المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يعرف طريقة عمل المسار للقارمن 276c العربي

الرسام.8808
22/11/2008, 08:18 PM
السلام عليكم ابي الله لايهينكم طريقة رسم الاثر او ما يسمى (المسار )مع الشكر للجميع

عبدالله الدوسري
22/11/2008, 10:09 PM
عزيزي
ما بين وش نوع جهازك
مع أن الأصل في أجهزة جارمن الجديدة أنها ترسم التراك مباشرة
إذا كان جهازك ما يرسم التراك زي ما تبغى
فاكتب نوع جهازك بالتفصيل حتى نتعاون في شرح الطريقة

سحاب أبومالك
22/11/2008, 10:13 PM
أخي عبدالله مشرف أنظمة الملاحة تحياتي لك:
أنا أيضا أريد طريقة عمل المسار مع أن جهازي هو كما قال السائل قبلي 276 c عربي ولك جزيل الشكر

الرسام.8808
23/11/2008, 01:25 PM
276c الله لا يهينك اخوي عبد الله

عبدالله الدوسري
23/11/2008, 03:37 PM
إذا كنت تقصد بالمسار الأثر الذي تسير فيه (Track) فطريقة التفعيل فيه بأن تضغط زر القائمة (MENU) مرتين
ثم تذهب بالتظليل إلى الآسفل حتى تصل إلى المسار (Track) ثم تذهب بالتظليل إلى اليمين وضع التسجيل (Record mode) ستجده موقف (Off) اجعله على (Wrap)
أما إن كنت تقصد بالمسار المسلك وهو أن تحدد له عدة نقاط ستمر عليها أثناء الطريق (Route) فطريقته كالتالي:
اضغط زر القائمة (MENU) مرتين
ثماتذهب بالتظليل إلى الآسفل حتى تصل إلى المسلك (Route) ثم اذهب إلى المنطقة التي هي عبارة عن خط متقطع واضغط عليه بزر الإدخال (Enter) ثم اضغط زر القائمة (MENU) مرة واحدة واختر أول خيار وهو التحرير على الخريطة (Edit on map) وحدد النقاط تباعًا الأول فالأول
وبالتالي سيكون لديك مسلك مكون من عدة من النقاط تمر بها مترتبة

سحاب أبومالك
23/11/2008, 06:49 PM
جزاك الله خير أخوي عبدالله مشرف خيمة الملاحة
بس عندي الجهاز عربي وعندي خيارين في التسجيل غير لايعمل وهي مشبع وغلاف فأيها المقصود ..والوعد بعد العاشرة وشكرا

الرسام.8808
23/11/2008, 08:26 PM
إذا كنت تقصد بالمسار الأثر الذي تسير فيه (Track) فطريقة التفعيل فيه بأن تضغط زر القائمة (MENU) مرتين
ثم تذهب بالتظليل إلى الآسفل حتى تصل إلى المسار (Track) ثم تذهب بالتظليل إلى اليمين وضع التسجيل (Record mode) ستجده موقف (Off) اجعله على (Wrap)
أما إن كنت تقصد بالمسار المسلك وهو أن تحدد له عدة نقاط ستمر عليها أثناء الطريق (Route) فطريقته كالتالي:
اضغط زر القائمة (MENU) مرتين
ثماتذهب بالتظليل إلى الآسفل حتى تصل إلى المسلك (Route) ثم اذهب إلى المنطقة التي هي عبارة عن خط متقطع واضغط عليه بزر الإدخال (Enter) ثم اضغط زر القائمة (MENU) مرة واحدة واختر أول خيار وهو التحرير على الخريطة (Edit on map) وحدد النقاط تباعًا الأول فالأول
وبالتالي سيكون لديك مسلك مكون من عدة من النقاط تمر بها مترتبة /////// الله يرحم والديك ابا اجرب واشوف

الرسام.8808
23/11/2008, 08:55 PM
السلام عليكم /الاخ عبد الله تحيه طيبه وبعد ................نزلت علي المسار مثل ماتفضلت ورحت لوضع التسجيل وفعلا لقيته لا يعمل ؟ ابي انزل علشان احطه الخيار الثاني للاسف ماقبل فيه حل اخر (مع العلم ان الجهاز على وضع المحاكات )هل ذللك ينفع او لازم يكون الجهاز يعمل امل الافاده لا عدمناكككككككككككككككككككككككككككككككككم وشكرا :d

