المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي يعرف القرقور يشارك معنا والي مايعرفه يدخل يتعرف عليه

احمدوعبود
01/12/2008, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب لو سمحتو الي يعرف بالقرقور يعطينا معلوماته وخبراته نوع الطعم افضل الاماكن افضل الانواع افضل المقاسات (باع او باع ونص او باعين) انا موصي 20 حبه من الفردان بالشرقية وناصحني فيهن احد الاعضاء والصور تنزل لاوصلن ولاتنسون افضل طريقة لتركيبهن

شاكرا لكم تعاونكم

عقام الرايس
01/12/2008, 01:33 PM
القرقور من اكثر انواع الصيد نفعا باذن الله

وفي الغربية نسميه ( صخوة ) وجمعها ( صخاوي ) ويتم وضعها في البحر بعد وضع الطعم ويكون باب القرقور بعكس اتجاه المد لان السمك عادة يسبح بعكس المد وهذا ليس بشرط فان السمك حين يشم رائحة الطعم فانه يبحث عن البوابة بشتى الطرق

افضل طعم في العادة يكون العجين الطازج ويكون الطعم حسب نوع السمك المتواجد في المنطقة فغن كانت مليئة بالحريد ( سمك الببغاء ) فان العجين هو من افضل الانواع

اما حجم القرقور فيعتمد على المكان وحسب احجام السمك هناك

اذا كنت تستخدم جهاز ملاحة ( جي بي اس ) فانه من الافضل ان تترك القرقور في المكان المحبب لك وحين تدخل البحر ترفعه وتضع فيه الطعم ثم تذهب للصيد وحين العودة ترجع وتفحصه اذا كان فيه شي او لا

ومن الافضل في وقت خروجك من البحر لفترة طويلة ان تغلق باب القرقور مع وضع القليل من الطعم فيه حتى يعرف السمك مكان القرقور ويأتي اليه بين الحين والآخر

هناك قرقور صغير جدا للساردين ولكني وجدت سعره مرتفع فصممت واحد بنفسي وهو سهل جدا وينفع كثير لمستخدمي الساردين

تحياتي

NowOrNever
01/12/2008, 02:13 PM
والله مالي في الصخاوي
لكن ماحبيت امر وماسلم عليك اخوي احمد :)
انشاء الله لي رجعه بعد مايكتمل الموضوع بمشاركات خبرات الشباب
الكل راح يستفيد
تقبل تحياتي

احمدوعبود
01/12/2008, 02:14 PM
القرقور من اكثر انواع الصيد نفعا باذن الله
هناك قرقور صغير جدا للساردين ولكني وجدت سعره مرتفع فصممت واحد بنفسي وهو سهل جدا وينفع كثير لمستخدمي الساردين

تحياتي
شاكر لك مرورك بس ممكن صوره لبتاع الساردين ولا عليك امر

احمدوعبود
01/12/2008, 02:16 PM
والله مالي في الصخاوي
لكن ماحبيت امر وماسلم عليك اخوي احمد :)
انشاء الله لي رجعه بعد مايكتمل الموضوع بمشاركات خبرات الشباب
الكل راح يستفيد
تقبل تحياتي
تقول حاس وش قاعد اقول 48 مشاهدة ولا رد بس نورتنا بمشاركتك

يوسف حوته
01/12/2008, 03:31 PM
والله انا مالي خبره في الصخاوي لكن عندي وحده صغيره والحمد لله نلقط منها حريد وشعور والطعم عجين او عيش هذا الي عندي صراحه وان شاء الله الشباب يفيدوك

kitkat
01/12/2008, 03:42 PM
موضوع جيد وتشكر عليه

ارجو ذكر اماكن شرائها بالغربيه وشكرا

jwan
01/12/2008, 05:35 PM
اخوي ابو ابراهيم
انا انصحك باعين تأتي كبيرة وبلنسبة للتركيب
يأتي الظهر والقاعدة منفصلين وتركيبهم سهل
عفكرة لو انك ما استعجلت ووصيت عليهم لاني اعرف واحد بأملج مخزن مقاسات متعددة وفي عنده مهالك
كبار ووزنها خفيف ومرنة افضل من الصخاوي بكثير الثقيلة وتصلح جدا للحريد

