .

ابو توكه
02/01/2009, 07:30 AM
اسعار السيارات لدينا مبالغ فيها الى حدكبير جدا
وبعدين الوكلاء لدينا لاينظرون الى الازمه الاقتصاديه ولا الى اسعار البترول
ولكن ينظرون الى اسعار الموديل المنتهي ويظيفون ربح جديد الى الى المديل الجديد حتى لوكان الموديل
هذه السنه اقل تكلفه من السنه الماضيه

ابوباسل111
02/01/2009, 07:30 AM
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي


خلووهـــا تصدي

مخاوي نجد
02/01/2009, 07:44 AM
اخي الكريم
انا ما ادري انت مع المقاطعة او ضدها
لانك اذا كنت مع المقاطعة ابعد عن الاسعار في امريكا لانها اغلى من السعودية
اخي الكريم على سبيل المثال فورد اكسبلورر في نفس موقع فورد اللى انت جبته يبدأ سعرة 28470 دولار يعني
106900 ريال ولو اضفت الجمارك 5000+ الشحن 5000 يصير سعرة 116900 تخيل اقل نوع بهذا السعر وهذا يدل على ان الوكلاء عندنا يبيعون بأسعار اقل من امريكا
وهذا ضد حملة المقاطعة المعتمدة على الاشاعات
وبعدين انت الله يهديك نقلت الموضوع وفية تناقضات
يعني صاحب الموضوع يقول(والأدهى والأمر أن هناك ارتفاع بنسبة 12% في أسواقنا ........ وأنظر إلى بقية العالم ........... ) وبعدين يجيب اثبات على نفسة ان السعر في السعودية اقل من امريكا
الله يهديك بس
وبعدين راعي الموضوع يقول (أنظر إلى الأسعار بنفسك !!!!!!!!)
هذي الجملة بصراحة قوية
يعني مستحيل احد يشك ان الاسعار في امريكا اقل
يمكن صاحب الموضوع يبغا يثبت بشكل غير مباشر ان الاسعار في السعودية اقل
وانت اكلت المقلب
عموما الله يسامحه

هاذي اسعار قديمة و الاسعار في امريكا في نزول سريع و مستمر و هذا اخر سعر للسيارة مع ملاحظة ان المواصفات الامريكية افضل من الي عندنا


2009 Ford Explorer 4x4 XLT

$24,115

http://www.autotraderstatic.com/img/myatc/buttons/btn_saveCar_shdw_120x26.gif?consumersite_2.55.9202 6

Photoshttp://www.autotraderstatic.com/img/fyc_AB_0115/vdp/multimedia-orange-hilite.jpg?consumersite_2.55.92026 http://images.autotrader.com/scaler/240/180/images/2008/10/14/253/193/8954634607.253193905.IM1.MAIN.240x180_A.240x180.jp g (http://www.autotrader.com/fyc/img_popup.jsp?car_id=253193905) http://www.autotraderstatic.com/img/fyc_AB_0115/vdp/multimedia-orange-hilite.jpg?consumersite_2.55.92026 $24,115

Mileage: 1


http://www.autotraderstatic.com/img/fyc_AB_0115/vdp/icon-enlarge.gif?consumersite_2.55.92026 View larger photo (http://www.autotrader.com/fyc/img_popup.jsp?car_id=253193905)


Primary Information about this vehicle:

AT Car ID: AT-F176EB1
http://www.autotraderstatic.com/img/fyc/searchresults/icon-help-orange-trans.gif?consumersite_2.55.92026

Price$24,115 MSRP$32,295 Mileage1 Body StyleSport UtilityExterior ColorWhiteInterior ColorBlackEngine6 Cylinder GasolineTransmission5 Speed Automatic with Over-DriveDrive Type4 wheel drive - rearFuel TypeGasolineStereoAM/FM Compact Disc PlayrDoorsFour DoorStock No.9734VIN1FMEU73E09UA06960


الرابط http://www.autotrader.com/fyc/vdp.jsp?ct=n&ncal_id=2864905&car_id=253193905&dealer_id=100000024&car_year=2009&rdm=1230869792981&num_records=100&model=EXPLOR&systime=&make2=&highlightFirstMakeModel=&start_year=2009&engine=&keywordsrep=&keywordsrep=&keywordsfyc=&keywordsfyc=&certified=&fuel=&body_code=0&awsp=false&search_type=both&distance=0&marketZipError=false&ct=n&search_lang=en&showZipError=n&sownerid=582911&make=FORD&color=&keywords_display=&page_location=findacar::ispsearchform&min_price=&drive=&default_sort=priceASC&seller_type=b&max_mileage=&style_flag=1&sort_type=priceASC&address=33131&advanced=y&end_year=2009&transmission=&doors=&car_year=2009&max_price=25000&cardist=0

راعي المجهم
02/01/2009, 03:39 PM
ذا الكلام الناس عرفوا اللعبة وصار كل شئ مكشووووف

مين المجنون الي يشتري سيارة من وكيل في السعودية بــ 100 ألف

وهي تباع في الدول المجاورة للسعودية بأقل من سعرها هنا 40 ألف ريال!!!