عبدالله الدوسري
23/11/2008, 11:26 PM
جزاك الله خير أخوي عبدالله مشرف خيمة الملاحة
بس عندي الجهاز عربي وعندي خيارين في التسجيل غير لايعمل وهي مشبع وغلاف فأيها المقصود ..والوعد بعد العاشرة وشكرا
هذي من مشاكل الترجمة الحرفية للجهاز (كلمة مقابل كلمة)
في خيارات التسجيل الإنجليزية هناك ثلاث خيارات:
(Off) وتعني إيقاف التسجيل
و (Fill) وتعني أنه سيتم التسجيل إلى أن تمتلئ ذاكرة الجهاز وبعد ذلك يتوقف عن التسجيل
و (Wrap) وتعني أنه يسجل بيانات الطريق وإذا امتلأت ذاكرة الجهاز يكمل التسجيل لكن يأخذ من البداية (يعني يمسح رقم 1 ويكتب 100 وهكذا) أرجو أن تكون الفكرة واضحة

السلام عليكم /الاخ عبد الله تحيه طيبه وبعد ................نزلت علي المسار مثل ماتفضلت ورحت لوضع التسجيل وفعلا لقيته لا يعمل ؟ ابي انزل علشان احطه الخيار الثاني للاسف ماقبل فيه حل اخر (مع العلم ان الجهاز على وضع المحاكات )هل ذللك ينفع او لازم يكون الجهاز يعمل امل الافاده لا عدمناكككككككككككككككككككككككككككككككككم وشكرا :d
احتمال أنه بسبب وضعك للمحاكاة
جرب استخدم الجهاز مع اتصاله بالأقمار وشف النتيجة

الرسام.8808
24/11/2008, 12:28 PM
احتمال أنه بسبب وضعك للمحاكاة
جرب استخدم الجهاز مع اتصاله بالأقمار وشف النتيجة/ الله يرحم والديك ابشرك نفع يس اللون ابيض اقدر اغيره او لا ؟
2-وشلون اقدرارجع على المسار اللى طلع ؟
تحمل ثقل دمنا ودمت لمن تحب بود وسلام:D

عبدالله الدوسري
24/11/2008, 03:03 PM
تقدر تغيره عن طريق الضغط على زر القائمة (MENU) مرتين
ثم تذهب بالتظليل إلى الآسفل حتى تصل إلى المسار (Track) ثم تذهب بالتظليل إلى اليمين حتى تجد بجانب وضع التسجيل (Record mode) تحديد اللون (Color)
غير اللون إلى اللون الذي تفضله
وإذا حفظت المسار اللي مشيت عليه تسوي طلب ملاحة إلى المسار المختار

أبو دمعه
24/11/2008, 04:00 PM
جهازي 276c العربي لما أفتحة لا يستطيع إستقبال الأقمار الصناعية ويكتب لي بخانة التمييزي ( أفحص أسلاك شبكة المنارة ) يعني ان الأريل خربان ؟

ابو محمد 276
24/11/2008, 04:15 PM
صحيح اخوي ابو دمعه بس حاول بأريل ثاني من اخوياك او جرب الاريل الاصلي الصغير اللي جا معاه وبعدين شيك على السلك يمكن مقطوم ولا مقطوع قطع جانبي خفيف ويحك بالتندة والا بحوافها مما يسبب قطع الاشارة ....... يؤ مسوي دكتور هههههههه

أبو دمعه
24/11/2008, 05:03 PM
أريل أصلي صغير جاي معاه ؟
وين هذا ؟

عبودي بلس
25/11/2008, 01:36 AM
السلام عليكم/ عندي مشكلة في نفس الجهاز وابغا حلها
المسارات هي 15 مسار واذا دخلت منطقه وابغى ارجع مع نفس الطريق او اروح للمنطقه مره ثانية لازم اسوي حفظ بهذي الطريقة خلصت المسارت
وش الحل ياجماعة الخير