المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة بسيطة عن جهاز قارمن 276c

خشم الحصان
01/03/2004, 01:56 PM
الاخوه الاعزاء
السلام عليكم
طرح الاخ عز الخوي موظوع وهو جديد قارمن وهوجهاز 276c واحببة ان اعطيكم نبذه بسيطه عن الجهاز
قبل طرحه من لدن الوكيل
1-قيمة الجهاز في امريكا فقط هو746.65 دولار
2-قاعدة الجهاز قابله للتعديل في وضع الجهاز وهي تشبه قاعدة 176c ولا فرق بينهم حسب الصوره
3-يخزن الجهاز حتي 3000 نقطه و50 طريق وفي كل طريق 1200 نقطه
4-ياخذ 10000 نقطة ترك او مايسمي لااست فكس موزعه علي 15 رجل
5- يعمل علي اليطاريات الجافه استعمال عادي حوالي 5 ساعات و15ساعه اذا استعملة عملية حفظ الطاقه
6-يعمل علي نظامwaas ويتعمل مع 12 قمر
7-مجهز بخريطه اساسيه مع توجيه اتو ماتكي والانحراف
8- يتقبل كروت(شبز)قارمن واي كرت اخر مبرمج
9-مخارجserial وusb
10- به ضواء ازرق سماوي في الشاشه لزيادة وضوح الشاشه
11-ارقام كبيره
12-نظام عرض المعلومات بالخرائط
13-يعطي موشر للاتجاه او اذا رغبة تثبته
14-يوضح الموقع علي الخريطه
15يعطي جدول الحساب الشمس والقمر
16يعطي صوت للساعه والمنبه والاتجاه و الوصول التقريبي
17 مقاوم للماء تحت واحد(1) متر لمدة 30 دقيقه
هذا مالدي
والله اعلم
اخوكم
خشم الحصان

ملاحضه
قد يكون هنالك بعض النقص في الترجمه فارجو المعذره

ماجلان
02/03/2004, 06:02 PM
هناك نقطتان مهمتان تفرقان الجهاز الجديد عن القديم
الشاشه أكثر وضوحا من الجهاز القديم 480X320 بكسل مقارنه ب 320X240 بكسل للجهاز القديم
والالوان 256 لون مقارنه ب 16 لون للجهاز القديم
باضافه سماعات يقوم باعطاء اوامر صوتيه للتوجيه

abadee
12/03/2004, 01:00 AM
مشكور اخوي
وما قصرت

وهذي صورة الجهاز

محبوب الجميع
13/03/2004, 05:40 AM
الله يعطيك العافية على الشرح عن الجهاز والمعلومات الطيبة

عروان
14/03/2004, 02:05 PM
مشكورين يا أخوان.

بس على ما أعتقد أنه يجي معه بطارية تقبل الشحن.

خلوني أتأكد وأرد عليكم.

تحياتي

عروان
14/03/2004, 02:31 PM
Rechargeable lithium battery pack

حسب موقع الشركة الجهاز يجي معه البطارية اللي ذكرت لكم عنها.

بطارية لثيوم تقبل الشحن.

خشم الحصان
14/03/2004, 11:39 PM
الاخ ماجلان
السلام عليكم
اخي في الله شكرآ علي اضافتك لهذه النقطتين حيث اعتقة انها غير ضروريه بنسبه للجهاز عمومآ اشكرك كل الشكر علي مرورك
اخوك
خشم الحصان
.............................
الاخ عبادي
السلام عليكم
شكرآ علي هذه الصوره وبيني وبينك انا ماعرفة انزلها والاعتراف بالجهل فضيله الله يعطيك الف عافيه علي المساعده والله لايحرمك الاجر
اخوك
خشم الحصان
.............................
الاخ الغالي
محبوب الجميع
السلام عليكم
اخي في الله لاشكر علي واجب وادي والله اكتب كل شي بس الربع ماخلو شي الله يطرح فيهم البركه ديم هم سباقين الي المواضيع وبيني وبينك ودك الواحد ما يكتب الا شي ذو قيمه و جديد عموم مشكور كل الشكر علي مرورك
اخوك
خشم الحصان
..................................
الاخ عروان
السلام عليكم
اخي الحبيب جزاك الله خير علي الاضافه وهي البطاريه الخارجيه بس وادي لو انك تعطينا معلومه كافيه عنها
ولك جزيل الشكر والتقدير
اخوك
خشم الحصان

الخادم
15/06/2004, 06:08 PM
اخوي خشم الحصان

هل يوجد عربي 0 اخوك مايظبط الانكليزي و شكراَ ............

