المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل أنواع الفشق للشوزن مع الصور

بورانيا
01/03/2004, 07:25 PM
السلام عليكم.

أفضل أنواع الفشق يحمل المواصفات التاليه:
1- الفشقه يجب أن تكون صلبة جداً
2- أن يكون البارود الذي بها ناعم جداً

فشق الأرسي من الفشق المشهور بالكويت و قد لا حظت أن الأرسي صلب جداً و قمت بتشريح الأرسي ولكن لللأسف البارود الذي بها خشن و كبير جداً.

مرفق صورة تبين هذة الفشقة و المزيد من الصور لفشق أخر في الطريق. أرجو من الشباب الفزعة و نشر ما لديهم من صور تشريحية للفشق للوصول إلى أفضل الفشق.

مع جزيل الشكر

الطبيب
01/03/2004, 07:53 PM
شكرا اخي لهذه المعلومات

ولكن الصوره لم تظهر ارجو ارفاق الصوره في اقرب وقت ممكن

وتقبل تحياتي

بورانيا
02/03/2004, 10:32 PM
الفشق الذي نستخدمة اليوم لا يحتوي على البارود. قد يستغرب البعض من هذا الكلام بس يجب أن نعرف ما نستخدم. الفشق يحتوي على مادة تدعى سموك لس باودر. على خلاف البارود الذي يعتبر مادة متفجرة فإن السموك لس باودر مصنف عالمياً مادة سريعة الإشتعال. السموك لس باودر الموجود بالفشق لا يتفجر بل يحترق بسرعة عالية و الغاز الناتج عن عملية الإحتراق يتسبب بالصوت الذي نسمعة و يتسبب بقذف حبيبات الرصاص.

قوة الفشقة و سرعتها تعتمد على كمية السموك لس باودر الموجود و على سرعة احتراقة. الكمية لن أنقشها الأن ولكني. سرعة الإحتراق تعتمد على حجم حبيبات السموك لس باودر. كل ما كانت الحبيبات صغيرة كل ما كانت سرعة الإحتراق أسرع.

مرفق لكم صورة لفشقة الأرسي و قد صدمة لحجم حبيبات السموك لس باودر فهي كبيرة جداً وهذا يعني احتراق بطئ و فشقة بطيئة.

المزيد من الشرح و الصور قريباً.

الإخوة المشرفين الإعزاء أرجو المساعدة حيث أني لا أستطيع اضافة jpg المسموح به zip

( برى بحرى)
03/03/2004, 03:57 PM
حبيبى بورانيا
انا مجرب كثير كثير من الفشق جرب الونشستر وراح الكل يعرف كلامى
على العموم تسلم خوش موضوع وما قصرت ونتمنى المزيد من مواضيعك الشيقه

بورانيا
05/03/2004, 01:53 AM
الغالي بري بحري

يبدو أنك من عشاق الونشستر و كلامك مبني على أساس علمي لأن الوينشستر يتميز سوك لس باودر صغير الحبيبات. بس على فكرة النوبل سبورت ممتاز جداُ وسوف أضع بين يديك الكريمتين بعض الصور.

( برى بحرى)
05/03/2004, 01:43 PM
انا اكلمك من خبره طويله والله جرب الونشستر وراح تعرف شنوا يصير بالطير او الهدف
تعال على فكره احنا نشترى فشق اهو اكوا طير بالبر عندنا
اللـــــــــــــــــــــــــه كريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــم

بورانيا
06/03/2004, 03:45 PM
عزيزي بري بحري أولاً أشكرك على الرد و على ابداء رأيك. وأنا عندي لك سؤال. ماذا لو استخدمة بودرة بيبي جونسن بالفشق فهل سوف تصبح الفشقة أقوى؟؟ أصلاً لن ترمي هذه الفشقه للأن المادة الكميائية لبيبي جونسن لم تصنع للفشق. التركيبة الكميائية للسموكلس بودر تلعب دور أساسي سرعة الإحتراق وهذا هو موضوعي القادم.