المجنوني
01/12/2008, 09:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسااااااااااااااء الخير وكل حج وانتم بخير ههههههههههههههههههه
القرقور وانس وبدر وكأنك تتفرج برنامج الاطفال ( افتح ياسمسم )ههههههههههلا تصدق امزح ولو انه مو وقت مزح بس لازم اهزر وياك هههههههه
كلام عقام الرايس والعمدة صحيح وواضح ولايمكن ان ازيد عليه الا وحدة
اذا خلصت وطفشت وضاقت نفسك ( او تقاعد مبكر ) من البحر اسمع كلامي وحطه في بالك واتبع الخطوات التالية
1 تقديم معروض للعمدة عندكم وقول له انا عندي قرقور ههههههه
وبعدين معاي برضه امزح ما جاء وقت الجد
اسمع اسمع لا اقول شغلة ، سيب القرقور وتعال حج مع المسلمين هههههه
والله وربي اني امزح وثقلتها عليك بس ابغاك تقرا الردود ههههههههههههه
اهم شيء في القرقور ( ناس اهل خبرة يقولوا لي اضافة الى العجين لازم مرة من المرات تحط ربيان ) عشان بعض انواع السمك الكبير يطمع وياكل بس والله ما جربتها
المهم في الموضوع نفسة ( دائماً اقول اني ما ابغى اطول عليك ولكن ..........)
المهم وبالخط العريض انصحك يا قمر تسلم لي عينك ياقمر ......( لا تنسى القرقور في البحر وتسيبه وما تطلعه معاك وبعدين تنساه وتخرب البحر أو يجي غيرك ويطلعه ويا خذ اللي فيه بارد مبرد وتخرج من المولد بلا حمص ههههههههههه لا كسبت شيء من السمك وفي نفس الوقت خربت البحر
تحياتي لك ولمن قرأ ثرثرتي الكثيرة
ودمتم بخير وعافية
وكل حج وانتم بخير يا احمد وعبود ( مدري كيف جا الاسم ) يمكن توأم هههههههههههههههه

المجنوني
01/12/2008, 10:04 PM
هذه اهداء للتوأم احمد وعبود ( صورة لصناعة القرقور بالكويت )القرقور جمعها قراقير ههههههههه
شفت كيف اعزك يا قمر منور ههههههههههههه تحياتي لكما ههههههههههه

ابو شوق 2
01/12/2008, 11:16 PM
هلا فيك اخوي احمد وعبود انا حوات في منطقة قيال ومعروف في قيال
اذا جيت عاى قيال اسال عني يدلوك عاى بيتي واللة يحييك تجيني وانا اشرح لك تركيب الصخاوي
وهذا جوالي 0533513351
اخوك ابو شوق البلوي

عقام الرايس
01/12/2008, 11:26 PM
اشكر الجميع على المشاركات واحب اهنئكم بعيد الأضحى ( حولو على الغنم وخلو السمك شوي ياخذ نفس )

مكان بيع الصخاوي في الغربية

جدة \ سوق السمك ( البنقلة ) توجد عدة محلات هناك ولكن لا ادري ان كان فيه حاليا صخاوي ولا خلصت

ينبع \ ايضا سوق السمك في بداية الكورنيش

الرايس \ محل جديد بجوار محطة البنزين

تحياتي وكل صخوة وانتو بخير

عقام الرايس
01/12/2008, 11:33 PM
سوف اصور لكم طريقة عمل قرقور صغير للساردين وهو مهم جدا لمن يستخدمون لعف الساردين الطازج

في الرايس يوجد الكثير جدا من الساردين يسبح حول قوارب الصيادين وماعليك سوى ان تستخدم المخدجة أو القرقور الصغير ثم تضع الساردين في المحيا وتسدخمه حيا في الجلب

واذا كان معك ادوات الطبخ فجرب السادرين المقلي على المقلاة مع قليل من الفلفل الاسود والملح والليمون طبعا على زيت الزيتون وسوف تدمن عليه

تحياتي

الجنك
02/12/2008, 12:44 AM
ابو ابراهيم اذا كان لنشك في القاد عليك وعلى الخبز الناشف او تعجن عجين وتشهبا بالنار وحط الصخاوي في المنطقه اللي قدام المركز وبجنب راس السهم من شرق وغرب وانتبه من البنقاليه لا يسرقوهن اما في قيال فأنا ما انصح بالصخاوي لان السرقه عيني عينك

