المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مافرق بريموس عن الهندي

سائح نت
03/12/2008, 04:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله

إلى الخبراء وبدون مبالغة أو تحيز

مافرق دبة بريموس الزرقاء

عن شبيهتها الهندية

وكل عام وانتم بخير

سرهيد
03/12/2008, 08:26 AM
شف طال عمرك

ظاهريا لا اعتقد ان هناك فرق وهذا رأي الشخصي ..

ولكن اضرب لك مثال ، سيارة تصنع في اليابان ونقل مصنعها في تايلاند ،

هل الجودة نفس الجودة ؟؟؟

وقس على ذلك ..

انا اشوف الفرق غير واضح ، بس نحن متعلقون بالدبات اللي مصنعها نفس الشركة الام وهو السويد ، لان الجودة ستكون افضل .

تقبل احترامي

iase2000
03/12/2008, 08:34 AM
كفيت و وفيت ياسراهيد الساحات العربية و العالمية

سائح نت
04/12/2008, 01:50 AM
أشكرك يا سرهيد الساحات

لكن لم أقتنع بهذا الفرق

أحترم رأيك

الضاحي
04/12/2008, 03:00 AM
معايير الجودة في المواد وطريقة التصنيع واختبارات السلامة تختلف في الدول الأوربية عن الهند بالرغم من تقاربهما الشديد.

الفرق عمليا لا يكاد يذكر ولكن عند الهواة الفرق المعنوي كبير مثل ما قال اخوي الغالي سرهيد

لك التحية

ابوالعز4800
04/12/2008, 03:37 AM
على طاري الدوافير ناوي اشتري دافور كبير ابوخيمة الايطالي واركب عليه عين ايطالية زي اللي عند البرية وشرايكم.

سرهيد
04/12/2008, 08:39 AM
أشكرك يا سرهيد الساحات

لكن لم أقتنع بهذا الفرق

أحترم رأيك

هلا وغلا باخوي سائح

وبالعكس احب الرأي المخالف ، لانه هو من يعطي الموضوع النقاش الذي يستفيد منه الجميع ..

انا عطيتك وجهة نظري وهو ان الشكل الخارجي غير واضح فيه الفرق ...

ومثل ما قلت سابقا لو تدقق ... وكلمت تدقق هذي تبي قص الدبة من النص لتعرف الفرق ... وهذا صعب

اما ظاهريا ، فلا اجد صنع في الهند ... والسابقة صنع في السويد

ومثل ما قال العزيز الغالي ابو فهد العافور .... المعايير لا يعرفها الا اصحاب المعايير التي يرونها بدقة والفرق الغالب معنوي كما ذكر اخوي العافور .

هذا رأي وقد يكون قاصر ولا الزم به احد

واتمنى ان كان لديك فرق تراها تفيدنا به .

ولعلي لاحق اصور دبتين من سويدية وهندية لنعرف من الشكل الخارجي اين الفرق ؟

تقبل احترامي

sedrh
04/12/2008, 10:47 AM
معايير الجودة في المواد وطريقة التصنيع واختبارات السلامة تختلف في الدول الأوربية عن الهند بالرغم من تقاربهما الشديد.

الفرق عمليا لا يكاد يذكر ولكن عند الهواة الفرق المعنوي كبير مثل ما قال اخوي الغالي سرهيد

لك التحية

وازيدعليها عقلية العامل هل امور السلامه و الجوده من صميم قناعاته ام انه من قوم مشي مشي لأنه ممكن تكون هذي الأمور يتساهل بها من قبل الإداره لكن العامل يكون العلامه الفارقه في استمرار هذا الشئ او تطويره
ودمتم سالمين

بواسامه
04/12/2008, 11:03 AM
هلا باخوي سائح

صدقني لا فرق يذكر
والتصنيع هو هو
وخط الانتاج كما هو
اللي اختلف اليد العامله فقط
لرخصها في الهند
والتقنيه والمعايير والمواصفات الموجوده سابقا هي الموجوده في الصناعه الهنديه

وصدقني ان سعيد اخو مبارك
ولكن فتنه لمحبي الاقتناء للسويدي الاصلي القديم لا غير
واشتر وماجاك علي
لاني من سنيني استعمل الهندي والسويدي ومهنا فرق ابدا
الوزن واحد والتعبئة واحده
ويعجبني اللي مايسلم عقله غيره:good:

وفقك الله

سرهيد
04/12/2008, 11:09 AM
ويعجبني اللي مايسلم عقله غيره:good:

وفقك الله

هلا وغلا بالغالي ابو اسامة

شف طال عمرك

انا مغرررررررررررررم بالسويدي وعندي هندي وكلا الاثنين استخدمهم ومثل ما قلت ما في فرق ظاهريا ندركه ... ولم اتعصب للسويدي بل اقول الهنيد زين .