( برى بحرى)
06/03/2004, 11:31 PM
بأنتظارك انا مع الشباب يا بورانيا

ولد عطا
07/03/2004, 09:23 PM
حبيبي بورانيا ، هذي الصوره

نجمة سهيل
08/03/2004, 12:40 AM
عزيزي بورانيا ، ناقشنا موضوع الفشق في أكثر من رابط ، وبالنسبه لي وتجربتي مع الفشق جربت اانواع

كثيره وارقام وضغوط عديده ، لكن مثل الوينشستر سوبر سبيد ماقد مر علي مثل هالفشق ، سرعه ودقه في

الاصابه ومدى ، لكن الان انقطع من السوق من فتره طويله جدا ، وفي الحقيقه الكل يعتقد انه الضغط العالي

أفضل من الضغط المنخفض من ناحية الاصابه ، انا معك انه من ناحية المدى يروح أبعد لكنه يضر البندق

وسرعته تكون أقل بكثيييير من سرعة الضغطوط العاديه 32 /34/36/38 ، بسبب زيادة وزن الحلبي ، واذا

تبي تقتنع أكثر اطلع وارم نحم وخذ معك 56 جرام و36 جرام ، ارم بال56 جرام راح تلاحظ انك تسبق عن

النحمه تقريبا نصف متر ، اما مع ال36 جرام تسبق عنها شبرين او بالكثيير 3 أشبار . وبعض الساعات تسبق

متر واكثر من متر مع الضغوط العاليه ، اما مع ال36 جرام ماقد خبرت اني مسبق أكثر من 4 اشبار اوخمسه،

وعلى فكره ترى الغرب وهم الي صانعين هالضغوط العاليه وهم ابخص مني ومنكم بهالشي ، مايستخدمون الا

28 جرام ان كثروا ، نادر ما يرمون بال32 وال36 ، وعندهم لو ترمي بال56 جرام ،يستنكرون هالشي لانهم

الله يكرمكم الخنازير البريه الي تعتبر عندهم فريسه مفضله مايرمونها الا ب42جرام ، هذا تقريبا أعلى ضغط

يرمونه وسبب رميهم له بهالضغط لانه لحمه قاسي ويبيله فشق قوي ، يعني لب الموضوع انه سرعة الفشقه

تعتمد على وزن الحلبي كل ماقل وزن الحلب كل مازادت سرعة الفشقه وكل مازاد الوزن قلة السرعه ،

البعض مثل ماقلت انه حاط الفكره هذي براسه انه الضغط العالي اسرع من الضغط العادي ، لكن اقول هالكلام

عن واقع تجربه وخبره:) في هذا المجال ، انها الضغط العالي مستحيل يكون اسرع من الضغط المنخفض ،

وانا حاضر للاجابه على اسئلتكم ،

ولي عوده باذن الله ،

بورانيا
08/03/2004, 09:08 AM

اهدي عشاق الوينشستر هذه الصورة. بس أبيكم تلاحظون السموكلس باودر المتجمع على شكل حجر . للأسف أنه ليس عندي فشق السوبر سبيد. وإن شاء الله المزيد من الصور في الطريق.

( برى بحرى)
09/03/2004, 06:11 PM
صراحه انا من عشاق الونشستر وصوره الفشقه جميله واللى امحليها صوره البنت الله يخليها مع علم الكويت وكاتبه بالارض I LOVE KUWAAIT
الله يخلى لك هذه البنت

ملاحظه :من شده الانفجار والاحتراق هذه الكتله تتحول الى قوه دفع صدقنى

Eagle
10/03/2004, 01:25 AM
تعقيب على كلام الاخ نجمة سهيل
هناك تناقض بكلامك بقولك :

انه الفشق عالي الضغط مداه اطول لكن ابطء من الضغط المنخف الي مداه قصير واسرع

طيب من المعروف انه الشي الي فيه سرعة اندفاع بيوصل مسافه اطول واسرع (الضغط المنخفض) اتفق معاك انه اسرع لكن السرعه تعطي مداه اطول