احمدوعبود
02/12/2008, 01:04 AM
شاكر لكم جميعا حبايب البي

لكن شي خلاني اهون 243 مشاهدة و13 مشاركه شيل منهم 3 لي يعني عشر مشاركات شكلي هونت ودي اصرفهن وسمعت اخبار انهم ممنوعات بعد يعني فشل المشروع
الجنك ما اعتقد احد ممكن يتعدى على حق الناس والبنقلة مايجرؤو على لمسا وهم عارفين انها لنا لو اغيب عنها سنه قبل سنتين اختفت صخوة صغيره من عند اللنش طلعتهم كلم من صنادقهم لين اعترفو مين اخذها وهات جلد لين عاف البحر ونقل من المنطقة كل ما اجي للبحر اروحلهم وين على بابا لين نقل من المينا لاتخاف علينا واهل المنطقة اعتقد انهم من افضل الناس وما يرضون احد يتعدى على حق احد ابدا وشبابهم ياسلام اغلبهم اعرفهم اخلاقهم عالية ماهم حقين هالحركات وووو وش اقول وش اكتب انا لي اكثر من 14 سنه ماعمرنا واجهنا اي مشاكل او سمعنا اي مشاكل منهم انا مرة سألت النقالي حق البنشر كيف الشباب هنا يقول كلو كويس صغير كبير

الجنك
02/12/2008, 01:44 AM
تقول الكلامهذا صح انا وانت وهو عارفين الصصخوة هذي حقت فلان خلاص ما احد يقربها بس البنقاليه في قيال الله لا يوريك لا يمكن تفهم منه شيء وياويلك تقربه عنده واسطه كفيله شيخ الصيادين
مره جبت 40 صخوه خلال اسبوع صفين على 34 و 6 اختفن بعد كذا طلعتهم على الساحل قدام المركز شهر لقيتهن 28 وقمت شلتهن في حوش في قيال وبعت اللي بعته واللي راح راح

غريب حبيب
02/12/2008, 01:45 AM
شاكر لكم جميعا حبايب البي

لكن شي خلاني اهون 243 مشاهدة و13 مشاركه شيل منهم 3 لي يعني عشر مشاركات شكلي هونت ودي اصرفهن وسمعت اخبار انهم ممنوعات بعد يعني فشل المشروع
الجنك ما اعتقد احد ممكن يتعدى على حق الناس والبنقلة مايجرؤو على لمسا وهم عارفين انها لنا لو اغيب عنها سنه قبل سنتين اختفت صخوة صغيره من عند اللنش طلعتهم كلم من صنادقهم لين اعترفو مين اخذها وهات جلد لين عاف البحر ونقل من المنطقة كل ما اجي للبحر اروحلهم وين على بابا لين نقل من المينا لاتخاف علينا واهل المنطقة اعتقد انهم من افضل الناس وما يرضون احد يتعدى على حق احد ابدا وشبابهم ياسلام اغلبهم اعرفهم اخلاقهم عالية ماهم حقين هالحركات وووو وش اقول وش اكتب انا لي اكثر من 14 سنه ماعمرنا واجهنا اي مشاكل او سمعنا اي مشاكل منهم انا مرة سألت النقالي حق البنشر كيف الشباب هنا يقول كلو كويس صغير كبير

خخخخخخخخ والله موتني من الضحك

عموما المشروع ينجح إن شاء الله
وأنا أول شراي ومن زمان ودي أشتري قرقور

غريب حبيب
02/12/2008, 01:48 AM
سوف اصور لكم طريقة عمل قرقور صغير للساردين وهو مهم جدا لمن يستخدمون لعف الساردين الطازج

في الرايس يوجد الكثير جدا من الساردين يسبح حول قوارب الصيادين وماعليك سوى ان تستخدم المخدجة أو القرقور الصغير ثم تضع الساردين في المحيا وتسدخمه حيا في الجلب

واذا كان معك ادوات الطبخ فجرب السادرين المقلي على المقلاة مع قليل من الفلفل الاسود والملح والليمون طبعا على زيت الزيتون وسوف تدمن عليه

تحياتي

ياليت ياليت

no fear 78
02/12/2008, 11:30 AM
اسمع يا الطيب المشكل اني امس راد عليك بس من نحس حضي الجهاز شير

صيد القراقير في خير كثير او وفير

انصحك ان تنزل البحرين اتروح حق المنطق التي يباع فيها القراقير في مصنع صغير في الحد فى محافظة المحرق او في البديع جنب الجسر و انت جاي اسئل ذوي الخبره هناك يعطونك الحجم المناسب و طريقة التعامل معا القرقور و انواع الطعم