لكن مو معناها اني اذا تعلقت بالسويدي اني مسلم عقلي غيري جعلك تسلم

بل هي هواية ومبسوط منها جعلك تسلم

وتراني ما ضيقت على احد يوم اجمع السويدي

تسلم طال عمرك

تقبل احترامي

بواسامه
04/12/2008, 12:25 PM
هلا وغلا بالغالي ابو اسامة

شف طال عمرك

انا مغرررررررررررررم بالسويدي وعندي هندي وكلا الاثنين استخدمهم ومثل ما قلت ما في فرق ظاهريا ندركه ... ولم اتعصب للسويدي بل اقول الهنيد زين .

لكن مو معناها اني اذا تعلقت بالسويدي اني مسلم عقلي غيري جعلك تسلم

بل هي هاوية ومبسوط منها جعلك تسلم

وتراني ما ضيقت على احد يوم اجمع السويدي

تسلم طال عمرك

تقبل احترامي

اللي على راسه بحص يتحسسها:D

محد جاب طاريك يابوعبدالله
انما هذه حكمة جعلتها نصب عينيي
واقصد بها اخي سائح

ودائما احكم على الامور بنفسي وقناعاتي

غفر الله لي ولك ومافي القلب شي
ولا تجعل للشيطان طريق للتحريش بيننا
وموعدك الشاهي اذا اختبرتك باشوف انت خريم شاهي وتفرق ولا لاء وما نسيت تحديك:D
فيك فيك وفيه شهود مولمهم لك:D يحكمون بيننا

محبك ابواسامه

سرهيد
04/12/2008, 12:35 PM
اللي على راسه بحص يتحسسها:D

محد جاب طاريك يابوعبدالله
انما هذه حكمة جعلتها نصب عينيي
واقصد بها اخي سائح

ودائما احكم على الامور بنفسي وقناعاتي

غفر الله لي ولك ومافي القلب شي
ولا تجعل للشيطان طريق للتحريش بيننا
وموعدك الشاهي اذا اختبرتك باشوف انت خريم شاهي وتفرق ولا لاء وما نسيت تحديك:D
فيك فيك وفيه شهود مولمهم لك:D يحكمون بيننا

محبك ابواسامه

هلا وغلا باحبيب الالب وراعي براد الشاي

لن اقول سامحك الله ... لانها في العادة تقال لمن تظن انه اخطأ عليك ، لانك لم تخطيء بل قلت وجهت نظرك

ولي الحق ايضا ان اقول وجهت نظري

واقول مراحب والله بهذا الحوار الذي اسعى للوصول إليه .. وترا الشيطان دافنينه من زمان من يوم تركنا الساحات ، فوسع صدرك جعلك تسلم .. ونحن في حوار ولك حق انت تقول وجهت نظرك اللي هي فوق رأسي ، وايضا لي الحق ان اقول وجهة نظري .

:no2: ولن اركز على سالفة اللي على راسه بطحا يحسسها فديتك

بل اقول هذا نقاش وانا ممن عنتهم كلمتك ولا تظن ان ردي السابق هو اني ضايق لا والله
بل انا اريد اخراج ما في خاطري للآخرين وبدون ان اكون اعطيت عقلي غيري .

، افعله وانا مبسوط جعلك تسلم واعني حرصي على السويدي

وتراني عند وعدي بالتحديد وترى المهزوم يدفع للآخر عين بريموس سويدي اصلي :D امزح طبعا ما فيه اي شيء علشان ما ندخل في الرهن

وابشر وترى يكون في استراحتي بس جب معاميك وشاهيك وكل اغراضك :)

وهلا وغلا والله

محبك

ابو عبدالله

مسامرالليل
04/12/2008, 01:12 PM
انا مع الجميع ان ماهنا فرق واضح للمستهلك بين الصناعة السويدية والهندية
وقد سالت باحمدين وكيل بريموس في جده قبل فتره وكنت اعاتبه وقتها عن عدم توريد منتجات شركة بريموس وقد ذكر لي بأن شركة بريموس الآم لم تعد تصنع سوا الاتاريك الصغيرة فقط واما الدبات وغيرها فاعطت الوكالة فيها لدولة الهند وجيبوتي والظاهر الثالثه ان صدق ظني اندونسيا
فقط ومع الحروب التى حصلت في جيبوتي انتقلت الوكالة لدولة اخري لايحضرني اسمها الان
وقد قرات قبل فترة مقال لاحد الاخوان ان احد الاخوان ذهب لمدينة حيدر اباد بالهند ووجد ان مصنعهم في حوش
متواضع , هذا مالدي واحببت ان اطرحه للاخوان بارك الله فيكم وسلامة الجميع

سرهيد
17/12/2008, 01:35 PM
يا اخوان

الفرق ما يطلعه الا صاحب الخبره او قريب الصيانه من هذه النوعيه

ولعلي اتحدث مع ابو يزيد راعي البريه لانه راعي صيانه وبيعطينا القرق اللي يمكن يدركه هو وليس نحن

