المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد الشاطئ في الشتاء

غسان
25/11/2008, 01:54 PM
سؤال لاهل الخبرة كيف يكون صيد الشاطئ في الشتاء هل يشح او يكثر

البحري00
25/11/2008, 06:01 PM
انا حسب خبرتي ان الصيد في الشتا وفي الليالي القمره يشح على الشاطى ويكثر في الاعماق

المجنوني
25/11/2008, 06:17 PM
يا اخي اولاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البحر كلما اتجهت في ناحية العمق زادت درجة الحرارة والعكس يعني في الشتاء يكون البحر العاري يعني قليل العمق بارد بالنسبة للسمك فيضطر السمك الى الذهاب الى العميق ( الغزير) تكون درجة الحرارة مناسبة للسمك بأختصار شديد جداً قلما تحصل سمك في الشاطيء في ايام الشتاء والله اعلم
في الغزير كنا نطلع السمكة وتلمسها عشان تفكها من الجلب تجد جسم السمكة دافيء وملاحظ
هذا علمي وسلامتك ولا تاخذمني معلومة الا بعد ما يوثقها اخونا ابو صندوق
وينك يا ابو صندوق المعلومات ( ماشاء الله عليك )
تقبل مروري

jwan
25/11/2008, 08:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شئ كيف حالك يا غالي لك وحشة في المنتدى اطال الله عمرك وغفر لك
صديقي العزيز
الصيد من الشاطئ في فصل الشتاء
هل تقترب الاسماك في فصل الشتاء من الشاطئ ؟
اقول لك نعم ولكن في هذه الاوقات
1- وقت المد وفترة الصباح
2- وقت المد فترة الليل ولكن تكون خمولة في الليل
3- فترة الصيد الجميلة في الشتاء تبدء من الساعة السادسة صباحا الى العصر واذا كان البحر في حالة مستقرة ولا وجود امواج تكون الاسماك داخل العمق والسبب عدم تحرك التيارات الدافئة مما يسمح لها الاقتراب من الشاطئ
طبعا الكلام هذا يطبق على الشواطئ المفتوحة
لك مني كل الخير

غسان
25/11/2008, 10:22 PM
شكرا للاخ البحري والمجنوني وخاصة لمشرفنا ومعلمنا العمدة 0لانه الموضوع اصبح ادمان ولازم نطلع البحر حتى لو شتاء حتى لو ماصدنا على الاقل نشم رائحة البحر ورائحة اللعف والله يرزقنا واياكم

نيزو
26/11/2008, 09:03 AM
السلام عليكم. أنا حصل لي تجربة العام الماضي وهي إني من سكان الرياض وطلعت إلى الشرقية وبالتحديد جزيرة المرجان في الدمام ولكن للأسف الجو كان بارد جدًا ووصلنا إلى الخبر أولاً وكان بعد صلاة العشاء مباشرة ولكن لم نصيد أي شيء ولا حتى أحسست بضرب على الطعم، والطعم كان حبار وربيان ثم انتقلنا إلى جزيرة المرجان بالدمام وكذلك نفس الشيء، وعلى الساعة الواحدة في الليل رجعنا إلى الرياض وكانت تجربة مريرة وكل ما أتذكرها لا أملك نفسي من الضحك لأن حتى واحنا راجعين صلينا الفجر في الطريق على الأرض خشية خروج وقت الفجر وكنا نرتجف من البرد ساعة الصلاة. وسلامتكم.

صياد شرقاوي
27/11/2008, 12:34 AM
حسب خبرتي الصيد وقت الشتاء يزيد بالنسبة لأسماك معينة امثال الدويلمي والكنعد اما بالنسبة للصيد العادي تلقاه من بعد العصر حتى قبل المغرب يعني حدود ساعتين الى 3 على حسب ارتفاع الماء لما يكون الماء مرتفع راح يكون الصيد متوفر واذا كان الماء رايح فالله يعينك تسوي مد وتنتظر حتى يجي الماء علشان يضرب عندك السبيطي لكن نصيحة مني لاتصيد بالشتاء علشان الهواء البارد مع البحر راح يمرضك انتظر الصيد وقت الربيع :cool:

مهند220
01/12/2008, 04:43 PM
في الشتاء أوفر الصيد يكون في النهار
والله أعلم وهو الرزاق وحده

adel_b2
01/12/2008, 05:21 PM
بعد التحية و التقدير هل دخل فصل الشتاء في المنطقه الغربية

المجنوني
01/12/2008, 10:12 PM
لا لسى ما جاء البرد في الشواطيء الغربية الا في الشمالية الغربية من ينبع وانت طالع جهة الشمال الغربي مناطق املج والوجه وضباء الى ان تصل حقل والله اعلم وتقبل مروري

adel_b2
01/12/2008, 10:31 PM
لا لسى ما جاء البرد في الشواطيء الغربية الا في الشمالية الغربية من ينبع وانت طالع جهة الشمال الغربي مناطق املج والوجه وضباء الى ان تصل حقل والله اعلم وتقبل مروري
مشكور يامجنوني والله يرحم من عقبك

الدوسري6
01/12/2008, 11:49 PM
الصيد في الشتاء يكون في الأماكن العميقة ليلا أو نهارا ، و يكون الصيد في الغالب كبير لكن يحتاج صبر صبر ، أو يكون الصيد في منتصف النهار إلى المغرب.
الخلاصة: إذا ما تعرف مكان عميق لا تتعب نفسك لأنك ستكره الصيد:no2: :no2:
و عليك بالخثاق

غسان
02/12/2008, 01:43 AM
شكرا للجميع على الردود

صياد خليجي
03/12/2008, 10:09 AM
اول شي ابدء بسم الله تعالى
فسلام عليكم جميعاً
بصراحه الصيد في الشتاء على الشاطىء شي وااااجد ممتع
وحتى على القارب
فصيد من على الشاطى في الشتاء يوجد صيد اكيد
لان من شدة البرد السمك الصغير كله يروح
وما يطلع الا الكبير في الشتاء على السيف يروح الكبير يدور على الميد والمنجوس فيكون المنجوس والميد قريب من السيف فذيك الحزه انت وشطارتك ان صته كان بها وان ما صته اله يعوضك وتحياتي للغالين جميعاً