الي يبي سيارة يشتريها من أمريكا أرخص بكثييييييير أو من الخليج

حتى وإن تقارب السعر مع السعودية لأني الخليجية مواصفااااااته أفضل من السعودية

وخلوها تصدي حتى تنخفض الأسعار

طارق الحربي
02/01/2009, 10:49 PM
مين المجنون الي يشتري سيارة من وكيل في السعودية بــ 100 ألف

وهي تباع في الدول المجاورة للسعودية بأقل من سعرها هنا 40 ألف ريال!!!


ممكن تعلمني وين تباع باقل ب 40% ؟ :)

swaswa
03/01/2009, 12:30 AM
ممكن تعلمني وين تباع باقل ب 40% ؟ :)


الاخ طارق الحربي


الله يهديك قل امين
انا ملاحظ من ردودك انك دايما تشكك في نزول اسعار السيارت
ياخي الرجال قال الاسعار نازلة 40% معناتها خلاص نزلت
وانت تقول وين
كل العالم نزلت الاسعار 40%
واذا الوكلاء (الجشعين اللى ما يعطون كبسولة سيارة ببلاش ) مانزلو الاسعار 40%
صدقني بنروح نشتري من الدول المجاورة او من السوق الحرة في الاردن او من امريكا
وانت جاي تشكك في نزول الاسعار
الله يهديك بس


والدليل على ذلك ادخل موقع الجنرال موتورز بامريكا بتحصل التاهو LT دبل ب 156000 ريال
وانت برضو تشكك في نزول الاسعار
اكيد انت مرجف
:D

االديحاني
03/01/2009, 02:15 AM
لاحظت تفاوت بمعارض بريده باسعار الداتسون الغمارتين جي ال 2009
من 65500 الى 66500 هل هي علامة نزول ام لا
وكذلك الغماره المكيف من 52000 الى 53000
بالسابق لانجد بينهم فرق حتى بـ 100 ريال
يوم الخميس 4 محرم 1430هـ

حسام الشعلان
03/01/2009, 11:36 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/Galleries/G_91/image7.jpg

خالدي 911
03/01/2009, 12:42 PM
اتمنى ذالك

الوس
03/01/2009, 02:25 PM
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

فاقدخوي
03/01/2009, 02:54 PM
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي
خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

خلووهـــا تصدي

طارق الحربي
03/01/2009, 03:39 PM
الاخ طارق الحربي

الله يهديك قل امين
انا ملاحظ من ردودك انك دايما تشكك في نزول اسعار السيارت
ياخي الرجال قال الاسعار نازلة 40% معناتها خلاص نزلت
وانت تقول وين
كل العالم نزلت الاسعار 40%
واذا الوكلاء (الجشعين اللى ما يعطون كبسولة سيارة ببلاش ) مانزلو الاسعار 40%
صدقني بنروح نشتري من الدول المجاورة او من السوق الحرة في الاردن او من امريكا
وانت جاي تشكك في نزول الاسعار
الله يهديك بس

والدليل على ذلك ادخل موقع الجنرال موتورز بامريكا بتحصل التاهو LT دبل ب 156000 ريال
وانت برضو تشكك في نزول الاسعار
اكيد انت مرجف
:D




ههههههههههههههههههه

تصدق بغيت اروح لقطر اشتري 4 جيوب هدد عقب هالنزول اللي يقول عليه خخخخخخخ

مخاوي نجد
03/01/2009, 05:12 PM
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/30/12/xp1m0nvq4.gif/gif

اسهيل
03/01/2009, 08:11 PM
.ExternalClass .EC_hmmessage P{padding:0px;}.ExternalClass body.EC_hmmessage{font-size:10pt;font-family:Verdana;}
يدا بيد نضع للجشع حد


مؤشر انخفاض نسبة المبيعات للسيارات الامريكية وانهيار حاد هذا العام وخسائر فادحة
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166803.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
تكدس السيارات وتسريح نسبة كبيرة من الموظفين لدى الشركات العالمية للسيارات الامريكية بسبب الازمة
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166804.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
توضيح لقطاع السيارات والشركات الاكثر خسائر
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166805.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
فورد ما بقا الا تقول تعالو شيلو ببلاش من الخسائر التي منيت بها
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166806.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
بدون فوائد لمدة خمس سنوات
خلووووها تصدي وتخيس
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166802.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
وجيمس بعد راح في الرحلة وهبط سعره لادنى مستوى
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166798.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
تكدس رهيب في المعارض والوكالات والازمة لا زالت مستمرة بالهبوط
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166799.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166800.gif (http://www.nawafnet.net/)
:
http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p166801.gif (http://www.nawafnet.net/)


لا ويجيكم عبداللطيف جميل ويقوم برفع اسعار اللكزس والسيارات
والتجار يقولون في مطلع 2009 بترتفع السيارات 20%
علشان يغرون المواطن وينفقون السيارات المكدسة لديهم
المصانع تقول خذوها بدون فوائد وانتم ترفعون الاسعار

يجب على الجميع شن الهجمه خليها تصدي وابشروا
بيجي يوم تستلم الراتب وتروح تطلع لك كرولا وكالة بدون اقساط

هذا خطاب عبداللطيف جميل لوزارة التجارة علشان توقف كل من يقف وراء حملة خليها تصدي
علشان ما يتعرضون لخسائر


http://www.yabdoo.com/users/476/gallery/3645_p167541.gif


==============================