وبعدين في فرق ثاني بين الفشق مو بس الضغط
رقم الرصاص الي بالفشقه مثلا فشقه رقم 9 وله فشقه رقم 5
جرب بين فشقتين الضغوط مختلفه لكن نفس رقم الرصاص
او جرب نفس الضغط بس اختلاف رقم الرصاص
او جرب ضغوط مختلفه لكن نفس الرقم

ويعطيك الف عافيه وصدقني هالتجارب راح اتفيد الجميع

بورانيا
10/03/2004, 09:40 AM
شباب لو سمحتو لي النظر للموضوع من ناحية فيزيائية بحته.

ما هي القوة. القوه = (السرعة) * (الكتله)

لو نظرنا إلى الفشق. الذي يعطي السرعة هو كمية و جودة السموكلس باودر و الذي يعطي الكتلة هو وزن كرات الرصاص الموجود.

لذلك أسرع فشقة دائماً هي الأخف لأن في هذه الحاله السرعه = القوة
------
الكتلة

من هذه المعادلة نعرف أن السرعة تزيد بخفض وزن الرصاص و زيادة كمية البارود.

وبإختصار أسرع فشقة متوفرة هي 24 غرام دبل شارج (وينشستر) ولكنها بالطبع ليست الأقوى إن شاء الله الموضوع القادم نتكلم به عن الأقوى.

(الفيزياء مفيدة. أذكر إن ما أحد كان يواطنها)

Eagle
10/03/2004, 01:51 PM
عدل يابورانيا
تكلمت عن السرعه بطريقه وافيه وواضحه
وهم الكتله الي تسير بسرعه عاليه تصل الى مسافه ابعد من كتله تسير بسرعه اقل
وما تحتاج فيزياء
:)

( برى بحرى)
11/03/2004, 02:10 AM
وفيت وكفيت يا بورانيا

راعي الحلوه
13/03/2004, 02:07 PM
يا الربع نبي اسماء .....وش رايكم في fob ويقولون انه انقطع

( برى بحرى)
13/03/2004, 07:23 PM
الفوب انقطع لان مكمل لفشق بوغزال واثنينهم خرطى قديم

صياد البر
13/03/2004, 08:54 PM
نشكرك على المعلومات
والشكر أيضا لبري بحري على مغالطاته أيضا
وأحذر الشباب من تشريح الفشق لأن يعور الأصابع لا تلعب بالنار تحرق
أصابيعك يا كحيلان

قلم5
18/03/2013, 09:37 AM
الله يعطيكم العافية

ابو سفيان
18/03/2013, 11:19 AM
كلام غريب وعجيب
انا نضريتي تقول بحكم ماعندنا انديه ومختبرات مثل اهل الكويت تصنيفي للفشك الجيد
هو
اخذ الفشك واقصها واطلع البارود منها واحطه في ملعقه واولع النار تحت الملعقه ان احترق البارود بسرعه فهو ممتاز وان قعد يحترق الين يضعف فهو فشك خايس وانا شفت شغلات في البارود في كذا نوع منها من يتوهج ومنها من يتطاير مع الاحتراق يعني تتعب تتعب تتعب
ونشستر مدحتوه لكن اخذات نوع قبل سنتين للكرك ٢ تحت الصفر فشلني ان كان المقاسات الصغيره رقم سته او سبعه ما اعلم فيها
افضل فشك عندي لصيد الطيور الصغير او الاطباق بشكل عام ار سي رد الاحمر خطييييير اسرع فشك مر علي حتى الان ودقيق في الاصابه وباروده يحترق بسرعه لكنه يوسخ السلاح

اما موضوع مادة وعناصر كميائيه ما دخلت مزاجي مره وتبون الحل اصنعو البارود بانفسكم وكثرو مادة البوتاسيوم هههههه

الحربي حاتم
18/03/2013, 11:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فينا وفيك ماعاد عندنا رصاص زين كله مغشوش ومقلد حسبنا الله ونعم الوكيل