اخوك
الخادم

خشم الحصان
15/06/2004, 11:51 PM
الاخ الغالي
الخادم
السلام عليكم اخي في الله اذا كنت تقصد 276C فلا يوجد جهاز بالعربي حالآ ويمكن ان ياتي في المستقبل والله اعلم
اخوك
خشم الحصان

عبدالعزيز الدباسي
16/06/2004, 12:14 AM
مشكور اخوي خشم الحصان على هذه المعلومات القيمة عن هذا الجهاز الرائع .

ومن ناحية بطارية اليثوم فهي تستطيع ان تشحنها مثل بطارية الجوال وهي مثل ما ذكر اخي عروان

اضافة الى ذلك فالجهاز به ميزة جديدة وجميلة ، الا وهي كرت المموري الخاص بـ الوي بوينت او الاحداثيات ، فتستيطع من خلالها حفظ احداثياتك على مموري كارد مثل مموري خرائط الصحراء ، وطبعاً تستطيع من خلالها استعمالها في جهازك متى ما شئت

خشم الحصان
18/06/2004, 12:08 AM
الاخ الغالي
شقردي
السلام عليكم
اخو الله لايهنك ودي انك توضح بنسبه للممري كارد حق الاحداثي يعني اذا بغية احفظ الاحداثي في الذاكره الخارجيه لزم اشيل شريحة خرائط الصحراء من الجهاز وركب شريحة الاحداثي ابي شرح كافي لئن الجهاز مديور في الدميجه يعني النفس تروده ودها بوه او يلالالالالالالاه يعم
مشكور يابعدهم والله يغفرلك ويرفع من قدرك
اخوك
خشم الحصان

عبدالعزيز الدباسي
20/06/2004, 01:28 PM
حياك الله يا ابو محمد .

سبق وان اطلعت على بعض مزايا الاجهزة الجديدة من قارمن ، واكثرها فيها هذه الميزة

والميزة بالتفصيل كما يلي :

تستيطع من خلال هذا الخيار ارسال احداثياتك من الجهاز الى الشريحة وتعمل لها حفظ في الشريحة الجديدة ، وبعد ذلك تستطيع انزالها في برنامج ماب سورس ، ،

والغريب في الامر انه لا تستطيع انزال هذه الاحداثيات في الجهاز الا عن طريق الماب سورس

وللاسف ان كل الاجهزة الجديدة ليس فيها الا فتحة واحدة للشريحة ، مما يتطلب اخراج الشريحة الاولى اذا اردت ان تعمل بالشريطة الثانية .

وتقبل تحياتي

Khalid AlGhamdi
21/06/2004, 12:58 PM
اتصلت على دار موجه ، الجهاز قيمته 2500 ريال

دخيل67
21/06/2004, 05:16 PM
سعره ممتاز
عندنا بالكويت اغلا
250 دينار
2500 ريال = 197.5 دينار بصرف اليوم

الشقروى
28/06/2004, 06:58 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ودى لو تعلمنا عن التقطه للأقمار الصناعيه الى هو ال276c هل هو قوى زى ال3plus او سيى مثل 167c
وشكرا لك اخوى حشم الحصان مع المعذرة على ازعجك

الشقروى
28/06/2004, 07:00 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ودى لو تعلمنا عن التقطه للأقمار الصناعيه الى هو ال276c هل هو قوى زى ال3plus او سيى مثل 167c
وشكرا لك اخوى حشم الحصان مع المعذرة على ازعجك

خشم الحصان
29/06/2004, 12:20 AM
الاخ الغالي
الشقروي
السلام عليكم
اخي الحبيب انت او واحد اسمع يقول ان جهاز176c سيي في استقبال الاشاره وكل شخص له وجهة نضر عموم ياخي الفاضل الجهاز هو نفس جهاز 176c ولاكن تم تطويره وتحديثه وتم تلافي اخطا جهاز 176 اي انه مطور واذا كنت تعاني من مشكلة الاستقبال استعمل اريل خارجي وهو بسعر 140 ريال عند الوكيل
هذا مالدي والله اعلم والله يغفرلك ويثيبك
اخوك
خشم الحصان

