المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى خبراء الفلك حول هلال أول يوم من الشهر ؟

مـحـمـد الفضلي
29/11/2008, 05:37 PM
هل يشاهد هلال أول يوم من الشهر ؟ لأن هلال شهر ذي الحجة شوهد واضحاً بعد صلاة المغرب من اليوم السبت ؟ وشكرا

Tamim.cc
30/11/2008, 04:30 PM
قصد هل شوهد ؟؟
اعتقد أنه شوهد بعد صلاة مغرب الجمعة .. وما شاهدته انت كان هلال ثاني يوم وعلى فكرة ثاني يوم العيد ما كان الهلال بهذا الشكل او بالأصل لم يشاهده الكثيرون .. وهذا يعني أنه لم يكن هلال ثاني يوم حبيت بس أبين شكل هلال ثاني يوم ...

المكيظم
30/11/2008, 05:02 PM
أخي محمد : كما تفضل الأخ راعي كشتات

ولعلي أضيف مايلي : الجواب عن كيف يرى الهلال يوم السبت يقال :

1) أن الشهرين الماضيين شوال وذي القعدة كانا تامين ثلاثين 30 يوماً

2) مضى على ولادته أكثر من عشرين ساعة .

3) أن الهلال بدأ يعود إلى المنازل المتوسطة .

4) مكث ليلة (1) مساء الجمعة تقريباً عشرين دقيقة ، مايقارب نصف المنزلة التي تضاف على منزلته الحالية في يوم السبت لتضفيه ارتفاعاً يوهم الرائي أنه أكبر من ليلته .

5) أن السبت كان ليلة الثاني فيرى بسهولة .

آمل أن يكون الأمر واضحاً لك وللجميع

وإذا فيه أي استفسار فلا بأس فأنا على أتم الاستعداد بمشاركة أحد المختصين في هذا الجانب .

ولك من ( المكيظم ) تحية عطرة .

الفاو
30/11/2008, 09:46 PM
قصد هل شوهد ؟؟
اعتقد أنه شوهد بعد صلاة مغرب الجمعة .. وما شاهدته انت كان هلال ثاني يوم وعلى فكرة ثاني يوم العيد ما كان الهلال بهذا الشكل او بالأصل لم يشاهده الكثيرون .. وهذا يعني أنه لم يكن هلال ثاني يوم حبيت بس أبين شكل هلال ثاني يوم ...
اخي العزيز راعي كشتات ... في تصوري ان قصد محمد واضح وهو هل يشاهد الهلال بعد مغرب اليوم الاول من الشهر ؟ وابتداء الموضوع بهل يشاهد يدل على ذلك ولا اعتقد انها غلطة تعبيرية ... والله اعلم ... ولم افهم ماذا تقصد في الجملة التي تم تلوينها في مشاركتك ...ارجو التوضيح بارك الله فيك ...

الفاو
30/11/2008, 10:35 PM
اخي العزيز المكيظم ... شكراً على تحيتك العطرة دائماً ، وبارك الله فيك وفي جهودك ، وسرني تواجدك هنا والذي يشكل مكسباً مهماً ولا يقدر بثمن ... ولدي بعض الاستفسار عن بعض النقاط التي ذكرتها وهي :
3) أن الهلال بدأ يعود إلى المنازل المتوسطة .- أرجو توضيح هذه الجملة اكثر -
4) مكث ليلة (1) مساء الجمعة تقريباً عشرين دقيقة ، مايقارب نصف المنزلة التي تضاف على منزلته الحالية في يوم السبت لتضفيه ارتفاعاً يوهم الرائي أنه أكبر من ليلته .- كلام جميل ولكن هل هذا ينطبق كذلك على الليلة التي بعدها ؟ -
5) أن السبت كان ليلة الثاني فيرى بسهولة .- هل معنى ذلك انه من المفترض انه يرى ليلة ثان او لا بد من توافر المعطيات التي ذكرتها -

جرير الشاعر
01/12/2008, 03:28 PM
بارك الله فيك أخي المكيظم على المعلومات

Tamim.cc
01/12/2008, 11:21 PM
اخي العزيز راعي كشتات ... في تصوري ان قصد محمد واضح وهو هل يشاهد الهلال بعد مغرب اليوم الاول من الشهر ؟ وابتداء الموضوع بهل يشاهد يدل على ذلك ولا اعتقد انها غلطة تعبيرية ... والله اعلم ... ولم افهم ماذا تقصد في الجملة التي تم تلوينها في مشاركتك ...ارجو التوضيح بارك الله فيك ...

يمكن فهمت غلط ..

لكن أنا قصدي في الجملة المقصودة أن هلال ثاني ليلة يكون واضحاً كما رأه الأخ يوم السبت مو زي هلال ثاني ليلة في العيد الماضي ما شافه أحد .. بس