هذي حل جدا جدا ممتاز علشان ما تخسر القراقير لأنه في ناس اخسرو القراقير بسبب عدم الخبره

بس اجتهد في الموضوع ترى عندكم في السعودية سمك محد له ما شاء الله عن الحسد

يا ريت اقدر افيدك بس احسن طريقة لك احسن من القرائه

يا ريت اني فاديتك

تحياتي و بتوفيق :good: :D

عقام الرايس
02/12/2008, 12:03 PM
يا شباب الخساير لا تتحسفون عليها واللي فات مات

والله مرة اشتريت قرقور جديد ما شاف البحر وحطيته فوق شراع البوت وكنت ماشي على مهلي ادور منطقة جيدة انزله فيها

المهم اخذنا الكلام مع الشباب ونسيت الصخوة اللي فوق وكان واحد من الشباب يسوق القارب وما اشوف اللا الصخوة تطير فوق وتروح داخل البحر رجعت ادور عليها طبعا في المشمش لان البحر كان غزير شوي وماكان فيه عدة غوص ولا قدرت اشوفها

ماعلينا ...

فيه ناس تربط قارورة ماء صغيرة مع حبل وتخليه يطفوا فوق الماء علشان يحدد مكان القرقور ولكن مع وجود اجهزة الملاحة صار الموضوع اسهل وأضمن حتى ما يجي علي بابا وياخذها عليك :)

عقام الرايس
02/12/2008, 08:00 PM
شاهد هنا في هذا المقطع الصيد بالقرقور وكمية السمك اللذي تم اصطياده

http://www.×××××××.com/watch?v=7J-R-HhI8pE

عقام الرايس
02/12/2008, 08:08 PM
حطو اسم موقع يوتيوب مكان علامة الإكس الظاهر ان موقع مكشات مانع يوتيوب

الغوااااص
02/12/2008, 08:37 PM
مرحبااااااا ابو ابراهيم

خل عنك هالموضووووووووع ترى (((ابو رهف )))
قاعد يصادر الصخاوي ويبيعهن حديد خردة ;)

وهالسنة بايع 3 طن هههههههههههههه

ترى عندي صخوة جديدة لاقيها مرمية بمقنا ومقلووووووبة :p .... ما تشريها مني خخخخخخ

يالله كل عام وانت طيب قبل الزحمة

نهاد العسلى
03/12/2008, 01:41 PM
اخوي ابو ابراهيم
انا انصحك باعين تأتي كبيرة وبلنسبة للتركيب
يأتي الظهر والقاعدة منفصلين وتركيبهم سهل
عفكرة لو انك ما استعجلت ووصيت عليهم لاني اعرف واحد بأملج مخزن مقاسات متعددة وفي عنده مهالك
كبار ووزنها خفيف ومرنة افضل من الصخاوي بكثير الثقيلة وتصلح جدا للحريد

انا من جدة
وعندي بوت في الليث
واحتاج كميه منها
ارجو المساعدة
للتواصل 0504668609

احمدوعبود
05/12/2008, 10:04 AM
انا من جدة
وعندي بوت في الليث
واحتاج كميه منها
ارجو المساعدة
للتواصل 0504668609
والله يانهاد لو بس ما انك عزيز كان ......
ابشر ياخوي كم حبة تبي وقارن السعر مع املج والنوعيه انا عندي حديد مجلفن مقاوم للصدأ تروح تطلب من الناس وانا موجود وعارضهن للبيع عجل ورد وانا افيدك ترا العمده المجنوني يحاول فيه يصير مثله :j

نهاد العسلى
06/12/2008, 07:47 PM
احمدوعبود (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=53280) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي فضي
تسلم يا الحبيب
انا احتاج من كل مقاس كميه طيبه
واذا ممكن نتواصل على الجوال يكون احسن
ممكن 50 حبه

عقام الرايس
21/12/2008, 11:34 PM
بشرى غير سارة

الاسبوع الماضي منعوني من انزال صخوة الى البحر وطالبوا بتصريح !!

الظاهر بيمنعوا الجلب بعد فترة !!!

احمدوعبود
22/12/2008, 06:23 PM
احمدوعبود (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=53280) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي فضي
تسلم يا الحبيب
انا احتاج من كل مقاس كميه طيبه
واذا ممكن نتواصل على الجوال يكون احسن
ممكن 50 حبه
بشر نهاد وصلت الصخاوي

احمدوعبود
22/12/2008, 06:24 PM
بشرى غير سارة

الاسبوع الماضي منعوني من انزال صخوة الى البحر وطالبوا بتصريح !!

