المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون ياشباب الساحل الغربي الشمالي

wasem121
01/12/2008, 12:05 PM
عندنا نية تخييم في إجازة عيد الأضحى المبارك مع مجموعة من الرجال الأخيار شرواكم
وطلبي لاهنتو الأماكن المناسبة للتخييم والصيد من الشاطيء بداية من ضبا إلى حقل وإذا كان في إحداثيات للجي بي إس . أكون شاكر لكم وأسأل الله رب العرش العظيم في هذا الشهر الكريم أن يجعله في ميزان حسناتكم

tawmw
01/12/2008, 12:20 PM
صراحة...مناطق شمال البحر الاحمر ..افضل مناطق صيد من الشاطئ..بس الله يعينكم على لبرد...ان شاء الله الشباب راح يعطوك المفيد واكثر..وان شاء الله رحلة موفقة..وترجعوا لاهلكم سالمين غانمين
بس ها..لا تنسوا التقرير والصور الزينة

ابو عبدالرحمن جدة
01/12/2008, 02:18 PM
الله يرزقكم وانتبهوا من البراااااااااااد وباذن الله اخونا الجنك يعطيك المفيد تراه خبير بالمناطق ذي وبالتوفيق وفالكم الصيد الزين

نجدي شمالي
01/12/2008, 02:32 PM
احسن ساحل في المملكة .. جو ورماااال بيضااااء ونظافة
بس فيه مشكلتين ... الاولى قلة الخدمات العامة مثل الشاليهات لكن بما انكم شباب وبتخيمون ما راح يكون فيه اشكالية
الثانية .. الجو الايام هذي بارد والبحر مستحييييييل تسبح فيه فلو تقلبونها برية حول ذيك المناطق تراه احسن
عموما ... اذا وصلت ضباء اتجه شمالا باتجاه طريق البدع ـ حقل ، قبل ما توصل البدع بتمر بمراكز صغيرة تتميز بسواحل روعه هي شرما ووالخريبة وقيال ( على التوالي ) وانصحك بالاخيرة
بعد هالمراكز تتجهون شمال ايضا ويجيكم مفرق طرق يمين البدع ويسار راس الشيخ حميد اللي يتميز بسواحل حلوه ايضا بس السابقات افضل منه
قبل ما تدخلون البدع يجيكم طريق لمركز مقنا وهالمركز خاص باصحاب الغوص بالتحديد ولا تصلح للسباحة العادية لعمق المياه مع ملاحظة وجود هوااااا على طول في االمنطقة
على طريقكم لمقنا اسألوا عن واي طيب اسم وبتشوفون منطقة خيالية بس حاولوا تمرون على مركز حرس الحدود وتاخذور اذن
من البدع اتجهوا لحقل وهناك روعة الاجواء اما السواحل فهي عادية في المحافظة نفسها لكن في جنوب المحافظة يوجد طريق ساحلي جديد يتجه لمنطقة السفينة الغارقة لا يفوتكم ساحل روعة
في النهاية .. انتبهوا جيدا للطرق فهي صعبة جدا ولا يتوقع الكثيرون تلك الطرق وصعوبتها والجبال الشاهقة المحيطة بها فالحذر الحذر

احمدوعبود
01/12/2008, 02:34 PM
حياك الله اخوي بس حدد تبي تتنقل او مكان واحد
عموما انا اقولك فيه منطقة حدة بقيال
طيبه والهوا فيها ممتاز للارسال من الشاطيء وهو افضل طريقه للصيد بالمنطقه هذي وعندك المجوة والتبه بس الهوا ممكن ينكد عليكم واذا صادفتم جو طيب رح ترزقون باذن الله بصيد طيب ان شاء الله
وانت مثل الي يقول وين اذنك ياجحا
عندك الجنك يوفي بالمطلوب ان شاء الله بس قوله من طرف مكشات وازهل الباقي

http://www.mekshat.com/vb/member.php?find=lastposter&t=172900

الجنك
01/12/2008, 11:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اما بعد

حياك الله اخوي وسيم تشرفنا والله بزيارتك لديرتنا وما شاء الله الخوان ما قصروا ابو عبد الرحمن وابو ابراهيم حطوها براسي كأنك يا ابو ابراهيم غشيم بالديرة :D الله الله بالشباب تراني حاج هالسنه ترى الشباب عندهم واسطه (مكشات ):D
واخوي نجدي شمالي اعطاك المفيد وما قصر يشكر على مجهوده
اما بالنسبه لي فسوف اعطيك عدة خيارات وعليك الاختيار:

1- اذا انكم شباب عزوبيه ومعكم خيمتكم وتبون الوناسه والشاطيء الرملي الجميل ولاتبغون شاليه معكم من الخريبه الى مركز حده شمال قيال كلها مناطق حلوة للارسال والصيد من الساحل وقريبه من الخدمات .