خشم الحصان
29/06/2004, 11:55 AM
الاخ الغالي
دخيل 67
السلام عليكم
اخيي معذره اني طمرتك من العجله بس ياخيي تاكد من فرق السعر ويالعمله تراه ازود من 2500 ريال
اخوك
خشم الحصان

دخيل67
30/06/2004, 12:37 AM
اثابك الله
انا قارنت بين سعره عندنا بالكويت 250دينار
وعندكم بالمملكه 2500 ريال حسب قول الاخ باور ماكس
اما سعره بالكويت فانا متاكد منه

ظفيري القصيم
30/06/2004, 04:52 PM
من مميزات هذا الجهاز هي وضوح الصورة في النهار والبطارية تشحن نفسها أثناء تركيب الكيبل في ولاعة السيارة وقت إستخدام الجهاز

وأيضا من أقوي أجهزة قارمن إستقبال حيث يستقبل حتى داخل الغرف وتحت الأشجار

حيث أنني ممن إستخدم اغلب أجهزة قارمن من 45 - XL12 - ثري بلاس - 176 - ستريت بايلوت

فوجدته أقواها إستقبال وأسرعها علما أننى أستخدمها بدون أنتل خارجى

ومن عيوبه أنه يعطيك الوان الشعبان والخطوط الرئيسة والفرعيه والترابية كلها بلون أسود فيصعب عليك معرفة الطريق المزفلت من الترابي أو الشعيب إلا بصعوبة -- ومن عيوبه أن سلك الشاحن يتمزق من أول مرة تستخدمة عند مشبك السلك بالجهاز

خشم الحصان
03/07/2004, 12:42 AM
الاخ الغالي
ظفيري القصيم
السلام عليكم
اخي في الله اود ان اعقب علي بعض النقاط التي ذكرتها وارجو ان تتقبلها بصدر رحب وانا واثق من ذالك وربما كلامي صواب يحتمل الخطا وكلامك خطا يحتمل الصواب.
1- نعم الجهاز فيه هذه الميزه الوضوح في النهار اي انه اوضح من الجهاز السابق 176c اما عملية الشحن فهل جربتها فان كنت جربتها وتاكد لديك ذالك فهذا جميل جدآ اذا لدينا شخص جرب
2- نعم هو من اقوي اجهزة قرمن من حيث الاستقبال ولكن ياخيي الحبيب انه يستقبل تحت الاشجار فربما اذا كانت الشجره عاديه في شعيب ولكن المقصود انهو لايستقبل تحت الاشجار هو الاشجار الكثيفه كالغابات وغيرها اما مقولتك انه يستقبل في الغرف فهذي صعبه لماذا لئن النظام الجديد تحت الدراسه وام يتم تشغيله سوا في الدوله المصنعه او حول العالم فكيف يكون جهازك فيه هذه الخاصيه لوحده ولكن ربما انت شغلت الجهاز خارج الغرفه ثم دخلت به الي الغرفه وهنا تحدث الاشاره الخاطئه واذا تريد ان تتاكد اطفي الجهاز ثم شغله في الغرفه هل يستقبل افدني غفرالله لك الا اذا كنت بالقؤب من النافده وهي كبيره ومفتوحه فربما تحدث معك
3- نعم هو قوي في الاستقبال ولا جدال في ذالك
4- مانوع الخريطه التي فيه وهل جربة خرائط الصحراء الجديد
5- هل هو جهازك انت لوحدك ام حصل مع الكثير غيرك حتي ينتبه الاخوان عند الشراء ولكن سوف اساعدك في ذالك
وهو ان هنالك بلستيك مقوي يستعمل كا نهايه طرفيه للسلاك وخاصه القرمن والمجلان ويتم كويه بالحراره وليس بالنار وعند جفافه يصبح قوي جدآ ويعيش فتره طويله
اخوك
خشم الحصان

ظفيري القصيم
04/07/2004, 07:26 PM
السلام عليكم إلى أخونا الغالى خشم الحصان حفظة الله