تقبلوا احترامي

القيصوم 815
17/12/2008, 07:08 PM
الفرق واضح لكن ما يبين الا بأيام الجمايد (البرد الشديد )حيث ان الدبه البريموس لا يمكن ان تجمد مهما كانت درجة الحراره بعكس الدبات الاخرى وتبقى الدبه الهنديه هي الخيار الافضل حاليا مقارنه بالصيني والايطالي

ford
17/12/2008, 08:06 PM
اخوي مابعد كلام المبدع سرهيد كلام وان شاء الله يوفقه الله ويجيب الفرق العملي بينهما وعموما اهم شي في الدبات ابعد عن الصيني يهرب غاز ولا ينفع بريال وانا رايي الشخصي فرق السعر بين الدبه السويديه والهنديه يجبرك تاخذ الهنديه
اما بالنسبه للقزوز لاوالله دور السويدي بكل مااوتيت من قوه لاني شريت من برق الحيا قز بريموس ابو عينين الاحمر الصيني صراحه ماينفع ولا يسوي قيمته الشعله عاديه مادري وش راي الاخ سرهيد ليته يفيدنا في امرها

دغيم1
17/12/2008, 09:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم بكل خير وجعلها عامرة بذكره
لاشك أن الحوار الهادف يكون مكسب للجميع لعموم الفائدة
بعيدا عن الترهات وسفاسف المور
وهذا ماعهدناه في رجالات مكشات حفظهم الله وبارك في حياتهم
لاشك أن توجه الشركات الكبرى في تصنيع منتجاتها خارج البلد الأم له أسبابه الإقتصادية
وقد قامت شركات كبرى بدراسة هذا الأمر قبل فترات طويلة لعلمهم بمشاكل الإقتصاد التي ستلحق بهم ، من غلاء المواد ، وإرتفاع أجور اليد العاملة ، مقارنة ببيع المنتج بسعر معقول ، والحرص على التسويق .
وعلى هذا ذهبت شركات إلى الدول النامية والدول الفقيرة التي تكون أسعار العمالة فيها رخيصة مثل : الهند - أندونيسيا ، تايلاند ، سيريلانكا ، مصر . وغيرها .
إلا أنه يبقى شيء واحد وهو الجودة الكاملة .
في بلد المنشأ الجودة كاملة لأنها تصنع كامل القطعة في مصانعها بنفس المواصفات والشروط التي تتطلبها وزارة الصناعة في بلدانهم ،أو امواصفات لإتحاد الأوروبي .
وفي بلدان العالم الثالث تقل تلك المواصفات وذلك أن الدولة المنتجة ستقوم بتصدير القطع إلى الدولة المصنعة ( الودلة المستضيفة للشركة الأم ) .
والتصدير يكلفها مبالغ ، وتشترط بعض الدول تصنيع بعض الأشياء لديها لوجود الخامات ، مثل الهيكل الأساسي للقطعة أو بعض الأشياء الصغيرة التي قد لائؤثر بشكل مباشر في الجودة أو الأمان .
وبما أن الحديث حول البريموس . السويدي والهندي .
الشكل في ظاهره واحد . ولكن .........!
تبقى بعض المواصفات تختلف من ناحية جودة القطع الداخلية

الضاحي
17/12/2008, 10:53 PM
يوجد فرق في السنه الداخلية للدبة فسنة السويدية افضل بكثير من الهندية ولعل سرهيد يشر هذا الفرق بتعمق اكثر.

أبو مها
18/12/2008, 12:28 AM
يوجد فرق في السنه الداخلية للدبة فسنة السويدية افضل بكثير من الهندية ولعل سرهيد يشر هذا الفرق بتعمق اكثر.

صدقت اخي ابوفهد هذه ملاحظة صحيحة فالدبة الهندي السنه الداخلية في بعض الاحيان تجدها
مصدية وفي الاونه الاخيرة صارو يدهنونها بزيت حتى تمنع الصداء اما الدبة السويدية تجدها كأنها مدهونه
كروم حتى مع كثر استعمالها لاتتغير
هناك امر اخر (مسمار التنسيم) في الدبة الهندية اذا شديته بشدة احياناً لاتستطيع فكة الا بشق الانفس
ويمكن ينكسر معك واذا انكسر معك على طول ارم الدبة مامنها فود، ويمكن يبوش وهذا حدث معي شخصيا
بوش ولا ينفع معه الا زرادية السباكة وفكيته وغيرته بواحد جديد
اما السويدية فعندي واحدة من اربعين سنه كان والدي رحمة الله مشتريها لكشتاته وعندما زارني ابوعبدالله
وريته المسمار وكأنه جديد فتستطيع فكة بسهولة وكذلك ربطة بسهولة

انا لم الاحظ الا هذه الملاحظات واعتبرها ليست ذات اهميه كبرى، وعن استخدامي للدبات الاخرى
ارتاح للدبة الايطالية اكثر من بريمس الهندية

تحياتي واحترامي
أبو مها

slomi
18/12/2008, 02:13 AM
شريت قبل فتره راس لدبه زرقا نوعيته بريمس وصناعته هندي أصلي خخخخخخخ حلوه أصلي:o
ماضنيت من ورا كيرلا:D شي أصلي لكن يالله خلهم يتطورون
والحق يقال أنه عملي وناره ممتازه:j طبخت عليه بقدر كاتم 15 لتروفوحت عليه ابريق معدن حجم متوسط في 6 أو 7 دقايق