الظاهر بيمنعوا الجلب بعد فترة !!!
متشكرين اوي وتم تصريق الكمية

احمدوعبود
22/12/2008, 06:26 PM
يا شباب الخساير لا تتحسفون عليها واللي فات مات

والله مرة اشتريت قرقور جديد ما شاف البحر وحطيته فوق شراع البوت وكنت ماشي على مهلي ادور منطقة جيدة انزله فيها

المهم اخذنا الكلام مع الشباب ونسيت الصخوة اللي فوق وكان واحد من الشباب يسوق القارب وما اشوف اللا الصخوة تطير فوق وتروح داخل البحر رجعت ادور عليها طبعا في المشمش لان البحر كان غزير شوي وماكان فيه عدة غوص ولا قدرت اشوفها

ماعلينا ...

فيه ناس تربط قارورة ماء صغيرة مع حبل وتخليه يطفوا فوق الماء علشان يحدد مكان القرقور ولكن مع وجود اجهزة الملاحة صار الموضوع اسهل وأضمن حتى ما يجي علي بابا وياخذها عليك :)
يعطيك العافية احسن علامة تحط من فلين الشوار صعب يشوفة اي احد

نور الهامور
22/12/2008, 07:14 PM
من جهتي اخي انا اصطاد بهذه الطريقة انها ممتعة لكن طريقة اصطياد بها تختلف من مدينة و دولة انا اضع في القرقور الجيم (الطعم) الطحالب لصطياد سمك الصافي والقبقب لصطياد اسماك مختلفة مثل القرقفان والفسكر والمجوى والنيسر والشحاديد واسماك عديدة الخ...
والحبار اصطاد به سمك الشعري والهامور والجنم والسبيطي واسماك مختلفة تعيش في الفشت او الحجارة
والسمك الميت اضعه في القرقور لصطياد القباقب
واصطياد الخثاق او الحبار
اضع داخل القوقور حبار على قيد الحياة ومن بعدها يدخل داخل القرقور اي حبار يمر على القرقور
هذه المعلومات البسيطة التي امشي عليها انا وان شاء الله تستفيد منها والله يوفقك ويوفقني اخوك (صادق الشيخ)

احمدوعبود
24/12/2008, 01:28 AM
من جهتي اخي انا اصطاد بهذه الطريقة انها ممتعة لكن طريقة اصطياد بها تختلف من مدينة و دولة انا اضع في القرقور الجيم (الطعم) الطحالب لصطياد سمك الصافي والقبقب لصطياد اسماك مختلفة مثل القرقفان والفسكر والمجوى والنيسر والشحاديد واسماك عديدة الخ...
والحبار اصطاد به سمك الشعري والهامور والجنم والسبيطي واسماك مختلفة تعيش في الفشت او الحجارة
والسمك الميت اضعه في القرقور لصطياد القباقب
واصطياد الخثاق او الحبار
اضع داخل القوقور حبار على قيد الحياة ومن بعدها يدخل داخل القرقور اي حبار يمر على القرقور
هذه المعلومات البسيطة التي امشي عليها انا وان شاء الله تستفيد منها والله يوفقك ويوفقني اخوك (صادق الشيخ)
ايوه حبار حي والله فكرة طيبة ممكن نجرب والله يرزقنا اول بحبار حي قول ان شاء الله

نفح العود
24/12/2008, 11:26 AM
يعني لو حسبناها يا ابو ابراهيم خلصتو سمك الساحل سنوركل والحين داخلين البحر وصخاوي اسم الله تقول فلبينية الله يعطيكو العافية بس خلو لنا شوي

شاهق العمق
24/12/2008, 05:22 PM
الله ينور عليك

احمدوعبود
27/12/2008, 12:04 PM
يعني لو حسبناها يا ابو ابراهيم خلصتو سمك الساحل سنوركل والحين داخلين البحر وصخاوي اسم الله تقول فلبينية الله يعطيكو العافية بس خلو لنا شوي
يابوي ي ي ي ي ي
على التوقيع من وين جابه ابو خالد ومن متى عندنا بالمنتدى ماشاء الله عليك راعي مزاج حتى توقيعك آخر رواقه وبعدين لاتنق علينا ترى الوضع تعبان