1- نعم الجهاز يستقبل وأنا جالس داخل الملحق وليس فيه نوافذ مفتوحه وأنا جربته أكثر من مرة
2- ثانيا أنا أستخدم خرائط الصحراء وتكون الخطوط المزفلته بلون أحمر والبرية بلون أخضر في جهاز ستريت بايلوت و176 وتكون واضحة ومميزة -- أما جهاز276 فتكون جميعها بلون أسود فقط يختلف لون الخط السريع فهو بلون أحمر فبذلك يصعب التفريق بين المزفلت والترابي .
3- نحن نسكن في مزارع واشجار كثيرة من النخيل والجهاز يستقبل ونحن تحت أشجار الأثل والنخيل نتذرا عن الشمس .
4- أما جهاز 176 فأحيانا يستقبل بسرعة وأحيانا لايستقبل إلا بعد مدة وبصعوبة وأحيانا لازم تطفي الجهاز وتشغلة أكثرمن مرة وهذا حصل معى ومع أغلب زملائي اللى معهم نفس الجهاز
5- أما من ناحية الشريحة والتسجيل من الجهاز للشريحة أو العكس فهذا لا أعرف أستخدمها -- فقط أحفظ الرحلات في الكمبيوتر وأخزنها وأعيدها للجهاز وقت الحاجة - ولم أرى فيه حقول أوعبارة تدل على ذلك وأنا قليل الخبرة في هذه الأشياء.
6-- الشاحن تمزق أثناء إخراج السلك من الجهاز
7- ونعم الجهاز يشحن نفس أثناء شبكه بولاعة السيارة- وفيه أيضاء مؤشر يوضح مدة تشغيل البطارية بالساعات والدقائق حتى تكون على علم وحذر

وشكرا لك وللجميع

خشم الحصان
04/07/2004, 11:34 PM
الاخ الغالي
ضفيري القصيم
السلام عليكم
حياك الله يابعدهم مشكور علي توضيحك وسعة صدرك يالغالي والله يثيبك امين
1-مشاء الله الله لايضرك انت ويا جهازك مبروك
2-اخي الحبيب هل ارسلة رساله الي الاخ محبوب الجميع عن هذه النقطه لكي يتم منقشتها او تلافيها في الاصدارات الجديده وهو متوصل معنا في هذه الخيمه
3-نعم الاجهزه الحديثه فيها حساسات دقيقه (سنسير) ولكن ياخي الفاضل لبد ان السماء مكشوفه او جزء من المزرعه مما يساعد علي استقبال الاشاره
4- نعم انا قلت في ردي الاول ان جهاز 276c تم تطويره وتحديثه وتلافي الاخطا السابقه في جهاز 176c ولكن يبقي الجهاز 176c هو المسيطر علي جميع الاجهزه وذالك لكثرة مستخدميه و سهولة التعامل معه وقوة وجودة اسلاكه و ملحقاته .
5-هذه العمليه لاتختلف كثيرآ عن جهاز 176c فاذا كان لديك خبره في الجهاز 176c سلبقآ فليس هنالك اختلاف كبير يذكر والله اعلم
6-نعم فقد ذكر الاخ الفاضل والمشرف العزيز (ماجلان ) عن هذه النقطه ونرجو ان تبلغ الشركه عن هذا العيب المصنعي
7- ممتاز جدآ اذا لدينا واحد لديه خبره في هذا الجهاز اذا ياخي الغالي سعدنا وساعد الاخرين في شرح الجهاز حيث الان لدينا شخص دعنا نقول انه متمكن في هذا الجهاز.
الله بغفرلك ويجزاك عنا بدخول الجنه امين ومشكور يابعدهم علي سعة صدرك وحسن ردك يابعدهم
اخوك
خشم الحصان

القناص
10/07/2004, 04:50 PM
احسن الله اليك يا خشم الحصان وجميع من شارك في هذه التغطية المفيده

احسن ما في 276سي مما قرات في هذا الموضوع قوة الاستقبال والالوان وقابلية الشحن على بطاريه الليثيوم والمعروف عنها طول مدة التشغيل

والعيب الوحيد في 276 سي تمزق سللك الشاحن عند فكه

يعني اللي ركب سلك الشاحن لا عاد يفكه ولا تره بيخرب عليه

مبروك للي اشتروه

وحظا جيداً لمن يريد ان يستبدل 176سي بـ 276 سي "مثلي" <<<<< يلمح..