2- اذا تبون تسكنون في شاليه والصيد عندكم مو مهم معكم نفس شاطيء قيال به اكثر من 20 شاليه لكن لا بد من الحجز مبكرا لانها دائما زحمة ايام العيد او الاتجاه الى محافظة حقل 160ك من قيال حيث فيها اكثر من 200 شاليه وانت تختار براحتك وطبعا قريبه من الحدود الاردنيه يعني خلي جوازك بجيبتك هههههههههههههههه

3- اذا تبغى تذوق الصيد وحلاوة البحر معكم من شمال مقنا الى الطيارة جنوب مركز الشيخ حميد كلها مناطق صيد وغوص بالنهار او بالليل مقنا بها خدمات متوفره اما بالنسبه للشيخ حميد فلا يوجد اي خدمات غير الجوال وموبايلي بس اقرب محطه او بقاله 65ك

وانا انصح بالشيخ حميد لانه يشمل صيد الارسال وغوص السنكرة وبه خير والله يرزقكم واي استفسار عن المنطقه تحت امركم 0554550704

وهذا الرابط عن المنطقه يمكن يفيدكم
http://www.albada.4t.com/ (http://www.albada.4t.com/)

wasem121
01/12/2008, 11:13 PM
أخي نجدى الشمال وأخي احمدوعبود ولا يهونو البقين . ما أقول إلا الله يجزاكم خير

ويرحم والديكم وينور بصيرتكم .... وإن الله كتبها لنا بإذن الله بعد العودة رايح
أنل موضوع كامل عنها في منتدانا الحبيب

بو علي العلوي
02/12/2008, 12:26 AM
أتمنى لكم رحلة رائعة موفقين...

wasem121
02/12/2008, 04:21 PM
مشكور أخوي الجنك كفيت ووفيت . والله لايحرمنا منك ومن الوجيه الخيرة اللي جاوبيني
وأسأل الله أن يجزيكم عنا خير الجزاء

الغوااااص
02/12/2008, 10:05 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بعض احداثيات الاماكن الي ممكن تخيم فيها

7

7

7

7

7
الصورة للمنطقة عامة ولكل ماذكرت من احداثيات ماخوذة من القووقل

http://www4.0zz0.com/2008/12/02/19/929525606.jpg (http://www.0zz0.com)

هذي منطقة الصورة منطقة دافية نسبيا وجميلة وبها مناظر تاخذ العقل
27°50'35.16"شمال
35°21'2.43"شرق

ايظا هذا مكان جميل للتخييم بمنطقة حدة وممكن ترسل الخيوط منه بالاكياس عبر الهواولكن لازم تمر مركز قيال وتاخذ تصريح من الضابط

رأس حدة بجوار الغرفة
مكان راائع والهواء فيه باتجاه البحر بس احتمال فيه برد
28° 4'29.34"شمال
34°51'36.19"شرق
هذا المكان ايظا ينفع للصيد ومكان للتخييم

واسمه البحير بجوار السور ليس ببعيد عن قيال

28° 5'14.50"شمال
34°56'24.93"شرق
منطقة قيال جميلة وبها محلات وفيها سياح يعني ما تستاحشوا لحالكم
الصيد فيها لا بأس عن طريق الارسال بالكيس بس الله يعزك كثر من ربطات كياس الزبالة
28° 6'2.02"شمال
34°59'2.09"شرق
هذه المنطقة هي الشيخ حميد عاد انت لا وصلت لها اختار المكان الي يناسبك وهي منطقة حلوة للسنوركل والارسال ايظا للغوص واوضاع الصيد يمكن يكون شحيح لي زمان عنها اسئل عنها الشباب اذا فيها صيد او لا
والرزق على الله
وهذي احداثياتها
28° 5'10.73"شمال
34°34'50.98"شرق
منطقة الذنيب بقيال لا تستطيع ارسال الكيس بها
الا اذا عكس الهواء ونادر ما يعكس بس بصراحة منطقة روعة ورمالها تفتح النفس
بس كثر معك من الحطب ترى الوناسة بالجلسة والنار على الرملة وتلاي الحطب عند المحطات بكثرة والبقالات
28° 5'59.47"شمال
35° 0'49.63"شرق

منطقة بين قرية الخريبة وقرية قيال ما اعرف بالزبط اسمها وهي جميلة وتنفع للتخييم وهي قريبة من الاسفلت العام وممكن الارسال فيها تعتبرأدفى من مناطق قيال وحده

28° 6'20.59"شمال
35° 2'26.13"شرق

وهذي منطقة المجوى وهذا المكان محل انا دايم اخيم فيه وهو جميل وفيه جزيرة صغيرة بجوارة واذا كنتم محترفين صيد سمك البياض بتستانسون لانه بكثرة
وهذا احداثياته
28°10'33.02"شمال
34°38'28.12"شرق
وباقي المناطق هي منطقة مقنا وما جاورها الى التبة فهي شديدة في الهواء والبرد مثل الشيخ حميد

ولو تبي اعطيك احداثياتها انا حاضر راسلني على الخاص وانت تامر وموفقين برحلتكم ان شاءالله يارب

وسامحونا من القصور واي خدمة انا حاضر وممنون...... تحياتي لكم جميع ،،،