المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيب الخيط على المكينة

abu_7asher
01/12/2008, 05:54 PM
يا شباب أشتريت سنارة وما عرفت أركب ""أربط""الخيط عليها إذا أحد يعرف الطريقة يقلي عليها الله يجزاه خير

ابوجووود
01/12/2008, 06:42 PM
يرفع للمختصين

abu_7asher
01/12/2008, 07:09 PM
يا شباب الله يجزاكم خير بسرعة الي يعرف إنشاء الله بكرة طالع ينبع

wafi6556
01/12/2008, 08:49 PM
يا شباب الله يجزاكم خير بسرعة الي يعرف إنشاء الله بكرة طالع ينبع

السلام عليكم...وهلابك
حبيبي انا اعرف طريقه سهله وقد لا تكون احترافيه
لكن مع التجربه لم اجد اي ملاحظات عليها وهي عمليه جداً
اولاً في المكينه نفسها "في مكان الجلب"
امسك طرف الجلب ولفه لفه واحده دائريه في بكرة المكينه...ثم اعمل عقده محكمه
ثم اقفل ماسك الجلب الي في المكينه وهو الجزء المتحرك في المكينه
وابدأ بلف المكينه باليد الموجوده فيها "كأنك تسحب سمكه من البحرعادي"
الى ان تصل 70 -100 متر تقريباً وهو كافي جداً
بعد كذا تقص الجلب من البكره الأساسيه "الجلب الأصلي" وتقوم بأدخاله في حلقات قصبة السناره ثم تركيب الأثقال وغيره معروف بالنسبة لك...اتمنى وصول الفكره والشرح انا عارف لك عليه....بالتوفيق ولا تنسانا من دعواتك

abu_7asher
01/12/2008, 08:54 PM
مشكور أخوي wafi6556 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=87288) الله يرزقك من اوسع أبوابه

ابو عبدالرحمن جدة
01/12/2008, 08:56 PM
شرح ولا اروع والله انك وافي واسمك يشهد لك بذلك
ومن قلك ان لك عليه الا هذا طال عمرك تواضع الكبار

المجنوني
01/12/2008, 09:13 PM
السلام عليكم...وهلابك
حبيبي انا اعرف طريقه سهله وقد لا تكون احترافيه
لكن مع التجربه لم اجد اي ملاحظات عليها وهي عمليه جداً
اولاً في المكينه نفسها "في مكان الجلب"
امسك طرف الجلب ولفه لفه واحده دائريه في بكرة المكينه...ثم اعمل عقده محكمه
ثم اقفل ماسك الجلب الي في المكينه وهو الجزء المتحرك في المكينه
وابدأ بلف المكينه باليد الموجوده فيها "كأنك تسحب سمكه من البحرعادي"
الى ان تصل 70 -100 متر تقريباً وهو كافي جداً
بعد كذا تقص الجلب من البكره الأساسيه "الجلب الأصلي" وتقوم بأدخاله في حلقات قصبة السناره ثم تركيب الأثقال وغيره معروف بالنسبة لك...اتمنى وصول الفكره والشرح انا عارف لك عليه....بالتوفيق ولا تنسانا من دعواتك
ممتاز عليك ............:good2:
واولا ً ماشاء الله عليك الله يحفظك من العين :good2:
انا فاهم التطبيق بس ما اعرف اشرح بالكتابة مثلك ماشاء الله عليك
بس ما علمته الا العشقة و اذا صاد بيدوخنا في المنتدى (كل شوي :director: كيف هذه وكيف اربط هذه ................الخ )و:looney: لا بعد كمان كل اسبوع منزل موضوع الصيد من السمك وعاد تعرف الباقي ..هههههههههههههههههههه
عساكم على العافية والقوة هذه اخلاق المكشاتية والله برافو عليك هههههههههه ترى امزح والله بجد عسى يجي يوم ونسأله احنا زي كذا وبعدين يصير خبرة مثلك وبع الشرح بالصور ههههههههههه

:heart: تقبل تحياتي ووافر احترامي وبالتوفيق بصيد ممتاز :heart:

tawmw
01/12/2008, 10:35 PM
يعطيكم العافية يا شباب..وان شاء الله تكون الفكرة وصلت..مع انه لم يتم توضيح طريقة الربطة بالتفصيل!!

ممتاز عليك ............:good2:
واولا ً ماشاء الله عليك الله يحفظك من العين :good2:
انا فاهم التطبيق بس ما اعرف اشرح بالكتابة مثلك ماشاء الله عليك
بس ما علمته الا العشقة و اذا صاد بيدوخنا في المنتدى (كل شوي :director: كيف هذه وكيف اربط هذه ................الخ )و:looney: لا بعد كمان كل اسبوع منزل موضوع الصيد من السمك وعاد تعرف الباقي ..هههههههههههههههههههه
عساكم على العافية والقوة هذه اخلاق المكشاتية والله برافو عليك هههههههههه ترى امزح والله بجد عسى يجي يوم ونسأله احنا زي كذا وبعدين يصير خبرة مثلك وبع الشرح بالصور ههههههههههه

:heart: تقبل تحياتي ووافر احترامي وبالتوفيق بصيد ممتاز :heart:

ما انت صاحي يالمجنوني..وش ذا التوقيع..ههههههههه

غسان
02/12/2008, 01:42 AM
اول شيء تسلك الخيط من اعلى القصبة في الحلقات ثم تفتح القفل ثم تلف الخيط على الماكينة وتسوي عقدة وتترك زيادة وتلف شوي وتعقد يعني تسوي ثلاث عقد في ثلاث اماكن مختلفة وتقص الزائد واذا خيطك حرير تلف عليه لفه شطرطون علشان مايلف ثم اقفل القفل وتبدا اللف واترك البكرة المغذيه تتدحرج في الارض حتى تتعبى الماكينة الا نصف سنتيمتر واقطع والباقي بالتدريب

abu_7asher
03/12/2008, 10:16 PM
الله يرزق ويجزيه خير كل من رد وشارك في الموضوع
السنارة الي أشتريتها شكلها ممتازه لقيتها في ساكو اللي في المدينه المكينه أعتقد نحاس,والقصبة مرنه من النوع الي يتركب
إنشاء الله أنزل صورها قريبا

غسان
04/12/2008, 04:11 PM
الله يرزق ويجزيه خير كل من رد وشارك في الموضوع
السنارة الي أشتريتها شكلها ممتازه لقيتها في ساكو اللي في المدينه المكينه أعتقد نحاس,والقصبة مرنه من النوع الي يتركب
إنشاء الله أنزل صورها قريبا
ماشاء الله اشتريت قصبة ساكو ممتازة دايوا وماكينتها دايوا طولها 7 قدم يعني مترين وشويه وخامتها قرافيت افضل خامة انا عند ولدي واحده جربناها في شاطيء ارامكو بس لاتحط وزن اكثر من ثلاثه اونس هذا اقصى حد لها مبروك عليك والله يرزقك بها سعرها 170ريال ممتاز